MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 أبريل 2018 10:49 صباحاً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية

البيت الأبيض
السبت 13 يناير 2018 09:52 صباحاً
( عدن الغد ) وكالات :

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وافق ولآخر مرة على تمديد تجميد العقوبات ضد إيران في خطوة تؤكد عدم انسحابه بعد من الاتفاق النووي مع طهران.

 

 

وأوضح مسؤول من البيت الأبيض في تصريحات صحفية لبعض وسائل الإعلام الغربية، أن ترمب يعول على إجراء تعديلات في هذه الصفقة خلال الأيام الـ120 القادمة، الفترة التي يشملها التمديد الحالي، مشددا على أن الرئيس الأميركي لن يصادق على التزام إيران بالاتفاق حال عدم حصول ذلك خلال هذه المدة.

 

وأشار المسؤول إلى أن ترمب سيطالب بإبرام اتفاق إضافي مع الشركاء الأوروبيين حول هذه القضية، وكذلك إجراء تعديل في القوانين الأميركية الخاصة بالصفقة مع إيران. في المقابل، فرضت وزارة الخزانة عقوبات جديدة تستهدف 14 من الأفراد والكيانات الإيرانية بسبب "انتهاك حقوق الإنسان"، واستهدفت خصوصاً رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني.

 

 

من جانب آخر قالت صحيفة واشنطن بوست: "إن على إدارة ترمب أن تقيس مدى جدية وعود روسيا فيما يتعلق بمناطق خفض التصعيد في سورية، حيث تشن قوات النظام السوري هجمات جديدة ضد منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق وضد مناطق في محافظة إدلب في شمالي البلاد ما أعاد موجات النزوح من الشمال السوري الى المناطق الحدودية".

 

 

ويسعى بوتين لحصد أكبر عدد ممكن من المكاسب السياسية من انخراطه في الحرب السورية على رأسها انفراده بإعلان النصر على التنظيمات المتطرفة الأمر الذي استفز البيت الأبيض ودفعه ليعلن أكثر من مرة أن القوات الأميركية قامت بأكبر الانجازات ضد تنظيم داعش الإرهابي.

 

وفي إطار الصراع على النفوذ والمكاسب السياسية بين بوتين وترمب في سورية تسعى أميركا للتأكيد باستمرار على دورها الفاعل في المنطقة وامتلاكها خطة لإعادة الأمان والإعمار للمناطق الخارجة من سيطرة داعش كما ترغب إدارة ترمب بأن تمايز نفسها عن الإدارة السابقة وتسلك نهج مختلف عن نهج أوباما اللاتدخلي في سورية حيث صرح ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال وزير الخارجية الأميركي خلال شهادته أمام الكونغرس الأميركي قبل أيام بأن القوات الأميركية "لن تغادر سورية بعد إعلان النصر مؤكداً على أن "بقاء القوات الأميركية في سورية ليس قراراً شخصيا له بل هو "محاكمة استراتيجية للرئيس ترمب".

 

 

وقال ساترفيلد: "القوات الأميركية ستعمل على "حماية حلفائنا في قوات سورية الديمقراطية" مضيفاً بأن اميركا ستسهم سياسياً وليس فقط عسكرياً في المنطقة حيث ستسعى واشنطن لنقل شكل النظام السياسي في هذه المنطقة (فيدرالية شمال سورية) لتكون مثالاً يحتذى به ويطبق في بقية أجزاء سورية".

 

وفي تصريح لجريدة الرياض من واشنطن أكد عهد الهندي مستشار العلاقات الخارجية لمجلس سورية الديمقراطية، بأن التصريحات الأميركية هي ترجمة لعلاقة طويلة قائمة على الندية والاحترام بين مجلس سورية الديمقراطية والبيت الأبيض".

 

وأضاف الهندي، نحن لانحكم 29 ٪ من سورية وندير غالبية موارد البلاد بشكل عادل وحسب، بل لدينا أعضاء وقادة ينتمون لكل الجغرافية السورية، مشروعنا نجح بعد أن دفعنا أرواح الالاف من الجنود وبعد أن ربط الحراك السياسي بشكل عضوي بالحراك العسكري مما جنبنا الفوضى التي اجتاحت سورية، وأمست المناطق التي نديرها ملاذاً ليس للسوريين الفارين من داعش وميليشيات إيران بل حتى لأننا في العراق من وجدوا في نظامنا السياسي حماية لهم".


المزيد في العالم من حولنا
عرض الصحف البريطانية - التايمز: تدريب أيزيديات على تصوير مواقع الإبادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم الدولة
تناولت الصحف البريطانية الصادرة الاثنين عددا من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينها مصير الاتفاق النووي الإيراني في حال انسحاب الولايات المتحدة منه، وتدريب
المكان والزمان يعرقلان لقاء ترمب وكيم
قبل أن يتمكن الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من الاجتماع معاً لبحث حل خلافاتهما النووية، يظل هناك تساؤل يطرح نفسه الآ وهو: أين يمكن
عرض الصحف البريطانية:الصنداي تايمز: صورة عرس تعيد تساؤلات عن "صلة قطر بالإرهاب"
  انفردت صحيفة الصنداي تايمز بين صحف الأحد البريطانية بنشر مقال تحت عنوان "صورة عرس تستدعي تساؤلات عن صلات قطر بالإرهاب". ويقول المقال الذي كتبه إدوارد مالنيك،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
إعلان هام من قيادة وزارة الداخلية بعدن انتظره الناس 3 سنوات كاملة
صحفي عدني يروى تجربة من داخل ميناء عدن: كيف يعرقل الإماراتيون عمل الميناء ويدمرونه
شهود عيان: مدرعات عسكرية حملت كميات ضخمة من الاموال من داخل ميناء عدن 
لمن قدم قائد مقاومة تعز كافة أملاكه كمكافأة ؟
السعودية تدعم وزارة الداخلية بعدن بعشرات المدرعات (صور فيديو)
مقالات الرأي
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
تلك اللقاءات التي أقدم عليها القيادات العسكرية لوقف تجييش الإعلام الجنوبي ضد بعض وتلك هي القاعدة الأساسية
عبدالملك المخلافي الدكتور عبدالعزيز المقالح بقي دائما بالنسبة لي أخا أكبر وصديقا وأستاذا وعلما ومعلما منذ
منذ اليوم الأول لانقلاب الانقلابيين الحوثيين الإيرانيين على الدولة ومؤسساتها الشرعية والدستورية أتخذ فخامة
  ينظر البعض إلى التحالف العربي بوصفه حراسة خاصة (بودي جارد) تحت تصرف بعض التنابلة، أو بندقية للايجار يمكن
السيدة حسني ارمله السيد عبد الكريم توفي زوجها وهو في ريعان الشباب وخلف منها صبيا جميلا تعلمت القرآن والتفسير
عندما يصبح  الوطن تتقاسمه قوى النفوذ والمشائخ والاعيان يصبح الوطن في مفهومهم ولاءات حزبية وسياسية ! وما
  قبل الدخول في موضوعي وهو موضوع ليس جديد بل لقد سبق وان كتبت عنه وتناولته أكثر من مرة الا وهو كيف ننظر
-
اتبعنا على فيسبوك