MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 أبريل 2018 09:35 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

خبراء: قطر أمرت الإخوان بعرقلة الحسم العسكري في اليمن

الثلاثاء 13 يونيو 2017 05:50 صباحاً
صالح أبوعوذل (عدن)

  قال خبراء عسكريون وسياسيون يمنيون إن قطر أمرت جماعة الإخوان التي تقاتل في عدة جبهات بشمال اليمن، بعرقلة الحسم العسكري وعدم خوض اي قتال حقيقي ضد الانقلابيين الموالين لإيران.

وقال الباحث اليمني حسين حنشي رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء «إنه لم يكن لقطر إسهام حقيقي على صعيد العمليات العسكرية على الأرض ضمن عمليات عاصفة الحزم كما لم يكن لها إسهام حقيقي على صعيد الإغاثة إلا من دعم لجمعيات حزبية بعينها وكان دورها شبه معطل».

 

 

وأكد حنشي في حديث خاص لـ «الاتحاد»، «الدوحة قامت عبر وسائل إعلامها بتوتير العلاقة بين الشرعية اليمنية وبعض القوى على الأرض لاسيما في المناطق المحررة حيث وقفت مع طرف الإخوان وتقويته ما خلق جو عداء مع الشرعية».
وأضاف «قطر دعمت أطرافا يمنية وسيطة في جماعة الإخوان والتي بدورها أمرت بتوفير الدعم لتنظيمات مصنفة دوليا إرهابية حسب تصريحات رسمية لوزارة الخارجية السعودية، بل وصل الحال حد التنسيق الخفي والتعامل مع الانقلابيين حسب بيان قائدة التحالف العربي المملكة العربية السعودية حتى بعد قيام عمليات عاصفة الحزم ضدهم».

وتابع «واضح ان أداء قطر وخططها انعكست على المعارك في اليمن سلبا حيث إن تأخير المعارك في الجبهات التي يسطر عليها الاخوان في مأرب وصنعاء وميدي مرده إلى اوامر قطرية بعدم التحرك».

من جانبه قال الخبير العسكري العميد فيصل حلبوب «الحسم العسكري في حرب اليمن كان غير وارد في حسابات كثير من القارئين لتطور الأحداث الميدانية المحلية والإقليمية، بسبب بروز حزب الإصلاح الذي أصبح وسيلة ابتزاز وعنصر معرقل لسير عمليات الميدان، وإعطائه الإشارة لكل مقاتلي الشرعية بالوقوف في أماكنهم وعدم التقدم قيد أنملة كما هو حاصل في مأرب وفرضة نهم وغيرها».

وأضاف «دخول قطر في الخط المعاكس لدول التحالف العربي، عرقل أي نجاحات يمكن أن تتحقق خاصة وأنها تخدم المصالح السرية لإيران، مستخدمة حزب الإصلاح الذي أظهرت الوقائع انها تدعمه بسخاء منذ وقت مبكر لتنفيذ أجندتها واهمها إفشال التحالف العربي وهزمته في حرب اليمن».

 

وقال: تم كشف كل هذه السلوكيات والخيانات من خلال عمل استخباري نفذته قوات التحالف ووثقته صوت وصورة لاتصالات حكام دولة قطر ومندوبيهم مع بعض موظفي ووزراء في حكومة الشرعية في عدن ومأرب، وتم كشف حجم الأموال التي تم تحويلها لغرض عرقلة نجاح التحالف في حسم المعارك في اليمن. وعلى ضوء ذلك تحركت مجموع دول التحالف لإيقاف دولة قطر اولا باعتبارها الممول للإرهاب بشكل عام في المنطقة العربية والداعم فنيا والممول ماديا لعرقلة حسم معارك اليمن.
وقال القيادي في المقاومة الشعبية المناهضة للحوثيين في اليمن، إن جماعة الإخوان يعملون ضد الأمن القومي لدول الخليج العربي. وفي الإطار نفسه أوضح المتحدث باسم المقاومة الشعبية علي الحريري «جماعة الإخوان لم يتقدموا عسكرياً في جبهات الشمال ويحاربون المحافظات المحررة لكي يفشل التحالف العربي في إدارتها ولأنهم مسيطرون على قرار الشرعية اليمنية سخروا الدعم الذي يحصلون عليه من التحالف ووسائل الإعلام وقنوات الشرعية الرسمية وجيشهم الإلكتروني وخنقوها في الخدمات وسرقوا رواتب المقاومة الجنوبية والموظفين».

من جانبه أكد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن علي الجفري رئيس حلف قبائل شبوة، جنوب شرق اليمن، أن قرار المقاطعة الذي تبنته عدد من الدول الخليجية والعربية تجاه دولة قطر موقف صائب تجاه تصرفاتها الخاطئة مواقفها اللا مسؤولة تجاه وحدة وأمن واستقرار الخليج والوطن العربي في هذه الأوقات الاستثنائية والمرحلة الهامة التي تتطلب التوحد لمحاربة الإرهاب ومواجهة الخطر الإيراني والمد الفارسي.

وأضاف أن لا أحد يخفى عنه الارتباطات الوثيقة لدولة قطر بالمنظمات الإرهابية وتبنيها لمشاريعها التدميرية، وأن هذا الارتباط والتبني تفرعن وتوحش إلى درجة من الوقاحة التي لم يعد يكترث معها لأي معايير دينية أو أخلاقية أو دبلوماسية أو حتى مصالح أمنية مشتركة، مشيرا إلى ضرورة ردع هذه التصرفات التي تخطط وتنفذ دون مبالاة وردها إلى صوابها. وأشار إلى أن المقاطعة ستعمل على ردع قطر واستئصال كل بؤرها وأذرعها وأدواتها الإرهابية التي استخدمتها لتنفيذ مخططاتها طيلة الفترة السابقة وعلى الدول العربية أن تتجاوب مع هذه القرارات الحاسمة ضد الدوحة وتترجمها إلى خطوات تنفيذية داخلية باستئصال كل البؤر القطرية الإرهابية من مختلف البلدان العربية وعلى رأسها اليمن.


المزيد في ملفات وتحقيقات
رغم الصعاب والتحديات.. إذاعة سقطرى تعاود البث بعد توقف دام لشهر ونصف
تقرير: أحمد الشخمي   سقطرى تلك الجزيرة الساحرة والفريدة من نوعها التي تقع على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه
وزير الاوقاف : لن نتخلى عن ائمة المساجد وسنقف بقوة الى جانبهم
قال وزير الاوقاف والارشاد في الحكومة الشرعية احمد زين عطية ان وزارته والحكومة تقف بقوة الى كافة ائمة المساجد في عموم محافظات الجمهورية والذين باتوا يتعرضون
عدن التي لم تتحول إلى دبي أخرى ..كيف تبخرت أحلام الجنوبيين في الاستقرار؟
منذ 3 سنوات ظل السؤال الأكثر أهمية والذي يطرح في مدينة عدن هو لماذا لايقوم التحالف العربي بضبط الأوضاع الأمنية والخدماتية بعدن.ومنذ تحرير المدينة على يد أبنائها في


تعليقات القراء
263334
[1] صالح ابو عوذل تقرير اكثر من رائع سلمت يمناك
الثلاثاء 13 يونيو 2017
جنوبي | الجنوب
اذا عرف السبب بطل العجب

263334
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 يونيو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن. مواطن جنوبي عربي أصيل باحث بعزيمة لا تلين وقوة جبارة وصبر ليس له حدود عن وطن مفقود وهوية مسلوبة من قبل تتر ومغول العصر ابويمن المحتلين المتخلفين الجهلة الإرهابيين القتلة وأحزابهم الإرهابية القذرة. تحية إكبار وإعزاز لكل الجنوبيين في الوطن العزيز الجنوب العربي والشتات.

263334
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن. مواطن جنوبي عربي أصيل باحث بعزيمة لا تلين وقوة جبارة وصبر ليس له حدود عن وطن مفقود وهوية مسلوبة من قبل تتر ومغول العصر ابويمن المحتلين المتخلفين الجهلة الإرهابيين القتلة وأحزابهم الإرهابية القذرة. تحية إكبار وإعزاز لكل الجنوبيين في الوطن العزيز الجنوب العربي والشتات.
الأربعاء 14 يونيو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن. مواطن جنوبي عربي أصيل باحث بعزيمة لا تلين وقوة جبارة وصبر ليس له حدود عن وطن مفقود وهوية مسلوبة من قبل تتر ومغول العصر ابويمن المحتلين المتخلفين الجهلة الإرهابيين القتلة وأحزابهم الإرهابية القذرة. تحية إكبار وإعزاز لكل الجنوبيين في الوطن العزيز الجنوب العربي والشتات.

263334
[4] حزب حميد وعلي محسن لافرق بينهم وحزب عفاش والحوثي والاشتراكي
الأربعاء 14 يونيو 2017
عربي جنوبي وافتخر | العاصمة عدن الجنوب العربي
ائيران الصفوية لديها مشروع فارسي بشعار اسلامي للسيطرة على الوطن العربي كلة اسلام سياسي رخيص \\ والاخوان المسلمين لديهم مشروع تركي لعودة احتلال كل الوطن العربي \ فكلاهم ارهاب وشرمستطير لايعلمة الا الله \ احذرو الجميع كفانا حروب ومتاجرة بشعوبنا قالك ربيع عربي \ ليس عربي بل فارسي \ وتركي \ كلاهم شر شر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول فيديو لجثة صالح الصماد وموقع الغارة الجوية التي قتل فيها
إعلان هام من قيادة وزارة الداخلية بعدن انتظره الناس 3 سنوات كاملة
حصري _ تسجيل فيديو يوثق اخر اللحظات بحياة صالح الصماد قبل مقتله بدقائق(شاهد الفيديو)
البخيتي: خسارة الحوثيين كبيرة بمقتل صالح الصماد لأنهم فقدوا واجهة مقبولة ولها قدرة على التواصل
طارق محمد صالح وقيادة قوات الحرس الجمهوري يدعوان الجنوبيين للإلتحاق بهم والبدء بعمليات تجنيد
مقالات الرأي
تعجز الأقلام وأحرف الضاد من كتابة وصف كامل وشامل عن شخصية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي لأنه من كبار
  فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ،
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
(عدن الغد) نقطة نظام أحمد محسن أحمد عندما يفصح إبن عدن عن هويته العدنيه تجد الكثير من المناوئين لعدن و ابنائها
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
تلك اللقاءات التي أقدم عليها القيادات العسكرية لوقف تجييش الإعلام الجنوبي ضد بعض وتلك هي القاعدة الأساسية
عبدالملك المخلافي الدكتور عبدالعزيز المقالح بقي دائما بالنسبة لي أخا أكبر وصديقا وأستاذا وعلما ومعلما منذ
-
اتبعنا على فيسبوك