MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 سبتمبر 2017 10:16 مساءً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

من التعرف على الوجه لكاميرا خارقة.. ماذا ينتظر العالم من آيفون 8 المقبل؟

الجمعة 18 أغسطس 2017 02:01 صباحاً
(عدن الغد) متابعات

ى خريف كل عام ينتظر العالم حدثًا مهمًا يعقد فى الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل خاصة بولاية كاليفورنيا داخل مقر شركة أبل، حيث يتم الكشف رسميًا عن النسخة الجديدة من هاتف الآيفون الذى أحدث طفرة فى صناعة الهواتف المحمولة منذ 10 سنوات، ولكن هذا العام الاهتمام أكبر بكثير من كل مرة، خاصة أن الجهاز الجديد سيأتى احتفالا بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون فى العالم، وقررت أبل أن يكون آيفون 8 جديدًا من نوعه بفضل مجموعة من المزايا التى لم يضمها أى جهاز آخر، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية انتشرت التسريبات الخاصة بالجهاز، ولكن على مدار الأسابيع القليلة الماضية كان هناك بعض المزايا المؤكدة بفضل كشف أبل بالخطأ عن البرامج الثابتة لهاتفها المقبل، وتمكن المطورين من معرفة بعض المواصفات.

تصميم من الحافة للحافة

 

تصميم هاتف آيفون 8 المقبل لكن يحمل الشكل السابق، بل سيأتى مع شاشة OLED كبيرة الحجم قد يصل حجمها إلى 7 بوصة من الحافة للحافة أى بدون أى إطارات داخلية كالتى توجد داخل الأجهزة الحالية، أما الجهة الخلفية ستكون من الزجاج وليس البلاستيك، وليس هذا فقط بل أن زر الـhome لن يكون موجود بل سيتم دمجه أسفل الشاشة ليعمل بمجرد اللمس وليس الضغط.

 

التعرف على ملامح الوجه

 

من المرجح أن يكون هاتف آيفون 8 المقبل من أبل يضم مزايا تسمح للمستخدم بفتح الهاتف من خلال ملامح وجهه بدلاً من بصمة الإصبع، أو ستكون ميزة إضافية اختيارية بجانب بصمة الإصبع التى كانت متاحة منذ هاتف آيفون 5، وهذه الميزة الجديدة تم رصدها من خلال مستشعر إضافى داخل الكاميرا الأمامية.

 

كاميرا آيفون 8

 

أبل أضافت لهاتف آيفون 7 بلس الحديث كاميرا خلفية مزدوجة، ونفس الكاميرا ستكون متاحة مع هاتف آيفون 8 المقبل، بالإضافة إلى أنها ستكون مدعومة بعدد آخر من المزايا التى تساعد فى تصوير الأشياء بشكل أكثر احترافية، إذ سيضم الهاتف وضع مخصص لتصوير الحيوانات والطعام والعديد من الأشياء الأخرى، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مخصصة لصور السيلفى بدقة عالية.

 

نسخ آيفون 8

 

تقول التسريبات إن آيفون المقبل سيأتى فى ثلاثة أشكال، وهى آيفون 7s، وآيفون 7s بلس، وآيفون x،  وسيكون لها تصميم متشابه ولكن مع مواصفات وأسعار متفاوتة، وسيصل سعر النسخة المميزة إلى 1400 دولار أمريكى وهذا بفضل مزاياه الفريده، أما نسخة  آيفون 7s و 7s بلس سيكون أسعارهم مماثلة لأحدث هواتف متاحة حاليًا فى الأسواق من أبل.

 

الشحن اللاسلكى

 

بسبب مشكلات سرعة نفاد بطارية هواتف الآيفون والحاجة المستمرة لوجود شاحن، قررت أبل أن يأتى آيفون 8 مع ميزة الشحن اللاسلكى التى تمكن المستخدم من شحن هاتفه عن بعد دون الحاجة إلى أسلاك إضافية.

 

نظام التشغيل

 

سيتم تشغيل جميع أجهزة آيفون الثلاثة مع نظام التشغيل ios 11، وهو البرنامج الذي تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر أبل للمطورين في جميع أنحاء العالم فى شهر يونيو الماضى، وتستخدم أبل عادة حدث سبتمبر لإظهار بعض التطبيقات التى تم تطويرها لنظام التشغيل الجديد.

وهناك أيضًا فرصة أن يتم الكشف عن إصدار جديد من ساعة "أبل ووتش" الذكية، وسيتم تزويدها ببعض القدرات الإضافية، إذ من الممكن أن تكون الساعة قادرة على إجراء مكالمات دون الحاجة إلى الهاتف، وهذا وفقًا لبراءة اختراع حديثة حصلت عليها الشركة.

 

موعد طرح آيفون 8

 

تم الإعلان عن آيفون 7 في حدث يوم 7 سبتمبر 2016، وتم الإعلان عن آيفون 6s في 9 سبتمبر 2015، كما كشفت أبل عن آيفون 6 في 9 سبتمبر 2014، أما إيفون s5 وc 5 كان في 10 سبتمبر 2013.

وتميل شركة آبل إلى تفضيل يومي الثلاثاء والأربعاء في فعالياتها، لأن ذلك يمنحها أسبوعا ونصفا بين الكشف عن الهاتف الجديد وبيعه، ما يتيح للمراجعين المبتدئين فرصة لإصدار أحكامهم.

ولذلك، من المرجح أن يتم إطلاق آيفون 8 في 5 أو 6 سبتمبر المقبل، أو ربما بعد أسبوع في 12 أو 13 سبتمبر، على أن يكون متوفرًا للبيع عبر متجر الشركة والأسواق فى الأسابيع التالية.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
خبر مزعج عن توقيت توافر "آيفون X" بالأسواق
يترقب كثيرون من عشاق أبل بفارغ الصبر يوم الثالث من نوفمبر المقبل، باعتباره الموعد المعلن من قبل الشركة الأميركية لبدء توافر هاتفها المنتظر "آيفون X" في عدد من
تقنية الشحن اللاسلكي التي أعلنت عنا آبل Qi Wirless وأبرز ميزاتها!
برزت أخيراً تقنية الشحن اللاسلكي التي تُعرف بـ Wirless Charging والتي تتنافس الشركات التكنولوجية على تضمين هذه التقنية في هواتفها الذكية. ومع إعلان شركة #آبل عن سلسلة
التضخم يتسارع في السودان
ارتفع معدل التضخم السنوي في السودان إلى 34.61 بالمئة في أغسطس، من 34.23 بالمئة في يوليو، حسبما أعلنت وكالة السودان للأنباء الرسمية، الأربعاء. ويأتي هذا الارتفاع قبل


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المحافظ المفلحي يخرج عن صمته : لهذه الأسباب لم اعد إلى عدن حتى اليوم 
ما سر وصول مدرعات التحالف العربي للحوثيين بصنعاء؟
الحوثيون يعتقلون نشطاء واعلاميين موالين لصالح .. والأخير يمهلهم ساعات
إدارة المرور بصنعاء تكشف حقيقة توافد السيارات القادمة لميدان السبعين
ظهور مفاجئ لحفيد الامام احمد في اليمن
مقالات الرأي
استعمرتنا بريطانيا وبالرغم أن لها إيجابيات اثنا وجودها في الجنوب العربي ولكنها رفضت أن تقبل شعب الجنوب كشريك
كثر الحديث عن تأخر حسم المعارك في شمال اليمن، اذ تراوح الجبهات مكانها منذُ اكثر من عامين، ولم يتمكن الجيش
نصف قرن ايها الشقيقة الكبرى  وانتي تعلفين هؤلاء القوم وبالآخر هذه النتيجة بالقرن الواحد والعشرين يطالبون
(لانه منفذ الوديعة) هكذا وبهذا الإيجاز الشديد كانت اجاية معالي وزير الداخلية في الحكومة الشرعية اللواء حسين
ما دفعني للخوض في هذا الموضوع الشائك والمعقد ,ليس الفضول الصحفي ,على الرغم من أهمية الحدث بإبعاده السياسية
كما هو الموسوم بلقبه الخالد /ذائع الصيت "القمندان"عزيز وغالي على لحج وأهلها هوايضا اشهر من نار على علم داخل
والله ورب العرش ما نخضع للطاغية الفاسد واعوانه لو السماء من فوقنا تولع والكون يتزلزل ببركانه حرام بعد اليوم
من الطبيعي جدا ان يكون هذا الشاعر الوطني والكاتب المرن والقلم الحر المتعدد المواهب والاتجاهات الذي يخوض في
  المجلس الانتقالي الجنوبي ظل حدث الساعة ومرمى السهام منذ اشهاره .. اجتمعت على مهاجمته كل الأطراف الشمالية
  تحول فوز منتخب اليمن للناشئين لكرة القدم بستة أهداف على منتخب قطر إلى "شنجم" فرح صارخ ، و عجيب.قطعة شنجم
-
اتبعنا على فيسبوك