MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 فبراير 2018 02:30 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

دار المعارف يقيم مأدبة إفطار ويكرم المساهمين في إنجاح فعالياته ويستعرض اول دراسة ميدانية على رضا المجتمع عن الخدمات في حضرموت

من مأدبة الافطار
الاثنين 19 يونيو 2017 03:44 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص:

أقامت دار المعارف للبحوث والإحصاء مأدبة إفطار بحضور المهندس  محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية و عدد من مستشاري محافظ حضرموت وعدد من مدراء مكاتب العموم و الاستاذ  سعيد بكران رئيس دار المعارف و منظمات المجتمع المدني بحضرموت و الشخصيات الاجتماعية و المساهمين في إنجاح فعاليات وأنشطة الدار .

بدأ الحفل التكريمي بآية من الذكر الحكيم من تلاوة المقرئ  عبدالحكيم بارحمه ، إلقاء بعدها الاستاذ  عبدالعزيز صالح جابر  نائب رئيس دار المعارف المدير التنفيذي كلمة رحب فيها بالحضور و شكر فيها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن  أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت على الاهتمام بمنظمات المجتمع واستعرض  فيها الأنشطة والفعاليات التي نفذتها دار المعارف خلال الفترة الماضية و الإنجازات التي حققتها برغم فترة ولادتها القصيرة .

وأكد جابر على أهمية البحث العلمي المستند إلى المناهج البحثية في حل كثير من المشاكل التي تواجه القطاعات الحكومية والخاصة وانطلاقا من الأهداف المرسومة للدار فإننا ماضون في تحقيق كثير من الدراسات واليوم أولى الدراسات الميدانية التي سنستعرض نتائجها عن الرضا المجتمعي للوضع الأمني ومستوى الخدمات بمدينة المكلا خلال الفترة عام من تحرير المكلا وقال أن دار المعارف أنتجت عمل فني تراثي عبارة عن جلسات دان حضرمي اهداء لاهلنا في حضرموت بمناسبة عام من تحقيق الانتصار وتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت

 

وإلقاء بعدها الأخ    فياض باعامر مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت كلمة عبر فيها عن شكره الخاص لدار المعارف للبحوث والإحصاء لاخذهم واهتمامهم بجانب الدراسات والأبحاث والتي هي الأساس في حل الكثير من الأمور .

وأعرب الاستاذ / فياض على النشاط الكبير لدار المعارف في الفترة الماضية واعتبرها إحدى الموسسات الشريكة الفعلية لمكتب وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل وقال نحن بحاجة إلى دراسة واقع موسسات المجتمع المدني بحضرموت واقع ومستقبل .

 

واستعرض الاستاذ الدكتور / عبدالله بن غوث الدراسة الميدانية الأولى عن ( الرضا المجتمعي للوضع الأمني والخدماتي بساحل حضرموت للفترة من 24 أبريل 2016 إلى 24 أبريل 2017م ) و بين في الدراسة عن مدى الرضا المجتمعي وقد بلغت نسبة الرضا بشكل عام 53%  وفيما اشارت لمستوى الانضباط الأمني في حضرموت والذي بلغ 85.7% وهذي تعتبر درجة ممتازة .

وكما شمل البحث مستويات الرضا عن الخدمات في حضرموت وبلغت 87% نسبة رضى المجتمع عن استمرار الدراسة بشكل عام ، وانخفضت في سلفتة الطرق وبلغت 20% إذا اعتبرت أقل نسبة رضى المجتمع عن الطرق .

واستنتجت الدراسة على ان المخدرات خطر اجتماعي وامني يهدد حياة الشباب في المجتمع الحضرمي وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها الحفاظ على الإجراءات الأمنية الحالية وتعزيزها وتعزيز الطاقة و الاتصالات وخصوصا الانترنت .

وبعد ذلك إلقاء المهندس / محمد العمودي كلمة شكر فيها دار المعارف الاهتمام بمجال البحث العلمي والإحصائيات وقال إن السلطة المحلية بحضرموت ستستند عليكم في المستقبل لدراسة الأوضاع الخدماتية وغيرها .

وأشار العمودي في كلمة على مستوى الأهمية الكبير التي تحتلها الأبحاث في حل كثير من المصاعب في مجتمعاتنا .

في نهاية اللقاء تم تكريم كل المساهمين والمشاركين في إنجاح فعاليات وأنشطة دار المعارف للبحوث والإحصاء والتي جاءت تقديرا لهم لمابذلوه خلال الفترة الماضية والتي ستعزز شراكاتنا في المستقبل.

 حضر الحفل ومأدبة الافطار الشيخ / خالد الكثيري

مستشار محافظ  محافظة حضرموت لشؤون القبائل و المحامي / نجيب سعيد خنبش

المستشار القانوني لمحافظ محافظة حضرموت و  الاستاذ الدكتور / احمد محمد برقعان رئيس جامعة الاندلس و الدكتور / عبدالله الجعيدي رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر و الاستاذ /علي سالم اليزيدي المستشار الاعلامي لمحافظ محافظة حضرموت وعدد من المدراء العامين لمكاتب الوزارات والمؤسسات الرسمية ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضرموت وجمع من المهتمين والمشاركين والمساهمين في إنجاح أنشطة وفعاليات دار المعارف.

* من مثنى باظريس


المزيد في أخبار المحافظات
مدير الصناعة والتجارة بأبين يتفقد محطة جعار للغاز المنزلي بمنطة حبيل برق خنفر
قام مدير عام مكتب الصناعة بمحافظة ابين سالم المعلم بنزول ميداني إلى محطة جعار للغاز المنزلي بمنطقة حبيل برق مديرية خنفر وقد اطلع على طريقة العمل وأليه توزيع
محافظ لحج التركي يلتقي مع رجال المال والأعمال في لحج
التقى اللواء احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج وبتنسيق واشراف الهيئة العامة للاستثمار في محافظة لحج برجال المال والاعمال والاستثمار في المحافظة . وفي بداية
بحضور الشيخ علي محسن السليماني وعضو الجمعيه الوطنيه الشيخ الحارثي .. تدشين المجلس الانتقالي لمديرية عسيلان
دشن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير بمديرية عسيلان تدشين المجلس الانتقالي بالمديرية بحضور الشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة شبوه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بالصور.. يمني يفاجئ الأمن السعودي بـهذا الشيء
قيادي جنوبي يكشف خفايا إقالة بحاح من منصب نائب رئيس الجمهورية
عاجل: جرحى في انفجار استهدف طقم أمني بعدن
عاجل: قوات الطوارئ بأمن المنشأت تلقي القبض على عصابة تقوم بنهب معدات بملعب 22 مايو بعدن
شرطة كريتر تلقي القبض على متهم بنصب 60 الف دولار امريكي
مقالات الرأي
يوم من الدهر لم تصنع أشعته .. شمس الضحى بل صنعناه بأيدينا .. إنها صيحة الشعب ، يوم أن خرج بصدور عارية في ثورته
  بعث لي أحد الاصدقاء مداخلة الرئيس / علي ناصر محمد في مؤتمر فالداي العالمي الذي يقام سنويا في مدينة موسكو
يصادف ال 21فيراير 2018 الذكرى السادسة لانتخاب الرئيس القائد عبدربه منصور هادي, ست سنوات من الصمود الأسطوري
  وافق مجلس الأمن الدولي يوم الخميس الماضي الخامس عشر من فبراير (شباط) 2018 على تعيين البريطاني مارتن غريفيث
 نسخة مع التحية للاشقاء في المملكة العربية السعودية.. والرئيس عبدربه منصور وقادة القوى السياسية.!   مع
ما تزال تهمة " العمالة للإمارات"، والمقصود طبعا دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، (لأن ليس لدينا إمارات
زرت جريح يلفظ أنفاسه الاخيرة وجرحه بليغ، مشلول لم تتبقى من حياته الا دموع تسيل على وجنتيه، وجهه منيرا كالقمر،
غيب الموت "أيمن" الفتى المبتسم في وجه الموت' فتئ المدينة البيضاء الذي أحبه الجميع وحزن لفقده الجميع كم هو
نحن الحق الذي يعترف به الإقليم والمجتمع الدولي ونحن الدولة ولا سوانا إذاً نحن أصحاب الاستحقاق الذي لا يقبل
فعلا الارض الجنوبية تحتاج الى الاهتمام  من حيث المحافظة على ترابها وحدودها وتراثها وبرواتها واهلها وزرع
-
اتبعنا على فيسبوك