MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 14 ديسمبر 2017 07:37 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 12 أغسطس 2017 01:06 مساءً

الصراع الجنوبي وبذور فناء الانتقالي !

مايزال الجنوبيون يعيشون صراعهم البيني الذي أرهق كاهلهم وفل عضدهم وأضعفهم عن التقدم نحو الهدف ، على امتداد مسيرة الحراك الشعبي الجنوبي قيادات الجنوب تصرع بلا رحمة ، لدى الجنوبيين توجه متأصل في إسقاط القيادات ورفع صور الشهداء ،  المرحلة واستيعابها مغيب ، تقديم الأفضل وإعطاء الحق للقادرين معدوم  ، الهدف واضح والوسيلة معدومة وجهد لا ينتج منه سوى مزيد من الدماء التي شربت منه الأرض ولن ترتوي حتى إن ذبح لها كل الشعب ، كلنا تحت المجهر والعالم لا ينظر للفئات غير المتفقه والمتصارعة وان كانت تملك الحق ، في حقيقة الأمر القوة القادرة على التعاطي مع المتغيرات بدهاء ، الفارضة تواجدها بقوة ، المتجذرة على الأرض ، القادرة على إدارة مناطقها في الظروف الاستثنائية والقاهرة والحالكة هي من يتم التعاطي معها ، في الجنوب لا توجد هذه القوة ، تكاد أن تكون معدومة  ، لذا الجنوب  خارج سيطرة الجنوبيين و في دوامة البحث عن الأرض عبر تفرعات لا تسمن ولا تغني من جوع .

 صنعاء غير مكترثة بالجنوب وعملياتها نحوه بسيطة وهي بذلك ترسل رسائلها التي تؤكد ثبات توجهها القادم نحوه ، بقاء قتالها القوي على أراضيها وفي الخارج نحو الرياض صاروخيا وفي عمق البحر نحو القطع البحرية التابعة للإمارات وتدمير السفن الراسية في رصيف المواني بالمسبار المفخخ  - ميناء المخا نموذجا -  يؤكد أنه بزوال التحالف عبر أي حل سياسي قادم أو تدخل عسكري طارئ أو تدخل أممي إنساني أو حالة إنهاك فاقت تحمل التحالف سيسقط الجنوب في حضن اليمن سقوط مروع .

 الجنوبيين عندما رهنوا كل تحركاتهم في إطار التحالف العربي يكونوا بذلك قد جندوا أنفسهم وكل إمكاناتهم لأهداف التحالف البعيدة عن هدف الجنوب وشعبه ، عزل قيادات الجنوب التحررية وتذويب شباب الجنوب  في إطار تشكيلات قتالية تقاتل بعيدا عن أرضها أو تتمترس في  الجنوب تترصد لبعضها البعض تعطي دلالة أن الجنوب يستثمر في البعيد ويدل دلالة قاطعة انه فارغ من الدهاء السياسي وليس له قياده مؤثره تصنع الحدث وتستثمره ، لا قيادة في الجنوب تحقن دماء الجنوبيين وتوجه طاقاتهم بعيدا عن هذا الإهدار المخيف ، ولا قيادة في الجنوب تستطيع ارباك خطط تذويب الجنوب في مشروع اليمننة القادم عبر جناحي الشرعية والتحالف وإفشالها ، ولا قيادة في الجنوب وجهت الطارئ من هذه الحرب لعلو شوكة الجنوبيين .بل لا قيادة في الجنوب لها الصوت المسموع .

عندما يخرج قيادي في المجلس الانتقالي يطلب من التحالف العربي صياغة مبادرة جديدة أساسها الواقع اليوم يكون بذلك قد جعل المجلس في درجه عالية من السخرية ، التحالف العربي لم يستطيع إلى هذه اللحظة الانتصار لمبادرته التي تدعم  من كافة القوى اليمنية والإقليمية والدولية حتى يتجه اليوم بعيدا عبر هذه القوة الجنوبية الخارقة في تأصيل مبادرة جديدة يكون فيها الجنوب بعيدا عن صنعاء ، لا يختلف أصحاب فنادق الرياض وأصحاب الشقق المفروشة في عدن ، ترك ساحة الجنوب في أخطر توقيت تتحرك عليها كل الأطراف العابثة خيانة كبرى لدماء الشهداء وللشعب ، الجنوب ليس بحاجه لخروج رئيس المجلس الانتقالي مباركا للانتصارات في معسكر خالد أو في المخاء كأنه من يقود هذه المعارك ويوجهها  ، الجنوب بحاجه لتوضيح كامل لمن فوضه الشعب عن ما يجري على أرضهم والخيارات الممكنة والمعوقات والقادم الحق ومن يعيق وكيف للجميع أن يعمل .

لا لبس في شخص الزبيدي هو امتداد أصيل للحركة الجنوبية التحررية وعدد من الأعضاء معه ، والى اللحظة ينال عظيم الثقة والحب، اللبس في توليفة انتقالي الجنوب الذي هو خليط غير متجانس وكثير من قياداته ساهمت بدرجة عالية وكبيره والى القريب في التآمر على الجنوبيين وقضيتهم ، لقد جاءت كثير من قيادات المجلس الانتقالي من غرف قذرة متآمرة غير معتقده أن الجنوب في الأصل مظلوم ، منهم من ورط الجنوب باليمن الاتحادي ، ومنهم من أعتبر الجنوب عامه من الناس مرتبطين بإيران وحراكهم الشعبي سيء الصيت ، ومنهم من أوجده صالح وكان أكثر فساد على الجنوب ، ومنهم من تفلسف في إطار المشترك وكان الكاتب المثالي لحميد الأحمر والقريب من كتفه في الجلسات وأسس جنوبية اليمن في أدبيات المشترك ، ومنهم من شق صف الجنوبيين وحراكهم وهاجم قياداته الأصيلة ، في الأصل المجلس الانتقالي غير أصيل ليحمل طهر قضية هي في الأصل بحاجه لمعادن نفيسة لا تصدى ولا تتبدل أو أنها هشة ، وجودهم اليوم على رأس سنام الجنوب مشكل عظيم وضرر فادح لا يحمد عقباه .

 الجنوبيين تفاعلوا بعنفوان مع المجلس الانتقالي لسببين الأول أن المجلس سيعمل باتجاه إسقاط كل الجنوب تحت يديه وسيعمل على تسيير شؤون  الجنوب المختلفة كأمر واقع أفرزته الحرب وضرورة المرحلة والتخوف من المستقبل القادم ، والسبب الآخر إن إعلان مثل هكذا مجلس في الأصل   توجه مدعوم من التحالف العربي ، وقناعة قصوى للنأي بالجنوب بعيدا عن  الصراع الدائم والمفضي إلى أللا استقرار مع اليمن ، لم يساور احد من الجنوبيين بالمطلق حينها أن المجلس الانتقالي مراهقة سياسية  على واقع بلغ من العمر عتيا ، أو مخطط خارجي يعزز إفراغ الجنوب من قيادته المؤثرة وإحداث صدمة عنيفة للشعب تعزز عدم ممانعة الاستجابة لأي حلول منقوصة قادمة للحل السياسي الكبير القادم  .

خروج الانتقالي من شققه المفروشة والتحامه بالشعب وفرضه واقع يعزز قضية الجنوب هو أمر مهم ، يتبعه تبني حلحلة فتيل إذكاء الصراع المناطقي الجنوبي ، وتعزيز عدم تأثير البذور الفاسدة في كنفه ، أما ركون الانتقالي على عطايا التحالف العربي القادمة للجنوبيين هي حيلة العاجز الفاشل الذي يقتات بتطفل على حساب وجهد وألم وتضحية الآخرين ، وعندها سيصحو الجنوبيين على واقع قادم  أكثر مرارة من الواقع المر الذي عاشوه في ضل ألم وجبروت حكم صالح لان الانتقالي حامل بذور فناءه والصراع الجنوبي الجنوبي اليوم في أوج قوته وعنفوانه  .

تعليقات القراء
271872
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 12 أغسطس 2017
ناصح | الجنوب العربي
الكره في ملعب كل جنوبي لتكون النتيجة أن نكون و ليس أن لا نكون ، وإعلان الجنوب دولة فدرالية مدنية عصرية بست ولايات وكل ولاية تدير شئونها بنفسها وبتكافل وتعاون مع الولايات الأخرى ، ودستور للدولة ولكل ولاية تنظم العلاقة بينها بشكلٍ بما يضمن المساواة في الحقوق الواجبات والإهتمام بالتعليم لبناء الشخصية الجنوبية التي يجب أن تعيش عصرها وتتخلى عن ما لحق بها من تشويه بسبب وحدة الشؤم والمكر والخداع والكذب والنهب والقتل والفساد والعرف القبلي الجاهلي وثأراته وذبح ثيرانه.

271872
[2] وكأنه وُلد لكي يفشل فقط!
السبت 12 أغسطس 2017
نجيب الخميسي | عدن
كنا تواقين لكي نرى قيام حامل سياسي موحد للقضية الجنوبية ايمانا منا بان العالم لا يتفاهم مع شعب باكمله ولكنه يريد ان يلتقي ويتحاور بممثلين لهذا الشعب.. جاءت دعوة عيدروس الزبيدي اول الامر لتأسيس حامل سياسي.. ايدنا معنويا تلك الدعوة وانتظرنا ان تُقدم بعض المقترحات وباهداف لا تفصيلية وتكون اساسية وسهلة بحيث تجمع ولا تفرق.. ورأينا كيف طالت وتطاولت بنات قرائح القات.. استمر عيدروس يجمع في مقيله من كان يتشاور معهم، دفعة تلو اخرى لتضعف الفكرة وتتشعب الاراء والرؤى.. بعد قرار اقالته رحبنا ايضا بالدعوة لقيام مجلس جنوبي انتقالي، ليصبح "الحامل السياسي" ولكن عن شبه اجماع او بحصوله على مباركة الغالبية العظمى من القوى والساسة الوطنيين.. ولكننا سرعان ما اصبحنا مع لم يرقه ارتباط المجلس بدولة الامارات.. يمكن لنا الاحتفاظ للامارات بكل الود والعرفان ولكن لكل شأن حدوده المعقولة والمنطقية.. ورأينا ايضا ان قيام المجلس فاجأ حتى بعض من شملتهم قائمة الاختيار كاعضاء فيه.. بمعنى، ان امر التأسيس حدث بشكل تفردي او باستشارة فئة محصورة حسمت الامور فيما بينها وعلى حساب "الشعب فوض عيدروس".. ومن يدرينا بان نسمع يوما بان المجلس قد قرر قصف كوريا الشمالية بتكليف من الشعب!.. رأينا فيما رأينا ان المجلس لم يشمل ساسة ودبلوماسيين جنوبيين ضليعين بحمل القضية الجنوبية دبلوماسيا وحقوقيا.. وايش المستغرب في هذا كله؟ المستغرب هو ان الحكيم لابد له من الانصات لما يقوله غيره.. فحتى عدوك قد يلفت نظرك الى عيوبك واخطاءك.. عيب من يريدوا قيادتنا هو انهم ينطلقون من "حب الشعب لهم"! يظنون ان الحب يكفّر عن كل شيء.. حب الشعب وثقته بالقائد ليست بالعطايا المطلقة.. الشعب قد يحب هذا الرمز الوطني او ذاك ولكنه يطلب منه مبادلته الحب والحرص على المصلحة.. ولكن الرمز يتعمد فهم ان من ينتقده من الشعب انما هو ليس من الشعب "المحب" ولكنه ممن يصطف مع الاعداء! وهكذا يخسر الرمز تدريجيا رصيد حب الشعب له وليكتشف اخيرا بان ماتبقى له منرصيد تأييد، وربما محبة، سوى من افراد بطانته التي كانت تسدل ما بينه وبين عامة الشعب ستارادى الى حجبه عن رؤية المتغيرات..

271872
[3] دائما طرحك موضوعي وصادق ويلمس المشكلة ويبحث لها عن حلول ... فقط اريد ان أشير أن عفاش مازال عفاش وعلي محسن لهم أطماع في الجنوب ومازالوا يمارسوا كل مباراتهم ودسائسهم واخرها اغتيال الشهيد الجحماء ودعوة البعض إلى الرد بافتعال جنوبي جنوبي ومن هؤلاء مثلا الجبواني ..كل هذا ليس مصادفة ولن تكون المحيطة الأخيرة كما لم تكن الاولى ..لامس طلع لنا جميح يتباحث على ابناء الجنوب بدموع التماسيح...واليوم محمد الحوثي يدعوهم إلى صنعاء... وكذلك ظهور ابنة عبدالفتاح اسماعيل بالمطالبة ببيت ابوها والتي اسمته دحباشي. أخذ
السبت 12 أغسطس 2017
عدني | الجنوب
مطلع ديسمبر عام 2016م نشر موقع عدن الغد نفياَ باسم مراسل قناة العربية حمود منصر,نفى فيه علاقته بالصفحة المنسوبة له بالفيسبوك, والتي نشرت اساءات للجنوبيين. وقال وفقا لعدن الغد: ما يكتب عن الجنوب والحراك الجنوبي في صفحة مزورة باسمي لا يمت لي بصلة على الاطلاق. انهم الاصطلاحيون جناح حميد الاحمر هم من زور هذه الصفحة باسمي.. ويهاجمون الجنوبيين.. لعنة الله عل. من زور الصفحة المشار اليها وانتحل شخصيتي لمهاجمة اخوتي واحبتي في الجنوب بجميع اطيافهم السياسية)أنتهى. وفي 29 ابريل من هذا العام 2017م كرر حمود منصر نفيه وصلته بهذه الصفحة بعد أن كررت ذات الإساءة للجنوبيين. اليوم هذه الصفحة نفسها نشرت خبرا كاذبا بمقتل الزميل فتحي بن لزرق. تلقف هذا الخبر عدد من المتصفحين. ومن شدة هول ما نشر, سارع عدد منهم- ربما بعضهم لا يعرفون حقيقة هذه الصفحة -وربما البعض يعرف وأراد فقط ان يزيد الموضوع اشتعالا وإذكاءً لنيران الفتنة بين الجنوبيين, سارعوا للاتصال ببن لزرق لاستيضاح منه الخبر او للاطمئنان عليه أو لإبلاغه عن الموضوع طمعا بشعللة الموضوع أكثر وأكثر. الغريب بالأمر ان الاخ فتحي وهو بالتأكيد يعرف حقيقة هذه الصفحة -من واقع ما نشره موقعه عدن الغد عدة مرات كما اسلفنا-, لم يوضح للمتصلين به حقيقة هذه الصفحة المزورة( إن كان بعضهم يجهلها فعلاً),ويوضح بالتالي للجميع أن الخبر من أصله لا أساس له من الصحة ويقطع بالتالي الشك باليقين ويبتر به دابر الفتنة ويخيّب ظن الباحثين عن مزيدا من اتساع قُــطر دائرة التشظي الجنوبي الجنوبي. كما من الغريب أيضا أن حمودا لم يكرر هذه المرة نفيه وعدم صلته بهذه الصفحة مع أن ما نشر بها اليوم اشد خطرا مما نشر بها قبل أشهر,ربما هذا التغافل منه نابعا من درايته أن ما نشر فيها لن يثير حفيظة وحنق بن لزرق, بل قد وافق هواه وراق له ما نشر, ليتم توظيفه بوجه منتقديه, وقد فعلا ذلك. بن لزرق ليس بحاجة الى سلاح من هذا النوع ليرفعه بوجه خصومه ومنتقدي كتابته بصفحته بالفيسبوك, ولا هو بحاجة الى تسويق الذات بأداة خطيرة وبائسة كهذه. شخصيا لو كان لدي أدنى ذرة من أن هذا الخبر صحيا لما ترددت أن اذهب حبوا للوقوف الى جانب صديقي وزميل بن لزرق ولكن تظل حالة الدهشة باقية لدينا الى أن يوضح لنا الأخ فتحي لماذا تماهى مع هكذا استهداف للصف الجنوبي المنهك أصلاً من جهات يعرف جيدا أنها تكن له وللجنوب ضغينة سياسية لا حدود لها.قد تكون حدة الردود التي يتلقاها بن لزرق على مواضيعه من قبل البعض بما فيها من وقاحة وجلافة وقلة احترام أوجدت لديه حالة من السخط والتذمر, لكن يظل الحرص على وحدة الصف الجنوبي فوق كل الصغائر وفوق كل الاساءات بما في هذه الاساءات من مرارة وغصة. بقي أن نذكّــر الجميع ان هذه الصفحة التي احتفى كثير من خصوم القضية الجنوبية بمن فيهم جنوبيين للأسف بما نشر فيها اليوم سبق وأن أوضح حمود منصر انها صفحة مزورة من صنيعة من وصفهم باتباع حميد الأحمر وفقا لموقع عدن الغد نفسه بتاريخ 2ديسمبر2016م, وهذا القول من منصر يتفق مع الاحتفاء الذي ابداه كثير من نشطاء حزب الاصلاح أو كما سماهم حمود منصر بأتباع حميد الأحمر بهذا الخبر المزور من صفحة مزورة. فهل اتضحت لكم حبائل الدسائس يا ضحايا مسعري الفتن,وضحايا نافخي كير الوقيعة أم ما زلتم على سجيتكم السبهللة ؟. اقرأ المزيد من عدن الغد | حقيقة خبر استهداف بن لزرق http://adengd.net/news/271812/#ixzz4pXYjQ7Xb

271872
[4] ياسلام
السبت 12 أغسطس 2017
عمر بن بريك | جده
ياسلام عليك ماخليت حد عصدت بقعه طيب عطنا نحنا من هو يافهيم باينقذ الجنوب وبا يفكوا من شباكم ولا شباك صحابك ريح نفسك خلاص مالهم مكان الجنوب تحرر باالاسود وحمران العيون اللي في المخا دور المكان في وسط اهللك باالكلمه الصادقه وكلمة حق يراد بها حق وليس باطل

271872
[5] لم يصل الصراع الجنوبي بعد إلى ذروته
السبت 12 أغسطس 2017
سلطانهم | دحباشستان العظمى
لا يحق لك الادعاء بطهر القضية الجنوبية التي مادامت تسعى للانسلاخ من اليمننة فهي قضية خيانة عظمى لا جزاء يمحوها سوى الموت. أستثني طبعا أولئك الذين يسعون لحلها في إطار اليمن الواحد. متى ستتعلمون الدرس يا أوباش؟

271872
[6] تطوير ادارة المجلس السياسي الجنوبي
السبت 12 أغسطس 2017
العزي | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
رحب شعب الجنوب بتاسيس المجلس السياسي الجنوبي وايدوه لانه يهدف الى تحقيق حق وارادة الشعب لاستعادة حريته و دولته الجنوبيةالمحتلة منذ7.7.94 ووفاءا لالاف الشهداء والجرحى والمعاقين والامهات الثكالى والاطفال اليتامى . المجلس حديث التشكيل في وضع مازالت عناصر عديدة من النظام السابق تسيطر على مقاليد الحكم في ادارات عدن والمناطق المحررة وتعرقل تطبيع الحياه فيها ويستبعدون ابطال المقاومة الجنوبية الحقيقيين من ادارة الادارة المدنية والعسكرية في عدن . واضح ان الشعب يعرف بوجود صراع بين مشروعين -1- مشروع لاستعادة الدولة الجنوبيه حيث يؤيده كل الشعب -2- مشروع استمرار الوحدة الفاشلة بشكل اقاليم اوغيره ! وشعب الجنوب يرفضه ولايقبله. خاصة بعد الغزوات الشمالية العسكرية القبلية الطائفية في 94م و2015م التي دمرت الموارد البشرية والمادية والخدمات وقنصت وقتلت الاالاف من شعب الجنوب.منطقيا المجلس السياسيالجنوبي ممثل لارادة شعب الجنوب ولكن عليه ان يطور من ادارته التنظيمية بآليات -1- العمل الديمقراطي ونشر ثقافة الانتخابات من القاعدة الى هرم المجلس -2- عقد ورشة عمل بعد كل ثلاثة اشهر لتقييم انجازاته والصعوبات التي تعترضه -3- تقويم عمل المجلس و لكل قواعده بمعنى معرفة عوامل القوة وتعزيزها ومعرفة عوامل الضعف لتجنبها . بهدف تطوير المجلس السياسي الجنوبي . وايضا لاسكات الاصوات والاقلام المناوئه لاهداف المجلس ونقدها وشحنها الاعلامي غير البناء.

271872
[7] الحقائق لا تموت
السبت 12 أغسطس 2017
واحد من الناس | امريكا
ذكر الكاتب حقائق عدة وقدم نصائح مهمة. فهل من مستمع؟ الجواب لا، لا يوجد مستمعون. لم نعد نتخذ مواقفنا حسب الحقائق المطروحة امامنا. مثلا، هناك حقيقة تحسن وضع الكهرباء. الاصطفاف المناطقي يمنع البعض من الاعتراف بتلك الحقيقة. من الحقائق التي ذكرها الكاتب التوليفة الغريبة في هيئة رئاسة المجلس وفي قيادة الدوائر واللجان وخاصة دائرة العلاقات الخارجية . نحترم د عيدروس النقيب ولكنه باعترافه يمني وليس جنوبي عربي . حقيقة اخرى ذكرها الكاتب وهي أن بذور فناء المجلس فيه والصراع الجنوبي-الجنوبي قادم : ((وعندها سيصحو الجنوبيين على واقع قادم أكثر مرارة من الواقع المر الذي عاشوه في ضل ألم وجبروت حكم صالح لان الانتقالي حامل بذور فناءه والصراع الجنوبي الجنوبي اليوم في أوج قوته وعنفوانه .)). ليش؟؟ لان منطقة جنوبية معينة هي الضالع تؤمن بالحق الالهي في حكم الجنوب. منطقة يعتبر ابنائها انهم هم الرجال وبقية الجنوبيين مخانيث، هم الابطال والباقين جبناء، هم المقاومة والباقين عفاشيين، هم الوطنيون والباقي خونة. انها روشتة هزيمة صيف 1994 والإصرار على تجريب المجرب. اذا لم يتراجع الضليعة عن حافة الهاوية فانهم سيسقطون وسيسقطون معهم الجنوب كله الى هاوية لا قرار لها وسيركب اليمنيون على اكتاف الجنوب ويدندلوا أرجلهم. فهل من مستمع !!! ا

271872
[8] ان يكون للجنوب حامل سياسي بعد التشتت يقلق مضجع أعداء الجنوب...
السبت 12 أغسطس 2017
عدني... | عدن
المجلس الانتقالي اصبح واقع على الارض لايمكن تجاوزه و أغلبية شعب الجنوب يقف خلف هذا المجلس لان أهدافه واضحة وهي فك الارتباط و استعادة دولتنا الجنوبية وثقتنا با المجلس لا تتاثر بحرب الجيش الإعلامي الاصلاحي او متمصلحين الأقلمة و تعليقات مغرديهم ليل نهار التي تحاول زعزة الثقة وخلق الفتنة بين ابناء الجنوب الواحد من عدن الى المهرة ... فاتكم القطار و موتوا بغظيكم يا رمم

271872
[9] هل يعرف الجنوبيين والمجلس الانتقالي انا هناك قرار للأمم المتحدة وان التحالف جاء من أجل إعادة الشرعية والحفاظ على وحدة اليمن...
الأحد 13 أغسطس 2017
بن مجاهد |
اعتقد ان الجنوبيين يعرفون ذلك وخاصة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس وهو عمل محافظ للشرعية ولازال يقف مع التحالف ..ولا ندري يااعزائي الكرام هل هناك مادة جديدة تقول ان التحالف والشرعية وقرار الأمم المتحدة تم تغييرهم وأصبحت من أجل إنفصال الجنوب وقيام دولة الجنوب العربي ... أولا لايمكن للماركسيين أن يعودوا دولة المشايخ والسلاطين والذي سحل وقتل وشرد الكثير على أياديهم..ونقولها صراحة من يريد أنفصال الجنوب لايجب عليه أن يعمل أو يؤيد التحالف والشرعية.. ولهذا المجلس الانتقالي مجرد نوع من الضغط تستعمله الإمارات ضد السعودية لإثبات وجودها وثقلها في الجنوب..هؤلاء المرتزقة سنجدهم قريبا وبإذن الله قد أصبحوا مقيمين مثل رفاقهم المناضلين السابقين في الإمارات..وعلى الجنوبيين أن يعرفوا بأن لا السعودية ولا الإمارات ولا الأمم المتحدة ولا الدول الكبرى ولا الجامعة العربية سوف تسمح بتقسيم اليمن مطلقا وحتى لو استمرت الحرب 500 عاما..وهذه سياسة دولية ترفض تقسيم الدول وزيادة عددها..

271872
[10] ودفت، بايطلعوك الجماعة من المستوطنين عرب ٤٨م او عميل اصلاحي ، اما الزبيدي يذكرني ب (كاسترو)
الأحد 13 أغسطس 2017
جمال | بايطلعوك الجماعة من المستوطنين عرب ٤٨م او عميل اصل
المشكلة في كتير من الثوريين الجنوبيين انهم مقدسين بثوريتهم مما يدفعهم لعدم الاستماع لاي ناصح لان هذا يصطدم بغروره البشري الضعيف. فكلام الكاتب فيه الكثير من الحقائق وان كانت صادمة الا انها تظل حقائق . وهؤلاء يذكرونني بالنعامة التي تدفن راسها في الرمال ولاترى مايحدث حولها. اما زعيمهم عيدروس فهو نسخة مكررة من الشهيد علي عنتر الذي افترض ان نضاله وثوريته ضد الاستعمار ليكون قائد للجبهة الغومية ولدولتها التي قامت وكما كسر مرة القلم واخرج المسدس وقال ان الزمن لهذا في خطبة لابناء وبنات البدو الرحل كانوا امام فندق جراند هوتيل في التواهي اتذكرها بين عامي ٧٠- ٧١م . وعالميا هو يريد ان يسلك مسلك فيدال كاسترو الذي خرج من بين دخان نضاله ضد الديكتاتور باتيستا ليصنعومن نفسخ سوبر ديكتاتور حكم كوبا بدون اي انتخابات لنصف قرن ومازال يحكمها من قبره في رداء اخيه راؤول كاسترو.

271872
[11] الجنوب
الأحد 13 أغسطس 2017
سرور | لبعوس
انته بنفسك تسوق لتتضيع الجنوب لأن أعلام عفاش والحوثي مدفوعين الأجر بالجنوب أكثر من الإعلام الجنوبي وانته تسوق لزبيدي وهو نسخه من عبد الفتاح إسماعيل نفس السياسه ونفس الطريق اندساس بالجبهه القوميه وكذالك الزبيدي وشطاره اندساس بالمقومه الجنوبيه ونفس سياسة عفاش موتمر شعبي عام وعلي عبد الله من فوق وتنظيم سياسي اشتراكي بقيادة عبد الفتاح الشوعي ومجلس انتقالي ريموت ولد علي عبدالله من الإمارات وسيطرة الزبيدي وموجه خفي شطاره وانته مسوق وتضهر أن الجنوب مضلوم وفي حالة ضياع وانت مشارك بالضياع وتنصح أن يكون للجنوب قياده وأتت ضد قيام قيده جنوبيه حقيقيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
من هو قناص صنعاء الليلي مرعب الحوثيين؟
قناص صنعاء يرعب مليشيات الحوثي
مصدر ميداني : لاصحة للأنباء التي تحدثت عن اقتراب قوات الجيش والمقاومة من زبيد
اليمن.. حزب الإصلاح يدعو “الانتقالي الجنوبي” لفتح صفحة جديدة
اجتماع لمحمد بن سلمان ومحمد بن زايد بقيادات من حزب الإصلاح
مقالات الرأي
  احترم واقدر الدعم العسكري والاغاثي والسياسي المقدم من دول التحالف العربي ، فلولا هذا الاسناد الجوي
أحبه الجميع لانه ظل صادقا مخلصا نبيلا،وقف دوما مع البسطاء والمظلومين،لم يتلون أو يغير معطفه لتحسين
دعوة للدول والشعوب العربية لرفض قرار الادارة الامريكية بخصوص القدس .. القدس العربية ثاني القبلتين تتعرض
تتعدد الاجتهادات في تأويل مصير المؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) بعد قتل رئيسه
جمعني بالشهيد الحق في البدء بسماع أغانيه مره وراء مره حتى أحببت فنه لما يحمله من اجادة في الصوت واللحن
يا طير يا ضاوي الى عشك  قل لي متى بضوي انا عشي مليت شفنا هذه العيشة قلبي من الفرقة كما الريشة .   كلمات ضمن
  لولا تداعيات مشاهدات الفصل الأول من الكوميديا (السوداء) التي أعقبت مقتل الرئيس السابق بأيام في جزئها
مٌْع قًطِْع ٌخدِمٌةِ الُانَتْرَنَتْ مٌنَ صّنَْعاء وٌَ جْمٌيَْع. خدمات وَسِائلُ الُتْوَاصّلُ
 سنوات طوال من الدفاع عن الجنوب وشعبه وقضيته العادلة في الساحات المحلية وفي والمحافل الدولية، ولا زلت
  في كتابه الأخير، «النظام العالمي: أفكار حول طبيعة الأمم ومسار التاريخ»، تحدث هنري كيسنجر، وزير
-
اتبعنا على فيسبوك