MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 26 مايو 2018 05:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

العمالقة يقضون على امال شباب رفض ويصلون نهائي دوري الموالعة لكرة القدم بصعيد شبوة

الاثنين 22 يناير 2018 01:54 مساءً
شبوة (عدن الغد)خاص:

 

ضمن منافسات دوري الموالعة لكرة القدم 2018م  اقميت عصر أمس الأحد على ملعب ودن مربون اول مباريات نصف النهائي والتي جمعت قطبي الكرة الصعيدية فريق العمالقة بنظيرة الفريق القادم من الشرق شباب رفض ؛ حيث امتازت المباراة بالحماس والندية منذ الوهلة الأولى حيث شن لاعبوا شباب رفض الهجمات السريعة والخطرة على مرمى العمالقة ولكن اصطدمت تلك الهجمات بدفاعات متماسكة بقيادة الكابتن علي حنيش ولكن لم تستمر صلابة تلك الدفاعات طويلا وفي الدقيقة 5 من الشوط الأول تمكن عادل لكدم من زيارة شباك العمالقة معلن تسجيل الهدف الاول لشباب رفض وسط فرحة عمت مدرجات ملعب المباراة .

استطاع لكدم من زيارة شباك العمالقة في وقت مبكرا والكل اعتقد بأن المباراة ستشهد الكثير من الأهداف ولكن لاعبوا العمالقة كان لهم راي آخر حيث قام المدرب بترتيب صفوف لاعبيه داخل أرضية الملعب من أجل تعديل النتيجة وفي الدقيقة 15 من الشوط الأول جاءت فرصة التعديل للعمالقة  ولكنها لم تستقل من مهاجم الفريق عوض دبيان ؛ وبعد هذه اللعبة احس لاعبوا رفض بان العمالقة عازمون على العودة والتعديل حيث شنوا العديد من الهجمات السريعة والخطرة بقيادة خالد الحاج ومفرح المسدس و وهيب بريك ولكن لم تصل إلى مكانها ولم تعزز النتيجة.

استمر اللعب و وقت الشوط الاول  على مشارف الانتهاء وجاءت فرصة التعديل للعمالقة واستثمرها علي حنيش من إحراز هدف التعديل  في الدقيقة 43 من الشوط الأول وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي .

وبعد أخذ راحة مابين شوطي المباراة وتلقى لاعبوا الفريقين التوجيهات من المدربين أطلق الحكم صافرة بداية الشوط الثاني بنتيجة هدف لكل فريق انطلق لاعبوا العمالقة نحو مرمى الشباب عازمون على تعزيز النتيجة بالهدف الثاني ولكن سرعان ما تراجعت تلك الهجمات على مرمى العمالقة من قبل لاعبوا رفض .

استمر اللعب واستمرت المتعة الكروية داخل أرضية الملعب والنتيجة إيجابية بين الفريقين وفي الربع الاخير من عمر الشوط الثاني قام مدرب العمالقة بإجراء تغييرين دفعه واحدة حيث سحب الكابتن محمد صالح والكابتن عوض دبيان وقام باشراك عبدالعزيز المحضار  وقناص العمالقة حيث دخل اللاعبان الى أرضية الملعب حيث أعطوا طابع اخر للفريق وبعدها شن لاعبوا العمالقة العديد من الهجمات على مرمى رفض ومع اندفاع لاعبوا العمالقة نحو مرمى رفض تمكن الكابتن وهيب من التقاط كرة مرتدة واستطاع ان يخترق دفاعات العمالقة واتجه نحو المرمى ولكن لم يتمكن من تجاوز حارس الفريق صبري دبيان الذي انقذ مرماه من هدف محقق.

وبعدها بدقائق قليلة استطاع اللاعب المنقذ عبدالعزيز المحضار من إحراز الهدف الثاني للعمالقة وذلك في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

واستمرت المباراة حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز العمالقة بهدفين مقابل هدف لشباب رفض .

وبهذا الفوز يصبح العمالقة اول الواصلين الى المباراة النهائية ومنتظر الفائز من مباراة الغد التي ستجمع الوادي نت بنظير نجوم الطوية .

قاد المباراة طاقم تحكيم فهمي عنظيل في الساحة وساعده على الخطوط علي القعوه وسعيد لوقية.

*من عبدالقادر العنقري


المزيد في رياضة
مريسي 24 .. الجزيرة يحتفظ بحظوظ التأهل بثلاثية في شباك الشرارة
انتزع لاعلي فريق الجزيرة نقاط مواجهتم للشرارة ، مساء الجمعة على أرضية ملعب الفقيد حسين باوزير ، ليحتفظوا بحوظهم في بلوغ الدور الثاني من بطولة مريسي 24 ، التي تقام
المجلس الانتقالي الجنوبي يلامس معاناة الأسطورة سعيد دعالة
من باب التعاطي الراقي الذي ينتمي الى الوطن القادم والمنتظر .. تجلت روح العطاء الكبير في شخصية أمين عام المجلس الأنتقالي الجنوبي الاستاذ أحمد حامد لملس ، والذي كان في
الميسري .. وعد فأوفى !!
في موضوع مرض الكابتن سعيد دعالة الأسم الذي يفوق أي وصف في مشاوير كرة القدم اليمنية ، وجدت نفسي ملتزم لشان خاص كانت فيه الحالة المرضية المتزايدة لهذا الأنسان قبل ان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا أدري لما بعض النخب السياسة تتجه نحو الرياضة وتجعل منها جسر عبور لمشاريعهم السياسية ، غير مدركين بأن
ها هو التاريخ يعيد نفسه عندما اوقعتنا قرعة بطولة امّم اسيا في مجموعة واحدة مع العراق وايران اضافة لفيتنام وهي
▪يمتاز بعض المسئولين بحبهم للشباب والرياضة كون هذه الشريحة الاهم هي من يجب ان نوليها اهتمامنا ودعمنا.. وهذا
  يقترب شهر رمضان المبارك "بلغنا اياه وياكم" ومعه نستعد نحن الرياضيون في عدن لنجدد الوفاء ونعانق مشوار
 تكريم الأستاذ/عوض بامدهف الصحفي والإعلامي الرياضي من قبل وزراه الشباب والرياضة وتسليمه وسام الاتحاد
جاء تعيين الكابتن القدير / أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين في الاتجاه الصحيح
تأسس نادي حسان الرياضي في العام 1949م وشارك في البطولات الداخلية انذاك وكان يحقق انتصارات يشهد لها القاصي
يحتفظ نادي التلال الرياضي ، بأبجديات التعامل الخلاق المغروس في صلب تاريخه الطويل ، وفقا لمنهجية قيادية التزم
-
اتبعنا على فيسبوك