مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 12 نوفمبر 2018 09:20 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

ريال مدريد يثور في الدقائق الأخيرة ويفوز على باريس سان جيرمان

من المباراة
الخميس 15 فبراير 2018 12:44 صباحاً
(عدن الغد)كووورة

 

 

حقق ريال مدريد الإسباني، فوز ثمين على باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

سجل لريال مدريد كلا من كرستيانو رونالدو في الدقيقتين 45 و83، ومارسيلو في الدقيقة 86، فيما أحرز أدريان رابيو هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 33.

 

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة على ملعب حديقة الأمراء بباريس يوم الثلاثاء الموافق 6 مارس.

 

 

 

انطلقت المباراة بضغط كبير من لاعبي ريال مدريد، مستغلين الحماس الغير عادي لدى جمهور السانتياجو برنابيو، واستطاعوا محاصرة جميع لاعبي باريس سان جيرمان في وسط ملعبهم.

 

اصطدم لاعبي الفريق الباريسي بهذا الضغط الشرس من ريال مدريد، مما ادى لارتباك في وسط الملعب، بعدما ارسل مودريتش كرة لرونالدو داخل منطقة كاد أن يودعها الشباك لولا تدخل الظهير يوري بيرشيش في اللحظات الأخيرة.

 

بدأت نيمار في الظهور شيئا فشيئا كرد فعل لسيطرة الميرنجي، حيث مارس هوايته في مراوغة لاعبي ريال مدريد، خاصة في ظل عدم رقابة قوية عليه سواء من قبل ناتشو أو لاعبي وسط الملعب.

 

 

 

تراجع أداء ريال مدريد بعض الشيء بعد مرور 20 دقيقة، في ظل تنظيم دفاعي جيد من باريس، بعدما امتصوا حرارة جمهور الريال بشكل كبير بعد توقف المباراة عدة دقائق لعلاج مارسيلو الذي عاني أغلب أوقات الشوط بسبب إصابة في الذراع.

 

واصل دفاع أصحاب الأرض هفواته القاتلة بعدما تركوا نيمار يخترق من الجانب الأيسر للمرة الثانية، ولكن اتت تدخل فاران في الوقت المناسب ليمنع عرضيته من الوصول لكافاني.

 

وفي الدقيقة 33 استغل كيليان مبابي سرعته في الجانب الأيمن، وارسل كرة عرضية فشل ناتشو في إخراجها، لتصل لأدريان رابيو الذي وضعها بسهولة داخل المرمى ويعلن عن هدف التقدم للضيوف.

 

تلقى فريق أوناي إيمري دفعة معنوية هائلة بعد الهدف الأول في مرمى نافاس، وسط صدمة غير متوقعة من لاعبي الملكي، الذين واصلوا الضغط الهجومي ولكن دون جدوى أمام دفاع باريس الصلب.

 

وقبل نهاية الشوط الأول استطاع توني كروس أن يحصل على ضربة جزاء، اثر تدخل الأرجنتيني لو سيلسو عليه داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم جيانلوكا روكي دون تردد ويتولى كرستيانو رونالدو مهمة إيداعها بالمرمى ويعدل النتيجة للميرنجي.

 

انطلق الشوط الثاني بارتباك غير مبرر من دفاع ريال مدريد، إذ استمرت معاناة ناتشو أمام مهارة وسرعة نيمار، حتى وصل الكرة لمبابي الذي انفرد بمرمى نافاس، ولكن اتت أيدي الأخير لتمنع هدف أكيد لباريس.

 

تراجع أداء باريس الهجومي بشكل ملحوظ واعتمدوا على انطلاقات نيمار، بعدما تركوا الاستحواذ على الكرة لوسط ملعب ريال مدريد، ولكنه ظل عاجزا عن خلق فرص حقيقية وسط التزام وسط باريس الدفاعي.

 

 

 

أجرى كلا المدربين التغير الأول في الدقيقة 67، حيث دفع زيدان بجاريث بيل بدلا من بنزيما، وقام إيمرى باشراك المدافع توماس مونيير بدلا من كافاني الغائب عن المباراة.

 

كاد الإسباني بيرشيش أن يضاعف النتيجة للضيوف في الدقيقة 75 ولكن لم يقدر داني ألفيس كرته لتخرج ضربة مرمى.

 

لم يكن أمام زيدان سوى الدفع بجميع أوراقه الهجومية، حيث أخرج إيسكو وكاسيميرو ودفع بأسينسيو وفاسكيز.

 

وبمجرد دخوله أرض الملعب استطاع الشاب الإسباني تمرير كرة داخل منطقة الجزاء فشل دفاع باريس في التعامل معها، لتصل لكرستيانو رونالدو الذي أسكنها الشباك ووضع فريقه في المقدمة.

 

انفجر أسينسيو في وجه لاعبي باريس سان جيرمان، ومن كرته الثانية في المباراة استطاع ارسال عرضية جديدة لمارسيلو الذل ادرك الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة.


المزيد في رياضة
وديٱ : طائرة حسان تتغلب على طائرة الميناء بعدن
  بكل جدارة وإستحقاق وفي واحدة من افضل المباريات التي تتميز بها اللقاءات الودية حقق لأعبو نادي حسان الرياضي في لعبة كرة الطائرة فوزآ مستحقآ على نظيرة لأعبو نادي
النهضة بطلاً لكرة الطائرة والشطرنج والراشد وصيفاً للعبتين. ""
  جرت صباح اليوم الاثنين ١٢نوفمبر ٢٠١٨م على ملعب مدرسة عمر المختار مباريات بطولة كرة الطائرة لمدارس التعليم الثانوي (بنين ) .حيث التقى في المبارآة الاولى منتخب
النهضة بطلاً لكرة الطائر والشطرنج والراشد وصيفاً للعبتين
جرت صباح اليوم الأثنين على ملعب مدرسة عمر المختار مباريات بطولة كرة الطائرة لمدارس التعليم الثانوي (بنين )..حيث التقى في المباراة الأولى منتخب ثانوية النهضة مع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
بعد الإعلان عن إتمام صفقة التعاقد مع  السلوفاكي جان كوسيان مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم
لم يكن لأبناء مديرية (رضوم) حلم اخر غير تحقيق  هذه (البطولة النوفمبرية) ولم يكن لقناء حلم تاريخي يهامس حنانه
عزفت القارة الآسيوية من جديد على جيتار بطولات جديدة كأس 2019. وأولمبي تايلند المؤهل لطوكيو 2020. فأوقعت قرعة
نعم، هي مصيبة بكل المقاييس، تلك النهاية التي آلت إليها بطولة الفقيد سعد خميس، التي أقامها اتحاد كرة القدم في
  من خلال متابعتي لمجريات وأحداث ومشاركات براعم نادي شمسان في بطولة الفقيد متعدد الملكات والقدرات الكابتن
بطولة كأس آسيا ٢٠١٩. الحدث الرياضي القاري الكبير والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة بمطلع يناير
تعد الأمور الرياضية معدومة في قاموس السلطة المحلية بالعاصمة عدن ووكلائها الذي يشكلون فريقين من لاعبي كرة
لعبة كرة اليد من الألعاب الرياضية الجماعية التي لاقت اقبال وحظيت باهتمام كبير من قبل الشباب وبفترة وجيزة
-
اتبعنا على فيسبوك