MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 26 مايو 2018 05:19 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 22 يناير 2018 12:34 مساءً

ويستمر السقوط الإعلامي المخجل للجزيرة بالجنوب

لم أتوقع يوما أن يصل السقوط الإعلامي بشبكة إخبارية دولية بحجم وإمكانيات الجزيرة إلى مستوى تعاطيها الانحطاطي المخجل مع تطورات الأوضاع بالجنوب،وانحدارها بشرف المهنة الى مستوى تأليف تصريحات وهمية من نسج أمنياتها وتحريفها للكلام بتلك الطريقة المفضوحة الصادمة التي تنتحر بها اعلاميا وهي تحاول من خلالها ارضاء النظام المنبوذ للحمدين،من خلال تأليفها تصريحات وهمية مكشوفة ونسبها للرئيس القائد اللواء عيدروس الزبيدي.

إصرار مذيع نشرة أخبار حصادها،لليلة امس الاحد،على الدفاع عن تقويلها له، تلك التصريحات الغبية المغايرة تماما لحقيقة ماقاله بكلمته في الاجتماع العام لقيادات المقاومة الجنوبية بعدن من حديث واضح وصريح حول رفض المقاومة والمجلس الانتقالي الجنوبي لأي تواجد لقوات أو قيادات عسكرية شمالية بالجنوب رغم التفهم لحاجة التحالف لأي تحالفات اوقوات تدعمه في الحرب وهزيمة المليشيات الحوثية بصنعاء. وتأكيده على إستمرار دعم قوات المقاومة الجنوبية للتحالف والمقاومة الشمالية في معركتها ضد تلك المليشيات الإيرانية،وعلى الرغم من إستشهاد تقرير تلك القناة القطرية الاخونجية بهذه  الجزئية الواضحة من خطاب الرئيس القائد التي تؤكد بشكل جلي وواضح لا تخطئ فهمه أي بديهية عربية كما أحسن الناشط السياسي الجنوبي أحمد الصالح في تعبيره التقزيمي الساخر من فهم محاوره عبر الهاتف وقناته خلال مشاركته الموفقة  جدا في ذات الملف المفخخ من حصاد جزيرة قطر المعزولة عن حضنها الخليجي والعربي منذ العام  الماضي.

والمؤسف أكثر أن جزيرة اليوم ماتزال تعتقد أنها لاتزال جزيرة قبل سبع إلى عشر سنوات وأنها ماتزال تخضى بمصداقية القادر على خلق وتكوين رأي عام مناهض لماتريده اليوم،وكحالها التحريضي لثورات ربيعنا العربي المغدور قبل عدة سنوات،وذلك من خلال اسفافها التهريجي في الترويج لمزاعم وفبركات خيالية لاوجود لها حقيقة أو تردد حتى شائعات عنها بجنوبنا الحبيب، ولا امكانية منطقية وواقعية حتى لاحتمالية وجودها كما هي لديها وفي مخيلات مخترعيها وتكنهات مخبريها الذين ينفردون دوما في ابتكار الكذبة الموجهة بغباء فاضح وبناء تقارير عدائية انتقامية بالاعتماد عليها كحال زعمها بتكوين الإمارات لواء صالح بعدن واخر بصعيد شبوه بقيادة نجل شقيق  الرئيس اليمني السابق طارق محمد عبدالله صالح واصرارها على وجوده وتجوله تحت حراسة وحماية  قوات إماراتية تابعة للتحالف بعدن التي زعمت ان ابوظبي فتحت له معسكرات تدريبية بعدن وشبوه وسمحت له باستقدام قناصة وضباط من منتسبي قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية لعمه الراحل، وذلك بهدف إعادة ترتيبها وتسليحها وتجهيز قوات خاصة بطارق صالح خارج  إطار  التحالف وقوات الشرعية اليمنية بقيادة هادي  التي أكدت أن نجل شقيق  صالح مايزال يرفض الإعتراف بها إلى اليوم.

وتجاهلت القناة وشقاتها باليمن أن تلك القوات الشمالية المرفوضة الوجود بعدن والجنوب وفق ماهو معروف سلفا لكل شمالي ومؤكد مؤخراً من الرئيس الزبيدي القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية وبيان اجتماع القيادات الجنوبية أمس الأحد بعدن وباعتبار ذلك مبدأ رئيسي للمقاومة  الجنوبية لا تفريط فيه أو حياد عنه وفق تأكيد اللواء الزبيدي الذي زعمت الجزيرة بكل انحطاط اخلاقي وسقوط  مهني انه لم يرحب فقط بتواجد قوات شمالية بعدن والجنوب بل ويدعم وجود قوات شمالية بالجنوب.

#الجزيرة_تواصل_انحطاطها_المهني_بالجنوب

 

 

تعليقات القراء
299252
[1] "الجزيرة" هي تاج الرجعية العربية
الاثنين 22 يناير 2018
نجيب الخميسي | عدن
لا، لا تتصنع الاستغراب ياعزيزي.. "الجزيرة" هي "الجزيرة".. في الستينات والسبعينات كانت هناك ظاهرة اعلامية اسمها "صوت العرب".. وجدنا اباءنا متيمين بعشق "صوت العرب" من القااااااااهرة! ثم جاء دور الرجعية العربية لتدخل حلبة المنافسة مع ذلك الصوت الاعلامي الناصري.. كل الدول العربية الرجعية العظمى قدمت مشروعها الاعلامي.. الامارات لا تزال ضعيفة اعلاميا واما السعودية فاسست صحيفة "الشرق الاوسط " و"قناة العربية".. لن ننكر ان "الجزيرة" بقد ظلت منذ نشأتها بمثابة الصوت، بل السوط المؤلم من قبل "الرجعيين" ضد "التقدميين" العرب الذين طالما سفهموا اشقائهم الرجعيين دونما مراعاة لاصول اللباقة والاحترام! خلونا من الزعل الان! فالاعلام حرب نفسية واستثمار باهض من اجل ادارة الازمات في صالح الدول المستثمرة من خلاله! وهنا لا عتب ابدا على "الجزيرة" في كل ما تقدمه. اليوم من نصرة "للاخوان" او "الارهابيين" او اي تصنيف اخر. الساحة مفتوحة لكل من يريد منافسة "الجزيرة".. فليعمل "المجلس الانتقالي" واعلامييه على طرح مشروع اعلامي واضح المعالم، صادق او حتى مجرد ان يبدو للاخرين "صادق" ومستصاغ.. لنعد الى تصحيح افكارنا منذ مرحلة مابعد الاستقلال ونعتبر من كل السلبيات الشاذة! لننتقد تاريخنا المعاصر انطلاقا من فجر ميلاد الجبهة القومية! جنوبيونا لم يأخذوا افضل ما لدى ثورة 23 يوليو المصرية مع ترك كل اخطائها القاتلة.. ثورة يوليوا نصّبت العسكر حكاما سياسيين مؤبدين ولا زالت تكبل مصر بالرضوخ دوما للحاكم العسكري حصريا.. حثالتنا، هاهي معجبة بذلك التقليد الناصري وبان "المناضل" هو الاحق بحكم البلاد والعباد.. نحن نقلد النهج المصري تماما كما قلدته معظم الزعامات العربية الديكتاتورية.. واعلاميا، الا نرى باننا لا ننطق الا التفاهات، بتقديس العسكر وتزكيتهم بانهم الاخبر والاكفأ بتطوير الزراعة والصناعة والتجارة وان الشوارع والاحياء السكنية وحتى رياض الاطفال ينبغي ان تسمى باسمائهم سواء كانوا احياء او اموات! ومن من اعلاميينا اليوم لا يخدم العسكر ولا يمجد سعيهم في الوصول الى السلطة بشتى انواع المغالطات كشرعية ومجلس ومقاومة وطنية؟!! ان اقرينا بتفاهاتنا كــ "جمهوريين" وكـــ "تقدميين" فلا داعي للاستغراب من "هوشلات" الاعلام الرجعي بشتى صوره، وخصوصا ذلك المجسد من خلال نشاط "شبكة الجزيرة"!! نعم "الجزيرة" تكذب كثيرا ولكننا نحن ايضا كذابون! ولا عتب بين الاخوة الكذابين!

299252
[2] الضرب في الميت حرام
الاثنين 22 يناير 2018
أبو سلمى | نيويورك
العتب مش على الجزيرة و لكن العتب و كل العتب على من يتابعها او يشارك فيها.

299252
[3] الى نجيب الخميسي .... اتفق معك بكل كلمة مما كتبتها ... سؤالي لك لماذا تكون مناقشاتك غير عقلانية عندما تكون القضية عودة اليمن الديمقراطي ؟؟!! اليس من حقنا ومصلحتنا التي نراها إقامة دولتنا المستقلة بدون الجمهورية العربية اليمنية ؟؟
الاثنين 22 يناير 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
والسؤال الثاني .... ماهو باعتقادك. الحل لاخوتنا المناضلين من المناطق الوسطى ؟؟! فهم كانوا معنا وكنا معهم وناضل آبائنا واباهم. من أجل إقامة دول مدنية مؤسسية ....ولكننا اليوم نختلف معهم فيما يسمى الدولة الواحدة ....فهم يشعرون بأنهم وحيدين أمام واجهة شرسة من شمال الشمال المتنمر. عليهم منذو القدم ... واننا تخلينا عنهم !! ....

299252
[4] انا لست ضد استعادة دولة او اتحاد الجنوب العربي يا رقم 3
الاثنين 22 يناير 2018
نجيب الخميسي | عدن
الكثير يخلط مابين استعادة دولة الجنوب ومابين عودة دجالين وزناطين من يظنوا ان لهم حق حكم هذه البلاد.. الخلاف ياعزيزي ليس عرقي ولا سياسي ولكنه مبدأي ومتعلق بمشروع بناء دولة مدنية وديمقراطية لا يتدخل في شؤونها من يعتمد على المليشيات العسكرية والمناطقية ويعمل على ترهيب المواطنين ويسخر الاعلام لتلميعه.. الرجوع الى نقطة الانطلاق الاولى لدولة الجنوب امر ضروري.. لم يتشكل اتحاد الجنوب العربي لكي نسلم الزعامة لعسكريين او مناطقيين بعينهم.. القومية استولت على الحكم في الجنوب وعفاش ضمنا لدولته القبيلية والمتنفذة مذهبيا على الشمال والجنوب معا.. لذا فنحن ضد هذين النمزذجين من الانظمة السياسية.. وعليه فهل "المجلس الانتقالي" يبشرنا بخير لو انه ظل يحشر نفسه بالسياسة؟ وهنا قد تجد الخلط الذي تظنه.. لاننا لا نمجد العساكر والمليشيات والشطط الثوري الفارغ فاننا لا نجد من بأس من البقاء على ذمة شرعية هادي.. وعلى قولة الاغنية "نارك ياشرعية ولا جنة اهلي".. غدا باذن الله ستتبدد الغمة وستبقى القضية الجنوبية دوما مطروحة على المجتمع الدولي باسره.. ان لم يمثلنا رجال شرفاء وحكماء ومن اختصاصات حقوقية ودبلوماسية فلن نرضى باية حلول او معالجات.. العسكري عندنا عقله صغير وما يصلح تقلده امانة.. يحل بدلته ويستمتع بنعيم البذخ واطراء الجوقة المحيطة به.. وبالاخير، سيجد الشعب نفسه ممتهن الكرامة من كلاب السلطان! هذا فيما يخص الشق الاول من استفسارك، واما فيما يخص الشق الثاني، فانا ليست لي حساسيات مناطقية ولا انسانية تجاه اخوتنا في تلك المناطق التي انت ذكرتها.ز وكل اداناتي انما متعلقة بالنخبة الموالية فيها للسادة الزيود.. ولكن لا يمكن للجنوب ان يطالب باستعادة دولته السابقة ومعها نصف الشمال.. المعضلة انما قانونية وهي كذلك تثير ردود افعال المناطقيين الجنوبيين الذين هم لا يستطيعون اصلا تقبل سواهم .. فكيف لهؤلاء تقبل ابناء المناطق الوسطى والجنوبية من اليمن؟ تحياتي

299252
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الاثنين 22 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أول أولوياتنا هو طرد المحتل اليمني البغيض من أرضنا الطاهرة، وإجباره صاغراً على دفع التعويضات المادية والمعنوية عيناً والاستقطاع من أرضه ذات النفع الاقتصادي كجزء من التعويضات، وملاحقته كنظام وأفراد وجرجرتهم أمام محكمة العدل الدولية وكل المحاكم الدولية والإقليمية، على كل الجرائم القذرة والمفجعة التي ارتكبوها، والتطهير العرقي الشنيع الذي أقدموا عليه ضد شعب الجنوب العربي، والعمل الدؤوب والدائم دون كلل أو ملل من أجل تحرير كامل وشامل للجنوب العربي الطاهر من المحتل اليمني النجس المتخلف الارهابي وطرد كل مستوطنيه الارهابيين المجرمين ولو تحت قيادة الشيطان ذاته، لا يهم من يقود مسيرة التحرير( انتقالي، مقاومة، حراك، محلي، أجنبي، لا يهم)،المهم والأهم هو من سيوصلنا إلى الاستقلال الناجز لبلادنا الحبيبة الجنوب العربي من الاحتلال اليمني ويطرد كل مستوطنية الخبثاء الارهابيين القتلة. ووفق هذا نقول: لا يهم المسمى أو العقيدة أو أي شيئ آخر، المهم هو التخلص من المحتل اليمني ومستوطنيه وإلى الأبد.

299252
[6] ياجنوبيين احذروا
الاثنين 22 يناير 2018
سلطان زمانه | تعز
لايمكن ان نترك الجنوب فهو الغنيمه الكبرى

299252
[7] نيابة عن سلطان زمانه الاصلي
الثلاثاء 23 يناير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
واضح أن معلق رقم 6 سلطان زمانه/تعز يحاول استخدام معرف سلطان زمانه الاصلي. بصراحة اجد صعوبة في فهم الفائدة التي يرجوها هذا الضالعي من استخدام معرفات غيره. كلنا نعرف افكار وطريقة كتابة سلطان زمانه الاصلي بغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا معه. يعني كلنا نعرف أن رقم 6 كذاب ونزيف. أصحابه الضليعة يعرفوا ذلك. نحن الجنوبيون نعرف ذلك. الدحابيش يعرفوا ذلك. فلماذا الإصرار على شيء مفضوح. هل يظن أنه يخدم الجنوب بهذه الطريقة؟ شيء مقرف وغير مشرف.

299252
[8] وانت ليش تدافع بالنيابه عنه ياواحد من الناس الا اذا كنتوا فريق واحد ضمن مطبخ واحد
الثلاثاء 23 يناير 2018
جنوبي | عدن
لاشك ان الاخوه التاليه اسماهم فريق واحد لمطبخ واحد وممول واحد ( واحد من الناس - سلطان-سامي -علا-الخميسي وغيرهم) سلم لي على الاخوان



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اختطاف معلم بعدن
بن بريك: توزيع المناصب على الجنوبيين وإبعاد الشماليين مهزلة ولعب إخونجي مفضوح
عبدالمجيد الزنداني يكشف لقناة سهيل عن ما تمتلكه اليمن من ثروات ويتحدث عن النظام السابق (فيديو)
نيابة استئناف عدن تحيل ملف قضية قتل الطفل محمد البارود لمحكمة الشيخ عثمان الابتدائية للبت فيها
‏الخوداني: اكثر من 180 موظف مدني اعتقلهم الحوثيون في رمضان بتهمة الالتحاق بمرتزقة العدوان
مقالات الرأي
مازالنا في الجنوب نعاني من جنون العظمة والتسابق على الزعامة ، ومهما رأينا اليوم إجتماعات ولقاءات للزعامات
طالما تغنينا في الجنوب بأننا أكثر مدنية وتحضر وقابلية لبناء الدولة المدنية الحديثة وأنه لو قدر لنا استعادة
لقبكم ملك الإنسانية اسمكم الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وبصماتكم ممتدة من شرق أسيا وحتى غرب إفريقيا ثم
  أن التغيير الذي قام به فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في صنعاء بعد انتخابه باغلبية ساحقة ، وكذلك دوافعه
انه زمن فخامة القائد الرئيس القائد عبدربه منصور هادي الذي وقف إلى جانب الحق والكرامة والنخوة .. أحد القادة
الزمان: يومالسادس من يونيو 2015م المكان: إحدى منازل ربوة المهندسين بفوّه – المكلّا (بيت عمّي) الحدث: نهائي
الرئيس هادي أخذ الكثير من قادة ونشطاء الحراك الجنوبي ليقوم بعمليات تصحيحية واسعة في الحكومة الشرعية هادفة
الجنوب ما قبل الثورة الاكتوبرية متنوع ومتعدد ... لكل سلطنة او ولاية او مشيخة خصوصيتها سواء كان في شأن ادارة
تحل علينا اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا ففي مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من مايو من العام 2015م قبل قبل ثلاث
في العام 2011 وقفت وبقوه ضد ماقيل عنها ثوره ليس دفاع عن النظام وإنما لموقف ثابت ومبدأي ان مايسمى ثورات هي مجرد
-
اتبعنا على فيسبوك