MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يناير 2018 10:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 12 أكتوبر 2017 04:43 مساءً

أتحدى بن دغر أن ينشر كشف حساب حكومته كما وعد!

خلاصة المقال البكائي المطول أمس لرئيس حكومة شرعية المهجر احمد بن دغر إنه وجه وزارة ماليته والبنك المركزي لإعداد كشف حساب بالمصروفات  ومصير عوائد نفط حضرموت وانا هنا اتحداه ووزير ماليته ومحافظ بنكه المركزي أن يعلنوا عن كشف حساب لموارد ومصروفات حكومته حسب   ماطلبه واعلنه كذبا وزورا واستغفالا للبسطاء والبلهاء كعادته.

وذلك كون حكومته وبنكه المركزي بدون نظام مالي إلى اليوم وكل دورهما مقتصر على تنفيذ توجيهات الصرف المالي الموجهة منه ومن الرئاسة بشكل مباشر وبدون أي عمليات تقييد مصرفية اوبنود صرف  مالية محددة في أي ميزانية حكومية تذكر لكون مهام البنك المركزي ماتزال قائمة وسارية المفعول بصنعاء بصورة تهدد الشرعية بإعادة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التعامل معه عما قريب كأمر واقع وخاصة فيما بتعلق بصرف المرتبات لكل الموظفين بعد عجز مركزي عدن عن القيام بهذه المهمة التي تعد أهم مهام البنك المركزي وتكشف عن حقيقة الفشل المزري في تفعيل أبسط مهامه المصرفية والإدارية بفعل قرار النقل الاعتباطي الغير مدروس ..

ولذلك فعن أي مصروفات او كشفوفات حساب يطالب بن دغر ويعد الشعب بها وهو خير من يعلم أن كل مايقوم به البنك المركزي  بعدن لايتعدى مهام تخزين  الأموال المطبوعة دون غطاء نقدي بروسيا ولايزيد ايضا عن تنفيذ توجيهاته والرئيس ووزير المالية ومسؤولي الرئاسة ومحافظه المغترب خارج اليمن منذ ماقبل صدور قرار تعيينه،ولايتجاوز تنفيذ توجيهات الصرف المالي البدائي حتى للمرتبات الشهرية للموظفين والتي لاتحتاج إطلاقا إلى أي توجيهات كونها من أولويات عمل البنك بل وأهم مسؤولياته المعتادة ومهامه المعروفة .

ولم يكن هناك اي دواع لاظهار الانتقاص من المواقف الوطنية لسلفه دولة  الرئيس التوافقي الانقاذي المنتظر خالد بحاح واتهامه بمحاولة إحياء الهوية الجنوبية على حساب الهوية اليمنية، لكون هذه التهمة شرف له،من وجهة نظري، وليس فيها مايخجله باعتباره  جنوبي قبل أن يكون يمني.

ولعل الأغرب فيما جاء في مقال البكائيات الوطنية المزيفة لل#كذاب_الأشر تبريره المفضوح للتعيينات العائلية وشراء الذمم بالملايين تحت مسميات وظيفية ومرتبات وهمية بمعايير ما أنزل الله بها سلطان في كتبه ولا وردت في دساتير العالم ولا اجازتها او تجزيها اي من قوانين الدولة اليمنية، قوله إن ذلك يأتي بمثابة التفاتة وطنية كريمة من حكومته تجاه أولئك  القادة الذين قاوموا الانقلابيين ومراعاة لظروفهم وقسوة اوضاعهم في بلد الهجرة وكون ذلك لايعد فساداً بالنسبة لحكومته التي أقر في معرض بكائية أخرى،أن لائحتها المالية الخاصة بالصرفيات والمرتبات -والتي زعم انها لائحة قديمة- ماتزال هي الأخرى بالمهجر وان حكومته تواجه صعوبات في تعديلها نظرا لظروف الاغتراب وصعوبات المهجر  التي تعانيها تلك اللائحة المالية الحكومية.وفق زعمه ومحاولة تبريره المكشوف لفساد حكومته التي لم يخجل من مناقضة ماعاد لقوله في معرض بكائية لاحقه إنها تمكنت من استعادة بناء مؤسسات الدولة وتفعيلها وتحقيق نجاحات وطنية جبارة ونسي انه قال بنفسه ان لائحتها المالية ماتزال رهن المهجر وأنها قامت بسابقة مصرفية تمثلت ببيع الدولار بمزاد علني لشراء عملتها الوطنية بسابقة لم يقم بها أي بنك مركزي في العالم.

تعليقات القراء
282182
[1] مالك ايش ماينشر بن دعر
الخميس 12 أكتوبر 2017
فاعل خير | عدن
هذا سفيه مش عارف من ابوه قالك باينشر صدق

282182
[2] اسلوب صحفي يصلح ان يكون نموذجا في ابحاث التخرج
الخميس 12 أكتوبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
كثير من الطلاب المعنيين بتقديم ابحاث يمكنهم الاهتمام بالمقالات الصحفية التي يحررها ماجد الداعري للاستدلال باسلوبه حين التطرق للبحث في "حملات التنميق" التي يضطر السياسي لتمويلها.. لطلاب الاعلام، هاهو نموذج غني يستحق الدراسة للاستدلال به عند صياغة بحث له علاقوة بدور المال السياسي في الساحة الصحفية.. وهذه الحيثيات هي : اولا ان سياسي يتورط بتصريحات انشائية غير مرفقة بيانات تعزز مصداقية ما يقول.. يلجأ السياسي لتوظيف من سيجندون انفسهم للتخفيف عنه من خطورة ما اقدم عليه، كونه قد ارتكب جنحة اساءة دون تقديم دليل.. الحيثية الثنية: السياسي له ماضي يلفه الغموض اذ عمل في مجال تصدير النفط والغاز حيث الصفقات الكبيرة الفاضحة.. وهنا نرى زجاجية رامي الحجارة على الاخرين.. الحيثية الثالثة هي استخدام اسلوب الهجوم عوضا عن اسلوب الدفاع عن الممول.. وهنا نرى الصحفي المجند للدفاع عن السياسي، يلجأ بتكثيف الهجوم تماشيا مع اسلوب السياسي وبما يعزز من قوة زخم الهجوم وكأن الاتهام الاولي دونما ادلة لا يحتاج اعادة تقييم.. الحيثية الرابعة تتجلى في قلب نقطة الانطلاق في صالح السياسي بعد ان كانت في غير صالحه.. يحاول الصحفي هنا ان يطلب من سياسي ثاني ان يقدم اثباتات براءة الذمة وكان القضية الاساس قد ابتدأت عنده.. تمنياتنا لطلابنا بالنجاح والتوفيق.. والا ن ملاحظة للاخ الداعري، صبرك على الرجال.. ما زال لم يكتب سوى الجزء الاول من مقاله وكما ترى فالمقال من جزئين.. ليش مش قادر تضبط اعصابك وباين انك متوتر ومستعجل على التعقيب؟ و نراك من المؤكد وقد حضرت لتعقيبك على الجزء الثاني من المقال دونما ان يظهر بعد.. الصبر حلو.. فقط خليك هادئ!

282182
[3] لا بن دغر ولا وزيرماليته ولا محافظ بنكه المركزي يقدروا ينشروا أي كلام مباشر عن إتهام بحاح للحكومة بالفساد
الخميس 12 أكتوبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، لا بن دغر ولا وزير ماليته ولا محافظ بنكه المركزي بعدن قادرون أن ينشروا أي كلام مباشر عن إتهام بحاح للحكومة بالفساد، حيث بحاح حدد المبلغ المسروق أو المختلس من أيرادات نفط المسيلة الحضرمي بـ (700 مليون دولار)، وعلى وزير المالية ومحافظ البنك المركزي المكلفان من بن دغر بتفنيد تهمة بحاح، بأن يقولا أنهما إستلاما المبلغ ويحدد ورير الماليه أوجه الصرف في كذا وكذا، أو يقولا أنهما لم يستلما الـ 700 مليون دولار، بل إستلما مبلغ أقل ويذكراه ثم يحدد وزير المالية لأوجه الصرف، أو يقولا أنهما لم يستلما أي شيء من أيرادات نفط المسيلة الحضرمي.. وعند ذلك على محافظ حضرموت أن يسأل مدير عام شركة المسيلة عن حجم إنتاجه لعامي 2016 و 2017م، لا لأجل أن يفضح حكومة الشرعية الفاسدة، ولكن لأجل أن يضمن النسبة المخصصة لمحافظة حضرموت من نفطها المنتج من أراضيها.. وأنا متأكد من شيء واحد فقط، وهو أن الحكومة لن تنشر أي كلام عن النفط المنتج في حضرموت، وإن نشرت، فلن تنشر الحقيقة.. وعلى أي حال، سننتظر ونرى، هل سينشر بن دغر أي كلام ليدفع تهمة الفساد والسرقة بعيداً عن حكومته، ويثبت للشعب وللعالم أن حكومته أشرف من الشرف.. ولكننا لا نريد من بن دغر أن يفعل مثل تلك المومس التي حين إتهموها في شرفها، وبعد أن عرفت ماذا تعني كلمة مومس، دافعت عن نفسها، وبصوت عالٍ قالت (مش أني وحدي مومس.. كل بنات الحافة مومسات) !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

282182
[4] أنت كداب ووقح وجهك مغسول ببول الكلب
الخميس 12 أكتوبر 2017
شمسون | حضرموت
يابن دغر أنت كداب أشر وويل لك من سرقة ألاموال وخلوك في الواجهه والدنبوع متخفى خلف أبنه بالسرقات وهده الأيام ناشط بالزيارات والفهلوات وأفتتاح المشاريع الوهميه ليشغل الناس بالاوهام والكدب مش هو من صرح بمشروع القطار ات ومن قبله عفاش صرح بدلك الجماعه من نفس المدرسه

282182
[5] كيف يمكن استرجاع الاموال
الجمعة 13 أكتوبر 2017
سعيد | دبي
اخواني كفاية مهاترات ومغالطات وتمويه السؤال الاهم والمهم كيف يمكننا استرداد هذه الأموال المنهوبة والمسروقةو اعتقد أنهالا يوجد حل يوم حل وحيد يمكننا من استعادة كافة الأموال المودعة في بنوك العالم طريقة واحدة بحاجة لبعض المجهود وتاكدوا ان كافة الأموال المليارت والمليونيات ستعاد بسلاسة وسهولة كافة الأموال من عام ١٩٩٤ بإمكان استعادتها بشرط ان يكون المتهم بدرجة مدير عام وما فوق وكيل ووزير وعضو برلمان و .. استرجاعها يكون

282182
[6] لنجعلً الجنوبً العًربيً خاليا ًمنً الأكراااادً الشماليينً
الجمعة 13 أكتوبر 2017
لاسلامً معً الشمالً اليمنيً | لاسلامً معً قباءلً الفيدً والغنائمً والحربً
ولاً عزاااءً للشماليينً بضياعهمً التوحدً معً الجنوبً العربيً

282182
[7] بحاح باعترافه يمني يسعى لاستعادة الوحدة
الجمعة 13 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
بحاح باعترافه يمني يسعى لاستعادة الوحدة. يظهر أن هذا الداعري يحاول الإيحاء بأنه لا يقرا كل تغريدات وكتابات مموله الشرعي بحاح. اليكم يا اعزائي تصريحات بحاح الأخيرة التي يحاول المرتزقة إخفائها حتى تستمر كذبة أن بحاح جنوبي استقلالي وليس مرشح الحوثعفاشين لخلافة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي. ان من يستشهد بأقوال بحاح هو مثل من يستشهد بأقوال علي البخيتي############################################## خالد بحاح يدعو لإستعادة الوحدة اليمنية او البحث عن صيغ اخرى للحل اقرأ المزيد من عدن الغد | خالد بحاح يدعو لإستعادة الوحدة اليمنية او البحث عن صيغ اخرى للحل http://adenghd.net/news/282231/#ixzz4vNRCYskk



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحفي جنوبي يقدم مبادرة لحل الخلاف بين المجلس الانتقالي والرئاسة
الكازمي: غالبية قيادات المقاومة الجنوبية غابت عن اجتماع الانتقالي ونحذر من جر عدن الى نزاع جنوبي جنوبي
الحالمي يلتقي بالزبيدي ويؤكد : لا خلاف بين المقاومة والتحالف او الانتقالي
اللواء بن بريك : سنشكل حكومة حرب في الجنوب
الحوثي يدعو الى الحوار
مقالات الرأي
  رأيت الفقراء والمعوزين ذكورا وإناثا ، كبارا وصغار ، وهم يتهافتون زرافاتا ووحدانا على المخيم المجاني
قبل ان نستعرض مضمون القراءة البسيطة لابد من التطرق بلمحه سريعة بشأن السياسية الإستراتيجية التي تتبعها دول
في كل مرة تسمح لي الفرصة لكي أذاكر بعض المقولات الفلسفية حول قهر المستحيل يتبادر إلى ذهني بسرعة ومن غير تردد
من منكم لاحظ الانقسام الذي حدث داخل اجتماع المقاومة الجنوبية الاخير الذي حدد مهله لرئيس الجمهورية اليمنية
إعلان عدن التاريخي ومواقف المجلس الانتقالي وبيان المقاومة يوم أمس تؤكد بأن الجنوب لن يكون الا مع جواره
قوات المقاومة الجنوبية هي (الحزام الأمني) الذي لا تديره المقاومة بل التحالف، ولهذا مجرد خلط للأوراق وجر عدن
التحضيرات التي قام بها المجلس الأنتقالي الجنوبي على مدى عام تقريباً والمدعوم بمليونيتين من أعظم المليونيات
لم أتوقع يوما أن يصل السقوط الإعلامي بشبكة إخبارية دولية بحجم وإمكانيات الجزيرة إلى مستوى تعاطيها الانحطاطي
  قبيل إقالة الأخ خالد بحاح من منصبيه كرئيس وزراء ونائب رئيس جمهورية كانت وسائل الإعلام الممولة من مراكز
كل خلاف بينكم سيستفيد منه الحوثيين وتعالوا نجتمع سواء لنحافظ علئ ماتحقق على الارض ودعوا الفتونة لبعضكم البعض
-
اتبعنا على فيسبوك