MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 03:20 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

بن دغر يطلع على سير العمل في شركة مصافي عدن ويتفقد محطتها الكهربائية

الخميس 12 أكتوبر 2017 07:12 مساءً
عدن (عدن الغد) سبأ نت:

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، على سير العمل في شركة مصافي عدن بمدينة البريقة بالعاصمة المؤقتة.

حيث كان في استقباله لدى وصوله القائم بأعمال مدير شركة المصافي المهندس سعيد محمد ،وعدد من كبار المهندسين والفنيين بالمصافي.

وترأس رئيس الوزراء اجتماعاً مع إدارة المصافي، ناقش فيه جملة من القضايا الجوهرية في عمل الشركة.

وقدم القائم بأعمال مدير المصافي شرحاً وافياً عن المشاريع التطويرية لإعادة تشغيل المصافي التي توقفت عن تكرير النفط منذ بداية الحرب العبثية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح..مشيراً إلى حجم الأضرار التي لحقت بالمصافي جراء الحرب التي اشعتلها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واستهدافها خزانات الوقود وتفجير أحدها مما تسبب بحريق هائل..لافتاً الى انه وبجهود المطافي بالمصافي تم إخماد الحريق والسيطرة على الوضع.

ووجه القائم بأعمال إدارة المصافي شكره لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولرئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على الاهتمام والجهود التي تبذل من أجل صيانة واستمرار المصافي والاستمرار في دفع مرتبات الموظفين، واستكمال المشاريع التطويرية في المصفاة رغم ظروف الحرب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي تعمل جاهدة لاستعادة الدور التنموي الكبير لهذا الصرح الوطني، وذلك من خلال توفير الامكانات اللازمة لتشغيل المصفاة في الأيام القادمة..مشدداً على الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها شركة المصافي كونها تعتبر أكبر منشاة اقتصادية في البلاد، مهيبا بكادرها وموظفيها بمضاعفة الجهود في المرحلة الراهنة، وينتظر من هذه الشركة الوطنية جهود حثيثة لرفد الاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية نحو الأمام.

وقال الدكتور بن دغر "إن الحكومة بصدد تزويد المصفاة بالنفط الخام حال بدء جهوزية خط أنبوب تصدير النفط من حقول الانتاج التي تخضع لأعمال تطويرية وجهود مكثفة بالتعاون مع الشركات المنتجة".

كما تفقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، المحطة الكهربائية لشركة المصافي في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن. 

واطلع رئيس الوزراء من القائم بأعمال مدير شركة المصافي سعيد محمد ،على تفاصيل مشروع إعادة تأهيل المحطة، ومراحل عمل الشركة الصينية المقاولة، التي بدأت في تنفيذ المشروع بطاقة 15ميجاوات، والتي ستبدأ الخدمة في فبراير المقبل حسب الاتفاق مع الشركة الصينية.

ويأتي مشروع إعادة تأهيل المحطة الكهربائية بالمصافي، لما ستحققه من أهمية حيوية في تطوير عمل الشركة، مما سيسهم في زيادة مستوى الانتاج العام، بالإضافة إلى تزويد مديرية البريقة بالطاقة الفائضة من الكهرباء، كمساهمة فاعلة تتبناها شركة المصافي في خدمة وتنمية المجتمع.

وأكد رئيس الوزراء بأن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تولي اهتماماً خاص بشركة المصافي لما تمثله من أهمية اقتصادية كبيرة في البلاد، ولدورها الريادي في توفير المشتقات النفطية ودعم مؤسسة الكهرباء والسوق المحلي. 

رافق رئيس الوزراء ،رئيس جهاز الامن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ووزراء الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف، والشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، والثقافة مروان دماج، والعدل جمال عمر، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونواب وزر اء الشؤون القانونية أحمد المحروق، والكهرباء مبارك التميمي، والنقل ناصر شريف، و الإعلام حسين باسليم، ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، ووكيل محافظة لحج وضاح الحالمي.


المزيد في أخبار عدن
عاجل :اغتيال شيخ سلفي امام منزله بحي التقنية بعدن
 اغتال مسلحون مجهولون الشيخ السلفي   فائز فؤاد امام وخطيب مسجد عبدالرحمن بن عوف في حي التقنية بمديرية المنصورة في محافظة عدن  ظهر اليوم الثلاثاء. وقال
مدير عام المنصورة يلتقي بمدير مشروع الاشغال العامة منطقة عدن ابين
التقى  صباح  الثلاثاء 12ديسمبر2017م الاستاذ محمد عمر البري مدير عام المنصورة في مكتبه المهندس حيدرة منصور حبتور مدير المنطقة الفرعية عدن ابين لمشروع الاشغال
تحت شعار القدس عربية وعاصمتنا الأبدية وقفة احتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني
نظم طلاب قسم الصحافة والإعلام والمجلس الطلابي ومنتدى طلاب الصحافة والإعلام في ساحة كلية الاداب جامعة عدن صباح يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017م وقفة احتجاجية تحت شعار




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تحليل خاص: معركة الحديدة.. الأبعاد السياسية والعسكرية للجنوبيين!
قال إنه لم يستطع استلام مكتبه حتى الآن .. العقيد علي الكازمي (أبو مشعل) : الحكومة استطاعت تسيير الأمور من عدن رغم الصعوبات التي واجهتها
قيادي بالمجلس الانتقالي يدعو للحوار مع الحوثيين
وزير في الحكومة الشرعية يتهم التحالف بعرقلة حسم المعركة مع الحوثيين
السودان تفرض تأشيرات دخول على اليمنين القادمين إلى اراضيها
مقالات الرأي
  القفز على الواقع ليس من عمل من يحملون مسؤوليات وطن والخطوات الغير محسوبة تؤدي إلى أخطاء غير متوقعة
أنا ما نمت يوماً في قصور السادة العملاء. علي مهدي الشنواح واحد من شعراء العصر الثوري في اليمن توفي في العام 1984
أكبر انتصار حققه أبناء جنوب اليمن منذ هزيمة حرب ١٩٩٤ أنهم استطاعوا في مطلع عام ٢٠١٥ التصدي ومقاومة غزو
ودّعت اليمن كل اليمن أحد ابنائها المخلصين لقضاياها الوطنية الاستراتيجية الكبرى، ودعته دون أن تُذرف الدموع
انا لست هنا مدافعآ عن الرئيس هادي ولا محاميآ عنه ولكن  كلمة الحق لن نتردد أن نقولها ونعلنها للملا  رغم
يوم امس غيب الموت اسمين لامعين في سماء الفن والثقافة الجنوبيين واليمنيين والعربيين كان نبأ وفاة الفنان
وائل لكوما ان تشاهد الاخبار حتى ترى بان الوجوه الحزبية هي التي تتصدر المشهد اليمني تحليلا وتعينا بل وحتى
لم ارى في حياتي كلها أسوأ من معاملة افراد كتيبة تابعة للواء ١٤١ التابع للشيخ القبلي هاشم الاحمر التي تتخذ من
كانت أول مرة أقابل فيها الفنان أبوبكر سالم بلفقية على ما أظن في عام ١٩٥٩وأنا تلميذ في الابتدائية في مدرسة
فكرت في كل الأمور ولم اجد غير أننا شعب جميعنا ثيران نتأثر بالشعيرة ونجري في المسيرة ثم نساق للحضيرة وتلقي
-
اتبعنا على فيسبوك