MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 01:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب تدعو لبدء حوار سياسي بين المجلس الانتقالي والمكونات الجنوبية الاخرى

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 09:07 مساءً
عدن((عدن الغد) خاص:
الحزب الإشتراكي اليمني

تعود جذور الحزب الاشتراكي اليمني إلى حركة القوميين العرب التي تشكلت في بيروت في عام 1948م ولقد أُسس الحزب في عام 1978م كامتداد للجبهة القومية وفصائل يسارية أخرى مؤمنة بالفكر الاشتراكي في الساحة اليمنية.

ولقد أضعفت الصراعات والتشظيات الحزبية من البُنية الفكرية والتنظيمية والجماهيرية للحزب, وكان للمقتلة الشهيرة في 13 يناير 1986م في جنوب اليمن الدور الأعظم في تفكيك بنية الحزب وإضعاف موقعه القيادي في (ج.ي.د.ش).

وعند قيام الوحدة اليمنية في مايو 1990م , كان شريكاً فاعلاً في الوحدة ولكنه ظل يعيش على رصيده النضالي السابق, ولم يقدم جديداً على المستوى الحزبي والديمقراطية الداخلية أو على المستوى السياسي بوجه عام, بل انفرد بخطاب سياسي جديد, وممارسات سلطوية عتيقة, ولم يقدم أنموذجاً في الحياة السياسية.

يعتبر الحزب الاشتراكي من أكثر الأحزاب ممارسة للنقد إلى درجة جلد الذات, أما المعضلة الخطيرة التي يعيشها فهي تكرار الأخطاء مما يضعف مصداقيته.

يمكن القول بعريض العبارة, إنه يشهد تحولاً إلى حد ما صوب الديمقراطية, ولكن ليس بنفس اللغة الخطابية التي يتبناها. فالأسس التنظيمية والأيديولوجية والاجتماعية التي أسس عليها الحزب تتلاشى تدريجياً مع مرور الزمن, بحيث نستطيع القول إن الحزب الاشتراكي اليمني اليوم هو حزب انتقالي من الاتجاه العقائدي إلى حزب المصلحة.

بيانات اساسية :

-  تاريخ التأسيس : 1978م .

-  تاريخ التقدم للتسجيل في لجنة شئون الأحزاب 19/7/1416 الموافق 11/12/1995م

- تاريخ حصوله على قرار التسجيل من لجنة شئون الاحزاب 3/5/1417 الموافق  15/ 9/ 1996م .

- الأمين العام بعد المؤتمر العام الخامس للحزب أغسطس 2005م الدكتور : ياسين سعيد نعمان .

- الأمين العام السابق  : علي صالح عباد (( مقبل )).

- حكم جنوب الوطن ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً .

منفرداً ( من 1978م حتى مايو 1990م ).

- تقاسم السلطة مع المؤتمر الشعبي العام منذ تاريخ تحقيق الوحدة 22مايو 1990م وحتى 27ابريل 1993م .

- شارك في حكومة ائتلاف ثلاثية مع المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح من مايو 1993م وحتى 7يوليو 1994م .

- خرج من السلطة وتحول إلى المعارضة بعد قيام قيادية السابقة بعملية الانفصال في العام 1994م .

- شارك في الانتخابات النيابية الأولى 27ابريل 1993م وحصل على 56مقعد في مجلس النواب الذي إجمالي مقاعده ( 301) وبنسبة 26%.

- لم يشارك في الانتخابات النيابية الثانية 27/ ابريل 1997م وأعلن مقاطعته لهذه الانتخابات.

- قاطع الانتخابات الرئاسية في 23سبتمبر 1999م .

- شارك في الانتخابات النيابية الثالثة 27ابريل 2003م وحصل على 7 مقاعد في البرلمان وبنسبة 2.33%.

- احد أحزاب اللقاء المشترك ودعم في الانتخابات الرئاسية 2006م مرشح اللقاء المشترك فيصل بن شملان.

 - شارك في الانتخابات المحلية 2006م وحصل في المجالس المحلية للمحافظات على ـ10 مقاعد بنسبة 2.35 % وفي عضوية المجالس المحلية للمديريات حصل على 171 مقعدا بنسبة 2.48% .

-        الصحف الناطقة بأسم الحزب : صحيفة الثورى . موقع الاشتراكي نت .

-        مؤسس الحزب الاشتراكي اليمني في سطور ((عبدالفتاح اسماعيل))

 

ينتمي عبد الفتاح إسماعيل الى أسرة انتقل عائلها من الجوف واستقر في قرية   الأشعاب ناحية حيفان التابعة للواء تعز حينها ولد هناك في 28 يوليو 1938 وتلقى   تعليمه الابتدائي والمتوسط في مدينة عدن وأصبح في النصف الأخير من الخمسينات عاملا   فنيا تحت التدريب في مصفاة الزيت البريطانية كما عمل بالتدريس    .

تولى   القيادة العسكرية بمنطقة عدن أثناء حرب التحرير عام 1964 ومارس نشاطا سياسيا في   إطار الجبهة القومية التي كانت أشبه بالقيادة اليومية … خلال عام 1966 تفاعل مع   حركة التغييرات التي شهدتها حركة القوميين العرب على المستوى المركزي ونقلها الى   المستوى المحلي وتبنى الخط اليساري داخل فرع الحركة بجنوب اليمن وأستطاع أن يقيم   علاقة متميزة مع قادة الحركة في بيروت وأن يقدم نفسه باعتباره رمز التيار اليساري   في الجبهة القومية   .

اتسم عبد الفتاح إسماعيل بالنضج الفكري وعمق المعارف   النظرية لنهمه في البحث عن المعرفة  .

تولى منصب وزير الثقافة والإرشاد القومي وشؤون الوحدة اليمنية في أول حكومة لدولة الاستقلال في جنوب اليمن .

نجى من عملية الاعتقال الشهيرة بعد أحداث مارس 1968 إذ سافر الى بلغاريا لتلقي العلاج هناك .

لم يشارك في حركة 22 يونيو التصحيحية التي تم بموجبها عزل قحطان الشعبي من الرئاسة وان كان له تأثير كبير في الإعداد لها .

تولى موقع عضو مجلس الرئاسة عقب حركة يونيو إضافة الى موقعه كأمين عام للتنظيم السياسي الجبهة القومية .

كرس نفسه كمثقف سياسي ومنظر للتنظيم الحاكم في عدن وعرف بأنه رجل الاتحاد السوفييتي كما كان يصفه خصومه داخل السلطة الحاكمة بجنوب اليمن بالرجل الكسول لاعتكافة الطويل في جبل معاشيق بفيلا ( طوني بيس ) وانكبابه على الشعر والأدب ومنادمة الكتاب والشعراء والمثقفين اليمنيين والعرب ….. كان له اهتمام شعري وله ديوانان ( الكتابة بالسيف و ( نجمة تقود البحر ) .

بعد أحداث 26 يونيو 1978 التي أطاحت بسالم ربيع علي سرع بالخطوات الخاصة بإعلان ميلاد الحزب الاشتراكي اليمني وظهر على السطح في أكتوبر من نفس العام بأنه مؤسس الحزب الاشتراكي اليمني وجمع بين منصب الأمانة العامة للحزب ورئاسة الدولة حيث استمر في هذا الموقع المزدوج من 27 ديسمبر 1978 حتى 20 أبريل 1980 .

تفجرت أزمة عاصفة مطلع أبريل 1980 بين عبد الفتاح إسماعيل ووزير الدفاع علي أحمد ناصر ( عنتر ) استمرت أسبوعين أفضت الى أن يرضخ الأول لمطالب الثاني فقدم استقالته بحجة مرضه وغادر البلاد الى برلين أولا ومن ثم الى موسكو .

في 7 أكتوبر 1984 عاد عبد الفتاح إسماعيل ثانية الى عدن بعد أن أدرك أن معادلة القوى داخل الحزب الحاكم باتت تهدد موقعه لصالح مجموعة علي ناصر محمد .

في 14 فبراير 1985 تولى عبد الفتاح إسماعيل منصب سكرتير اللجنة المركزية لشؤون الإدارة كأولى النتائج للضغوط التي مارسها التيار المناوئ لتوجهات علي ناصر محمد إضافة الى تخلي الأخير عن منصب رئاسة الوزراء .

في الفترة من مارس 1985 وحتى أكتوبر 1985 برز اسم عبد الفتاح إسماعيل الى السطح ثانية بوضوح أشد باعتباره أهم العناصر المرجحة للصراع المحتدم داخل الحزب الاشتراكي بين جناح علي ناصر وجناح علي عنتر ولعب دورا حاسما في التهيئة لأحداث يناير 1986 الشهيرة .

في 16 أكتوبر 1985 انعقد المؤتمر الثالث للحزب ومن خلاله عاد عبد الفتاح إسماعيل الى المواقع المتقدمة في هيئات الحزب حيث نجح في عضوية المكتب السياسي .

في 13 يناير انفجرت الأحداث الدامية في عدن وتضاربت الأنباء والمعلومات حول مصير عبد الفتاح إسماعيل ، حيث أجمعت على نجاته من المجزرة التي وقعت في مبنى اللجنة المركزية وفراره مع عدد من رفاقه ولكنها تتباين فيما جرى بعد فراره إذ أن علي سالم البيض يؤكد احتراقه في إحدى المدرعات ويعتقد آخرون أنه أغتيل بعد اقتياده من منزل القيادي الاشتراكي ( سعيد صالح ) وعلى يد أحد أقرباء الأخير ويدعى ( جوهر ) وذلك في إطار الصراع على السلطة .

في 10 فبراير 1986 أعلنت سلطات الحزب الاشتراكي اليمني في روايتها الرسمية آنذاك غموض نهاية عبد الفتاح إسماعيل وأكدت أن المدرعة التي حملته مع علي سالم البيض تعرضت لنيران أحد المواقع التابعة للقوات البحرية واستطاع البيض الخروج من المدرعة بينما ظل فيها عبد الفتاح إسماعيل وقد احترقت المدرعة ولم يعثر على أي أثر لجثته .

كرّم في عهد دولة الوحدة اليمنية ومنح عدة أوسمة بصفته أحد مناضلي الثورة اليمنية في جنوب الوطن ورفعت صورته الى جانب صور الملوك والرؤساء المتعاقبين على اليمن بشطريه في مدخل قصر الرئاسة اليمني .

المصدر: المركز الوطني للمعلومات

المزيد

دعت الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي اليمني الى بدء عملية حوار سياسية بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمكونات الجنوبية الاخرى .

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها بمناسبة ذكرى ثورة 14 اكتوبر  انه يجب اجراء حوار جاد بين المجلس الانتقالي وكل المكونات الوطنية الجنوبية بغية التوصل الى تفاهمات تفضي الى تطوير الخطوة التي اقدم عليها المجلس الانتقالي ليغدوا اطارا جامعا لا يستثني ولا يستبعد احد بما يمكنه من الاطلاع باداوره التاريخية والاستعداد الكامل لإستحقاقات الفترة القادمة .

 

نص البيان

ياجماهير شعبنا الأبية في ربوع الجنوب وخارجه نحييكم تحية النضال والمصير المشترك بمناسبة  الذكرى ال( 54) لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي فجر شرارتها الأولى الرعيل الاول من مناضلي شعبنا في الجبهة القومية من على قمم جبال ردفان الشماء وبمشاركة فصائل العمل الوطني الجنوبية وبدعم ومشاركة شعبية غير مسبوقة لجماهير شعبنا وقواه الحية في عموم الجنوب من المهرة حتى باب المندب الذي خاض نضالا" تحرريا" استمر أربعة أعوام .

 

لقد سطر شعبنا الأبي في الجنوب أروع الملاحم البطولية واجترح مآثر كفاحية خالدة عمدت بالدم والتضحيات الجسام وتوجت بنيل الاستقلال الوطني الناجز وغير المنقوص في 30 نوفمبر 1967م .

 

وتأتي ذكرى انطلاق ثورة 14 أكتوبر  هذا العام بعد ثلاثة أعوام من تمكن المقاومة الجنوبية  ومنتسبي بعض وحدات  القوات المسلحة والأمن من الجنوبيين وبدعم ومشاركة الاشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة من تحقيق إنتصارات كبيرة وهامة على جحافل مليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي صالح ودحرهم من مدن ومحافظات  الجنوب التي كانوا يحتلونها منذُ الحرب العدوانية الظالمة صيف ١٩٩٤ م والتي عززوها بغزوهم الثاني للجنوب في مارس ٢٠١٥م

 

وبهذه المناسبة تتقدم الهيئة القيادية باسم اعضاء وانصار الحزب الاشتراكي في الجنوب بالشكر والعرفان لدول التحالف العربي التي استجابة لدعوة الرئيس عبدربة منصور هادي في التدخل لدحر الانقلاب وعودة الشرعية وفي مقدمتهم الاشقاء في المملكة العربية السعودية  ودولة الامارات العربية المتحدة  على ما قدموه ويقدموه لشعبنا من بذل وتضحية بكل غالِ ونفيس، مترحمة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في درب التحرر والانعتاق منذ فجر ثورة ١٤ أكتوبر ٦٣ م، وحتى اليوم بما فيهم الشهداء من أشقائنا في المملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة والسودان ومملكة البحرين ، كما تمنت الهيئة القيادية للاشتراكي الشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى، والنصر لمن يناضلون في سبيل الحرية والعزة، وبناء دولة النظام والقانون.

 

يا جماهير شعبنا

 

اننا ونحن نعيش مظاهر الفرحة والابتهاج نشعر بالاسئ والألم لما ألة إليه الأوضاع في الجنوب من حالة انفلات أمني وانتشار الأمراض والأوبئة التي تفتك بحياة الناس  وانعدام الخدمات وازمة خانقة في المشتقات النفطية وارتفاع جنوني للأسعار الناتج عن تعويم الدولار  وتوقف صرف المرتبات والأجور لقطاع واسع من الموظفين والمتقاعدين وغيرها من المظاهر التي تنذر بشبح المجاعة ، ولذا فإننا ندعو السلطة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية ودول التحالف العربي وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة للتدخل العاجل لرفع معانات المواطنين في المناطق المحررة .

 

اننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة مع جماهير شعبنا يتعين علينا اليوم أن نجدد استحضار ما حققته ثورة أكتوبر المجيدة من إنجازاتٍ عظيمةٍ تمثلت أبرزها في بناء دولةٍ وطنيةٍ مهابة( دولة النظام والقانون والمؤسسات) ومن أبرز إنجازاتها - توفير الأمن  والنظام والقانون، وحق التعليم والخدمات الطبية المجانيتين لعامة الناس، والتحرر من الأمية، والقضاء على البطالة ، وقضاء عادل ونزيه وإدارة خالية من الفساد وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين دون استثناء ، وعدم التفريط بحبة رمل من ترابنا الوطني .

 

إننا في الوقت الذي نعدد فيه أبرز منجزات الثورة الأكتوبرية من الواجب علينا جميعاً أن نتساءل أين نحن اليوم من أهداف ثورة أكتوبر ومنجزاتها العظيمة وكيف جرى الإجهاز عليها منذ اجتياح الجنوب في حرب صيف 1994م ؟ وما تلا ذلك من سياسات تدميرية ممنهجة لكل هذه المنجزات وغزو ثاني في ربيع 2015 ومايعانيه شعبنا اليوم من ويلات ومآسي تلك الحروب والأعمال التخريبية و تعكير أمنه واستقراره والإضرار بمعيشته .

غير إن شعبنا الأبي في الجنوب لم يستكين أويستسلم لأعداء الحياة الذين ارتكبوا ابشع الجرائم بحقه ، وتصدى لمشروعهم الإجرامي بإرادة قوية وصمود أسطوري تجلت مظاهره في النضال السلمي الذي بلغ ذروته في يوليو 2007م بإشهار الحراك السلمي الجنوبي ( ثورة الكرامة الوطنية ) واتساع نطاقها على امتداد الساحة الوطنية الجنوبية كلها ونعتز أيما اعتزاز بمشاركة أعضاء حزبنا وأنصاره في مسيرة الحراك السلمي منذ انطلاقته حتى اليوم .

 

وفي هذا السياق تؤكد الهيئة القياديه للحزب الاشتراكي في الجنوب على أهمية تظافر جهود المكونات الجنوبية بتعبيراتها السياسية والاجتماعية والعمل بروح تكاملية موحدة في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وما يتعرض له الوطن من مخاطر وتحديات كبيرة ، وانطلاقا" من مواقفنا الثابتة والحريصة على وحدت الصف فان الهيئة القيادية للحزب في الجنوب تدعو الى اجراء حوار جاد بين المجلس الانتقالي وكل المكونات الوطنية الجنوبية بغية التوصل الى تفاهمات تفضي الى تطوير الخطوة التي اقدم عليها المجلس الانتقالي ليغدوا اطارا جامعا لا يستثني ولا يستبعد احد بما يمكنه من الاطلاع باداوره التاريخية والاستعداد الكامل لإستحقاقات الفترة القادمة .

كما تجدد الهيئة القياديه للحزب الاشتراكي في الجنوب مواقفها المعلنة وفي أكثر من مناسبة عن دعمها الكامل لإرادة شعبنا في الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته بإرادته الوطنية الحرة وإعاده بناءها وبمشاركة مختلف ألوان الطيف السياسي والاجتماعي الجنوبي .

 

يا جماهير شعبنا المناضلة في غمرة احتفالاتنا بهذه المناسبة المجيدة نتوجه بالدعوة إلى جماهير شعبنا وجميع أعضاء حزبنا وأنصاره إلى المشاركة الفعالة في المهرجان الجماهيري المهيب والاحتشاد إلى مدينة عدن الباسلة وندعو إلى توحيد الجهود وإقامة فعالية واحدة  وبما يليق وينسجم وعظمة هذه المناسبة المجيدة وتعبيرًا عن مشاعر الوفاء والعرفان للشهداء الأبرار وتجديد العهد على مواصلة مسيرة شعبنا النضالية وحراكه السلمي من أجل تقريب يوم الخلاص الوطني وتحقيق كامل أهدافه الوطنية السامية والنبيلة.

 

صادر عن الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب

11 أكتوبر 2017م عدن


المزيد في أخبار وتقارير
مقتل عدد من قيادة ميليشيا الحوثي في مديرية حيس بمحافظة الحديدة
لقي عدد من قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم اليوم الاثنين، جراء غارات مقاتلات التحالف العربي في مديرية حيس محافظة الحديدة. واكد مصدر عسكري لـ”سبتمبر نت
قيادي بالمجلس الانتقالي يدعو للحوار مع الحوثيين
دعا عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي والقيادي في الحراك الجنوبي د. حسين العاقل إلى بدء مفاوضات سياسية مع حركة أنصار الله الحوثيةلفتح ماقال أنها علاقات
قائد اللواء الأول حرس حدود : الجيش قطع أهم شريان يمد المليشيات ويغذيها
قال قائد اللواء الأول حرس حدود في تصريح صحفي إن إحكام قوات الجيش السيطرة على الخط الدولي الرابط بين منطقة البقع التابعة لصعدة وبين محافظة الجوف كسر العمود الفقري


تعليقات القراء
282053
[1] الجنوبيين الاشتراكيين
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
الجنوبي | الجنوب العربي
الجنوبيين الاشتراكيين هم مطية للبراغلة او حزب حوشي كلهم من تعز الشيوعيين زما الجنوبيين الى جسر عبور وهم من نكب الجنوب واوصلة الى باب اليمن يجب على المجلس الانتقالي حظر الحزب الاشتراكي وحظر التعامل معة غير ذلك فكل الجهود لن توصل الى حلول يجب حظر البراغلة وتحريم دخولهم الجنوب تحت اي ظرف

282053
[2] الحزب الاشتراكي شمالي من اسسه عبدالفتاح والشرجبي بتوصيه من اسيادهم في صنعاء
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
ابن الجنوب العربي | عدن خاليه من الحجريه
الحزب الاشتراكي شمالي من اسسه عبدالفتاح والشرجبي بتوصيه من اسيادهم في صنعاء لذبح ابناء الجنوب العربي وتدمير اواصر الاخوه بيننا وزرع المناطقيه ويمننه الجنوب العربي وضمه للجمهوريه العربيه اليمنيه وفشلوا وانتهى كما انتهى فتاح الله لا غفر له وظل الجنوب العربي وابناءه شامخين شموخ جبل شمسان اليوم يتكلموا الاشتراكيين وكانهم جنوبيين سوف تلقوا حسابكم قريب بعد الاستقلال سوف تذقوا اصناف العذاب يا حجريين عرب ٤٨

282053
[3] هم الخطر على الجنوب الاشتراكي
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
صالح | حضرموت
انتبهوا من هؤلا اخطر افعى . هؤلا رسل باب اليمن وفرصتهم الاخيرة للتغلغل بافكار خبيثة

282053
[4] احدرو الحزب الاشتراكي التعزي اليمني الشمالي الدحباشي ياعيال عدن تدكروا المجاز التي قام بها ضدنا بعد النكبة في 67
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
هاجر العقربي | الجنوب العربي المحتل
أيام معدودة وتهل علينا الذكرى الرابعة والخمسين لما يسمى ب" ثورة 14 أكتوبر" وما يصاحبها عادة ً من مهرجانات وشعارات ومكاسب ثورية وتوصيفات خيالية وعناوين براقة و مخادعة كاذبة صدقناها طوال السنين الماضية !!. قد يستهجن البعض كلامي هذا وقد يلصقوا بي بعض التهم الجاهزة والمعلبة التي طالما استعملها الثوريون ضد معارضيهم الذين يصمونهم بالعمالة والرجعية !! وهم أنفسهم كانوا غارقين في وحل العمالة ولا زالوا يعيشون هذا الوهم و ضحايا هذه الأكذوبة 14 أكتوبر؟ والحقيقة أن ثورة 14 أكتوبر لم تقم من أجل طرد الاستعمار البريطاني من أرض الجنوب لأن بريطانيا قد اتخذت قرارها بالانسحاب من شرق السويس بعد هزيمتها في العدوان الثلاثي على مصر عام 1956م ..وقررت تصفية كافة قواعدها وأعلنت أنها ستنسحب من الجنوب ومن قاعدتها في عدن في 8/2/1968م!!ّ ولكن الذي حدث وقلب ميزان القوى في المنطقة أن مصر بعد فشلها في الوحدة مع سوريا دفعت الرئيس عبد الناصر لتعويض فشله فقام بالتدخل المصري في اليمن والإطاحة بالملكية فيه وبدأ بسرية واحدة وانتهى ب" 70" ألف جندي لتثبيت الجمهورية ..وما صاحب ذلك من سفك للدماء اليمنية – المصرية وكلنا يعرف الثمن الباهظ في حرب السبع سنوات لفرض الجمهورية على اليمن !! وبعد عام فقط على الثورة اليمنية قامت أجهزة المخابرات المصرية وأدواتها في صنعاء وجلبت المنظرين الماركسيين الفلسطينيين واللبنانيين ليكتبوا ما يعرف بميثاق ( الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل ) في تعزثم في وقت لاحق جبهة تحرير الجنوب اليمني المحتل تمهيداً لضمه وإلحاقه.. إلى مجرد شطر يمني من خلال تغييب الوعي الجنوبي واستلاب هويته..وزرع المكونات الشمالية داخله .. في حين أن رابطة الجنوب العربي هي التنظيم السياسي الوحيد في الجنوب هو الذي رفع شعار الجنوب العربي في كل أدبياته. وفي ذلك الوقت كان إتحاد الجنوب العربي شبه دولة كاملة له جيش وأمن وبرلمان وحكومة وصحافة حرة وأجهزة إعلامية . وكان تأسيس الاتحاد عام 1959م قد مثل خطوة عصرية متقدمة نحو بناء دولة في الجنوب وكان لكل ولاية حكمها الذاتي الخاص بها وقد شهد الجنوب وخاصة عدن تطوراً اقتصادياً وثقافياً وسياسياً واجتماعياً . في حين كانت أهداف الغزاة متشابهة من حيث الأهمية الإستراتيجية لميناء عدن وموانئ الجنوب الأخرى منذ عهد الرومان والبرتغاليين والسبأيين والقاسميين وأخيرا الانجليز ولكن الفرق بينهم أن السبأيين والقاسميين قد استهدفوا محو تاريخ وهوية الجنوب العربي وما رافق ذلك من حملات إبادة لشعبه والاستيلاء على أراضيه وثرواته . هذه هي الأهداف المبطنة التي سعت إليها أجهزة المخابرات في الجمهورية العربية اليمنية منذ قيامها . لقد كان الانجليز أثناء فترة الاحتلال للجنوب أكثر رحمة وإنسانية فمنذ وطأت أقدامهم عدن عام 1839 م وحتى خروجهم عام 1967 م لم يقتلوا ما نسبته 5 % مقارنة بما تم سفكه في عهد الرفاق حتى عام 1990م مرورا بالغزو اليمني للجنوب عام 1994 م وحرب 2015 م . لقد احترم الانجليز الدين الإسلامي وعادات وتقاليد شعب الجنوب طوال الفترة الاستعمارية وإذا حدث ومرت قافلة عسكرية تحمل جنودا منهم وشاهدوا جنازة يحملها مسلمون إلى المقبرة وصادفت طريقهم أوقفوا سياراتهم ونزل قادتهم ورفعوا قبعاتهم واحنوا رؤوسهم للميت المحمول احتراما لمشاعر المسلمين !! فماذا فعل غلاة الماركسية من أبناء جلدتنا ألم يسحلوا علماء الدين وهم أحياء ؟ ألم يضربوا رؤوسهم بالفؤوس وهم أحياء في مسيراتهم الغوغائية ؟ إن بريطانيا لم تذل الإنسان كما فعل الرفاق لقد وفرت التعليم والصحة والكهرباء والمياه والخدمات الأخرى والأمن . أما اليوم وفي ظل الشرعية المزعومة فقد بلغ الإنسان أقصى درجات الذل والمهانة في كل مناحي الحياة . وأخيراً أقول ليس ما سبق إنكار أو إغفال لمطالب شعب الجنوب وتضحياته و الإنعتاق من الاستعمار وبناء دولته المستقلة كباقي شعوب الأرض ..أو التقليل من مطالبته بالحرية والاستقلال..ولكن .. كان في إمكاننا نيل حريتنا واستقلالنا دون نرتمي في أحضان الغير !! ودون أن نسفك كل هذه الدماء وأن نحافظ على دولتنا ..ونحصن بلادنا ونتفاهم بيننا ولكن ذلك لم يحدث مع الأسف الشديد ..!! فهل نعتبر من التاريخ ودروسه أم أننا لا زلنا نستجر الماضي ودون أن نعتبر مما جرى ؟ وفي هذه الذكرى هل آن لنا أن نستوعب الدروس القاتلة ونتصالح فيما بيننا أم لا؟ والسؤال هو: لماذا نحتفل اليوم بذكرى 14 أكتوبر ونرفع راياتها وهي التي جلبت لنا الخراب والدمار ولا زلنا ندفع ثمنه حتى اليوم .؟؟!!!

282053
[5] منقول للاجيال الجنوبية التي لا تعرف خبث الحزب الاشتراكي التعزي وجرائم الجبهة القومية كلهم عينه اخس من الاصلاح ولله
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
صالح العقربي | الجنوب العربي المحتل
ثورات الجنوب العربي ضد الإنجليز كانت بريطانيا في تلك الفترة تحتل الجنوب العربي ومنها حضرموت التي تشكل قرابة أل 85 % من مساحة المنطقة. وكانت بريطانيا تعاني معاناة شديدة في كل مناطق الجنوب من قبل القبائل حيث لم تكن هناك ثورات مسلحة منظمة فعلياَ, فعلى سبيل المثال في عدن كان بعض الثوار يحاربون الإنجليز حرب عصابات بعمليات الكر والفر كذلك في الضالع وأبين كما كانت قبائل حضرموت تخوض حروبا أيضا مع الإنجليز في عدة مناطق قبلية مما أدى إلى قصف مناطق قبلية كثيرة بالطيران حتى أن بريطانيا شرعت في بناء مطار حربي في المنطقة الواقعة بين المكلاء ودوعن ولا تزال أثار التجهيز لذلك المطار ظاهرة حتى يومنا هذا وذلك في أكوام الحجارة الذي يمتد لمساحات كبيره في طريق دوعن المكلاء القِبلية لذا وبعد كل هذه المعاناة مع كل مناطق الجنوب العربي وتزايد خسائر البريطانيين في كل مناطق الجنوب وعلى ضوء كل تلك الأحداث بدأ السياسيين في مناطق الجنوب في توحيد الصفوف وتشكيل إتحاد الجنوب العربي رضخت بريطانيا مجبرة وجلست مع ممثلي الإتحاد ووقعت اتفاقية خروج البريطانيين من أراضي الجنوب العربي في الأمم المتحدة والتي وقعها عن إتحاد الجنوب العربي المغفور له إنشاء الله المرحوم شيخان الحِبشي والتي تنص على تسليم السلطة لقيادات إتحاد الجنوب العربي ودفع تعويضات عن سنوات الاستعمار ولو قدر لتلك الدولة رؤية النار لكانت بإذن الله اقوى دول الجزيرة العربيه بل والعالم العربي على الاطلاق اقتصاديا وعسكريا وثقافيا وغير ذلك . كانت بريطانيا مجبره على ذلك بعد أن فشلت في استمالة بعض قيادات إتحاد الجنوب لتنفرد بهم وتوقع معهم اتفاق الاستقلال بطريقتها وبدون دفع تعويضات . ولكن جهودها ومحاولاتها لم تفلح لذا وجدوا ضالتهم في الأطماع والأساطير اليمنية والناصرية رغم العداء بينهم وبين عبد الناصر فكونوا ثلاثياً ضد إتحاد الجنوب العربي ليتملصوا من اتفاقاتهم الأممية وبدأو بتشكيل جبهة جمعوا أشخاصها من عدة أطياف سياسية ضائعة وقبلية جائعة وجاهلة لحقوقها وقد كانت اليمن تجهز لذلك من قبل بتوظيفها لجنوبيين وعلى رأسهم قحطان الشعبي الذي تم تعيينه سكرتيرا ثم مستشاراً في مكتب السلال في الجمهورية العربية اليمنية بصنعاء وقام هو ومجموعته بجمع مجموعة كافية من نفس الطينة لتنفيذ المخطط فقام البريطانيين بتوقيع اتفاقية مع أولائك العملاء في سويسرا على أن تقوم بتسليمهم حكم الجنوب كحكام شرعيين بدلاً من إتحاد الجنوب الممثل الشرعي الحقيقي للجنوب العربي وبدون أي تعويضات ولكن لن تستطيع بريطانيا التملص من اتفاقها الدولي الرسمي الذي وقعته مع اتحاد الجنوب العربي في الأمم المتحدة إلا بخلق واقع جديد على الأرض لذا قامت بتسليحهم ودعمهم بالاتفاق مع الجمهورية العربية اليمنية التي لديها أيضا اتفاق أخر مع حركة قحطان وأول شروط ذلك الاتفاق كان تسمية الجنوب العربي ( بالجنوب اليمني ) واعتباره شطراً وضمه مباشرة إلى الجمهورية العربية اليمنية بعد استلام السلطة من الانجليز تم فعلاً دعم تلك الجبهة الملفقة وأقحمت ظاهرياً في حرب مع قوات إتحاد الجنوب العربي وانتصرت عن طريق الدعم الذي حظيت به من الانجليز واليمنيين وعبد الناصر وحتى الاتحاد السوفيتي أيضا كان له مخططه في ذلك استلم هؤلاء السلطة من الانجليز وتخلت بريطانيا عن اتفاقيتها في الأمم المتحدة بعد خلق هذا الواقع الجديد على الأرض وعلى قحطان وشلته البدء في تنفيذ اتفاقياتهم مع اليمنيين وفعلاً تم ذلك ولأول مرة في التاريخ سمي الجنوب العربي ( اليمن الجنوبي ) ولأول مرة في التاريخ أطلق على الجنوب العربي مسمى ( الشطر) وكان المفترض وحسب المخطط والاتفاق اليمني أن يتم ضم الشطر الجنوبي كما أطلقوا عليه إلى اليمن الشمالي الذي سمي كذلك بعد أن أصبح له جنوباَ !! وذلك بعد شهرين على الأقل من تنصيب حكومة قحطان . فشل خطة اليمنيين في ضم الجنوب العربي بعد تسليم الانجليز السلطة لعملائهم كان في عدن مجموعة من الشباب اليمنيين على رأسهم عبد الفتاح إسماعيل ومحسن الشر جبي وسعيد نعمان وغيرهم وكان هؤلاء يعملون من الجنوب العربي ومن عدن بالذات لدعم عناصر حجريه بداخل اليمن للانقلاب على الحكم الإمامي الزيدي في اليمن ولكن بعد انقلاب سبتمبر لم تعد لديهم منطقية في قضيتهم المعلنة !!! حيث أن قضيتهم الأساسية ليس إسقاط الحكم الإمامي فحسب بل إسقاط السيطرة الزيديه لذا أعادوا حساباتهم , فالحكم قد تحول إلى جمهوري وكان مدعوماً بشعارات عربيه قومية ولا منطقية في استمرار حركتهم بصورتها السابقة. لذا تغيرت الإستراتيجية لديهم وانضموا لما يسمى الجبهة القومية تحت عباءة القومجيه خصوصا إنهم وجدوا ضالتهم في تبني هذه الجبهة لنظرية يمننة الجنوب العربي ، رغم رفضهم الغير معلن لضم الجنوب العربي مباشرة لليمن بعد انتصار الجبهة لحكومة السلال ، لأن في ذلك استمرارية لحكم الزيود والسيطرة المطلقة على الحجريين حتى ولو بشكل حكم جمهوري ولكن ليس لديهم إلا السير مع ذلك الركب وتلك الموجة والتخطيط للانقلاب عليها في الوقت المناسب حيث سيكونوا حينها شرعيين طالما وهم في ( يمن جنوبي ) بعد إقرار التسمية وليس في دولة إتحاد الجنوب العربي الذي لو تم له رؤية النور لكانوا مواطنين عرب يقيمون في هذه الدولة الوليدة وبالفعل جهزوا خططهم لذلك وتحالفوا مع بعض القوى في الجبهة القومية لرفض عملية تسليم الجنوب بتلك الصورة السلالية القحطانية وقبل البدء في ضم الشطر الجنوبي إلى الشمالي حسب المؤامرة وتسليمه للزيود الذي يعتبر نهاية قضية الحركة الحجرية قام جناح عبد الفتاح ومناصريه من الجنوبيين بالانقلاب على قحطان ومناصريه وذلك عبر شحن أنصار قحطان المهمين من العسكريين خصوصا في طائره وتفجيرهم في الجو وتمت الإطاحة بقحطان وإيداعه السجن في منطقة قولد مور حتى الموت . لا لعدم الرغبة في ضم الجنوب العربي لليمن فهذا حلم كل يمني ( زيدي كان أم حجري) بل لفرض شروط حجريه على نظام الحكم الزيدي حيث يعتبر الحجريين أنهم هم أصحاب الحق في استلام السلطة واستمرار السلطة بيد القبيلة الزيديه يعني أنهم سيظلون كما هم مواطنين من الدرجة الثانية والثالثة كما هو الحال مستمر حتى الآن لذلك حولوا الإستراتيجية من ضم إلى ( وحدة ) بين الحجريين والزيود مقابل تسليم الجنوب العربي وضمه لليمن الوحدة بين الحجريين والزيود بعد الانقلاب على قحطان وفشل ضم الجنوب بالصورة التي كان مخططا لها من قبل حكام الجمهورية العربية اليمنية وبعد أن قويت شوكة اليمنيين في حكومة ما كان يسمى بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية( الاسم الجديد الملفق على إتحاد الجنوب العربي ) سيطر اليمنيين الحجريين على معظم قرارات هذه الجهورية الديموخراطيه فبدأو بترويج وترسيخ ( قصة الوحدة اليمنية بين الشطرين ) عبر ثقافة جديدة خدمها الإعلام بشكل رئيسي والمناهج الدراسية التي طبعت لأول مرة في التاريخ بتغيير جغرافية المنطقة وديموغرافيتها حتى أصبحت تلك ( الوحدة ) قسماً يقسم عليه الوزير والسفير والجندي والعامل والفلاح وهي الطبقات التي اعتمد عليها الحجريين اليمنيين في تنفيذ مخططهم في الجنوب العربي وحتى الطالب المسكين. لخلق جيل طليعي جديد كما سماه عبدالفتاح يخدم حركته واهدافه اليمنية بدأ أطراف الوحدة اليمنيين ( زيود وحجريين ) بلقاءات تقف الحرب عند خطوطها الحمر. لم يرق لجناح عبد الفتاح إسماعيل ذلك ولم يستطع تحقيق مطالب الحجريين أيضا من خلال المفاوضات بدأ سالمين رئيس (اليمن الديمقراطي ) تقوية جناحه داخل السلطة فأزعج ذلك جناح اليمنيين الحجريين بقيادة عبد الفتاح فخططوا للانقلاب عليه عبر الفتنه الداخلية بين أبناء الجنوب ونجح الانقلاب سيطر الجناح ومباحثات ووساطات لتوحيد الطرفين ولكن لم يفلح كل ذلك أقحم الحجريين أبناء الجنوب العربي بالدخول في عدة حروب مع الجمهورية العربية اليمنية بدماء أبناء الجنوب العربي للأسف من غير ناقة ولا بعير لنا في ذلك كان النصر دائما في كل تلك الحروب لأبنا الإتحاد الجنوب العربي ( اليمن الديمقراطي) على اليمنيين ولكن كانت تقف معظم الحروب بالدخول إلى عدة كيلومترات داخل أراضي الجمهورية العربية اليمنية بل وصلت في أحداها إلى مشارف صنعاء, ولكن بتدخلات دولية اليمني الحجري مرة أخرى على حكومة اليمن الديمقراطي وبأسلوب ذكي جداً ( طبعاً ذكي على الأغبياء مِمَّن يحسبون خالقهم وآبائهم وأجدادهم ويقدسون ويعبدون هذا اليماني الوليد ضد ارض الجنوب العربي الطاهر. كانت خطة عبد الفتاح وقومه من اليمنيين إدخال الجنوب العربي في ظلام دامس بحيث لا يعرف الجنوبي عن العالم أي شيء وأن يكون هذا الشعب شعباً جائعا تائها حتى يستطيع هذا اليماني الشيوعي قيادة الجنوب وشعبه لتنفيذ مخططاته الجهنمية فاعتمد السياسة الشيوعية الإلحادية لتحقيق ذلك ولكي تكون قطيعه بين جيران الجنوب العربي السعودية وعمان خاصة حتى يتسنى له ولقومه الإنفراد بهذا الشعب وتم له ما خطط له وللأسف عبر أيادي اعتلائهم السلطة في الجنوب العربي حيث سموه ( بالحزب الطليعي ) وربوه ونموه حتى صار رجلاً يمانيا باراً وأنجب مهجنين جنوبيين يلعنون جنوبية عربيه مهجنه خائنه جاهلةعلى الجنوب العربي ) فقام بتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني الذي بدأ في الترويج له منذ

282053
[6] الاشتراكي
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
شريف بركات | السويد
عاده عايش؟ بس بطلك روح اعمل سلته

282053
[7] الحزب الاشتراكي والاصلاح كلهم صناعة تعزية الا من رحم ربي
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
الصبيحي | عدن المحتلة من طعييز والزيود بس للامانه الزيود تح
في سرد القصص يحتاج الكاتب لاستخدام الصور البلاغية والمحسنات البديعية لكي يجذب ويشد انتباه القارىء .ولكن في حالة سرد القصص الحقيقية التى لا ينكر صحتها الا جاحد او عدو للخير والصدق يكتفي الكاتب بسرد القصة مع الادلة والالتزام بالحقائق بذكر ادلتها فقط.وفي هذة القصة الحقيقة ساكتفي بذكر الحقائق والمعطيات التي يستطيع كل قارى لهذة القصه الاستدلال والتاكد على معطيات ماذكرته. اكتب هذة القصه الحقيقية التي يشهد عليها لله انها حقيقه ولا ينكرها الا عدو للجنوب العربي عامة ولعاصمتة عدن الحبيبة خاصة .ولا اعتقد سينكرها جنوبي. تدور احداث هذة القصة الحقيقية عن سبب كرة وحقد ابناء الجنوب العربي وخاصة ابناء عدن الشرفاء على ابناء تعز اليمنيه .الصراحة ابناء عدن الشرفاء يكرهون ويحقدون على ابناء تعز اليمنية ويحقدون عليهم من زمان .ومما عمق هذة الظاهرة وكشفها بشكل صارخ اجتياح الحوثي وقوات عفاش لعدن والجنوب عامة في عام 2015. ووقوف المهاجرين من الشمال المستوطنين في عدن خاصة ابناء تعز وقوفهم مع قوى الاحتلال اليمني ضد ابناء عدن .فز ابناء عدن والجنوب عامة في مواجهة اجتياح الحوثي وعفاش بينما كان ابناء تعز، واب ،والحديدة ،وخاصة ابناء تعز المستوطنين في عدن وقفوا الى جانب الحوثي وعفاش ضد ابناء عدن مما جعل ابناء الجنوب العربي وخاصة ابناء عدن الشرفاء يكرهون ويحقدون على ابناء تعز اليمنيه .لان ابناء تعز خانوا ابناء عدن اكثر من مرة مما جعل ابناء عدن يكرهون ويحقدون على ابناء تعز اليمنية وذلك بسبب خيانة ابناء تعز لعدن اكثر من مرة فلا يستحقون البقاء في الجنوب عامة وعدن خاصة . فاصبح ابناء تعز مكروهين في عدن اكثر من ذي قبل .خاصة بعد الحرب الاخيرة لان ابناء عدن لم ولن ينسو بعد خيانة ابناء تعز المستوطنين في عدن .فقد خانو عدن في حرب 94 عند اجتياح عفاش كان ابناء تعز هم الجناح العسكري له المعروفين بحزب الاصلاح والكل يعرف ماذا ارتكب هذا الحزب من جرائم بحق ابناء الجنوب وكل من يقود هذا الحزب هم ابناء تعز اليمنيه التى قال عنهم المخلوع انهم ذراعة الايمن والنواة التى اطاحة بالجنوب بيد عفاش لا احد ينكر الخيانة العظمى التى فجرها هذا الحزب من داخل عدن لتسهيل الاطاحة بالدولة الجنوبيه في يد زعيمهم عفاش ومازالت فتواهم التكفيريه ضد ابناء عدن ساريه المفعول رينا الاغتيالات التى تطال بشكل يومي وملحوظ للكوادر الجنوبيه فقط .وللاسف كرر ابناء تعز الخيانه لابناء عدن مما جعل ابناء عدن يكرهون ويحقدون على ابناء تعز ولا يثقون بهم بعد كل الجرم الذي ارتكبه ابناء تعز اليمنيه بحق ابناء عدن الجنوبيه.بل مازالوا الخلايا النائمة لعفاش والحوثي وحزبهم الاصلاح .ومما زاد كرة وحقد ابناء عدن على ابناء تعز اليمنيه هوا ظهور الكثير من ابناء تعز ايام الحرب على عدن وهوا يتفاخر في قتاله ابناء عدن الذين يسمونهم طواعش وتم رصد كل هذة الاعترافات من قبل شرفاء عدن بل راينا صور ابناء تعز اليمنيه وهم قناصة الابناء عدن وتم رصد كل ذلك كان الحوثه يختبون في عمارات المستوطنين اليمنين في عدن خاصة ابناء تعز الذين فتحو بيوتهم ومحلاتهم ومطاعمهم وجعلوها ثكنات عسكريه للحوثه وقوات الامن المركزي الذي اصلا كان كل منتسبيه من ابناء تعز كما يعلم القارى العزيز ان عفاش كان يستخدم ابناء تعز في كل الجهاز الاداري في عدن ومازالوا وهذا سبب الفساد الحاصل حاليا لكونهم يتصرفون تحت اوامر سيدهم عفاش والاصلاح حتى الاماكن التى يوجد بها جنوبي كانت فقط مجرد شكل الاسكات الجنوبيين لكن الحقيقة يوجد موظف من الباطن يعمل لصالح صنعاء والدليل ماحصل في ازمة الوقود الاخيرة في عدن رينا كيف يتعنت المتنفذين حسب اوامر اصحاب صنعاء .ولا يعترفبناء تعز بعدن عاصمة وانما يرددون المؤقته وهذا دليل على خيانتهم العظمى لعدن وللجنوب عامة .اي ان ولائهم مازال لليمن رغم ان البعض منهم من قبل الغزو في 94 اي يعيشون من قبل الاحتلال تربو وتعلمو من خيرات الجنوب وفي وقت الشدة طعنو وخانو وحرقو الجنوب الذي احتظنهم شاردين من مطلع .كل هذا جعل ابناء الجنوب يكرهون ابناء تعز خاصة ابناء عدن الشرفاء يكرهون ابناء تعز اليمنيه بسبب خيانتهم لعدن .للاسف خيانة ابناء تعز تتكرر لاباء عدن لم يكتفي ابناء تعز اليمنية بما قامو به من غدر وخيانة لعدن في حرب 94و2015.بل عاودو غدرهم في الحمله الشرسه التي شنوها ضد ابناء عدن في منع دخول المشتقات وتاخيرها وتفجير المجاري وسرقه معدات الكهرباء بغرض ارباك السلطة المحليه والضغد على ابناء عدن من اجل يقبلون بعودة حكم الاحتلال اليمني الاصلاحي على عدن تناسو ان ابناء عدن الشرفاء لم يخرجو في تصديهم للحوثي وعفاش من اجل الكهرباء .وتناسو ايضا ان ابناء عدن الشرفاء قد طردو بريطانيا العظمى من اجل العيش بحريه وكرامة بعيد عن همجية الاصلاح التعزي التكفيري الذي لا يؤمن الابلغة القتل من اجل النهب والفيد واخذ ماعند الغير باقوة.هل يعقل ان نلوم ابناء عدن الشرفاء لماذا يكرهون ويحقدون على ابناء تعزاليمنيه خاصة بعد ان عرفنا الاسباب؟! هل من الانصاف ان نرا ان الذي تم اسرهم من قبل المقاومة الجنوبيه الشريفة هم من ابناء تعز واب يقاتلون مع الحوثي ضد ابناء عدن هل من الانصاف ان نلوم ابناء عدن على كرههم وحقدهم المقيت على ابناء تعز بعد كل الذي رايناه وسمعناه لا اعتقد ان انسان عاقل سينكر حقيقة هذة القصه التى ادلتها رصدها الشرفاء من ابناء عدن ونقلتها القنوات العربيه والاجنبيه التى كانت تغطي الحرب .هل نلوم ابناء عدن على كرههم وحقدهم على ابناء تعز اليمنيه بعد ان عرفنا ان بيوت المستوطنين كانت ثكنات عسكريه للحوثي وقوات عفاش .كان من يريد الخروج من عدن من ابنائها الشرفاء الى المناطق الجنوبيه الامنه كانو يسالونه اذا من تعز يخرج اما اذا جنوبي كان يتم تهديدهم اما ان يدفع مقابل ابتعادة عن المعارك او يدل العدو عن اماكن المقاومة الجنوبيه والذي لا يفعل ذلك يقتل مثل ماحصل لشهداء مجزرة رصيف التواهي .الحقيقه التى يعرفها حتى العدو نفسه ان ابناء تعز اليمنيه المستوطنين في عدن مكروهين في كل الجنوب العربي وخاصة في عدن لان ابناء عدن الشرفاء يكرهون ويحقدون على ابناء تعز اليمنيه التى غدرت بعدن اكثر من مرة .

282053
[8] اهلا بالطش والرش والموز المقرش!
الخميس 12 أكتوبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
اهلا بحزبنا المجيد ضميرنا وعقلنا وشرفنا! اول مرة نعرف ان حزبنا يعرف ينكت! مش انتم والمجلس نفس الشي؟! انتم الضالع بمحافظها ومدرائها ومجلسها الانتقالي بعدن؟! وانتم الاساتذة بالنضال والثورات العظيمة ومن اجبرتم بريطانيا المسكينة على ان تحمل عكازها و ترحل عرجاء عن ارض الثوار.. وانتم اهل الوصايا على الجنوبيين؟! حتى وان لم يكن المجلس هو انتم فانكم كنتم مرجعيته في رسم طريق الاستحواذ على السلطة وكيفية اختيار الحليف الاستراتيجي والانصياع لما يريد! وبما انك احد احزاب اللقاء المشترك الى جانب الاصلاح طبعا فبماذا تعلقون على اعتقال بعض من كوادر عدن مع بعض اكاديميين ورجال مقاومة دون علم الداخلية والنيابة العامة.. هم يروهم اخوان مسلمين يهددوا السيسي ودواعش يهددوا امن اخوتنا الخليجيين واصلاحيين يقيمون في فنادق قطر والرياض واسطنبول ونحن نراهم مجرد عدنيين وجنوبيين وحتى وان كانوا يمنيين ايضا مثلكم!

282053
[9] الحزب الاشتراكي اليمني غير الحزب الاشتراكي في الجنوب
الخميس 12 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
عدن الغد في مقدمة الخبر ذكرت الحزب الاشتراكي (اليمني) والبيان لم يذكر هذا الحزب لا باسمه ولا صفته. الحزب الاشتراكي اليمني غير الحزب الاشتراكي في الجنوب كما جاء في بيان الهيئة القيادية لهذا الحزب الجديد الحزب الاشتراكي في الجنوب. اظن ان لو هذا البيان كان صادر عن اي هيئة من حزب الاشتراكي اليمني المعروف لكنا قرأنا كلمة (يمني). ممكن اخبرونا متى تاسس هذا الحزب ومن هي قياداته؟. وان كان هذا بيان من هيئة من هئيات الحزب الاشتراكي اليمني فهل في امكانهم أن يوضحوا لنا السر في إسقاط كلمة اليمني. هل هم مستحين من كلمة يمني؟ اذا فليستقيلوا من الحزب الذين يستحقون من حمل اسمه ويعلنون أنفسهم كقيادة الحزب الاشتراكي (الجنوبي). أيضا حان وقت التوقف عن الحديث عن (الجنوب) عليهم أن يقولوا (الجنوب العربي) او (الجنوب اليمني) كما قال الفانوس في مقابلته مع موقع (مونستر). الأمريكي والمنشورة في موقع المجلس الفانوسي الرسمي

282053
[10] لا.. لا تفاوض أبداً مع الحزب الإشتراكي اليمني.. إلا إذا إعتذر للشعب الجنوبي على سياساته القديمة
الخميس 12 أكتوبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، لا تفاوض أبداً مع الحزب الإشتراكي اليمني، إلا إذا إعتذر للشعب الجنوبي على سياساته القديمة، فاللإشتراكي لا يزال يدعم الوحدة اليمنية ويعتبرها مقدّسة، يرغم سقوط آلاف الشهداء الحنوبيين (عسكريين ومدنيين) برصاص الجيش والأمن اليمني (جيش الوحدة اليمنية)، ولا يزال الحزب الإشتراكي حليف للإحزاب اليمنية الشمالية في المشترك، والمشترك ينادي بصريح العبارة أنه ضد فك إرتباط الجنوب من الوحدة اليمنية المباركة، وهذا ضد تطلعات الغالبية الساحقة من الشعب الجنوبي.. وعلى الحزب الإشتراكي اليمني أن يراجع سياساته القديمة والحالية، ويفك إرتباطه من الأحزاب اليمنية الشمالية ويعودإلى شعبه الجنوبي، بعد أن يتخلص من شعارات فتاح التي دمّرت وخرّبت دولة الجنوب، وتسببت في قتل وجرح عشرات الآلاف من أبناء الجنوب.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

282053
[11] صناديق الانتخابات الجنوبية القادمة
الخميس 12 أكتوبر 2017
مناضل | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
هي التي سوف تستبعد انتخاب افرد من ا الاحزاب التي تسبب مشاكل لشعب الجنوب -1- تنظيم الاصلاح المتطرف -2- حزب المؤتمر الشعبي العام -3- احزاب اللقاء المشترك . حيث انهارت الدولة اليمنية وفشلت الوحدة وقامت حروب اهلية وقتل الاف مؤلفة من شعب الجنوب اثناء حكم هذه الاحزاب للبلاد خلال ال سنوات الماضية .

282053
[12] ينبغى على هذا الحزب اولا وقبل اي شى اخر فصل الشماليين منه وحذف اليمنى من اسمه والاعتذار عن ماضيه السئ جدا
الخميس 12 أكتوبر 2017
جنوبى جدا | الوطن الكبير
هذا الحزب ظهر الى الوجود بجهود فرديه من الدحباشى الهالك عبدالفتاح السماعيل بمعنى اخر ليس جنوبيا اصيلا .. النوب دفع ثمن باهض جدا وهو سبب الكوارث التى لحقت بالوطن من بعد حزب الطراز الجديد وما نحن فيه الان الا من افكاره الطرازيه الجديده سوى فى يناير 86 او فى الافكار الطرازيه 2251990

282053
[13] فاتك القطار يا اشتراكي
الخميس 12 أكتوبر 2017
عارف بانافع | عدن
لم يعد للحزب الاشتراكي لا قاعدة ولا قيادة بعد ان طغت عليه جماعة طلع فاتك القطار

282053
[14] صح النوم يا حزب فتاح عاده معانا من خبرته نستكيل .
الخميس 12 أكتوبر 2017
ابناء الجنوب | عدن
نريد ان نعرف اسماء اعضاء ما يسمى ( الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب) وهل هم جنوبيون حقا ام من جماعة جبهة البعراره بتعيييز .الذي مفروض ينسقوا مع حمود المخلافي صاحب الاستثمارات في تركيا ومع من تبقى من مقاومتهم لتحرير محافظتهم واعادة المهجرين الى قراهم .ويرحلوا من الجنوب التى ليست ارضهم وليس لهم فيها شاة ولا بعير والا بايقع لهم زباط .

282053
[15] الحزب الاشتراكي هو الذي كان يدافع عنكم ياجنوبيين بمؤتمر الحوار وجاب صيغة ال ٥٠. في المئة بالنصف للجنوبيين وجاب الأحد عشر نقطة ومنها إعادةحقوق ابناء الجنوب وجاب اقتراح الإقليمين ... اذا بتجلسوا كذا تتبهذلوا. تغطيتها الناس. كلهم. لا. خليتوا ا لأنفسكم. لا حبيب. والناس. كلهم. أعداء !!!!!..
الخميس 12 أكتوبر 2017
جنوبي | الجنوب
الحزب. الاشتراكي ليس عدوا. لنا فيه من ضحى بروحه من أجل. مبدأ. إقامة. دولة مدنية وعفاش قتل. الآلاف. منهم. وسجن الآلاف. .وشرد مئات الآلاف...مالكم من الطراطير. الذي غيروا من اشتراكي الى مؤتمر أمثال. بن دغر وهادي ..... الجنوبيين لا . ابناء تعز ولا. ابناء. الحديدة ...أعداء. لنا . وبطلوا. اسلوبكم. العدائي للجميع. ...هكذا. لن نؤسس. دولة .... مطلبنا. نحن الجنوبيين. دولة حرة مستقلة. ولذلك. علينا. أن. نحترم. قيم ومبادئ. عليا. ولو. ينجلس. كذا. ايش. من دولة. بتؤسسوا. وانتوا. كل واحد. . يسب ويلعن. من. شق. وطرف ... ولا تشتوا. تتفاهموا مع أحد ؟؟!!!! أعدائنا واضحين. وضوح الشمس. كل من يريد إعادتها. لباب اليمن. سواءا. جنوبي. أو. شمالي ..... أعدائنا. النظام الذي. حكم. وطغى وقتل وشرد منا. مئات. الآلاف. وانتوا عارفين من هم اعضاء النظام. القديم. وهم نفسهم. الجديد. من. مؤتمرين واصلاحيين. هم نفسهم بنظام. عفاش. أو. نظام. علي محسن. الأحمر. المسمى. كذبا. وزورا. شرعية ....

282053
[16] لا ياعزيزي الجنوبي رقم (15).. الحزب الإشتراكي اليمني لا يزال متمسك بالوحدة اليمنية الكاذبة المزيّفة !!
الخميس 12 أكتوبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الحزب الإشتراكي اليمني لا يزال متمسك بالوحدة اليمنية الكاذبة المزيّفة !! في الدول الديمقراطية الكبيرة (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) محظور فيها تماماً قيام حزب نازي، ولا أعتقد أننا في الجنوب أكثر ديمقراطية من الدول المذكورة.. وهذه الدول الديمقراطية الكبيرة، لا تمنع قيام حزب نازي هكذا (سبهللا)، بل هي تمنع ذلك لأن حزب هتلر النازي في ألمانيا، لم يقتل آلاف الألمان المعارضين فقط، بل قتل ملايين البشر في أروبا في الحرب العالمية الثانية.. ونحن في الجنوب، الحزب الإشتراكي اليمني قتل وسحل مئات الجنوبيين المعارضين وسجن الآلاف منهم، ولم يكتفِ بذلك، بل حتى الدولة البوليسية التي أقامها في الجنوب، أضاعها بغبائه وسذاجة قادته، عندما جرجر شعبه الجنوبي المدني المتحضر إلى وحدة إندماجية مع دولة القبائل اليمنية المتخلفة.. إن عودة الحزب الإشتراكي اليمني للعمل السياسي في الجنوب هو مغامرة لا تقل عن مغامرة عودة حزب هتلر النازي إلى ألمانيا.. ورسولنا الكريم يقول (لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون يطيحون بأول قيادات المؤتمر الشعبي الموالية لصالح
تحليل خاص: معركة الحديدة.. الأبعاد السياسية والعسكرية للجنوبيين!
وزير في الحكومة الشرعية يتهم التحالف بعرقلة حسم المعركة مع الحوثيين
حيدر العطاس: لا مستقبل ليمن موحد.. ولكن الفيدرالية هى الأقرب
لملس : طرف من التحالف العربي يتعامل بجفاء مع المجلس الانتقالي 
مقالات الرأي
ودّعت اليمن كل اليمن أحد ابنائها المخلصين لقضاياها الوطنية الاستراتيجية الكبرى، ودعته دون أن تُذرف الدموع
انا لست هنا مدافعآ عن الرئيس هادي ولا محاميآ عنه ولكن  كلمة الحق لن نتردد أن نقولها ونعلنها للملا  رغم
يوم امس غيب الموت اسمين لامعين في سماء الفن والثقافة الجنوبيين واليمنيين والعربيين كان نبأ وفاة الفنان
وائل لكوما ان تشاهد الاخبار حتى ترى بان الوجوه الحزبية هي التي تتصدر المشهد اليمني تحليلا وتعينا بل وحتى
لم ارى في حياتي كلها أسوأ من معاملة افراد كتيبة تابعة للواء ١٤١ التابع للشيخ القبلي هاشم الاحمر التي تتخذ من
كانت أول مرة أقابل فيها الفنان أبوبكر سالم بلفقية على ما أظن في عام ١٩٥٩وأنا تلميذ في الابتدائية في مدرسة
فكرت في كل الأمور ولم اجد غير أننا شعب جميعنا ثيران نتأثر بالشعيرة ونجري في المسيرة ثم نساق للحضيرة وتلقي
لتلخيص المشهد العسكري والسياسي القائم في الجنوب واليمن الشقيق   4 مراحل قادمة في جنوب الجزيرة مع أستكمال
 من الذي يجعل الملوك والحكّام والروساء, أو من هو في درجتهم بالجاه والمنصب يعتقدون انهم على حق وان لديهم
ما أجمل الصحراء وروعتها، بمساحاتها الممتدة، وسعة صدرها، وهوائها النقي، تظللها الكواكب السبعة، وأبراجها
-
اتبعنا على فيسبوك