مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 سبتمبر 2018 01:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات
أطفال ولدوا في زمن الحرب فأكتو بنيرانه دون ذنب .. المجاعة تفتك بـ " اطفال أزارق الضالع
تحقيق : بسام القاضي "الصورة بالف كلمة" هذه العبارة التي تعلمناها في مناهج الصحافة والإعلام باتت اليوم واقعا معاش في الأزارق تترجمها صورة فوتوغرافية لطفل يدعي "ثائر" تعكس حقيقة الوضع وحجم الكارثة الإنسانية وشبح المجاعة الذي يهدد أطفال المديرية وأمثال ثائر كثيرون مهددون اليوم بالموت جوعا . ثائر الطفل الذي ولد في زمن الحرب والرصاص
الطاقة المتجددة: حلول تثقل كاهل المواطن
يعد اعتماد نسبة كبيرة من اليمنيين على الطاقة المتجددة -الألواح الشمسية للحصول على الكهرباء- من أبرز الظواهر الإيجابية في زمن الأزمات والحرب المشتعلة منذ سنوات، لكن استمرار انتشارها والاعتماد عليها يواجه المشاكل المرتبطة بجودة وكفاءة البطاريات وأسعارها مع أزمة العملة المحلية، وانتشار بعض الشركات التي تقدم خدمات الكهرباء عبر
تقرير :الذكرى الثامنة لرحيل الشهيد ( الهدالي) قائد ثورتي الكفاح والسلم
  تقرير: غمدان الشعيبي   بداية نشأته أنه القائد المغوار الذي رحل وترك خلفه حزناً يرثي الارض طوبه طوبه، وكان يوم رحيله فاجعة كبيرة اهتزت حينها جبال الضالع وشعابها بل والجنوب عامة - صرخت حينها بكل لغات الألم الذي عمّا مدن محافظات الجنوب - إنه الشهيد القائد/ محسن صالح مثنى حسن الهدالي من مواليد 1967م من ابناء م/ جحاف - م/ الضالع
صرخة عدني ....ـ  عايز تشتري شقة يا باشا؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكنت في القاهرة، و طلبت من سائق التاكسي في يوم لم أكن مشغول فيه ان يفسحني بالمناطق التي يكثر فيها اليمنيون، و السائق يعرف انني من أصول جنوبية.فقال لي : "عايز تشتري شقة يا باشا؟" إخواتنا اليمنيين واخذين شقق كتيره في مصر. و أخذني الى منطقة فيصل بالقاهرة الذي لولا يقيني انني في قاهرة
بعد قرار الرئيس بزيادة الرواتب 30%.. استمرار الاعتصامات في الشوارع مطالبة بالزيادة وتندد بالتصعيد في حال لم تتم الاستجابة
  عدن (عدن الغد)تقرير:دنيا حسين فرحان عصيبة هي الأيام التي يمر بها المواطنون اليوم فالغلاء محيط بهم وارتفاع الدولار يتحكم بحياتهم ومشكلات البلاد الاقتصادية والسياسية تعصرهم , وتكرار الأزمات يؤرق مناهم فكيف هو السبيل للخروج من كل هذا , وإلى متى سيظلون هكذا ولا يعرفون متى ستنتهي كل هذه المعاناة. انتفاضة الشعب الأخيرة ونزول
الوية الحزم في الشريجة.. انتصارات ومآثر خالدة لا تنسى
في هذا الزمن المتغير الذي استرخص فيه كثير من الناس قيم الدين والحق والصدق ومبادئ العزة والكرامة وأذعنوا فيه لسياسة القهر والإذلال برزة نوعية أخرى أسترخصت الحياة الذليلة والعيش الخسيس ورفضت الحياة في ظل موت المبادئ والقيم وأبت الإقرار بالعبودية لغير الله والانحناء لهامات الباطل وقامات الضلال (رجالاً صدقوا ما عاهدوا اللّٰه
تقرير: العائلات بمحافظة "حجة" تعتمد على أوراق الشجر وأغصانها والحشائش البرية لسد جوعها”.
تقرير: الخضر عبدالله : ما بين سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية , والمعارك الشرسة التي تخوضها هذه المليشيات مع  حكومة الشرعية بقيادة التحالف العربي ، لا تزال مئات الأسر بمحافظة حجة، يعيشون تحت وطأة كارثة إنسانية توشك بالفتك بهم مع نفاد مستلزمات الحياتية الأساسية، في ظل اتهامات للداخل والخارج بتجاهل هذه الصورة الذي ما زاد
الإحتقان في عدن..الدوافع والأسباب
سياسات التحالف وفساد الحكومة..تدعمان أزمة الإقتصاد وإنهيار الأمن هل ينفرط العقد بين التحالف واليمنيين؟ كيف ينفذ التحالف إستراتيجيته داخل اليمن كيف يساعد فساد الحكومة على إستمرار الأزمة   تقرير/ صالح المحوري   بعد 3 أعوام ونصف من تحريرها، أصبحت مدينة عدن الجنوبية مثالًا يبرز كيف إن فشل التحالف الذي تقوده السعودية والحكومة
الاثنين 03 سبتمبر 2018 04:38 مساءً
  تقرير/ ردفان عمر ارتفعت أصوات الغضب في أوساط الشارع الجنوبي ومحافظة أبين تنديدا بالحرب وماخلفته من ضحايا وتهاوي لكل صور الحياة التي أضحت على شفة الانهيار الكامل.وقد ارتفعت حدة السخط
الاثنين 03 سبتمبر 2018 01:53 مساءً
تقرير : ماجد أحمد مهدي هناك ارتفاع ملحوظ في أسعار المشتقات النفطية وخصوصا ماده البترول في مديرية خنفر محافظة أبين ويعود ذلك لعدم توفر المادة بشكل كافي في جميع محاط المديرية ومع أن سعر دبة
الاثنين 03 سبتمبر 2018 10:07 صباحاً
كثيرة هي المشاريع الخدمية التي تكلف الخزينة العامة مبالغ طائلة دون ان يصل نفعها للشريحة المستهدفة من المجتمع ومشروع كهرباء مديرية المسيمير الحواشب واحد من المشاريع التي اصيبت باللعنة ولم
الأحد 02 سبتمبر 2018 09:25 صباحاً
تمتد كرش التابعة لمحافظة لحج من اطراف منطقة المشاريج التابعة لمديرية طور الباحة شرقا ومن اطراف حقب والضاحي جنوبا الواقعة على اطراف مديرية مأوية بمحافظة تعز. غربا ومن اطراف مديرية القبيطة
السبت 01 سبتمبر 2018 03:12 مساءً
 الطب في بلادنا بين مستشفيات حكومية تفتقر لأبسط الخدمات وأخرى خاصة فقدت كافة معاني الرحمة والإنسانية بالمريض. لا يختلف اثنان على أن مهنة الطب هي من  انبل واسمى المهن التي تتعلق وترتبط
السبت 01 سبتمبر 2018 12:09 مساءً
الحرب الطاحنة التي تدور في البلاد خلفت ورائها العديد من الأزمات منها ما يخص الوضع والخدمات ومنها ما يخص المواطنين الذين يعتبرون الضحية الكبيرة لكل الأحداث التي تجري من حولهم. النازحون هم تلك
السبت 01 سبتمبر 2018 11:19 صباحاً
تقرير:عبير واكد: ( رب ضارة نافعة ) هكذا يقول المثل الذي تلامسه فعليا بعد مضي ثلاث أعوام على اندلاع الحرب في اليمن وتعرض البنية التحتية فيه للدمار وتراجع ملحوظ في مستوى الخدمات وفي مقدمتها
السبت 01 سبتمبر 2018 09:18 صباحاً
غموض يعتم على موقع الجنوبيين من مفاوضات جنيف تصريح صادم من مكتب غريفيث للجنوبيين: لم ندعو أي مكون جنوبي لمفاوضات جنيف الزُبيدي وغريفيث.. تفاصيل اتفاق لمشاركة جنوبية بمفاوضات قادمة - توضيح أممي
الجمعة 31 أغسطس 2018 07:06 مساءً
  تقرير:سمير رشاد اليوسفي   كان لافتًا في آخر انتخابات محلية شهدتها اليمن بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية (سبتمبر/أيلول 2006)؛ اكتساح المؤتمر الشعبي العام لمعظم الدوائر الانتخابية في عموم
الجمعة 31 أغسطس 2018 05:01 مساءً
  فساد مالي و إداري في أروقة اللجنة الفرعية للإغاثة بتعز عبث بحاجات الناس في ظل تردي الأوضاع المعيشية الناجمة عن استمرار الحرب والحصار المفروض على المدينة التي يقطن فيها مئات الآلاف من


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بعدن
عاجل | اغتيال مدير مدرسة بعدن
عاجل : مصدر مسؤول بمالية الجيش يعلن بدء صرف مرتبات العسكريين غدا الإثنين 
البخيتي: حملة الاغتيالات التي تطال قياديين في حزب الاصلاح شبيهة بالاغتيالات التي تعرض لها قياديين في الحزب الاشتراكي اليمني
أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي وأبوعلي الكحلاني في ضربة جوية بالحديدة
مقالات الرأي
تنامون ملأى كروشكم، معبأة ثلاجاتكم، مفللة سياراتكم ونساؤكم، مهندمة أولادكم، مسورة قصوركم، محروسة أملاككم،
محمد جميح ذهب بعض المحللين إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو من دبر استهداف العرض العسكري في قلب عاصمة الأحواز
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
كانت هناك لنا عملة نقدية في قديم الزمان يقال لها (الريال)... وكان لها اعتبارها ومكانتها بين عملات العالم...يتجه
  اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ، اشتقت إلى رائحة قريتي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
-
اتبعنا على فيسبوك