مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 أكتوبر 2018 06:14 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

المدير العام التنفيذي لصندوق نظافة عدن يدشن حملة نظافة واسعة لإزالة مخلفات الحرب بمشاركة 3 مديريات

الأربعاء 24 يناير 2018 11:31 صباحاً
عدن (عدن الغد)خاص:

أشرف صباح امس الثلاثاء الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن على حملة النظافة الواسعة لإزالة المخلفات الصلبة والكثبان الرملية من شوارع العاصمة.

 

حيث بدأت الحملة أعمالها من مديرية خور مكسر وامتدت إلى الحدود الإدارية لمديريتي الشيخ عثمان والمنصورة في عمل تحسيني وجمالي ضخم تشهدها عدن.

 

ومنذ السادسة والنصف صباحا كان المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق قد وصل ليضع اللمسات الأخيرة قبل بدء الحملة رسميا.

 

 إلى ذلك توافدت إلى المواقع التي شملتها خطة الحملة عدد كبير من عمال صندوق النظافة برفقة مشرفيهم الميدانيين ورؤساء أقسام النظافة في الثلاث المديريات.

 

وعند انطلاق حملة النظافة صرح المهندس قائد راشد أنعم مدير عام الصندوق قائلاً "نشكر القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء، على دعمهما الكبير لصندوق نظافة عدن، سواء أكان الدعم مالي أو عيني، وهو ما أثر تأثيرا إيجابيا على أداء عمل الصندوق على الوجه المنشود"، مضيفا نثمن جهود دول التحالف العربي في العاصمة عدن ممثلة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وحرصهم على نجاح أعمال صندوق النظافة في مختلف مديريات مدينة عدن.

 مشيدا بما توليه السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ أحمد سالم ربيع القائم بأعمال محافظ العاصمة عدن وكيل أول العاصمة، من اهتمام ورعاية كبيرين تجاه الصندوق لجعل العاصمة عدن عاصمة نموذجية في مجال النظافة والتحسين والتجميل، مقدرا ما يقوم به اللواء شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن، وقيادة الحزام الأمني  في العاصمة من خلال استتاب الأمن وتدعيم ركائزه وتثبيت الاستقرار في المدينة التي أصبحت شاهدا حيا على النظافة المثلى من بين المحافظات بفضل الله تعالى أولا ثم بفضل السواعد التي رسخت الأمن والأمان في ربوع عدن"، موجها شكره لقيادة إدارة أمن عدن وقيادة الحزام الأمني على تعاونهم البناء لإنجاح حملة النظافة من خلال إعطاء توجيهاتهم الكريمة لقادة النقاط بالسماح للعمال بتنفيذ الحملة  في المواقع التي تقع فيها النقاط الأمنية.

 

ودعا المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المواطنين لمساعدة المختصين في حملات النظافة والأخذ بأيديهم من أجل تنفيذ هذه الحملة بنجاح، من خلال وضع القمامة في أماكنها المخصصة،  وكذا عدم رمي مخلفات الطعام أو الشراب في سواحل البحر والكورنيشات.

 

وكشف المهندس قائد راشد أنعم أن من أبرز التحديات التي تواجهها حملة النظافة هي إزالة مخلفات حرب عام 2015م على العاصمة عدن والتي عزمت قيادة الصندوق على رفعها من الطرقات الرئيسة وفتح الشوارع الرئيسة بالرغم من الإمكانيات الشحيحة المتاحة لدى الصندوق، مؤكدا أن هناك توجه جاد لتنمية وتحسين مدينة عدن من خلال ثلاث مجموعات عمل ميدانية، الأولى تعمل على رفع المخلفات والأتربة المتراكمة التي سببتها الحرب وآثارها وكذا تنظيف التقاطعات الرابطة للخطوط السريعة، بينما المجموعة الثانية تقوم بنقل القمامات إلى عربات صندوق النظافة بشكل يومي

تسوية الأتربة، أما المجموعة الثالثة فمهمتها تحسين الشوارع العامة وتشجير أشباه الجزر في الطرقات الرئيسة.

 

من جهته تحدث الأخ ربيع محمد أحمد رئيس قسم النظافة في مديرية خور مكسر قائلا "شهدت عدة شوارع رئيسة في المديرية تعاملا مباشرا مع الأتربة ومخلفات الحرب من مثلثات كورنيش قحطان الشعبي وحتى دوار الرحاب، حيث من المقرر أن تنتقل الحملة في مرحلتها الثانية إلى خط عدن أبين، من أجل رفع المستوى الجمالي لمدينة عدن".

موضحاً أن الحملة تم تقسيمها إلى قسمين، القسم الأول من الحملة في شارع الكورنيش وتقاطع مطار عدن الدولي والتي انضم فيها 12 عامل نظافة يرافقهم شيول صغير يطلق عليه (سنكوحة) وثلاث شاحنات كبيرة لنقل المخلفات، بينما يعمل 10 عمال آخرون أمام شبك المطار، مردفا بأن 20 عامل إضافيين تم تعزيزهم إلى جانب زملائهم في خط العصيمي المحاذية لمديريتي الشيخ عثمان والمنصورة حيث شاركت هناك عدد من الآليات الأخرى والمتمثلة بشيول وعدد 3 شاحنات كبيرة.

 

وثمن رئيس قسم نظافة خور مكسر جهود قيادة صندوق النظافة ممثلة بالمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق وأخيه الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق المدير المالي والإداري على إقامة هذه الحملة وتنفيذها على أرض الواقع لتصبح مدينة عدن نظيفة وجميلة.

 

إلى ذلك أشار الأخ أحمد عبيد سليمان العبيدي نائب رئيس قسم النظافة في مدينة المنصورة والقائم بأعمال رئيس القسم إلى أن هناك تعاونا ملحوظا بين أقسام النظافة في مديريات العاصمة عدن والتي من ثمراتها مشاركة 25 عامل نظافة من عمال قسم المنصورة في الحملة التي دشنها المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق ومنها تنظيف الشارع الرئيس والذي يبدأ من نهاية حدود مديرية خور مكسر في خط العصيمي وحتى دوار سوزوكي في مديرية المنصورة.

 

وأعرب نضال سالم علي المشرف على عمال الكنس في قسم النظافة بمديرية الشيخ عثمان عن سعادته هو وزملائه من العمال بقيام قيادة صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن ممثلة بالمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق والأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام للصندوق المدير المالي والإداري بتدشين هذه الحملة الواسعة للنظافة والتي يشارك فيها بنشاط كبير بمساعدة عمال من أقسام أخرى وهو الأمر الذي حفزه لبذل مجهود مضاعف لإظهار مدينة عدن برونق متميز ورائع كما كانت من قبل.

 مضيفا بأنه قد قام بالمشاركة في عدة حملات سابقة للنظافة ورأى أثرها الجميل من خلال رضى المواطنين على أدائهم في تلك الحملات، مطالبا قيادة الصندوق بتكثيف إقامة مثل هذه الحملات لما لها من أهمية بالغة لمدينة عدن وكذا لتشجيعهم على العمل الدؤوب بوتيرة عالية.

*من علاء بدر


المزيد في أخبار عدن
قسم شرطة القاهرة بعدن يلقي القبض على متسولة محترفة سرقت مادة غذائية بـ240 ألف ريال
  تلقى يوم السبت قسم شرطة القاهرة في العاصمة عدن بلاغاً من أحد مكاتب السفريات يفيد عن سرقة شراب (عسل) يقدر قيمته بـ240 ألف ريال يمني. وعند إشعار العقيد أبو بكر محمد
عاجل | إنفجار عنيف يهز العاصمة عدن "تفاصيل"
هز انفجار عنيف قبل لحظات أماكن متفرقة من مديرية الشيخ عثمان شمالي العاصمة المؤقتة عدن. وأفاد مصدر لصحيفة "عدن الغد" أن الإنفجار ناتج عن قيام مجهول مُسلح برمي قنبلة
قيادات مكونات الثورة التحررية الجنوبية بابين تزور القيادي ابومشعل الكازمي
قامت قيادات الثورة التحررية الجنوبية محافظة ابين ممثله برئيس اتحاد شباب الجنوب م/ابين صالح سالم(ابوالشباب) وعلي الساكت رئيس المجلس الحراك الثوري م/ابين ونائبه شيخ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة الفنان التمباكي بمستشفى الجمهورية
عاجل : قوة مسلحة بميناء المعلا تمنع نائب وزير الصناعة ومدير المؤسسة الاقتصادية من ارسال معونات اغاثية لاهالي المهرة
لماذا تراجع الرئيس هادي عن تعيين الميسري رئيسا للحكومة الشرعية؟!!
اعتقال مغترب من يافع بسبب منشور على الفيس بوك
عاجل | إنفجار عنيف يهز العاصمة عدن "تفاصيل"
مقالات الرأي
بعد شد وجذب طوال 18يوم كانت النهاية الدراماتيكية والمأساوية للصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل مبنى
  بقلم / زبين عطية : منذ عودته الى محافظة شبوة ( مسقط راسه ) كرس وقته وجهده وفتح صدره وقلبه ومنزله لإستقبال
  -لم أستوعب حتى هذه اللحظة الخبر الذي تنامى إلى مسمعي بأن تم أغتيال القائد البطل صدام خالد في حدود قعطبة
ليست الخمور المضروبة أو المنتهية الصلاحية وحدها كما يشاع وقد أودت ب17ضحية بينهم الساخر ( التنباكي) الذي يعيش
  احتفالنا السنوي بثورة اكتوبر هو احدى اشكال التعبير الجماهيري عن فخرنا واعتزازنا بأحد اعظم الانجازات
تسارع الأحداث حول القضية المحورية الحالية أعلاميا ودوليا من قبل الدول الكبري  بخصوص ما حدث لجمال
المتقاعدون هم اولئك الذين افنوا معظم حياتهم واجمل سنوات اعمارهم في خدمة وبناء هذا الوطن ... وهم الذين بذلوا
اذا كان هناك من يهتم لأمر الرئيس هادي ومشروعيته وسلطته على الاقل في الجنوب المحرر ، فأن اهم مهمه وطنيه حالياً
كل مبلغ يتم دفعه لتعزيز العملة اليمنية لا يسوى شيء ولا يحل مشكلة تدهور العملة.. يجب اتخاذ جملة من الإجراءات
  لعل البعض يتساءل عن سبب انتشار  الخمور و المخدرات مع ضررها الواضح وأقول: إن لانتشارها أسباب عدة منها
-
اتبعنا على فيسبوك