MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 09:13 صباحاً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

من التعرف على الوجه لكاميرا خارقة.. ماذا ينتظر العالم من آيفون 8 المقبل؟

الجمعة 18 أغسطس 2017 02:01 صباحاً
(عدن الغد) متابعات

ى خريف كل عام ينتظر العالم حدثًا مهمًا يعقد فى الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل خاصة بولاية كاليفورنيا داخل مقر شركة أبل، حيث يتم الكشف رسميًا عن النسخة الجديدة من هاتف الآيفون الذى أحدث طفرة فى صناعة الهواتف المحمولة منذ 10 سنوات، ولكن هذا العام الاهتمام أكبر بكثير من كل مرة، خاصة أن الجهاز الجديد سيأتى احتفالا بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون فى العالم، وقررت أبل أن يكون آيفون 8 جديدًا من نوعه بفضل مجموعة من المزايا التى لم يضمها أى جهاز آخر، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية انتشرت التسريبات الخاصة بالجهاز، ولكن على مدار الأسابيع القليلة الماضية كان هناك بعض المزايا المؤكدة بفضل كشف أبل بالخطأ عن البرامج الثابتة لهاتفها المقبل، وتمكن المطورين من معرفة بعض المواصفات.

تصميم من الحافة للحافة

 

تصميم هاتف آيفون 8 المقبل لكن يحمل الشكل السابق، بل سيأتى مع شاشة OLED كبيرة الحجم قد يصل حجمها إلى 7 بوصة من الحافة للحافة أى بدون أى إطارات داخلية كالتى توجد داخل الأجهزة الحالية، أما الجهة الخلفية ستكون من الزجاج وليس البلاستيك، وليس هذا فقط بل أن زر الـhome لن يكون موجود بل سيتم دمجه أسفل الشاشة ليعمل بمجرد اللمس وليس الضغط.

 

التعرف على ملامح الوجه

 

من المرجح أن يكون هاتف آيفون 8 المقبل من أبل يضم مزايا تسمح للمستخدم بفتح الهاتف من خلال ملامح وجهه بدلاً من بصمة الإصبع، أو ستكون ميزة إضافية اختيارية بجانب بصمة الإصبع التى كانت متاحة منذ هاتف آيفون 5، وهذه الميزة الجديدة تم رصدها من خلال مستشعر إضافى داخل الكاميرا الأمامية.

 

كاميرا آيفون 8

 

أبل أضافت لهاتف آيفون 7 بلس الحديث كاميرا خلفية مزدوجة، ونفس الكاميرا ستكون متاحة مع هاتف آيفون 8 المقبل، بالإضافة إلى أنها ستكون مدعومة بعدد آخر من المزايا التى تساعد فى تصوير الأشياء بشكل أكثر احترافية، إذ سيضم الهاتف وضع مخصص لتصوير الحيوانات والطعام والعديد من الأشياء الأخرى، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مخصصة لصور السيلفى بدقة عالية.

 

نسخ آيفون 8

 

تقول التسريبات إن آيفون المقبل سيأتى فى ثلاثة أشكال، وهى آيفون 7s، وآيفون 7s بلس، وآيفون x،  وسيكون لها تصميم متشابه ولكن مع مواصفات وأسعار متفاوتة، وسيصل سعر النسخة المميزة إلى 1400 دولار أمريكى وهذا بفضل مزاياه الفريده، أما نسخة  آيفون 7s و 7s بلس سيكون أسعارهم مماثلة لأحدث هواتف متاحة حاليًا فى الأسواق من أبل.

 

الشحن اللاسلكى

 

بسبب مشكلات سرعة نفاد بطارية هواتف الآيفون والحاجة المستمرة لوجود شاحن، قررت أبل أن يأتى آيفون 8 مع ميزة الشحن اللاسلكى التى تمكن المستخدم من شحن هاتفه عن بعد دون الحاجة إلى أسلاك إضافية.

 

نظام التشغيل

 

سيتم تشغيل جميع أجهزة آيفون الثلاثة مع نظام التشغيل ios 11، وهو البرنامج الذي تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر أبل للمطورين في جميع أنحاء العالم فى شهر يونيو الماضى، وتستخدم أبل عادة حدث سبتمبر لإظهار بعض التطبيقات التى تم تطويرها لنظام التشغيل الجديد.

وهناك أيضًا فرصة أن يتم الكشف عن إصدار جديد من ساعة "أبل ووتش" الذكية، وسيتم تزويدها ببعض القدرات الإضافية، إذ من الممكن أن تكون الساعة قادرة على إجراء مكالمات دون الحاجة إلى الهاتف، وهذا وفقًا لبراءة اختراع حديثة حصلت عليها الشركة.

 

موعد طرح آيفون 8

 

تم الإعلان عن آيفون 7 في حدث يوم 7 سبتمبر 2016، وتم الإعلان عن آيفون 6s في 9 سبتمبر 2015، كما كشفت أبل عن آيفون 6 في 9 سبتمبر 2014، أما إيفون s5 وc 5 كان في 10 سبتمبر 2013.

وتميل شركة آبل إلى تفضيل يومي الثلاثاء والأربعاء في فعالياتها، لأن ذلك يمنحها أسبوعا ونصفا بين الكشف عن الهاتف الجديد وبيعه، ما يتيح للمراجعين المبتدئين فرصة لإصدار أحكامهم.

ولذلك، من المرجح أن يتم إطلاق آيفون 8 في 5 أو 6 سبتمبر المقبل، أو ربما بعد أسبوع في 12 أو 13 سبتمبر، على أن يكون متوفرًا للبيع عبر متجر الشركة والأسواق فى الأسابيع التالية.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
فيسبوك تهتم بجمع البيانات أكثر من حماية المستخدمين
تهتم شركة فيسبوك بجميع البيانات أكثر من اهتمامها بحماية المستخدمين، وذلك وفقاً لما صرح به ساندي باراكيلاس مدير العمليات السابق المسؤول عن جهود الخصوصة في شركة
ألمانيا تحظر الساعات الذكية للأطفال
حظرت سلطة رقابية في ألمانيا بيع الساعات الذكية التي يستخدمها الأطفال، بوصفها أداة للتجسس. وفي وقت سابق، حظرت "وكالة الشبكة الاتحادية" بيع دمية مرتبطة بالإنترنت
10 أسباب تجعلك تفضل “نوت 8” على “آيفون x”
تروج كبرى شركات التقنية لمنتجاتها عبر حرب إعلانية محمومة، المستهدف الأساس فيها هو المستهلك، والهدف الرئيس إقناعه بالمنتج ليدفع أمواله مقابل اقتنائه


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائد عسكري يحرج رئيس الوزراء بعد حديثه عن مرتبات الجيش والأمن
غضب يمني من قيادي اصلاحي حرض ضد المغتربين بالسعودية
اصابة طائرة ركاب بمطار عدن بعيار ناري مجهول
من "إرادة" إلى "مراد".. قصة تحول جنسي في اليمن
مصدر : استقالة المحافظ المفلحي من منصبه لاتزال قائمة 
مقالات الرأي
  كتب : محمد سالم بارمادة اعلم علم اليقين إن ما سوف يتم تناوله أو سرده في هذه المقالة إنما هو عبارة عن أحداث
في أبين ، حقق المجلس الانتقالي نجاحاً كبيراً بل غير متوقعاً ، وهذا قد جاء رغم أن ثمة من أطلق هواجساً باعثة
  محمد عبدالله الموس في ابين، كغيرها من بقاع الارض، مغامرون، يمكن ان يدخلوا بلدانهم في اتون صراع من اجل
  كم يسعدني حينما اقرأ لكتاب شباب محاولات جادة في مقاربة إشكالية الهوية ورهاناتها الاستراتيجية، وقد لفت
كثُر النواح والنحيب والعواء من مؤيدي المجلس الانتقالي الجنوبي، الذين ومنذ انتهاء حفل قصير للمجلس في أبين،
  سؤال قد لاتكون اجابته وافيه بالقدر اللازم على ماجاء في نص رساله الاستقاله التي قدمها المحافظ المفلحي
ان المصير والامن القومي العربي يعتبر هو المشروع العربي الأهم في الوقت الحاضر والحفاظ عليه يبدا حين تدرك
مشهد جنوبي عصي على التوصيف هذا الذي يعيشه الجنوبيين (شعبا) منذ عشر سنوات عجاف جحيما كوى ظهورهم وجلدها بصنوف
شكل جديد و قديم يدخل في الحرب الشرسة  التي تتعرض لها عدن في سياق الفوضى الخلاقة ولاشك أن الحرب النفسي هو حرب
من تلفاز تلك الأمم تطل المذيعة مبتسمة قائله: شكرا للرب.. نشعر اليوم بفخر الإنجاز وسرعة الاداء والتقدم في كافة
-
اتبعنا على فيسبوك