MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 26 مايو 2018 04:34 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

كين يعادل أسطورة ليفربول في معقل السيدة العجوز

الأربعاء 14 فبراير 2018 10:54 صباحاً
عدن(عدن الغد) كوره

واصل هاري كين مطاردة الأرقام القياسية، عندما سجل هدف توتنهام هوتسبير الأول في تعادله 2-2 خارج ملعبه مع يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء.

وكان هدف كين في الدقيقة 35 هو السابع له في البطولة هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي للاعبين الإنجليز وحققه ستيفن جيرارد، عندما سجل 7 أهداف مع ليفربول في موسم 2008-2009.

وليس هذا فحسب بل إن أهداف كين التسعة في مبارياته التسع الأولى، تزيد على أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة الأبرز للأندية في أوروبا، ويتفوق بهدف واحد على الرباعي رونالدينيو وسيموني إنزاجي وديدييه دروجبا ودييجو كوستا.

وأحرز كين 9 أهداف في آخر 8 مباريات بجميع المسابقات، ويملك 33 هدفًا هذا الموسم، وهو ما يزيد على أي لاعب آخر في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

وكان بوسع المهاجم البالغ عمره 24 عامًا، الذي سجل هذا الشهر هدفه 100 في الدوري الممتاز في 141 مباراة فقط، زيادة حصيلته في مباراة الثلاثاء، لكن حارس يوفنتوس المخضرم جيانلويجي بوفون تصدى لفرصتين خطيرتين بشكل رائع من أمام مهاجم توتنهام.

لكن في ظل المستوى الحالي لهداف الدوري الإنجليزي مرتين، سيشعر توتنهام بأنه قادر على التفوق على يوفنتوس في لقاء الإياب باستاد ويمبلي الشهر المقبل.

وأعاد كين، الذي سجل هدف فوز توتنهام على آرسنال في بداية الأسبوع، الفضل لزملائه في التعافي من استقبال هدفين في أول تسع دقائق في مباراة الثلاثاء بعدما سجل جونزالو هيجوين ثنائية ليوفنتوس.

وقال كين: "كان يمكن أن نستسلم بعيدًا عن ملعبنا في دوري الأبطال، هذا يوضح شخصيتنا"، مضيفًا: "كان الأداء ممتازًا بعد ذلك، وسنعود إلى ويمبلي بهدفين خارج الديار، إنها نتيجة رائعة".

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن فريقه كان سيئا في أول عشر دقائق، لكنه شعر بأنه كان من المفترض أن يحتفل بالانتصار بعد أن استفاق ليستحوذ على الكرة بنسبة 62% أمام فريق ضمت تشكيلته الأساسية سبعة لاعبين بدأوا نهائي الموسم الماضي ضد ريال مدريد.

وقال نظيره ماسيميليانو أليجري إن يوفنتوس تراجع أمام رد توتنهام السريع، مضيفًا: "بدأنا بشكل جيد جدًا لكن بعد ذلك واجهنا صعوبات في الاحتفاظ بالكرة، لأن توتنهام كان يلعب جيدًا".

وواصل مدرب اليوفي: "بعد التقدم 2-صفر لم نقرر أن ندافع من الخلف، توتنهام أجبرنا على ذلك، لكن بعد الهدف الثاني كنا الفريق الأخطر".


المزيد في رياضة
مريسي 24 .. الجزيرة يحتفظ بحظوظ التأهل بثلاثية في شباك الشرارة
انتزع لاعلي فريق الجزيرة نقاط مواجهتم للشرارة ، مساء الجمعة على أرضية ملعب الفقيد حسين باوزير ، ليحتفظوا بحوظهم في بلوغ الدور الثاني من بطولة مريسي 24 ، التي تقام
المجلس الانتقالي الجنوبي يلامس معاناة الأسطورة سعيد دعالة
من باب التعاطي الراقي الذي ينتمي الى الوطن القادم والمنتظر .. تجلت روح العطاء الكبير في شخصية أمين عام المجلس الأنتقالي الجنوبي الاستاذ أحمد حامد لملس ، والذي كان في
الميسري .. وعد فأوفى !!
في موضوع مرض الكابتن سعيد دعالة الأسم الذي يفوق أي وصف في مشاوير كرة القدم اليمنية ، وجدت نفسي ملتزم لشان خاص كانت فيه الحالة المرضية المتزايدة لهذا الأنسان قبل ان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا أدري لما بعض النخب السياسة تتجه نحو الرياضة وتجعل منها جسر عبور لمشاريعهم السياسية ، غير مدركين بأن
ها هو التاريخ يعيد نفسه عندما اوقعتنا قرعة بطولة امّم اسيا في مجموعة واحدة مع العراق وايران اضافة لفيتنام وهي
▪يمتاز بعض المسئولين بحبهم للشباب والرياضة كون هذه الشريحة الاهم هي من يجب ان نوليها اهتمامنا ودعمنا.. وهذا
  يقترب شهر رمضان المبارك "بلغنا اياه وياكم" ومعه نستعد نحن الرياضيون في عدن لنجدد الوفاء ونعانق مشوار
 تكريم الأستاذ/عوض بامدهف الصحفي والإعلامي الرياضي من قبل وزراه الشباب والرياضة وتسليمه وسام الاتحاد
جاء تعيين الكابتن القدير / أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين في الاتجاه الصحيح
تأسس نادي حسان الرياضي في العام 1949م وشارك في البطولات الداخلية انذاك وكان يحقق انتصارات يشهد لها القاصي
يحتفظ نادي التلال الرياضي ، بأبجديات التعامل الخلاق المغروس في صلب تاريخه الطويل ، وفقا لمنهجية قيادية التزم
-
اتبعنا على فيسبوك