مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 12:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 31 يناير 2018 11:43 صباحاً

لا منقذ لليمن من الضياع : شمال وجنوب سوى عودة الدولتين

بعد كل هذه المجازر والجرائم التي ارتكتبت بحق الشعب في الجنوب وبعد ان صدرت قوى النفوذ في صنعاء كل القوى المتطرفة وغيرها الى الجنوب من أجل اذلال الشعب الجنوبي واستعباده وابدية احتلاله.

 

ليس حبا في وطن او وحدة يمنية كما يرفعون الشعارات ولكن من أجل النهب وخلق نظام قبلي اسري متوارث وان لم ينجح توريثه بالتأكيد نظام قبلي متخلف لديمومة احتلال الجنوب واستعباد وقهر الشعب في الشمال الى الأبد !.

 

هذا مفهومهم للوحدة ولليمن الواحدة وهذه ثقافتهم التي للأسف أثروا بها حتى  على كثير من أبناء الشمال حتى هذه اللحظة.

 

واليوم وبعد ان سجل التاريخ ابشع صور الويلات والمآسي لا يعتقد أي انسان فيه ادنى نسبة من الوعي او الضمير لا يعتقد ان أي محاولات لأستمرار إعادة الوضع كما كان قبل 3 أعوام لا يعتقد أحد ان فيه ادنى مصلحة للشعبين في الجنوب والشمال

 

ان الحل الاوحد والوحيد للخروج باليمن مما هي فيه من تخلص من كهنوت مران وبقايا نظام اولاد عمومته هو ان تعود الاوضاع

 

جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن والجمهورية العربية اليمنية وعاصمتها    صنعاء.

 

هذا المخرج لعودة النظام في البلدين وعودة مما هو اهم من النظام الا وهو الاقتصاد الوطني لكل دولة   والذي لا يمكن له ان يتعافى ولا يمكن ان يكون نظام وقانون في بلد مضطرب كل مسؤول فيه يدرك جيدا هشاشة دولته ونظامه ومن صعوبة استمرار أي نظام او اقتصاد فيسارع لنهب وسرقة كل ما يقع تحت يديه او من ما يوكل اليه في أي مشاريع انمائية.

 

وهكذا ستظل البلد في حالة سباق بين وحدوي كاذب وانفصالي صادق لا يمكن ان يقبل باستمرار الوضع الذي طالما عانى منه الجميع ووصل شره كل أسرة وبيت !.

 

اليوم يجب على المجتمع الدولي والاقليمي واليمنيين انفسهم وخاصة في الشمال ان يدركوا جيدا ان المكابرة او ترديد شعارات قوى النفوذ الاسرية والقبلية باستمرار يمن موحد ما هوإلا  إنتحار.

 

 من لم يقتل بفتنته وشره سيقتله انهيار كل مقومات الدولة والاقتصاد وانهياره الخطر الأكبر الذي بداء ولن تجدي معه أي ترقيعات مهما تكن !  كل ذلك بسبب الاصرار الخاطئ على استمرار دولة.

 

عصابات ونهب وسرقة واسترزاق على مساحة دولتين شمال وجنوب شعبيها ضحية  ! شعب الجنوب ادرك ووعى ذلك وما بقي هو ادراك ووعي الشعب في الشمال لتعود كل بلد آمن مزدهر باقتصاد لن يجعل اليمنيين اذل وارخص عمالة في العالم ! وهذا ما كان قبل يوم 22 مايو المشؤوم الذي زرع ثقافة الكراهية وجعل من دولتين مساحة  تصول وتجول فيها عصابات نهب النفط والأراضي  وتجار الحروب ! والشعب ناله ما ناله من البؤس والحرمان وليته كفاهم ! فهل يعقل الجميع ويرفض الجميع كل ظلم او طغيان مهما رفع من الشعارات الوطنية الزائفة.

 

تعليقات القراء
300541
[1] قديمة يا عبده
الأربعاء 31 يناير 2018
سلطان زمانه | دحباشستان
لست أول ولا آخر من يقولها, ومع ذلك فالعودة إلى وضع الدولتين مرفوض تماما. نفضل أن نكون وحدويين كاذبين على أن نكون انفصاليين صادقين. حلو هذا التصنيف : انفصاليون صادقون أشبه بقحبة تبني مسجدا.

300541
[2] كفى شعارات وحدوية الناس لا تصدق
الأربعاء 31 يناير 2018
احمد | من الجنوب
حياك ياخضر صدقت في مقالك وبالذاتة ، كما فهمت أن من بتغنوا بالوحدة والوطنية يقصدون بالتاكيد الاستبداد لعائلتهم لقبيلتهم ولاجيال الف سنة الى قدام< لهم>.وبذلك تسخير الجميع لمصلحتهم فقط واستعباد جديد لخدمة شلتهم فقط «والقريب والحاضر يشهد» ، هذا صار مفهوم وجلي كما ضؤ الشمس حتى للعجيز . جنوب بدولة نزيهة بدون قبيلة او مناطقية لخدمة المجتمع كله .دولة حرة وعادلة ، سوف يجعل كذلك للشمال دولة نزيهة وحرة وانشا الله عادلة.

300541
[3] ياسلام على ايام الدولتين والشطرين ... وللواقع اليوم نقول كرامة الميت دفنه
الأربعاء 31 يناير 2018
علي عبد الله | مكيراس ابين
كنا شطرين شمالي وجنوبي،كنا ننعم بالامن والاستقرار،لا خراب ولا دمار،ولا ظلم وتحدي ، ولا استفزاز للكرامة ،كنا نتنافس حول الافضل وكانت التنمية الاقتصادية عنوان المرحلة ،صحيح كان التنقل يواجه بصعوبة الاجراءات الروتينية ، ولكننا في الاخير نتنقل بسلام وامان،اذا ارتكبت جريمة وهرب الفاعل سرعان ما يتم القبض عليه هنا او هناك،كانت العملة مستقرة وقوية، كانت ايام جملية الاخ من اين؟ يرد من الشطر الشمالي او الجنوبي..على المستوى الخارجي ،تمثيل دولي كامل سفارات تعتني وتدافع عن مواطنيها،قوانين وانظمة تبحث وتوقع لتحمي العمالة وتصون الكرامة ،بعثاب دبلوماسية تدافع عن الوطن والمواطن ،تعزز العلاقات الثنائية مع دول العالم والجوار ، احترام ومحبة ومودة بين اعضاء البعثات الدبلوماسية،تنسيق وتعاون ،تفاهم وتنافس على الافضل والانجاز الاكبر...وفي الوطن جيشين حماية للحدود وسلامة وامن الدولتين ،حدود مؤمنة ولا زحف ولا بيع لحدود الوطن ،اقتصاديا صناعات وطنية تتنافس على الجودة والاسواق، منتجات تصدر من نفط إلى الاسماك إلى التبغ والقطن ،والخضار والفاكهة... وفي الدولتين يتواجد وزراء ورجال اعمال من ابناء الشطرين...اما اليوم فقد رأينا الكراهية والاحقاد لا الشمالي يطيق الجنوبي ولا الجنوب يطيق الشمالي،حروب ودمار وخراب ،وعنصرية،ودم وثأر ستتوارثه الاجيال،فهل من عقلاء وحكمى، ونعيد الامور إلى نصابها،ونحافظ على ما تبقى ،قبل يتشطر الوطن اكثر واكتر ،، على الارض تتواجد ثلاث دويلات ، اولا دولة حوثية في صنعاء،وثانية شرعية في عدن، وثالثة في اصلاحية في مأرب اخوانية المنشاء والهوية وهناك ترشيح لدولتين جديدتين والقادم اكثر..اما الثروات فحدث ولا حرج،نفط وغاز مأرب وكل موارد المحافظة لصالح الدولة الاخوانية ،نفط حضرموت وشبوة يتقسم بين الشرعية وقوات الحرس الجمهوري والمشائخ ويباع دون حسيب او رقيب،ذهب حضرموت تحت سيطرة قوات الخرس بقيادة اللواء الحليلي ،المعابر الحدودية مع المملكة ودخلها بالمليارات اصبحت ملكية خاصة لاولاد الشيخ عبد الله،بقيادة ابنه العميد والسارق الكبير هاشم الاحمر، الدولة الحوثية تسيطر على الشمال وتنهب كل مداخيله،والشرعية تسيطر على عدن وتشفط كل مداخيله ، بنك مركزي نقل إلى عدن مجرد اسما وورقا ، لا تدخله اي جبايات او مداخيل،عائش على بركة الله وطباعة ورق دون تغطية،لولا تدخل المملكة لانقاذ الريال لتجاوز ال 1000 ،ولا زال مرشح للانهيار طالما ودولة الشرعية يتزعمها لصوص متخصصون في فنون النهب وغسيل الاموال وبيع وتجارة الاسلحة والمخدرات ...ولاخواني ابناء الشطر الشمالي وللمزايدين المنتفعين من ابناء الشطر الجنوبي 'ماذا بقي من الوحدة ' لم يبقى غير ميت يحتاج للدفن ،فكرامة الميت دفنه

300541
[4] نعم لليمن م حدا
الأربعاء 31 يناير 2018
محمد العبدلي |
تحياتي وتقديري للأخ الكاتب ع الرحمن الخضر ولكل من يدلي برأيه في إطار الرأي والرأي الآخر دون انتقاص او تجر أعتقد ان كاتب المقال مشكورا يعتقد أن الجنوب كان في العلالي قبل الوحدة ولم يراجع موازنة الدولتين ومن أين كان تمويل كل موازنة حيث كان اعتماد الجنوب على الاتحاد السوفيتي والشمال على نفط مأرب وتصدير بعض المواد الزراعية وتمويل من بعض دول الخليج وبالذات السعودية. المسئولون في الجنوب سابقا ركضوا للوحدة وسارعوا اليها لأن روسيا تخلت عن منظومتها الاشتراكية عالميا لتدهو, اقتصاد الاتحاد السوفيتي بعد البوريستريكا ووجد قادة الجنوب أن الوحدة تجنبه المأزق الإقتصادي. كان الشمال حينها أفضل حالا في الاقتصاد والتصنيع والانفتاح على العالم من الجنوب وتم توجيه جل خطط التنمية إلى مناطق الجنوب التي كانت تفتقر إلى الكثير من البنية التحتية وأهل معظم مناطق الشمال وكان هذا كله من نفط مأرب ومن المساعدات. تم بعده إنتاج النفط من حقول حضرموت وشبوة التي كانت مجمدة قبل الوحدة في حكو مات الرفاق ويسأل في هذا المخضرمين من أبناء مناطق الجنوب. هذا للتوضيح السريع في الناحية الاقتصادية اما ان الوحدة ليس منها فائدة للشمال والجنوب فهذا يعود إلى عقم تفكيرنا وإلى القيادات من الجانبين التي استأثرت بكل موارد البلاد لمصالحها الشخصية والعائلية وعلى كل المستويات العليا من وكيل وزارة فمافوق وكل منهم يلقي باللائمة على مسئولي الشطر الآخر . مما زاد الطين بلة بعد 1994 وإقصاء الكثير من القيادات الجنوبية وبعض العقلاء من الشماليين أيضا كان له أعمق الأثر في ترسيخ أن الانفصال هو أفضل حل. ليتنا ندرك كمواطنين وأسر ومجتمعات أن الوحدة خير للجميع وان يتجه الجميع لحل دولة الأقاليم والتي تعطي للمواطنين حريتهم ونرجوا أن يستشعر المسئولين انهم موظفون في الدولة وليسوا أصحاب ملكيات واقطاعيات. لليمن الموحد البقاء ولا نحجز على أي احد في تفكيره.

300541
[5] الوحدوي مستبد للمعلق رقم 1
الأربعاء 31 يناير 2018
احمد | من الجنوب
جواب للمعلق [١] الشخص الوحدوي :كما عرفناه في الثلاثين السنة الماضية مثل السارق والقاتل الذي يؤسس جمعبة الايتام ويمول مشاريع دعوة وينشر الوئام والخير .

300541
[6] اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوة المظلوم العدني وتحقيق الجزء الاول جزء يناير(انتصار الطغمة) وندعوك أن تعجل بالجزء الثاني، جزء يوليو (انتصار الزمرة)
الخميس 01 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوة المظلوم العدني وتحقيق الجزء الاول جزء يناير(انتصار الطغمة) وندعوك أن تعجل بالجزء الثاني، جزء يوليو (انتصار الزمرة) . اللهم استجب لدعوة المظلوم العدني. ############################ اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوتي دعوة المظلوم العدني. اللهم زيد جماعة الفانوس تهورا وتكبرا وتجبرا واجعلهم لا يتوقفون عن استفزاز الحكومة الشرعية. نذر علي صيام 30 يوم اذا قرحت العصا بين الزمرة والأطعمة قبل نهاية هذا العام وروت دمائهم النجسة ارض عدن الطاهرة. يارب لنا فترة نعيش في نكد وما شعرنا باي فرح من يوم 13 يناير 1986 . اللهم فرحنا باقتتالهم. احبتي ابناء عدن كرروا دعاء المظلوم العدني عند القيام وعند الذهاب الى المنام. وهذه صيغة الدعاء: {{ اللهم اضرب اليافعي بالضالعي واضرب الضالعي بالابيني. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج عدن وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى ولحج العبدلية منهم سالمين. اللهم بحق جاه سيدنا محمد المصطفى استجب لدعاء هذا العدني فإنه مظلوم وحتى من الذكر محروم وان ذكروه قالوا من عرب 48 كما هو عنهم معلوم. اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا. يا رافع السماء بدون عمد نراها، لا ترحمهم ابدا ونقصهم عددا بل لا تبقي منهم احدا. يا عالم الغيب والشهادة زلزل هؤلاء القردة الذين للسلطة عبدة ومزقهم شر ممزق ولا تجعل لهم مخرج لا من تاقة ولا ولجة ولا من باب ولا من سدة. اللهم سلط عليهم من لا يخافك ولا يرحمهم وكلما قالوا كفى زدهم ثم زدهم ثم زدهم. يا خالق النور والظلام يا جاعل ديننا الاسلام مزق لحومهم وحطم العظام واجعلهم بعد ذلك ركام فوق ركام حتى يعرفوا معنى الموت الزوآم. اسالك بالعصر وباسمائك الحسنى كلها وباسمك الاعظم الذي اذا دعيت به استجبت وبكل اسم هو لك احتفظت به في علم الغيب عندك او انزلته على عبد من عبادك أن لا يعرف لاي منهم قبر وانثرهم نثر في الجو ولا تسمح لذرات أجسامهم أن تسقط حتى في البحر. يا مجيب دعاء المظلومين اجب دعوتي وبرد مهجتي واكشف كربتي وارني فيهم عجائب قدرتك في الحاضر منهم والغائب الا من تاب عن قريب وطلب العفو والصفح من عدن واهلها وتقرب اليك بالصلوات والصدقات من اجلها وقال اللهم اجعلني من اهلها. آمين ثم آمين ثم آمين يا عادل يا ذو الجلال والاكرام يا منتقم يا جبار يا ارحم الراحمين}} اقرأ المزيد من عدن الغد | منع رفع صورة الرئيس هادي اعلى مقر شرطة بعدن واحراقها واطلاق نار http://a زدdenghd.net/news/282779/#ixzz4vnvivhwY



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : شاب يقتل والده بعدن
البخيتي يهدد السعوديين.. ماذا قال؟
حصري - تخفيض رواتب الحزام الامني
مصدر طبي: وصول 52 حالة مصابة بلدغ من حشرة غريبة في سواحل عدن
الحوثي يتنصل من اتفاق ستوكهولم حول اليمن "صور"
مقالات الرأي
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
تبكي جوهرة التاج البريطاني وثالث أهم ميناء القرن الماضي في العالم وأول مدن الشرق الأوسط تطور حضارة إذاعة
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
اسمتعت عبر تسجيل صوتي لمقتطف من أهم ماتضمنه حديث الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
الجمعة 7 ديسمبر الماضي شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي البطولة الدولية لكمال الأجسام والتي شارك فيها أكثر من
-
اتبعنا على فيسبوك