MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 مايو 2018 06:58 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

مؤسسة رواد التنمية تختتم دورة الإسعافات الأولية بمستشفى ردفان العام بمحافظة لحج

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:36 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص:

اختتمت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع مستشفى ردفان العام اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الأولى للإسعافات الأولية والتمريض للمتطوعات والمهتمات بصحة المجتمع بمدينة الحبيلين محافظة لحج وذلك بالتنسيق مع إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان .

 

وتلقت المشاركات وعددهن 23 ناشطة صحية ومجتمعية من مختلف أحياء المدينة خلال 24 ساعة تدريبية نظرية في مواضيع الإسعافات الأولية والتمريض وقامن خلالها بتطبيقات عملية عديدة حول تلك المواضيع كما خضعن في نهاية التدريب لاختبارات وامتحانات نظرية وعملية لتقييم مستوى الاستفادة من التدريب .

 

حيث اكد الدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام مدرب الدورة إلى إن المشاركات تلقين على مدى أسبوع معارف وتدريبات مكثفة حول التمريض والإسعافات الأولية واهمها ضرب الحقن والإنعاش القلبي التنفسي وعلاج الجروح والحروق والكسور وغيرها من المهارات الصحية اللازمة لخدمة المجتمع .

 

وقدم الحنشي الشكر لكلاً من مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان على دعمها وتبنيها هذه الورشة التدريبية وكذا الدكتور/ رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية والناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني على دعمهم وتفاعلهم في تنفيذ الأنشطة التوعوية والصحية وبناء القدرات في المديرية .

 

وأوضح الدكتور/ رائد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إلى إن بناء القدرات المجتمعية في تقديم الخدمات الصحية والإسعافات الأولية سوف يساهم إلى حد كبير في خلق ثقافة صحية مجتمعية سليمة ، داعياً من كافة منظمات المجتمع المدني إلى الوصول للمجتمعات المحلية بمثل هكذا دورات تدريبية وحملات توعوية خاصة في المديريات والمناطق الريفية البعيدة .

 

من جهته الدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان حث المشاركات على المساهمة في التطوع العملي والتطبيقي بشكل منتظم وتحت إشراف كادر صحي لدى المستشفى العام والوحدات الصحية بالمديرية لما له من أهمية في تطوير مهاراتهن وتعزيز خبراتهن في الجانب الصحي وخدمة مجتمعاتهن بشكل اكبر وافضل من أي وقت مضى .

 

كما تحدث الناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني إلى إن المخرجات من الورشة التدريبية سوف يتحقق من خلالها إضافة نوعية في مساعدة المجتمعات المحلية فيما يخص تقديم خدمات الإسعافات الأولية والتمريضية والتوعية بالصحة المجتمعية وكذا التطوع في تنفيذ المبادرات المجتمعية ومساعدة منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مختلف الأنشطة والبرامج الصحية مستقبلاً .

 

وفي السياق ذاته أشار الأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية إلى إن قسم التثقيف والإعلام الصحي في اغلب الأوقات يواجه صعوبة في إيجاد متطوعات من الكادر النسائي في حملات التوعية الصحية الميدانية للمجتمعات المحلية وخاصة التي ترتبط بتوعية الآسر مباشرة ولكن مثل هكذا مخرجات ممكن تساعد إلى حد كبير في تحسين وتوسعة حملات التوعية الصحية في مختلف مناطق المديرية .

 

حضر حفل الختام وتوزيع الشهادات للمشاركين كلاً من الدكتور/ رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ، والدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ، والدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام ، والأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية ، والأستاذ/ وهيب الذيباني الناشط الحقوقي والمدني .

 


المزيد في مجتمع مدني
المجلس التنسيقي للمنظمات غير الحكومية يوجه نداء استغاثة للمنظمات الدولية والتحالف العربي لمساعدة متضررى ارخبيل جزيرة سقطرى”
 وجه المجلس التنسيقي للمنظمات غير الحكومية  اليوم نداء استغاثة للمنظمات الدولية والتحالف العربي  للحصول على مساعدات انسانية طارئة للمتضررين من إعصار
مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن تثمن النتائج الدراسية العليا للطلاب الجامعيين الذين ترعاهم
أكدت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن على مواصلة دأبها لتشجيع الطلاب الجامعيين ورعايتهم لتحقيق التميز والتفوق  خلال فترة تحصيلهم الدراسي
مبادرة موطن السلام تعقد أول اجتماعاتها في مدينة عدن
عقدت مبادرة موطن السلام مساء أمس الأربعاء اجتماعها الأول بقاعة مؤسسة الرواد بخور مكسر . حيث تم في الاجتماع مناقشة بعض الأفكار والمشاريع المقترح تدشينها مستقبلا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدور قرارات جمهورية جديدة
عاجل " الحكم على قاتل الدكتورة نجاة ونجلها وحفيدتها بالاعدام تعزيرا
قوة من الحزام الأمني تغلق البنك المركزي بعدن وتمنع إصدار شيكات رواتب الجيش
آل جابر: الحوثيون قرروا قتل «هادي» فحاولت إنقاذه بسيارتي
عاجل: تعيين اللواء الركن محمد صالح طماح رئيسا لهيئة الاستخبارات والاستطلاع
مقالات الرأي
في العام 2007 وبعد انطلاق شرارة ثورة الحراك الجنوبي ظهر المهندس احمد الميسري على شاشات عددا من القنوات
العدل أساس الحكم فإذا أغلقت المحاكم والنيابات أبوبها أمام الناس فسوف تتحول عدن والجنوب لقرية صغيرة وللأسف
  تتسارع الخطوات الجنوبية اليوم باتجاه التقارب الجنوبي، وهي ظاهرة إيجابية يحتاجها الجنوب بعد ما ألم به من
الكاظمون الغيظ والعافون عن الناس ، قال حكيم خبر الحياة وعركتها تجاربها ، ومعظم النار من مستصغر الشرر ، يستمد
خلال الأيام وبعد عودتي من الاغتراب كنت اسأل عن حال بعض الأصدقاء الذي كانوا معنا في الغربة وعادوه إلى وطنهم
قبل حوالي أسبوع من اقتحام الحوثيين لمقر الفرقة الأولى مدرع في 21 سبتمبر 2014م أرسل عبدالملك الحوثي شقيقي محمد
في اللقاء المتلفز الأخير للسفير السعودي في اليمن محمد سعيد آل جابر تحدث عن مواقف حدثت في الأيام الأخيرة قبل
جريمة "إنماء" التي راح ضحيتها كلٌّ من: الدكتورة نجاة علي مقبل، عميدة كلية العلوم، وابنها المهندس سامح، وابنته
وهنا تكمن النفوس الخبيثة وهنا تتحرك الجحافل وتخرج من جحورها عندما تحس ان مصالحهم الخاصة سوف تتعرض للخطر او
كلما خرجت إلى السوق أعياني وأتعبني البحث عن الصرف، فإذا اشتريت خضار رجع لي صاحب الخضار الباقي حبتين طماطم،
-
اتبعنا على فيسبوك