MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 11:01 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 07 ديسمبر 2017 02:46 مساءً

صنعاء مع من غلب!

أنبطح الشماليون لسيدهم الجديد عبد الملك (الحوثي) وحقاً صنعاء مع من غلب!وفي غمرة الصمت الكبير قتل الحوثيون (صالح) الرجل الذي لولاه ما كانوا ليحلموا بدخول صنعاء والسيطرة على شمال الشمال وكل الشمال! أتساءل أين ذهبت حشود ميدان السبعين (الصالحية)! أين ذهبت حماسة ذلك الشاعر الذي شبّه مكانة صالح بحرمة البيت(العتيق)! أين ذهب الذين من فرط هوسهم بحب كاريزما الزعيم نعتوه بسادس الخلفاء الراشدين! وهذا كله ليس يعني كثيراً ولكن السؤال اللصيق بما كانت ستشكله إجابته أن وجدت واقعاً ملموساً هو ترى أين اختفت قوات الحرس الجمهوري القوة الضاربة التي كان يمتلكها صالح! شخصياً كنت أصف(المخلوع) في آخر فترات تحالفه مع الحوثيين ب(الحلقة الأضعف)وكنت أتوقع قتلهم له.. باختصار شديد "علي صالح" مكن الحوثيين من كل شيء مقابل(الثأر) من خصومه!!

 

وهل ستصدقون أن قائد قوات الحرس الجمهوري  الذي قتل في قاعة عزاء آل الرويشان اللواء/الجائفي كان في آخر أيامه قد انقلب على صالح وكان يتلقى الأوامر من عبدلله الحاكم وعبد الخالق الحوثي! صالح باع صنعاء وباع الشماليين يوم سقوط صنعاء.. صالح لم ينقلب على الحوثيين لدواعي استفاقة وطنية وقومية وعروبية كما بدأ يوم إعلانه الانقلاب على أنصار الله.. صالح انقلب لأنه أيقن أن الحوثيون أدركوا خيانته لهم!

 

صالح انقلب لأنه تأكد أن مخزون حيله وألاعيبه لن تنطلي على خصومه الذين يعرفوه جيداً أكثر من أي خصوم آخرين هزمهم ونكل بهم أمثال الناصريين والإشتراكيين الشماليين والإشتراكيين الجنوبيين وصولاً لهزيمته حزب الإصلاح وآل الأحمر!

 

وحتى (القبائل) التي كان يعول عليها "علي صالح" في خوض معركته ضد الحوثيين تخلت عنه وعلى رأسها قبيلته "سنحان"!

بيد أن الأنكى من كل ذلك أن الحوثيين وإلى قبيل عثورهم على صالح في أحد منازله لم يكونوا ليعرفوا أين يمكث الرجل إلا بعد اتصال(السياني)بصالح عارضاً عليه عرض الوساطة القطرية الطعم الذي ابتلعه (الغريق) الذي لم يعد أمامه غير التعلق بقشه السياني! السياني وزير الدفاع الذي عينه صالح في أوج قوته أيام سلطته!

 

وقُتل صالح وقُتل رفاقه وقيادات حزبه المؤتمر وقتلوا أقاربه وكل من حاربوا معه وصنعاء مع من غلب والشمال في قبضة السيد والشماليون منبطحون وصالح أخيراً رقصت الثعابين على رأسه الذي نعته رغد صدام حسين وبكته بلقيس..!!

تعليقات القراء
291430
[1] صنعاء لأهلها. وعدن لأهلها ...ويجب أن لا تتحول الحرب إلى حرب طائفية كما يدعوا لها السعوديين لأننا. من سوف يكتوي بنارها وبيجوا لنا الدواعش والقاعدة والإصلاحيين وعيال عفاش كله تحت تسمية محاربة المجوس الكفار ....احذروا ....احذروا ...
الخميس 07 ديسمبر 2017
جنوبي | الجنوب الحر
عفاش ومن معه كانوا. فاسدين ومجرمين ولقوا. مصيرهم المفروض يكون لكل مجرم ...قد رجعهم ابطال !!!! كم قتلوا من الشعب هؤلاء المجرمين الحقراء ودمروا اليمن وجاروا على العباد .... و المصالح الان تغيرت فتغيرت الولاءات ... المجرم يتحول بطل.!!!.والمرتشي الفاسد يتحول الى. شريف.!!!..بطلوا مغلاطة وحركات الان وشعبطة وبتدخلونا. بدوكة. فين. المليارات. الذي سرقوها يرجعها. من سويسرا احمد.علي وأخوانه الهاربين الى الشعب.... والا. خلاص. في بلادنا. يموت الطاغية ومصرين تطلعوا لنا ابنه. ياشلة. السرق والفاسدين. يا منتفعين من النظام الجائر مصرين مكانكم تحكموا ولا بتشبعوا ؟؟! كم. باتاكلي. يادودة ايامك معدودة ....اعتبروا. مما. حصل لصالح. يارمم. يامجرمين ... والذي يقول الجنوبيين. يحاربوا. ليش نضحي بعيالنا ومنهم حبتين؟؟! الجنوبيين قد حاربوا الحوثي وخرجوه من عدن وباقي يخرجوا الدحابشة من شبوة. ووادي. حضرموت من بلادنا تتطهر منهم ... وعيالهم هم عيال علي محسن والمؤتمريين عيال عفاش . يروحوا. يقاتلوا الحوثي لو يشتوا منهم. عشرين مليون دحباشي. ايش. دخل ابناء الجنوب. بالشمال ؟؟؟!! ايش دخل ابتنا. بمشاكلهم الآن بيقدموا الجنوبيين بالصفوف. الأمامية ويقتلونحنا علشان احمد علي وعيال الأحمر وعلي محسن الأحمر يجوا. ياكلوها. بارد مبرد .... ياجنوبيين افرضوا. قراراتكم. على. التحالف واتفقوا. معهم. على الحماية والأمان من الجنوب .... ولكن المعركة الان. معركة. بين الدحابشة بين. مرتزقة النظام السابق المجرم. والحوثي .. واحنا كجنوبيين مالنا. دخل .... السعودية. اجت اليمن تحمي مصالحها ونحن بالجنوب نقول لها مصالحها نفذت بالجنوب ولهم. منا الأمان ويجب أن يكون. لنا. الامان منهم ...والجنوب صادق ... أما. أن. يرسلوا الى. الهلاك. ابنائنا وأبنائهم مخبايين فهذه جريمة.. شوفوا. كيف. يخافوا. على. عيالهم. ياجنوبيين ؟؟؟!! اعملوا زيهم .....اما. فرض الطاعات والعبادات لهم فهذا حرام العبادة لله. تعالى فقط

291430
[2] حقيقة الحزب الاشتراكي اليمني تتكشف اليوم بعد موت عفاش
الخميس 07 ديسمبر 2017
جنوبي | الجنوب العربي
لقد عمل علي عبدالله صالح، على سحب ومشاركة وبالقوة من جميع التجار اليمنيين الذين كان الحزب الاشتراكي يستثمر امواله عبرهم ( اموال دولة الجنوب ) بالملايين من الدولارات ونعرف الكثير من التجار الذين دفعوا لزعيم المليشيا هذه الاموال بالقوة مقابل التهديد بالسجن او القتل ومنهم امين احمد قاسم وحسن عبده جيد وعلوان الشيباني وغازي علوان وعلي سيف بن سيف الشرعبي وغيرهم ؟؟!!. الآن على كل الجنوبيين أن يعلموا من هو الحزب الاشتراكي اليمني الذي سرق أموالهم وأستثمرها عبروسطاء وسماسرة من العربية اليمنية ولا غرابة في ذلك فهذا الحزب هو يمني من اسمه الحزب الاشتراكي اليمني الذي دمر الجنوب العربي وأهلك كل مقومات الحياة فيه ومن ثم جرجره إلى حظيرة باب اليمن المتخلف التي يتجرع عواقب هذا الاحتلال شعب الجنوب العربي المظلوم.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عبدالملك الحوثي يصدر الصفة الجديدة للرئيس (صالح) ويأمر بتعميمها
قال إنه لم يستطع استلام مكتبه حتى الآن .. العقيد علي الكازمي (أبو مشعل) : الحكومة استطاعت تسيير الأمور من عدن رغم الصعوبات التي واجهتها
قيادي بالمجلس الانتقالي يدعو للحوار مع الحوثيين
بشرى المقطري : الحزام الأمني يغلق عدن في وجه الالاف من الهاربين من موت الحوثي 
وسط حفاوة واستقبال وابتهاج وترحيب أبناء الخوخة والقرى المجاورة المقاومة الجنوبية تستطيع تأمينها
مقالات الرأي
سأتحدث عن ابين لأني كنت قريب من الحدث وتابعت مجرياته بطلب وثقه من كثير من الاخوة الذي دفعوني لذلك ، ولأني
كثرت التصنيفات والتحليلات حول أحداث صنعاء الأخيرة وحقيقة انها لم تكن مفاجاة في نتيجتها بقدرما كانت المفاجاة
  القفز على الواقع ليس من عمل من يحملون مسؤوليات وطن والخطوات الغير محسوبة تؤدي إلى أخطاء غير متوقعة
أنا ما نمت يوماً في قصور السادة العملاء. علي مهدي الشنواح واحد من شعراء العصر الثوري في اليمن توفي في العام 1984
أكبر انتصار حققه أبناء جنوب اليمن منذ هزيمة حرب ١٩٩٤ أنهم استطاعوا في مطلع عام ٢٠١٥ التصدي ومقاومة غزو
ودّعت اليمن كل اليمن أحد ابنائها المخلصين لقضاياها الوطنية الاستراتيجية الكبرى، ودعته دون أن تُذرف الدموع
انا لست هنا مدافعآ عن الرئيس هادي ولا محاميآ عنه ولكن  كلمة الحق لن نتردد أن نقولها ونعلنها للملا  رغم
يوم امس غيب الموت اسمين لامعين في سماء الفن والثقافة الجنوبيين واليمنيين والعربيين كان نبأ وفاة الفنان
وائل لكوما ان تشاهد الاخبار حتى ترى بان الوجوه الحزبية هي التي تتصدر المشهد اليمني تحليلا وتعينا بل وحتى
لم ارى في حياتي كلها أسوأ من معاملة افراد كتيبة تابعة للواء ١٤١ التابع للشيخ القبلي هاشم الاحمر التي تتخذ من
-
اتبعنا على فيسبوك