مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 09:59 مساءً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

بشرى من آيفون لفاقدي السمع.. الرد بالجهاز العصبي

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 06:45 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

كشفت شركتا آبل وCochlear مؤخراً عن أداة سمع جديدة قابلة للزرع يمكن توصيلها إلى هاتف آيفون تساعد أولئك الذين يعانون من فقدان السمع ولم يكن لديهم خيار جراحي منذ سنوات، بحيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي سيكونون فيها قادرين على ربط الجهاز العصبي بشكل مباشر إلى هاتف#آيفون الذكي.

 

وقد عملت الشركتان سابقاً معاً على أجهزة سمع خارجية مصممة لهاتف آيفون من خلال إنشاء معالج الصوت Nucleus 7، وأصبح الآن بإمكان أولئك الذين لديهم الأداة الجديدة مع معالج نوكليوس Nucleus استعمال هواتفهم الذكية مع تطبيق Nucleus الذكي للاستماع إلى المكالمات الهاتفية ويوتيوب ونيتفليكس وأي أصوات أخرى يجري تشغيلها من خلال هاتف آيفون الذكي.

 

وتم الكشف عن هذه التكنولوجيا لأول مرة في عام 2014، وذلك عندما تمت إضافتها إلى المساعدات السمعية مثل ستاركي هالو Starkey Halo وريسوند لينكس ReSound LiNX، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم ربطها بالجهاز العصبي المركزي.

 

ويتواجد أكثر من 324 ألف شخص في جميع أنحاء العالم قاموا بالتسجيل مسبقاً للحصول على الأداة، بحيث إن القدرة على ربط الأداة المزروعة بهاتف آيفون ذكي يمثل نقلة نوعية وترقية فورية في الحياة، وقد اضطر الناس قبل ظهور هذه التكنولوجيا إلى استعمال المعالجات الخارجية والمحولات.

 

ويمكن للأشخاص الذين قاموا سابقاً بترقية أنظمة الصوت المسرحية المنزلية لديهم فهم صعوبة إمكانية جعل جميع الأجهزة الخاصة بهم تتصل بالصوت، وتتفاقم هذه المشكلة بشكل مضاعف عند وجود مزيج من المصادر الصوتية والأجهزة المختلفة مما يهدد بفقدان تردد صوتي معين قد يسبب مشكلة لدى الشخص.

 

وتتواجد العديد من الأجهزة السمعية القابلة للزرع التي توفر اتصال بلوتوث، إلا أن انها تتطلب في كثير من الأحيان من المستخدمين ارتداء محولات إضافية أو غيرها من الأجهزة الوسيطة لالتقاط الإشارات الرقمية ومن ثم إعادة بثها إلى السمع كما الراديو، بينما تعمل هذه التكنولوجيا ببساطة على بث الإشارات بشكل مباشر إلى الدماغ.

 

وقد تتمكن تلك الأداة القابلة للزرع في يوم من الأيام أن تكون أكثر فائدة ليس فقط للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع، حيث أنها قد تكون مفيدة للأشخاص الذين لديهم معدل سمعي متوسط أو عادي ويرغبون بالخضوع لجراحة من أجل الحصول على آذان إلكترونية للتخلص من فكرة شراء سماعات رأس جديدة، ولكن الأداة الجديدة قد تم تصميما في الوقت الراهن لمساعدة ضعاف السمع، ولا توفر أي فائدة على الإطلاق لشخص يمتلك معدل سمعي متوسط أو عادي.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
تحديث جديد لفيس بوك يتيح لك معرفة عدد من شاهدوا منشورك
أطلقت شبكة التواصل الإجتماعى فيس بوك تحديث جديد لمنصتها الاجتماعية على هواتف اندرويد، والتى تتيح للمستخدمين معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدو هذا المنشور، حيث يظهر
على خطى هواوي .. سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy A7 بثلاث كاميرات خلفية
كما جاء في التسريبات طوال الايام الماضية كشفت سامسونج اليوم بشكل رسمي عن هاتفها الجديد Galaxy A7 نسخة 2018 والذي يعتبر اول هواتف الخطة الجديدة لسامسونج للمنافسة في سوق
تويتر تكشف عن ثغرة منذ مايو 2017 علمت بشأنها قبل أقل من أسبوعين!
أعلنت تويتر عن اكتشافها ثغرة في تطبيقات واجهة المستخدم API المرتبطة بالشبكة تقوم بإرسال رسائل خاصة أو تغريدات إلى فريق التطوي. وربما يظهر الأمر بشكل طبيعي، لكن


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بعدن
عاجل | اغتيال مدير مدرسة بعدن
التحالف العربي يستهدف قيادات حوثية كبيرة في الحديدة
صورة للحظة اغتيال مدير مدرسة البنيان
حافظ معياد : هذا هو الحل الممكن لوقف انهيار سعر الريال
مقالات الرأي
محمد جميح ذهب بعض المحللين إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو من دبر استهداف العرض العسكري في قلب عاصمة الأحواز
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
كانت هناك لنا عملة نقدية في قديم الزمان يقال لها (الريال)... وكان لها اعتبارها ومكانتها بين عملات العالم...يتجه
  اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ، اشتقت إلى رائحة قريتي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم
-
اتبعنا على فيسبوك