MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 مايو 2018 04:40 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 03 فبراير 2018 05:46 مساءً

الهيئة الشعبية الجنوبية قدوة رغم مزاحمات التهميش

ما تشهده ساحة وطننا المنشود من توترات داخلية بين القوى الوطنية الجنوبية والسلطة الشرعية ومن تداخلات الأجندات لفرض واقع الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد ذوي القضية الوطنية الجنوبية التي يسعى كل اتجاه وطني حر لينال قصب السبق في النجاح بإيصالها للطريق السوي للخروج من عنق الزجاجة المحلية والدولية.. وكذلك التطورات التي جعلت من اشتعال الاختلاف إلى التصادم لأجل تغيير المألوف إلى شيء أفضل يغير من سير اتجاه القضية الجنوبية والتي استشهد وجرح ضحية ذلك التوتر عدد لايستهان به من أبناء الشعب الجنوبي في ظرف سويعات، كانت خطيرة على تحول ساحة السياسة والحوار إلى ساحة صراع واقتتال.

     وأن تسارع قيادة الهيئة الشعبية الجنوبية (الإئتلاف الوطني الجنوبي) إلى تشكيل لجنة بمستوى عال من القيادات والكوادر والشخصيات الاجتماعية والسياسية لتختص بمهمتها الوطنية حل الأزمات وإعادة الوفاق ووحدة الصف الجنوبي التي قد تواجه حركة التغيير السياسية في ظرف سياسي قادم في أي زمن وفي كل المحافظات الجنوبية. . ذلك أمر جعل من الهيئة الشعبية الجنوبية تتصدر المشهد في مبادرتها في رأب الصدع الذي تشقق بين أبناء القضية الجنوبية والعمل لحل الأزمات التي قد يتكرر حدوثها كأزمة 30يناير الفائت، وهذا يدل على أن قيادة الهيئة الشعبية الجنوبية هي الاتجاه الوطني السياسي الذي يسعى إلى توحيد الكلمة الجنوبية ولحمة الصف الجنوبي وإعادة الوفاق الوطني والسياسي الموحد بين كل التشكيلات السياسية الجنوبية والعسكرية والاجتماعية حتى تتمكن من إيجاد ممثل متكامل من كل القوى السياسية في إئتلاف وطني جنوبي في الساحة الجنوبية لتمثيل القضية الجنوبية سياسيا في الطاولة الدولية للتحاور أمام الند المخالف والمتغطرس الذي يسعى إلى احتلال الجنوب مرة أخرى وطمس مطلب الشعب الجنوبي بالاستقلال واستعادة دولته. . ذلك التحاور الذي سيتم على طاولة التفاوض الدولية التي ستشرف عليه الشرعية الوطنية والتحالف العربي والدولي، هذا الأمر جعل من الهيئة الشعبية الجنوبية قدوة لتمثيل هدف ورؤية الشعب الجنوبي والقضية الجنوبية رغم المزاحمات التي تعانيها من تهميش وإقصاء لدورها الثابت والمتطور محليا ودوليا و محاولات عديدة لتجنيبها، وفرض أمر الواقع القيادي المدعوم من جهات دولية منفردة عن واقع الجمع السياسي المتواتر والمتقارب للتوحد في إطار كيان إئتلاف وطني جنوبي  سياسي جامع يشمل كل مكونات العمل السياسي الوطني والعسكري.

   إننا نرى ما تقوم به رئاسة الهيئة الشعبية الجنوبية أنه عمل وطني وسامي يسعى إلى الوفاق بين الفرقاء ليكونوا قوة واحدة متوحدة متوافقة تحت إطار كيان سياسي جامع يعطيهم القوة والتحدي لما هو قادم من تمثيل سياسي وإعادة وحدة الصف والتنمية الوطنية واعمار الجنوب المنهار بأيادي (أبنائه والغزاة)، الأعداء لتطور هذا الشعب نحو مستقبل أفضل وحياة معيشية رفاهية متزنة.

   تحية لرئيس الهيئة الشعبية الجنوبية الدكتور عمر عيدروس السقاف والقيادة العامة للهيئة الشعبية على مبادرتهم الوطنية الناجحة*.

تعليقات القراء
300969
[1] للاسف نحن مجتمع لم يعد يحترم من يمثل "قدوة"
السبت 03 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
نعم الهيئة الشعبية الجنوبية تمثل كيانا سياسيا وحقوقيا وطنيا والكل يشهد لها بالاستقلالية والعقلانية.. ولكننا للاسف اصبحنا مجتمع لم يعد يبحث عن القدوة.. صار السلاح هو سيد الموقف.. من يحصل على السلاح والمال يوظف من يجعلوا منه رجل المقاومة الاول والرئيس الحالي والمستقبلي للوطن.. كل شيء بات يبدأ بالاستثمار بالميليشيات المناطقية وبشراء صحف وصحفيين.. اصبح المراهقون الشباب يرون في انفسهم قادة معفيين من الاستفادة من رجل السياسة المخضرم ومن رجل الدين ومن الاختصاصي بالحقوق وحتى من الشاعر ومن المعلم.. فقدنا كل ماهو مرجعية وكل مايمكننا اعتباره قدوة! يقولون ان الجنوب حتما سينتصر! يريدونه فقط ان ينتصر بالسلاح والهنجمات.. فكيف لمنتصر ان يظل دوما منتصرا وقد استثمر بالكذب والخديعة واستخدم خطابات الكراهية والعنصرية والتخوين وانتهى بان جعل من العساكر موجهين للمعلمين والمهندسين، على سبيل المثال؟ السنا نقتفي نفس توجهات قادة جنوب السودان؟ استقل البلد ولكن المنتصر لم يكن قد فكر بكيف يدير دولة لها رجال ذووا كفاءات ولها كذلك مباديء واخلاقيات!

300969
[2] @@@@@@@@@@@@@@@
الأحد 04 فبراير 2018
اليافعي | عدن
ايش حشر علي الكازمي هذا حرض الحزام الأمني وهو من جاب المشاكل بين الجنوبيين اخرجوه من بينكم

300969
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأحد 04 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
شعب الجنوب العربي يطالب وبقوة من قيادته الأصيلة المتمثلة في: قيادة المقاومة الجنوبية(قوات الجيش والأمن الجنوبي)، وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي(الممثل الشرعي والوحيد لشعب الجنوب العربي)، بإنتزاع كل حقوقه وفي مقدمة هذه الحقوق، حقه في الحرية والاستقلال الناجز من المحتل اليمني البغيض، فهذا الحق الأصيل قد كفلته كل الشرائع السماوية والدساتير والقوانين الوضعية وكل الأعراف والمواثيق والعهود الدولية. أن تاريخ: 30-1- 2018م ليس كقبله فهو مرحلة فاصلة في حياة الأمة الجنوبية، يجب على العالم أجمع أن يقف ويستمع لنا، فنحن صنَّاع الإنتصارات، والرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال. إن شعب الجنوب العربي يطالب كل قياداته الأصيلة على وحدة الصف الجنوبي والإنفتاح على كل أبناء الجنوب العربي دون إستثناء، فالجنوب العربي ملك لكل أبنائه ولابد من الإنفتاح عليهم وإستيعابهم بصدر رحب والتعالي على الجراح وجبر الضرر، فالجنوب العربي ملك لكل الجنوبيين ولا أحد سواهم.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مواطن بخور مكسر يحذر من امرأة تقتحم المنازل برفقة عصابة مجهولة
القيادي الجنوبي السعدي يروي حادثة الطقم الأمني والإرهابي بائع الباجية بعدن
السفير السعودي يكشف تفاصيل هروب علي محسن من صنعاء في العام 2014
النوبة يصل عدن ويصرح لصحيفة "عدن الغد" حول مهمته في قيادة الشرطة العسكرية
الرئيس هادي يصدر قرارا بترقية قيادي سلفي ويعينه قائدا لمعسكر العمري
مقالات الرأي
يفرحون ويرقصون ويهنئون لبعضهم وكأنه عيدهم فقط وليس عيد الشعب عامة"كل منهم في زاوية يرفع شعارته اللايقة له ولم
كان يفترض بالفريق علي محسن نائب رئيس الجمهورية ان يرفع اعتراض على حديث سعادة السفير السعودي في صنعاء، بل
22 مايو مولود خرجوا عاره قبل شهره السابع, كانوا عجلين وفي الأصل هاربين من مشاكلهم.أتحدث هنا عن الطرفين.لكن واحد
كلما أعرفه عن النوبة انه في احدى زياراته إلى الضالع، تحديدا في الشعيب، يومها أطلق مصطلح "عرب 48" على الشماليين
اليوم ذكرى قيام الوحدة اليمنية كتاريخ، قيامها كدولة، أما كشعب فاليمنيون كما العرب، يُفترض أنهم دولة واحدة
أنا كصحفي، أعلم أن هناك أشياء تقال للصحافة والإعلام وأشياء لا تقال، هذه مسألة معروفة ومفهومة، وفي كل
  رحل سعيد محمد الدويل شهيدا بإذن الله في 23/ مايو / 2015 م، لم يبلغ الثلاثين عاما ، رحلة عمر مادامت طويلا في
هنا لن نشير الى صحيفة معينة او صاحب دور نشر معين او نوجه ملاحظة الى مطبعة ثابتة او متحركة او حتى الى اقلام
في عدن ترقبنا بحذر وحيطة ممزوجة بالخوف ورعب إعصار سيجار , وهو يقترب من مدينتنا , لإدراكنا بحجم الكارثة والعبث
  في العام 1964م أي بعد شهر من إستقلال تنزانيا قام أحد الثوار في جزيرة زنجبار التنزانية وأسمه (جون أوكيلو)
-
اتبعنا على فيسبوك