مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 يناير 2019 01:20 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

الفجر وبنا يقصيان الدرجاج والشعلة في بطولة شهداء كود أبين

الجمعة 12 يناير 2018 10:56 مساءً
لودر(عدن الغد)عارف احمد_ احمد النقطاء

انطلقت عصر الخميس على ملعب الفجر بمديرية خنفر أولى مباريات دوري شهداء منطقة الكود لكرة القدم الذي ينظمه نادي الفجر الجديد بإشراف مكتب الشباب والرياضة وبرعاية كريمة من قبل محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم والذي يقام بمشاركة 10 أندية من محافظتي أبين وعدن تتنافس فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة. 


• الفجر × الدرجاج

المواجهة الافتتاحية التي جمعت فريقي الفجر المنظم والدرجاج وكلاهما من أبين وشهدت حضورا رسميا وجماهيريا طيبا انتهت بفوز الفجر بهدف وحيد حمل توقيع عصام محمد الحاج في الدقيقة الثانية من الشوط الأول وهي الحصة التي شهدت تفوقا لصاحب الأرض والضيافة الفجر قبل أن ينتفض الدرجاج في الشوط الثاني الذي حاول ان يستعيد عافيته وعودته إلى أجواء اللقاء عبر عدد من الهجمات لم يكتب لها النجاح بفضل يقظة دفاع الفجر لتنتهي المباراة بفوز الفجر بهدف منحه سكة العبور إلى محطة الدور الثاني فيما ودع الدرجاج المنافسة بروح عالية.. ونال لاعب الدرجاج أحمد عيدروس جائزة أفضل لاعب في المباراة.

• بنا × الشعلة

وفي ثاني مباريات المسابقة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة تمكن فريق بنا أبين من التغلب على فريق الشعلة من عدن بهدف وحيد في منازلة كروية كانت اليد الطولى فيها للاعبي بنا الذين كانوا الأفضل والأكثر سيطرة واستحواذا على مجريات اللعب في اغلب الأوقات في ظل اعتماد الشعلة على الهجمات المرتدة فقط ..وشهد الشوط الأول إهدار بنا للعديد من الفرص السانحة للتسجيل قبل أن يتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني من ضربة جزاء بعد ملامسة الكرة يد لاعب الشعلة محسن صالح داخل المنطقة المحرمه نفذها ناصر محمد دربان بنجاح بعد ذلك الهدف سعى لاعبو الشعلة الى تغيير واقع المباراة وتنظيم صفوفهم ومبادلة بنا الهجمات عبر كميل طارق وسالم عبد الرحمن الديدي وسالم ناصر بجلة غير أن محاولاتهم افتقدت للتركيز لتظل النتيجة كما هي حتى النهاية . ليعلن بنا نفسه ثاني المتأهلين للدور الثاني.. ونال لاعب الشعلة منيف جسار جائزة أفضل لاعب في المباراة.


• لقطات

_ مهرجان الافتتاح للبطولة كان مميزا ورئعا وبدأ باستعراض كوميتيه من قبل لاشبال الفجر الجديد للكاراتيه ثم دخول براعم الفجر بلوحة تحمل تحتوي على صور الشهداء ومن ثم دخول الفريقين المتباريين لأرضية الملعب.
_ حضر اللقاء الافتتاحي وكيل المحافظة عبد العزيز الحمزه ومدير عام مكتب الشباب والرياضة أحمد صالح الراعي ومدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيره ومدير عام مكتب الأوقاف فهمي بابرادع ومحمد عمر ندير مدير مديرية الكود ومدير الأندية والاتحادات بمكتب الشباب والرياضة عبد الرحمن الشاعري ومسئول النشاط الرياضي الكابتن وجدي مهدي ورئيس المجلس الاستشاري لنادي الفجر الدكتور أحمد الغاز وجميع أعضاء المجلس الإداري لنادي الفجر الجديد.

_ أدار المباراتين بالتناوب الحكام مكسيم علي ناصر ومحمد أحمد هديل وسعيد العسر وراقبهما فنيا رياض بامطرف رئيس لجنة الحكام وراقبهما إداريا الكابتن علي محسن رئيس اللجنة المشرفة على الدوري.

_ يلعب غدا السبت في إطار البطولة فريقي الروضة من عدن وخنفر من أبين.


المزيد في رياضة
اتحاد كرة اليد بساحل حضرموت يدشن نزولاته الميدانية للمديريات
  دشن اتحاد كرة اليد بساحل حضرموت مساء الإثنين برامجه وفعالياته وأنشطته للعام ٢٠١٩  بالنزول الميداني لمديرية غيل باوزير لغرض إعادة تفعيل نشاط اللعبة بأندية
مدير عام تربية أبين يلتقي بعثة منتخبنا المدرسي في مقر إقامته
  في اطار اهتمامه المعهود بابناءه المشاركين في البطولة المدرسية بالعاصمة عدن تفقد صباح اليوم الثلاثاء الاستاذ يحي احمد اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم
إدارة نادي الشعلة تكرم رئيسها الفخري محمد البكري
كرمت إدارة نادي الشعلة الرياضي بعدن الاخ محمد ابوبكر البكري الرئيس التنفيذي لشركة مصافي عدن الرئيس الفخري للنادي تقديرا لوقوفه مع النادي ودعمه باستمرار . وخلال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
لا أعتقد أن “منصفاً” ينكر بأنه كانت هناك منظومة رياضية جنوبية بكآفة مؤسساتها ولجانها معترف بها من أعلى
دمروا كرتنا ، وأحرقوا تاريخ رياضتنا ، ودمروا كل جميل ، حتى بات الجمهور الرياضي يقتنع أن هذا قدرنا ومصيرنا ،
  حاولت إقناع نفسي بأن منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم سيعمل شيء امام منتخب العراق ومحاولتي هذه جاءت دون ان
يقدم نادي التلال الرياضي ، النموذج في تحدي الظرف ومقاومة الأزمات ، ليكون في مساحة من الثبات مع انشطة العابة
أعلن اتحاد الكرة المبجل قبل أسابيع تشكيل المنتخب الأولمبي واختيار المدرب الوطني الكابتن سامي النعاش الذي
انقسمت البلاد إلى أجزاء وانقسم الجيش إلى مجموعات وانقسمت الأحزاب إلى كيانات وانقسمت الناس إلى فرق وبقيت
نتيجة متوقعة خرج بها المنتخب اليمني من أولى مغامراته في بطولة كأس آسيا حين استقبلت شباكه. خمسة اهداف نظيفة
-
اتبعنا على فيسبوك