مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 يناير 2019 11:32 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 14 يناير 2018 01:55 مساءً

من هو عبود خواجة؟

.
عبود خواجه فنان ملتزم بقضية .. فنان يملك رايا وموقفا.. يستخدم الفن للتعبير عنه .. فهو لا يطرب فقط المستمعين بعذب الكلام وجمال الموسيقى وحسن الصوت وانما من خلال هذه الثلاثية يرسل رايه ايضا ويعبر عنه باصدق صورة .
مثله تماما كمحمد امام ومارسيل خليفه والوردي وقس على ذلك من في مقامهم ممن وهبوا فنهم وحياتهم لقضايا شعوبهم طربا وحسن صوت ورايا . 
قلت له ذات يوم حين اتصل بي منذ سنوات وهو يشد على ازري حين كنت ملاحقا ومطاردا ويبدي تخوفه من اعتقال قادة الحراك وتغييب القضية .. قلت له .. وكيف تغييب القضية وانت موجود بين ظهرانينا .. قلت له ذلك وكنت صادقا فيما اقول .
لازلنا نصحى على صوته وننام على صوته .. وسيبقى صوته صوت الراي الصادق عاليا كبيرا .
ضحى عبود عند انطلاق الحراك بماله من اجل اعلاء رايه ومناصرته لقضية شعبه وتسجيل موقف .. ذهب الى سلطنة عمان واختفى في منزل الرئيس علي سالم البيض ليسجل اول اغنية وطنية يستثير فيها حماس الشعب دون ان تعلم سلطنة عمان بشي وتعرض للمطاردة في المملكة العربية السعودية بطلب يمني وضاقت به الدنيا بما رحبت .. واختفى عن الانظار في منزل هذا ومنزل ذاك .
ضربه الفقر وهو كان غنيا .. حتى سيارته الخاصة ذات يوم باعها من اجل الانفاق على تسجيل اغنية وطنية حتى استقر به المقام منذ نحو 8 سنوات او اكثر في قطر مشترطا عدم التضييق عليه .
ومن قطر توالت اغانيه واناشيده الوطنية الجنوبية التي يحفظها الناس عن ظهر قلب ويرددونها كل لحظ .
ربان فعلا وصفحة في ثورة الجنوب بيضاء نقية .
عبود تاج على رؤوسنا .. كنت وستظل كبيرا شامخا عظيما وشتان بين ملتحف بغطاء الثورة في السلم
وبين من ايقضها في المهد .

تعليقات القراء
297818
[1] السؤآل هل هو من أنصار المجلس الفانوسي
الاثنين 15 يناير 2018
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا ( حنقاني)
لا تقل لي فعل وترك وضحى. كل هذا ماله قيمة .السؤآل هل هو من أنصار المجلس الفانوس ؟ اذا لم يكن مع المجلس الفانوس فهو ((خائن)) كما صرح الفانوس محمد رمزو خطيب صلاة الجمعة الفانوسية

297818
[2] قال ضحي قال
الاثنين 15 يناير 2018
ابو جلال باحطاب | السعوديه
صدق المثل الحضرمي القائل من شاهدك ياعلي قال ذيلي ؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
السعدي: ليس لنا حاجة في زيارة الوزير الميسري إلى الإمارات حتى تتحقق هذه المطالب
شبوة:العثور على وثائق تثبت ان ناقلات النفط التي احُرقت في العقلة تابعة لابن شقيق تاجر حوثي(صور)
صحفي جنوبي يكشف عن أعظم خطوة قدمها الرئيس هادي لليمن
قالت أنهم لن يتحرروا ولو بعد 100عام..قيادية مؤتمرية:لم يعد في الشمال سوى اشباه الرجال
مليشيات الحوثيين ترفض بقاء الرئيس هادي ونائبه في العملية السياسية القادمة
مقالات الرأي
  ١- مقدمة ما اصعب الكتابة؛ في ظروف كهذه، التي نعيشها ويزيد الامر تعقيدا ان ترى سيل من المنشورات التي تؤجج
قد يستغرب معي القارئ العزيز من الربط في العنوان بين مدينة دافوس المدينة السويسرية التي تستضيف أكبر مؤتمر
لا أتذكر مصدر هذا المثل، وإن كنت أرجح أن يكون مثلاً فرنسياً، والذي يعني أن الشجرة مهما بلغت ضخامتها يجب ألا
من المرجح أن الضربات النوعية والقوية لطيران التحالف العربي على عدد من الأهداف والمواقع العسكرية في صنعاء لم
صلاح القعشمي كغيري من شرفاء ومناضلي الجنوب الاحرار الذين جزعت قلوبهم إثر سماع نبأ استشهاد القائد المقدام
عشنا حاضر يناير 2019م وعشنا ماضي يناير2018م وما الذي حدث في الينايرين ؟؟؟! السبت الموافق 19 يناير 2019م كان يوما
  طالعنا تصريحات محافظ محافظه شبوة ورسالته الموجهة إلى وزير النفط بشأن شحنة النفط القادمة إلى ميناء
بغض النظر عن رضانا أو عدم رضانا عن شخص مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الاقتصادية العليا حافظ معياد ,
حق وقانون بين يدي ضمير قاضي مدرك أن الحساب يوم النشور واقع لا ريب فيه ، لضبط ما كان وما يليه ، نعيم دائم
هل مازال يتذكر المحافظ الإصلاحي وأتباعه ( المطبلين ) قرار إقالة " ضرمان " عام 2016م والذي رفضة الأخير بكل صرامة
-
اتبعنا على فيسبوك