MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 يونيو 2018 10:38 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

سخط وتذمر العسكريين بسبب عدم صرف مرتباتهم .. ودعوة للاحتشاد يوم 15 اغسطس

السبت 12 أغسطس 2017 04:41 مساءً
كتب / فضل الجونة

عم السخط والتذمر في اوساط منتسبي القوات المسلحة والامن من جرى عدم صرف مرتباتهم المتأخرة التي تقدر بخمسة شهور  لم يستلموا مرتباتهم بصورة منتظمة ، وما يزيد سخطهم تلك تصريحات رئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر  عندما اعلن عن صرف المرتبات ، ولكن تلك التصريحات ذهبت ادراج الرياح واعتبروا ذلك التصريح ضحك على  الدقون من قبل راس الحكومة ، وقد ضل العسكريين يعانوا كثيراً من شظف العيش والظروف الصعبة بسبب عدم استلامهم مرتباتهم المتأخرة وكذلك عدم الصرف بصورة منتظمة نهاية كل شهر .

ونظراً للمعاناة الكبيرة والظروف الصعبة التي يعاني منها العسكريين ويتجرعوها بصورة يومية وفي ضل صمت وتجاهل الجهات العليا للدولة في النظر الى مطالبهم الحقوقية العادلة  واستحقاقاتهم الرسمية  ، فقد  تقرر دعوة منتسبي القوات المسلحة والامن واسر الشهداء والجرحى  اقامة وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء بتاريخ 15 اغسطس الجاري للاحتشاد  والمطالبة بسرعة صرف مرتبات العسكريين المنقطعة منذ شهر مارس الماضي ورفع عنهم الظلم الجائر  الذي يمس حياة واسر منتسبي القوات المسلحة والامن واسر الشهداء والجرحى الذي عانوا الكثير من تلك المظالم والتهميش بعد ان افنوا حياتهم وكرسوا جهودهم لعقود من الزمن في خدمة القوات المسلحة والامن ودفاعاً عن الوطن ومقدراته وسيادته الوطنية الا انهم ينالوا الجحود والعرفان بما قدموه لهذا الوطن الغالي .

وقد دعوا كافت منتسبي القوات المسلحة والامن واسر الشهداء والجرحى للاحتشاد يوم 15 اغسطس الجاري والزحف للاعتصام والتنديد برفع الظلم والمعاناة التي يعاني منها كافت العسكريين وطالبوا بالحضور لإنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية التي تعبر عن مطالب كل العسكريين الحقوقية وصرف مرتباتهم المتأخرة خاصة وان مناسبة عيد الاضحى المبارك على الابواب وبحاجة الى امكانيات مادية لمواجهتها متطلبات الحياة العامة .

وقد جاء في بيان دعوه لااحتشاد الاتي : -

 

انطلاقا من المسؤوليه الوطنيه والاخلاقيه واستنادا إلى البيان الهام للهيئه العسكريه العليا للجيش والأمن الجنوبي الصادر يوم الأحد الماضي الموافق 6 أغسطس 2017 م والذي احتوى على جملة من المطالب الحقوقيه والوجوديه  العادله لمنتسبي القوات المسلحة والأمن ، وتأتي في مقدمتها المطالبه بسرعة صرف كافة المرتبات المنقطعه منذو مارس 2017وحتى اليوم وتسوية أوضاع المتقاعدين قبيل الوحده وما بعدها والمنقطعين والمسرحين قسرا والشهداء والجرحى.

وفي سياق متصل فقد احتوى البيان على منح الحكومه والجهات ذات العلاقه مهلة زمنيه حتى العاشر 10 من أغسطس 2017 كحد اقصى لصرف كافة المرتبات المتاخره والوصول إلى الانتظام الشهري المعهود بصرفها ، حرصا منا على عدم النزول إلى الشارع للاحتجاج والتظاهر واعطاء الفرصه لتلك الجهات بإثبات حسن النوايا والوفاء بسرعة صرف المرتبات التي نرى أن هناك دوافع سياسيه مبيته وراء ذلك أكثر من ماهي بسبب السيوله وأمور فنيه مجرد أعذار عفى عنها الزمن لتمرير المراد ومايراد...ومرت المهله دون دون أكتراث أو اهتمام بالامر.

 

وعلى ضوء ذلك فقد اجتمعت الهيئه العسكريه العليا مع اللجنه التحضيريه التي يرأسها نائب رئيس الهيئه  حيث تم تسمية لجانها الأساسيه ورؤوسائها الاعلاميه والامنيه والتنظيميه وأسندت التكليفات بالشروع المباشر في تنفيذ خطة الاحتجاج  و.الحشد..

وعليه فإن الهيئه العسكريه العليا والتزاما منها بتنفيذ خطتها المجدوله وتعهداتها تجاه منتسبي القوات المسلحة والأمن والمقاومه برفع ذلك الظلم الجائر فإن الهيئه العسكريه العليا ممثله باللجنه التحضيريه تدعو كافة منتسبي القوات المسلحة والأمن والمقاومه وأسر الشهداء والجرحى وكافة المتقاعدين والمنقطعين وكافة الفعاليات الثوريه والشعبيه إلى الزحف والاحتشاد لإنجاح الوقفه الاحتجاجيه المقرره يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 أغسطس 2017 في العاصمة عدن وسنعلن مكان اقامتها في وقت لاحق.

 

وبهذا فأنتم أصحاب الحق ومن يعاني ذلك الجور والظلم المتعمد والغير مبرر اطلاقا. .فهبوا هبة رجل واحد لإنجاح وقفتكم الكبرى وقفة المقهورين في وجه الفاسدين العابثين. .

 

         وعلى قدر أهل العزم

              تأتي العزائم 

 

      وماضاع حق ورائه مطالب

 

المجد والعزه لشعبنا الجنوبي العظيم

عاشت قواتنا المسلحة والأمن والمقاومه

الخلود للشهداء

الشفاء للجرحى

الحريه لكافة الأسرى

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

          اللجنه التحضيريه

       للهيئه العسكريه العليا

      للجيش والأمن الجنوبي

 

 

            العاصمة عدن

        10 أغسطس 2017


المزيد في أخبار وتقارير
التقارب الاماراتي مع هادي .. الكثير من الكلام القليل من الافعال
انعش التقارب الاماراتي بين الرئيس هادي والحكومة الإماراتية مؤخرا امال كثيرة بتحريك ملفات سياسية جامدة وطوي ملفات خلاف سابقة . ورغم ان التقارب كسر حالة العزلة بين
الحكومة توافق على عدد من مقترحات تحسين الكهرباء وفصل العشوائيات بعدن
    أعلنت يوم الأحد الحكومة على تنفيذ عدد من المقترحات المقدمة من قبل كهرباء العاصمة عدن خلال الإجتماع المشترك الذي عقدة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن
انعدام “الفكّة” من العملة اليمنية يربك الأسواق المحلية
تعاني الأسواق اليمنية، منذ أشهر، من انعدام الفئات الصغرى من العملة المحلية، وهو ما شكّل حالة إرباك للسوق التجارية خلال عمليتي البيع والشراء، في ظل وجود كميات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انباء عن اعتزام الرئيس هادي تعيين محمد علي احمد محافظا لعدن
خمسون ريالا تؤدي إلى مقتل سائق سيارة أجرة بعدن
لماذا يفر الناس من عدن ؟
وزير الاتصالات يناقش تسعيرة خدمة "عدن نت"
معارك الساحل الغربي تنشر الرعب في محافظات الداخل اليمني
مقالات الرأي
قد يستغرب البعض من جراءتي في طرح مثل هذا السؤال للاخوة القادة والسياسيين الجنوبيين !؟والجواب :- يعتبر فخامة
الهادوية ليست المنهج العقائدي المرتبط بالمذهب الزيدي بل هي اصطلاح على فترة حكم الرئيس عبدربه منصور هادي
  على خلفية اغتيال ممثل يمني في الضالع ظهرت أصوات تدفع بثقافة الكراهية جنوبا ، مع ان القتل غير مقبول ، لكنه
لما نشاهده من قبل الامارات في عملها بخطوره على القضية الجنوبية والالتفاف عليها وجرها إلى مشاريع منتقصه قد
شعب الجنوبي يريد شعب جنوبي موحد وقيادة عسكرية ومدنية موحدة لا نريد تسميات أو الكيانات أو مقاومات كلها في
  موسى عبدالله قاسم في غمرة صراع اليمنيين الراهن مع المليشيات الهاشمية الرسية ونتيجة للوعي اليمني الجمعي
الوطن بخير ولكن يحتاج إلى قائد يملك صفات الرئيس والقيادة يملك قدرة على التواصل مع الآخر وإغلاق الأبواب أمام
‫ ‫‫الفنان جلال السعيدي استدعي للمشاركة في إحياء حفل خيري أقامه الهلال الأحمر الإماراتي في الضالع، شارك في
الرئيس هادي رجل صاحب قرار والدليل الاول انه صبر وتحمل كل المكايدات والسب والشتم وامن والتنكيل وكل هذه
تقول العرب : الفضل للمتقدم. ولهذا فإن الجنوبيين منتظرين تتويج شعار التصالح والتسامح بين جميع أعضاء (الجسم )
-
اتبعنا على فيسبوك