MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 26 مايو 2018 05:01 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 22 يناير 2018 03:10 مساءً

الجنوب الضحية!!!

قوات المقاومة الجنوبية هي (الحزام الأمني) الذي لا تديره المقاومة بل التحالف، ولهذا مجرد خلط للأوراق وجر عدن إلى نزاع جنوبي جنوبي، حذرت القائد أبو اليمامة البارحة منه. 

كيف لي أن أقبل من يقاتل الحوثي من الشماليين وقد كان مع الحوثي ولا أقبل الشمالي الذي يحارب تحت شرعية هادي؟ كيف لي أن اطلب بطرد جنوبيين واقبل من يده ملطخة بدمي ودم اخوتي ورجالي وشعبي؟ كيف لي ان أتحدث باسم مقاومة جنوبية وانا تخليت عنها؟ ذبحت المقاومة وشتت وهمشت واقصيت.

حدثت الأخ عادل الحالمي عند تفويض المجلس انه من المستحيلات ان تعطى الثقة لأي قائد مقاومة كبير ان يدير مجلس عسكري، قال لي عادل لا ستكون المقاومة هي من تدير هذا، قلت له الأيام بيننا، اليوم أعلنوا عن ما سمي قوات المقاومة الجنوبية وهو بالمختصر الحزام الامني الذي نفتخر بجنوبيتهم ولكن لا قرار لهم، كيف وكيف وكيف علامات استفهام كبرى..!!

ولكن بالمحصلة الأخيرة المقاومة الجنوبية سترد على ما حدث بفندق كورال اليوم وكذلك للأشقاء في التحالف بما حدث في لواء 31 وسيكون الرد جماعي وننتظر الجلوس مع الأخ أبو همام لمناقشة ما دار بفندق كورال.

وجهة نظري الشخصية انني لن أكون مشارك بأي دمار وصراع او صدامات واتمنى من كافة قيادات المقاومة ان يكون لهم نفس الرأي وأن نقف سويا مع كافة الشرفاء لمنع أي تدهور أمني قادم في عدن او صراع مناطقي او تنفيذ أجندة خارجية، خلقنا أحرار ولن نقبل اي إملاءات من أي أحد مهما كان، حزنت لما رأيته اليوم وقبلها حيث غابت قيادات بارزة في المقاومة الجنوبية ممن كان لها شرف الدفاع عن عدن وتحريرها غابت عن المشاهد الاحتفالية بقاعة الاتحادية بمعاشيق واليوم غابت الاغلبية الساحقة لقيادات المقاومة في عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية، هناك خلل وهناك الم ولابد من مراجعة الأنفس والحسابات، الجنوب ملك لنا جميعا ولا نريد أن تكون العاصمة عدن مسرح لصراع جديد.

أيها الجنوبيون تنافسوا من أجل إصلاح البلد لا تدميرها تنافسوا في نشر المحبة والسلام، انني أرى مستقبل مظلم والمؤشرات كثيرة، قبل ايام شاهدت العرض العسكري للحرس الرئاسي في ملعب حقات بكريتر ولفت انتباهي ان كل الجنود متوشحين بالعلم اليمني وهذا ليس حبا فيه وأقسم على هذا ولكن من أشرف على هذا العرض عمل هذا نكاية بالطرف الآخر، لقد بلغ الحقد والمزايدة مالم يبلغه أي وقت مضى، غابت الكوادر والعقول الراجحة، غاب الوعي، وقد قلت سابقا اننا نحتاج لثورة وعي وبناء لا ثورة هدم وتدمير وكراهية غاب كل شي جميل.

ليلة البارحة بعد نهاية الاجتماع أتاني جندي وحضني وقال لي والدموع تملى عينيه أرجوكم لا تبيعوا وتهينوا الجنوب لماذا لم نهاجم اللواء 31؟ قلت له انت شاهدت من اتانا، أخوتنا الجنوبيون هم من يحموا هذا اللواء ونحن أوصلنا الرسالة يا بطل.

فاضت روح الفقيد المناضل صالح يحيى إلى بارئها وكان آخر عمره يناضل من أجل توحيد الصف، نعم توفي ولكن روحه باقية نستمد منها الانطلاق لتعيش بلادنا بسلام وأن يكون أي خلاف جنوبي فقط بالرأي او سياسيا ونترك لغة السلاح والتهديد للأعداء، استفيدوا من دروس الماضي ولا سمح الله وتقاتل الجنوبيين في عدن فإن الوطن سيتمزق وتولد كراهية مضاعفة فيما بيننا ولكن النتيجة ستاتي عشرات الآلاف من جنود التباب في مأرب ونهم لتسيطر على العاصمة عدن بحجة تناحر ميليشيات جنوبية خارجة على القانون وسيكون التحالف معهم بغطاء جوي وسياسي والعبر كثيرة.

اللهم وحد صفوف الجنوبيون وأبعد عنا المزايدات والتعالي فيما بيننا وأبعد عنا توافه الأمور، عدن اليوم بيد أبناءها وكل الجنوب أيضا بيد أبناءه فقط الصراع بالوكالة لنترك الوكلاء ونتعايش بسلام في بلدنا ونحفظ دمائنا فلا غالب بيننا والخاسر الاكبر سيكون الوطن ونحن مجرد حطب لنار خارج حدودنا تشتعل ويريدوا اشعالها فيما بيننا، الجنوب مستهدفة والوطن يمر بمؤامرة كبرى كما حدث بدول شقيقة والعبر كثيرة..

اللهم فاشهد اللهم انني بريئ مما يعمله الآخرون..

تعليقات القراء
299282
[1] نصيحه
الاثنين 22 يناير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
حبّوا انفسكم..فقد جربتم الكراهيه والعنصريه وشجعتوا تلك الخصال السيئه فماذا حدث ..ماحدث كان ان الكراهيه والعنصريه اصبحت ملازمه لكم لدرجة انها اصبحت بينكم البين ولذا مهما كانت افكاركم ليست عيبا مادام تصاحبها الاحترام والاخلاق فانشروا بل واعملوا ببلدكم ماشئتم فقط اعملوها ولديكم احترام للاخر حتى لاتفسدوا وتذهب ريحكم كما هو حاصل الان..

299282
[2] لماذا تشتموا علي الكازمي..
الاثنين 22 يناير 2018
بن مجاهد |
في كل مواقفه وكل كتاباته.. تجده يبحث عن السلام والامن وترك الصراعات المناطقية والكراهية والعودة لحوار العقل.. لم نرى او نسمع بأنه حرض على الانتقام والفتنة بين ابناء الوطن.. طبعا لايهمنا من يكون او من اي منطقة او قبيلة ..وكل مايهمنا هو التعامل مع الازمات والمشاكل بكل وعي وعقل وليس بحماقة وتعصب متخلف.

299282
[3] رأي
الاثنين 22 يناير 2018
صنعاني | اليمن
لا تتركوا ايران وصاية على الشعب .. حكام والمتنفذين اليمنيين يماارسوا العنصرية وفرض نظام سياسي عنصري سلالي مذهبي ! مازالوا مستبدين على سكان تعز وأب من عشرات السنين .

299282
[4] الجنوب ينتصر
الاثنين 22 يناير 2018
مناضل | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
هادي وحليفه علي محسن ومجموعتهم سوف يفشلون في مشروعهم والتطبيل له وهو قيام دولة اتحادية من 6 اقاليم .. كما فشلوا في هزيمة الحوثيين على مدى 3سنوات حرب ودمار وقتل لاشقائنا واخوتنا في الشمال . هدفهم المال والثروة ليس الا. لقد عملوا على انهيار الحياة المعيشية والاقتصادية لشعب الجنوب .. خدمة لاهدافهم . سوف يحتفل شعب الجنوب قريبا بالنصر على قيادات مؤتمرية اخوانية حاكمة للجنوب منذ غزوها الهمجي للجنوب في 94 واحتلاله في 7.7.94و هي المسؤلة عن ا نهيار الحياة المعيشية والاقتصادية في الجنوب .

299282
[5] " قبل ايام شاهدت العرض العسكري للحرس الرئاسي في ملعب حقات بكريتر ولفت انتباهي ان كل الجنود متوشحين بالعلم اليمني "
الاثنين 22 يناير 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
طيب ياكازمي. لو هذا كلامك لماذا الفرقة اذا ؟؟؟!!!! .... هذا معناه الصراع من أجل القيادة فقط !!!!!!! هل. القيادة. والسيطرة. هي الهدف. ام الجنوب مستقلا هو الهدف ؟؟!! .....انصح. الجميع. بالتوحد. تحت راية. عيدروس. من أجل الجنوب إلى أن يتم الاستقلال وانتخاب رئيسا وحكومة جنوبية .....وانصح . الجميع بالميدان. يبتعدوا عن. الصراعات من أجل مكانة قيادية . سوف يضيع الجنوب بسببها ...

299282
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الاثنين 22 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أول أولوياتنا هو طرد المحتل اليمني البغيض من أرضنا الطاهرة، وإجباره صاغراً على دفع التعويضات المادية والمعنوية عيناً والاستقطاع من أرضه ذات النفع الاقتصادي كجزء من التعويضات، وملاحقته كنظام وأفراد وجرجرتهم أمام محكمة العدل الدولية وكل المحاكم الدولية والإقليمية، على كل الجرائم القذرة والمفجعة التي ارتكبوها، والتطهير العرقي الشنيع الذي أقدموا عليه ضد شعب الجنوب العربي، والعمل الدؤوب والدائم دون كلل أو ملل من أجل تحرير كامل وشامل للجنوب العربي الطاهر من المحتل اليمني النجس المتخلف الارهابي وطرد كل مستوطنيه الارهابيين المجرمين ولو تحت قيادة الشيطان ذاته، لا يهم من يقود مسيرة التحرير( انتقالي، مقاومة، حراك، محلي، أجنبي، لا يهم)،المهم والأهم هو من سيوصلنا إلى الاستقلال الناجز لبلادنا الحبيبة الجنوب العربي من الاحتلال اليمني ويطرد كل مستوطنية الخبثاء الارهابيين القتلة. ووفق هذا نقول: لا يهم المسمى أو العقيدة أو أي شيئ آخر، المهم هو التخلص من المحتل اليمني ومستوطنيه وإلى الأبد.

299282
[7] لاترحم البرغلي الخباز
الاثنين 22 يناير 2018
غيلان | الحوبان
هاااه شفت يا كازمي كيف قفزوا لك القرود علاء وبن مجاهد يصفقوا ويرقصوا تقول حد جدلهم موز، هذه حقيقة البراغلة بايفرحوا على اي شيء يفرق بين الاخوة الجنوبيين وهذا شغلهم من زمان البعسسه والفتنة طبالين زي جدهم الهالك عبدالفتاح اسماعيل ووقت الله الله لما يحمى الوطيس والله انهم يلبسوا عبايات ويا فحااااط، يالله انقلعوا يا براغلة يا قرود روحوا حرروا تعيييييييييييز

299282
[8] ياكازمي اعلن الحرب على الانتقالي ونحن معك
الاثنين 22 يناير 2018
سلطان زمانه | تعز
كل الشمال سيهب هب رجل واحد بل والحكومه والقوات في مارب للقضاء على الانتقالي

299282
[9] أعلن الحرب انت أصحاب تعز
الاثنين 22 يناير 2018
فاعل خير | عدن
حجب

299282
[10] ردعلانائب مديرامن عدن
الثلاثاء 23 يناير 2018
حسام الرشيدي | عدن
المشكلة فيك انتي ياابومشعل انت الوحيد من يغرد خارج السرب الجنوبي في كل البيانات وشعب مركز عليك

299282
[11] من اجل الجنوب
الثلاثاء 23 يناير 2018
ابن زنجبار | السعوديه
من الجنوب اتفققوا من قتل الشهيء علي ناصر هادي هو اليوم برفقه الميسري ولخشع استحوا شويه عيب عليكم اصحاب شي عيشه عيب عليكم

299282
[12] العب يافار
الثلاثاء 23 يناير 2018
جنوبي | الجنوب العربي
العب وقول ماتريد لالك ولا عليك.. حطك بن عرب نكاية بالبطل شلال.. والآن الحرامي الميسري..... اساسك وتكوينك وافلاسك الادبي جعلك العوبه العرق دساس. وابحث وشوف الأساس .والله ستظل بدون شخصيه حتى لو اعتدلت. لا يهم إن حجب فقط للعلم

299282
[13] الحرية والعدل والمشاركة لمن يخدم المجتمع
الثلاثاء 23 يناير 2018
احمد | من العالم الصغير
كلام الكازمي في هذا المقال كلام عاقل . عادي من يحكم ومن ىيشارك -كل ما ييريجه اي عاقل جنوبي «واشكك ان ذلك ممكن حاليا تغيير التركيبة الذهنية شمالا» وربما مستقبلا . نتمنى للحنوب العدالة الحرية والتعليم الجيد الصحة عدم الفساد مشاركة كل انسان خير للعمل للصالح العام اصل فصل او منطقة ليست المشكلة ، المهم ماذا يعمل للمجتمع وكيف .وفي ذا الطقس النظيف سيحبوه الجميع.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اختطاف معلم بعدن
بن بريك: توزيع المناصب على الجنوبيين وإبعاد الشماليين مهزلة ولعب إخونجي مفضوح
عبدالمجيد الزنداني يكشف لقناة سهيل عن ما تمتلكه اليمن من ثروات ويتحدث عن النظام السابق (فيديو)
نيابة استئناف عدن تحيل ملف قضية قتل الطفل محمد البارود لمحكمة الشيخ عثمان الابتدائية للبت فيها
‏الخوداني: اكثر من 180 موظف مدني اعتقلهم الحوثيون في رمضان بتهمة الالتحاق بمرتزقة العدوان
مقالات الرأي
مازالنا في الجنوب نعاني من جنون العظمة والتسابق على الزعامة ، ومهما رأينا اليوم إجتماعات ولقاءات للزعامات
طالما تغنينا في الجنوب بأننا أكثر مدنية وتحضر وقابلية لبناء الدولة المدنية الحديثة وأنه لو قدر لنا استعادة
لقبكم ملك الإنسانية اسمكم الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وبصماتكم ممتدة من شرق أسيا وحتى غرب إفريقيا ثم
  أن التغيير الذي قام به فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في صنعاء بعد انتخابه باغلبية ساحقة ، وكذلك دوافعه
انه زمن فخامة القائد الرئيس القائد عبدربه منصور هادي الذي وقف إلى جانب الحق والكرامة والنخوة .. أحد القادة
الزمان: يومالسادس من يونيو 2015م المكان: إحدى منازل ربوة المهندسين بفوّه – المكلّا (بيت عمّي) الحدث: نهائي
الرئيس هادي أخذ الكثير من قادة ونشطاء الحراك الجنوبي ليقوم بعمليات تصحيحية واسعة في الحكومة الشرعية هادفة
الجنوب ما قبل الثورة الاكتوبرية متنوع ومتعدد ... لكل سلطنة او ولاية او مشيخة خصوصيتها سواء كان في شأن ادارة
تحل علينا اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا ففي مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من مايو من العام 2015م قبل قبل ثلاث
في العام 2011 وقفت وبقوه ضد ماقيل عنها ثوره ليس دفاع عن النظام وإنما لموقف ثابت ومبدأي ان مايسمى ثورات هي مجرد
-
اتبعنا على فيسبوك