مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 أكتوبر 2018 09:39 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا لها وتحدد 17 مارس القادم موعدًا لانعقاد الهيئة العليا

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:12 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (الثلاثاء) اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة رئيس المؤتمر الشيخ "عمرو علي بن حبريش العليي".

وناقشت رئاسة الهيئة عددًا من القضايا المتعلقة بالأنشطة  القادمة لدوائر الأمانة العامة , مستمعة من الأمين العام الدكتور "عبدالقادر محمد بايزيد" إلى تقرير عن الأمانة العامة والمتضمن الجوانب الادارية والتنظيمية والأشراف على آليات تنظيم العمل في دوائرها التخصصية وتوزيع المهام  واستكمال قوام لجانها..

وتناول التقرير أنشطة وعمل دوائر الأمانة العامة خلال الفترة المنصرمة , والجهود المبذولة في ابراز مؤتمر حضرموت الجامع والتعريف به في المحافل  الاقليمية والدولية واجراء اللقاءات والاتصالات مع الشخصيات والمكاتب والهيئات والمؤسسات المختلفة واطلاعها على الكثير من الحقائق حول ما يتعلق بحضرموت وحقوقها وتبيان اهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع والتأكيد على اهمية دور حضرموت ومشاركتها في أي تفاوض مستقبلي .

وأستمع المجتمعون إلى تقرير تنظيمي من عضوي الرئاسة "محمد الحامد" و"علي الصويل" والمتضمن الجوانب الإجرائية واقتراح الآليات المناسبة لتفعيل العمل الاداري والتنظيمي , بالإضافة إلى مناقشة مقترح مقدم من رئيس اللجنة المالية الشيخ "خالد بن مالك" حول  مشروع الموازنة التشغيلية والمذكرة التفسيرية لها.

وأقرت رئاسة الهيئة العليا انعقاد الاجتماع الاعتيادي القادم للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع في 17 مارس القادم , وكلفت الأمانة العامة للإعداد والتحضير الجيدين لهذا الاجتماع .

كما اقرت رئاسة الهيئة العليا عقد الاجتماع القادم للأمانة العامة للمؤتمر في مدينة سيئون على أن يحدد موعده في وقت لاحق .

وشددت رئاسة الهيئة العليا ضرورة مضاعفة الجهود , وخلق المزيد من الاصطفاف المجتمعي بما يحقق قرارات ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها من الجميع , حاثة في هذا الاتجاه على تعزيز مختلف اشكال التعاون والتكامل مع السلطة المحلية بما ينسجم مع هذه التطلعات والغايات النبيلة.

وقيّم الاجتماع نتائج ورشة العمل حول "حاضر ومستقبل النفط في حضرموت" المنعقدة في مدينة المكلا يوم الثلاثاء السابع من فبراير الحالي بحضور عدد من المختصين والخبراء في القطاع النفطي ومشاركة مكاتب النفط واساتذة جامعة حضرموت والمهتمين بالشأن النفطي , مستمعة من منسق الورشة المهندس "أبوبكر السري" إلى ملخص للأوراق المقدمة لها وما تمخض عنها من قرارات وتوصيات.

 وأشادت رئاسة الهيئة العليا بمستوى التنظيم والاعداد للورشة والمشاركة النوعية فيها من الخبراء والمختصين, مؤكدة بأن القطاع النفطي يعد من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي ينبغي ايلائه كل الاهتمام , بما يخلق بيئة آمنة لتطويره والاستثمار الأمثل له. داعية إلى الاستمرار في اقامة مثل هذه الأنشطة التي تخدم تطوير وتحديث القطاع النفطي والعمل على متابعة نتائج ومخرجات الورشة مع الجهات المختصة.

وأوصى المجتمعون على إقامة أنشطة وحلقات نقاشية لملامسة القضايا المختلفة التي تتعلق بمعيشة المواطن ومن بينها الغلاء الفاحش وارتفاع الاسعار , واقتراح المعالجات التي تسهم في تخفيف من أعباء المعيشة واشراك مختلف وسائل الاعلام وخطباء المساجد  والمرشدين في لفت الانتباه إليها وتبيانها وتحديد أسبابها وآثارها السلبية.

واطلع الاجتماع  على ما تعرض له عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع المقدم محمد أحمد بامقداد العكبري من اعتداء مؤسف من قبل افراد من الأمن مشيرًا إلى أنها في الوقت الذي تؤكد فيه احترام القضاء والالتزام بالنظم والقانون فأنها ترفض مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة وتدعو إلى رد الاعتبار له .

واستعرضت رئاسة الهيئة العليا مقترحًا بشأن انشاء قناة فضائية , وأوصت بوضع تصور أولي لها بالتنسيق مع المركز الاعلامي للمؤتمر , بالاستفادة من كافة الخبرات والتجارب في هذا المجال .


المزيد في أخبار المحافظات
تفكيك شبكة ألغام جنوب الحديدة
فككت قوات المقاومة  والجيش الوطني ، مساء أمس السبت، شبكة ألغام في طريق أسفلتي عام جنوب غرب مديرية التحيتا، كانت زرعتها ميليشيا الحوثي قبل اندحارها. وتواصل الفرق
الكعبي:نحن هنا لتقديم العمل الإنساني فقط ننسق مع الحكومة لكننا اسرع منها في تنفيذ المشاريع
  استعرض مدير العمليات الإنسانية لدولة الأمارات في اليمن سعيد الكعبي.جملة المشاريع التي يعتزم الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذها ظمن مشاريع في الساحل الغربي
مكتب تربية بيحان يتقدم بالشكر للدكتور العليمي لدعمه المدارس بـ 6000 قلم وخرطوشه وعدد من السبورات
قدم مكتب التربية والتعليم بمديرية بيحان شكره الكثير للدكتور عبدالله بن عبدالله العليمي لتقديمه دعم لمدارس مديرية بيحان بسته الف قلم من اقلام السبورات وكبسوله




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة الفنان التمباكي بمستشفى الجمهورية
عاجل | إنفجار عنيف يهز العاصمة عدن "تفاصيل"
لماذا تراجع الرئيس هادي عن تعيين الميسري رئيسا للحكومة الشرعية؟!!
عاجل : قوة مسلحة بميناء المعلا تمنع نائب وزير الصناعة ومدير المؤسسة الاقتصادية من ارسال معونات اغاثية لاهالي المهرة
اعتقال مغترب من يافع بسبب منشور على الفيس بوك
مقالات الرأي
بعد شد وجذب طوال 18يوم كانت النهاية الدراماتيكية والمأساوية للصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل مبنى
  بقلم / زبين عطية : منذ عودته الى محافظة شبوة ( مسقط راسه ) كرس وقته وجهده وفتح صدره وقلبه ومنزله لإستقبال
  -لم أستوعب حتى هذه اللحظة الخبر الذي تنامى إلى مسمعي بأن تم أغتيال القائد البطل صدام خالد في حدود قعطبة
ليست الخمور المضروبة أو المنتهية الصلاحية وحدها كما يشاع وقد أودت ب17ضحية بينهم الساخر ( التنباكي) الذي يعيش
  احتفالنا السنوي بثورة اكتوبر هو احدى اشكال التعبير الجماهيري عن فخرنا واعتزازنا بأحد اعظم الانجازات
تسارع الأحداث حول القضية المحورية الحالية أعلاميا ودوليا من قبل الدول الكبري  بخصوص ما حدث لجمال
المتقاعدون هم اولئك الذين افنوا معظم حياتهم واجمل سنوات اعمارهم في خدمة وبناء هذا الوطن ... وهم الذين بذلوا
اذا كان هناك من يهتم لأمر الرئيس هادي ومشروعيته وسلطته على الاقل في الجنوب المحرر ، فأن اهم مهمه وطنيه حالياً
كل مبلغ يتم دفعه لتعزيز العملة اليمنية لا يسوى شيء ولا يحل مشكلة تدهور العملة.. يجب اتخاذ جملة من الإجراءات
  لعل البعض يتساءل عن سبب انتشار  الخمور و المخدرات مع ضررها الواضح وأقول: إن لانتشارها أسباب عدة منها
-
اتبعنا على فيسبوك