MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 27 يوليو 2017 03:37 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

في كلمته بذكرى التصالح والتسامح محافظ عدن : المخلوع استغل مقدرات الجنوب والشمال لإذكاء الصراعات المناطقية بهدف السيطرة على الحكم

اللواء عيدروس الزبيدي خلال كلمته في ذكرى التصالح والتسامح
الأربعاء 11 يناير 2017 06:48 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

قال محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ان المخلوع علي عبدالله عمل خلال السنوات الماضية وبمالدية من اموال منهوبة من ثروات مقدرات الجنوب والشمال على اذكا الصراعات المناطقية المقيتة بهدف السيطرة على الحكم مدى الحياة .

 جاء ذلك في كلمته التي القاها باحتفالية ذكرى التصالح والتسامح التي نظمتها السلطة المحلية بعدن وشعراء الثورة الجنوبية تحت شعار " معآ . نحن والتحالف . من اجل جنوب جديد يعزز امن واستقرار المنطقة " .

 واكد محافظ عدن اننا وتحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي والاشقاء في دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة اهدافنا واحدة ومشتركة وكبيرة وفي مقدمتها هزيمة المشروع الانقلابي الطائفي التآمري الايراني الذي يسعى للسيطرة على عدن عبر المليشيات الفارسية الانقلابية .

 واضاف انه لسعادة بالغة ان نلتقي اليوم تحت انبل شعار عنوانه التصالح والتسامح وذلك من اجل مواصلة العمل للمقاومة الذي لم يتوقف منذ عام ٩٤ ضد النظام الذي وصفه بالغير صالح والمحتل للجنوب ، وما عززه ابناء الجنوب من نضال مستمر بالمبادرة التاريخية في العام ٢٠٠٦ م الذي انطلق من جمعية ردفان بالمنصورة وحتى اللحظة ونحن ندخل عام جديد لمواصلة الجهود الرامية لاستكمال مسيرة شعبنا الصامد المتمثل باستعادة الدولة .

 

 واشار محافظ عدن لقد اصبح التصالح اليوم هو الرباط الصادق والميثاق الذي تعاهد الناس عليه في عدن والجنوب ان يكون حصنهم الحصين لمواجهة التحديات والمؤامرات وافشال المشروع الفارسي واستكمال بناء ومؤسسات الدولة . منوها اننا اليوم ندخل عام جديد وفي متغيرات كبيرة للتصالح والتسامح الذي الهم الجميع وبمقدمتهم الشعراء لنشكل صفا واحدا لمواجهة كل التحديات كغيرنا من الشعوب الباحثة عن الحرية والكرامة . معبرا عن شكره وتقدير لدول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية اللذين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في ردع المشروع الايراني وحماية الشعب من مليشيات الحوثي وقوات المخلوع الانقلابية .

وفي كلمة لجمعية التصالح والتسامح قال نائب رئيس جمعية التصالح الشيخ محمد ناصر المسلمي انه حان الوقت لشعبنا اليوم ان يحتفل بهذه المناسبة وترجمتها على ارض الواقع وبناء مؤسسات الدولة . موضحا ان البدايات الاولى لانطلاق التصالح والتسامح تعرض لكثير من المعوقات بسبب غيض وحقد نظام صنعاء الذي عمل جاهدا على افشال هذا المشروع العظيم الا ان ارادة شعبنا كانت هي الاقوى لمواجهة ادوات التآمرية . مستعرضا نشاط الجمعية الهادف الى توحيد الصف الجنوبي والخروج بحامل سياسي واحد يعزز موقف الجنوب الذي ينشد باقامة دولة النظام والقانون .

 

وبدوره اوضح رئيس اتحاد الادباء والكتاب الدكتور مبارك سالمين ان التصالح والتسامح لابد له ان يترجم على ارض الواقع والعمل بالمشتركات الاساسية المتمثلة بحب الجميلة المدينة عدن .. عدن التسامح والتي تحتضنا جميعا وان هذا الحفل يمثل تعبيرا للكلام الصادق تجاه بناء الدولة ، مقدما شكره وتقديرة للسلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي الذي يولي مثل هذه المشارع الهادفة والصادقة بتحقيق العدل والمساواة .

 

 

هذا وقد تخلل الحفل العديد من القصائد الشعرية والغنائية المعبرة عن التصالح والتسامح التي القاها كوكبة من شعراء الثورة الجنوبية . حضر الحفل محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي ومحافظ الضالع فضل الجعدي وعدد من قيادات السلطة المحلية والامنية والشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية  بالمحافظات الجنوبية .

* من نبيل الجنيد - تصوير زكي اليوسفي

 


المزيد في أخبار وتقارير
اليمن تعين منسق لبرامج الابتكار والاختراع بالأردن
حصل المخترع ابن حضرموت عطاس عبدالقادر الكاف على ثقة إدارة منظمة إيفرست الاردنية ليكون منسق برامج الإبتكار والإختراع لدى اليمن وتهدف هذه المنظمة الى خلق بيئة
البدء بأول عملية نقل فعلية لقوات الجيش الى خارج عدن
بدأت يوم الخميس اول عملية فعلية لنقل قوات الجيش التي تتمركز بعدن الى خارجها. وبدأت وحدات من اللواء 103 مشاه بالانسحاب من عدن صوب محافظة ابين . وقال مصدر في اللواء ان
اتفاق شعبي ينهي عرف قبلي عمره مئات السنين بأبين
انهى اتفاق شعبي رعاه رجال دين بمديرية جيشان بمحافظة ابين عرف قبلي عمره اكثر من 500 عام ويوصف من قبل كثيرون بانه غير جيد. والعرف القبلي هذا هو قيام اسرة أي شخص يتوفى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انسحاب تكتيكي لقوات الجيش والمقاومة من معسكر خالد
احتراق سوبر ماركت بمديرية المنصورة بعدن
قائد عمليات الساحل الغربي لـ(عدن الغد): قواتنا اقتحمت معسكر خالد ابن الوليد
عاجل .. معسكر خالد بن الوليد تحت قبضة الجيش والمقاومة
تقرير ما الذي يحدث في عدن؟.. ملّشنة الجنوب الى اين!!!
مقالات الرأي
مؤخراً، وجّه محافظ محافظة صعدة، هادي عبد الله طرشان، العميد علي المقرن، قائد اللواء 101 المرابط في صعدة،
لا يستطيع منصف أن ينكر حقيقة أن الأمة العربية تعيش في هذه المرحلة  أسوأ مرحلة من مراحل تاريخها  وان من
ظهرت مؤخرا عناصر خارجة عن النظام والقانون تقوم بأعمال تخريبية  تهدف إلى تعكير الأمن والاستقرار والسكنية
ربما يكون هذا العنوان مستفزاً إلى حد ما للذين يعيشون في دعة هناك في الرياض، يستمتعون عن بعد بإدارة السعودية
كثيراً ما نخرج مساء، وكثيرًا ما نصادف في مرورنا مواقع تجميع القمامة هنا أو هناك في (الضواحي) أي التواهي
مر عامين كاملين على تحرير معظم المناطق الجنوبية ونحن لازلنا نعيش ويلات الحرب , بنية تحتية مدمرة , أوضاع
هناك مفارقة عجيبة رابضة بهدوء في ثنايا تاريخ نضال الجنوبيين دون ان تمس او يستحثها أحد على النهوض لتتفحصها
  تصنف الدول بعض أوراقها على أنها سرية بدعوى الدفاع عن المصلحة العامة  وفي بريطانيا عادة ما يتم حجب
فخامة الوالد الرئيس عبدربه منصور هادي. السلام عليكم. بعد فشل حليفكم الرئيسي حزب الإصلاح اليمني من إحراز أي
الوحدة كذبة ، هي مثل الدم المسكوب على قميص يوسف ، الهدف منها تحقيق وشرعنه أحلام منفذيها ، مهما وكبرت وسائل
-
اتبعنا على فيسبوك