MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 أكتوبر 2017 09:12 مساءً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

اختتام الدورة التأهيلية للعلوم الفنية الزراعية والتجميلية في صندوق نظافة وتحسين عدن

الخميس 12 أكتوبر 2017 05:59 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

نيابة عن مستشار رئيس الجمهورية محافظ عدن الأخ عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي حضر وكيل المحافظة مدير عام مكتب المحافظ الأخ محمد سعيد المفلحي فعالية اختتام الدورة التدريبية التأهيلية للفنيين الزراعيين وعمال الحدائق والتشجير في صندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن اليوم والتي بدأت في الثاني من أكتوبر الجاري تحت شعار: (نظافة وتحسين وتجميل عدن همنا وواجبنا الأول ) واستهدفت التدريب النظري والعملي الخاصة بفنون الزراعة وكيفية تشكيل نباتات الزينة في الشوارع والحدائق والجولات والمساحات الخضراء في مدينة عدن .

وقد ألقى الأخ محمد سعيد المفلحي كلمة المحافظ فقال يسعدنا مشاركتكم في هذه الفعالية المتواضعة بتخرج كوكبة من الفنيين الزراعيين المؤهلين ، مؤكداً أهمية هذه الدورة ومردودها الطيب والايجابي .

ووصف المفلحي المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بالأب الروحي لهذه المدينة لقيادته الناجحة لمنظومة النظافة والجمال والاخضرار في مدينة عدن ، مشيداً بانجازاته وبانجازات من حوله من المخلصين الذين لا يألون جهداً في تجميل وتحسين وتنظيف مدينة عدن .

وعبر عن تمنياته أن تتحول المفاهيم التي تناولتها الدورة وتترجم على أرض الواقع ، معتبراً إياها البصمة الإيجابية التي تضاف إلى إنجازات وأنشطة الصندوق في مختلف ميادين اختصاصه .

وأكد المفلحي دعم السلطة المحلية لمثل هذه الدورات التأهيلية المستهدفة رفع المهارات في المجالات الخدمية واستعداد السلطة كذلك على تبني مشروع متكامل خاص بالتوعية الثقافية للمجتمع في عدن ، والاستعداد أيضاً للتعامل في مثل هذه المجالات التي تعود بالفائدة على مجتمعنا ومدينتنا الجميلة .

من جانبه رحب المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بالوكيل المفلحي نيابة عن محافظ عدن المستشار عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي وعبر عن شكره وتقديره للمحافظ الذي يتابع باهتمام بالغ نشاطنا أولا ً بأول وأداء مهامنا سواء في مجال النظافة أو التحسين والتجميل ومشاركتنا همومنا والتواصل معنا والعمل على الرفع من معنوياتنا ، متمنياً له الشفاء العاجل والعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن .

وقال أننا من خلال هذه الدورة ركزنا على رفع مهارات الإخوة الفنيين الزراعيين والعاملين في مجال إنتاج زراعة الشتلات الزراعية والحدائق والتشجير والتوسع في المساحات الخضراء والمعارف المتعلقة بشبكات الري وصيانة الأشجار وغيرها من أمور القص والتشذيب وما إلى ذلك .

وعبر عن شكره وتقديره للمشاركين والمدربين والمساهمين بشكل أو بآخر في إنجاح هذه الدورة ، متمنياً الاستفادة القصوى والتطبيق على الواقع ما تعلموه من أجل التوسع في الاخضرار والتجميل وتحسين بيئة مدينتنا عدن التي هي أمانة في أعناقنا جميعاً كل في موقعه .

وكان الأخ بسام محمد حسين سالم قد ألقى كلمة الخريجين أشاد فيها بدور المدربين وبالدعم والرعاية الكريمة من قيادة الصندوق والسلطة المحلية، مؤكداً أن المشاركين سينقلون معارفهم ومهاراتهم التي تعلموها من الدورة إلى الواقع العملي بمزيد من الإبداع .

بعد ذلك ألقى مدير إدارة الدراسات والمشاريع رئيس اللجنة المنظمة المهندس حسين الميسري كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة لتخرج 37  مشاركاً في الدورة، متمنياً من الإدارة العامة للصندوق برفد إدارة الحدائق والتشجير بمزيد من المعدات الحديثة والإمكانيات اللازمة لتطوير فن تنسيق الحدائق والأشجار .

وفي ختام الاحتفال الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها محمد علي سيف تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين والمدربين والمساهمين في إنجاح الدورة .

حضر الفعالية مدير عام مديرية خورمكسر عوض مشبح ومدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس صالح الرداعي ومدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن المهندس فيصل الثعلبي ومدير الزراعة في محافظة أبين محمد حسين الهيثمي ومجموعة المدربين وسفراء الاخضرار وجمع من العاملين والموظفين والحضور .

 

*من فضل حبيشي


المزيد في مجتمع مدني
الوكيل الوليدي ومدير منظمة الصحة العالمية يدشنان حلقة العمل الثانية لمنسقي الترصد الوبائي في المحافظات الجنوبية والشرقية
دشن الاخ الدكتور علي احمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية حلقة العمل الثانية ( أساسيات الوبائيات لمنسقي الترصد الوبائي في المحافظات
الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وبالشراكة مع أكاديمية (فيوتشر دف) ينفذ دورات لطلاب المنح الداخلية بالمكلا
تتواصل الدورات التي تنفذها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين للطلاب المشمولين برعايتها بحسب برنامج المنح الداخلية والتي يجري تنفيذها بالشراكة مع أكاديمية
توقيع اتفاقية برنامج طبيب طيبة الزائر86 في مستشفى الرازي بأبين
بتمويل من هيئة الاغاثة العالمية بالمملكة وقعت مؤسسة طيبة للتنمية مكتب عدن وبرعاية محافظ محافظة أبين ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة اتفاقية تنفيذ برنامج




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أخر 3 تغريدات للشيخ فهد اليونسي .. ما الذي قاله ليتسبب بمقتله؟
علي عبدالله صالح في طريقه الى روسيا .. ما الذي تخفيه هذه التحركات؟
مجهولون يغتالون امام وخطيب جامع الصحابة بالمنصورة
بالفيديو : عرض عسكري ضخم للحوثيين بمشاركة قيادات بارزة يثير الحيرة في اليمن
اصابة محول كهربائي بطلق راجع يفصل التيار عن اجزاء من مديريتي المنصورة والشيخ عثمان
مقالات الرأي
رغم أنه أخبار من الماضي, لكنه يبعث إلى الفخر وسط كل مانراه من دمار وعبث لعل وعسى يأتي من يتعبر من أخبار الأقوام
احمد بوصالح تابعت الحلقة المتميزة جدا من برنامج " قضايانا" الذي يبث على قناة " الغد المشرق" الفضائية والتي كان
نعرف جميعا ان التحديات التي تنتصب أمام إدارة أمن عدن كثيرة وكبيرة ليس أولها الحفاظ على ارواح الناس وملاحقة
 قد يزعل مني البعض .. فلم يعد لدى هؤلاء سوى البحث عن أي شيء مهما كان مهماً أو تافهاً فإنهم يشعرون بذاتهم
اكرر واذكر الجنوبيين من الكثير من المنعطفات الدموية في تاريخ الجنوب لان أمر الشمال سهل فهناك أبناء حاشد بن
.. عملياً يصعب القول إن جنرالاً مثل الزبيدي معني بقضية شعبية. بالنسبة لهكذا جنرال فهو، على الدوام، في مسيس
من المؤسف جدا ان نتعاطى العمل الثوري السياسي بطريقة بعيدة كل البعد عما نقصده او نرجوه من تلك الأعمال التي لن
بما أننا قد عشنا في كنف الدولة الجنوبية المستقلة التي كانت تحمل في طيات إسمها مصطلح ( الديمقراطية ) ولكنها
قرأت بتمعّن وفطنة ودون انحياز مقال الصحفي الإماراتي اللامع  محمد الحمادي  رئيس تحرير جريدة "الاتحاد"
لم يعد الحديث عن العلاقات القوية بين قطر وايران من قبيل اذاعة الاسرار، خصوصا بعد الازمة القطرية ومافضحته حول
-
اتبعنا على فيسبوك