مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 11:09 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 20 فبراير 2018 01:29 صباحاً

الارض الجنوبية بحاجة الى من يحافظ على ترابها

فعلا الارض الجنوبية تحتاج الى الاهتمام  من حيث المحافظة على ترابها وحدودها وتراثها وبرواتها واهلها وزرع في القلوب اشجار وغصون الورد والزهور وبث روح الحب والسلام والود والوئام والتصالح والتسامح الحقيقي بعيد عن اسس المناطقية والقبلية والجهوية والفئوية والمحسوبيات والشللية او اظهار مظاهر التعصب الديني المتطرف ثم نعمق في اوساط المجتمع العربي الجنوبي المسلم دين الوسطية ونقر بما جاء في الكتاب المنزل وما نصت اليه شريعتنا الاسلامية .

وما تطرق فيه الحديث الشريف والاحتكام الى سنة نبينا الحبيب المصطفى ورسولنا الكريم صلاة الله عليه وسلام هذا اذا اردنا فعلا التعامل مع بعضنا البعض كان اسنان المشط بقواعد الصدق  والشفافية والاخلاص ومن زاوية حسن ومصداقية القول عند الكلام فيما هو اهم لقضايانا المصيرية ولصالح امتنا الجنوبية والالتفاف نحو الهدف والحقوق المشروعة للقضية الجنوبية الام ومصارحة الانسان الجنوبي بالحقائق لكي يكون اكثر تعاونا وثقة واتساقا مع قيادته ومحافظا على توازنه واكثر ارتباطا بانجازات حراك ثورته السلمية العظيمة السياسية والثقافية والاجتماعية والادبية وان يكون الشعب هو مصدر السلطة  والمسيطرة على الارض وتنمية قوة ايمانه والرفع من مستوى امكاناته في اتجاه العمل الجاد وتقوية اساليب العلاقات الاخوية بين ابناء الجنوب اينما وجدوا وكانوا وحلوا على هذه البسيطة من الارض الجنوبية المعطاة ومع دول الاقليم من خلال رابط التحالف العربي مع الاشقاء والعالم الذين تربطنا معهم وبهم مصالح مشتركة عليا .

وهنا فعلا اذا تم ذلك وعملنا على تكريم الارض الجنوبية تكريما حقيقيا وحرصنا على سلامة حرماتها وجعلنا من وسائل التقارب والتواصل هدف وسمة من سمات الاحترام والتقدير فيما بيننا وحافظنا على حدودها نكون هنا قد قضينا على وسائل القتل  وتحت اي مبرر او عذر او وسيلة وجنبنا وطنا الحروب والدمار وقوينا عود الامن والقضاء والنيابات وحافظنا على اهم  ثروة هو الانسان الجنوبي اولا وثانيا بكافة شرائحه ومكوناته  وفئاته واستفدنا من نكسات الماضي الاليم الذي دفن اهم القيادات الجنوبية المعاصرة تأريخيا وسياسيا واقمنا سلطان وسيف العدل والمساواة بين البشر ووفرنا حياة كريمة ولقمة عيش رخيصة ورغيدة للكبير والصغير وسيطرنا على ثرواتنا واعطينا الاهتمام الالويات من الخدمات الاساسية كالتعليم   والصحة والكهرباء والماء والنظافة والمشتقات النفطية والغاز والدواء للمرضى  وامنا لموظفي الدولة الراتب الشهري المنتظم وارسينا قواعد الحماية لحقوق المواطنين من الاعتداء عليها من قبل بلاطجة العصر الحديث والاعتناء بالارض الجنوبية  والانسان فيها وبهذا نكون دشنا الارض وارسينا قواعد التعاون والتفاهم واقصينا وهمشنا اساليب الحقد والكراهية والحسد والبغض من وسط مجتمعنا ونبذنا روح التعالي على بعضنا البعض وطبقنا  قول الله الذي يقول في محكم كتابه  الارض موعودة بالحياة والانسان موعود بالموت .

ومن هنا اذا انطلقنا فعلا في هذا الاتجاه الصحيح ووضعنا سمة التعايش فيما بيننا فوق المصالح الشخصية الخاصة والعامة سوف نصد من علينا كل المؤامرات والدسائس على ارضنا الجنوبية الغالية ونقف وقفة رجل واحد في وجه اي غزو تتري او عدوان والذي من المتوقع ان يحدث في اي لحظة من اللحظات لان مشاريع الاعداء لاتزال قائمة ومتيقظة وعي هبة الاستعداد التام وعلى حيز من حالة التنفيذ وانتظار صفارة البدئ والتحرك نحو الجنوب وان كان هناك قوة التحالف الضاربة البرية والجوية والبحرية تمنع اي تهور لا اي قوى كان حجمها او سلطانها .

نعم ان ارض الجنوب لازالت عذراء وثرواتها تزدهر بها وان كانت قد تعرصت لعبث حمام ورموز صنعاء خلال فترة الاختلال الغاشم العفاشي ومشائخ الفتاوي في حزب هبل الاكبر والزندانية والديلمية ممن افتوا بقتل الجنوبي وحللوا دمائه وماله وحلاله واعتصاب عرضه للاسف ونكار حقه على ارصه لكن قدرة الله كانت من فوق طموحاتهم وتطلعاتهم واحتلالهم واين اصبحوا ؟!! منهم من لقي ربه مكرها ومنهم من سقط صريعا على يد شركائه في الحكم ومنهم من اختفى ودس رأسه في التراب حتى اللحظة ومنهم من غادر الى تركيا والقاهرة والاردن ولبنان وبعض من عواصم العالم مضطرا هاربا بجلده هكذا حكمة الله في كل متجبر او غاصب لحقوق البشر نسأل الستر والعافية وان يبعد الجنوب شر الاشرار وان يكون دوما وابدا منتصرا ان شاء الله .

تعليقات القراء
303697
[1] الأرض الجنوبية (كانت ) عذراء ! إلى أن خرق غشاء بكارتها المغتصب الإماراتي الجلف ؟!
الثلاثاء 20 فبراير 2018
سامي | عدن
أولم يصلك خبر العذراء (سقطرى ) وما عملوه فيها اسيادكم بعران الإمارات وقوادي ماخور دبي ، والأسوأ انهم يدعون الآن انها أرض إماراتية! لماذا ؟ لأنكم تنازلتم عن تراثكم ووطنيتكم! كيف ؟ أو لم تقولوا انكم ليسوا يمنيين ! عناد ومكابرة مع الباغي الشمالي (الدحباشي ) وعناد فيهم تخلينا عن يمنيتنا حتى قرحنا قلوب اليمنيين الدحابيش وفرحنا قلوب الظبيانيين البعران ، فاشربوا يا أمة ضحكت من جهلها الأمم. وبسبب جهلكم الفريد هذا ادعى السعوديون أن بلقيس سعودية ! أولم تتخلوا انتم عن سبأ ومليكتها بلقيس بنت شراحبيل Queen of Shiba التي يضرب بمكانتها وسؤددها العالم وتتربع أعلى مكانة في كتاب الغرب المقدس . ولاتندهشوا ياعجول لو ادعت غدا قطر أن الملكة اروى قطرية مادام أن توكل كرمان أخذت الجنسية القطرية !!!! وغدا قد يدعي الصقالبة أن الركن اليماني للكعبة ضالعي ، وان الإيمان جنوبي والحكمة حضرمية وان الرسول قال : اتاكم اهل مثلث الدوم أرق أفئدة والين قلوبا Fuck you all.

303697
[2] لا تهددنا بقوات التحالف الضاربة يا مضربة
الثلاثاء 20 فبراير 2018
سلطان زمانه | دحباشستان
نعم. نتأهب لاكتساح أرض الجنوب الطاهرة واحتلالها وإعادتها صاغرة إلى زريبة باب اليمن . إن قوات التحالف الضاربة لن تحرك ساكنا إزاء ذلك, بل ربما تشارك في العملية بفاعلية باعتبار ذلك محور أهداف الحلف. وهكذا بمشاركة ودعم التحالف سنعيد احتلال الجنوب ونهب خيراته والتمتع بما خلق الله فيه..

303697
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 20 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

303697
[4] اللي شبكنا يخلصنا
الثلاثاء 20 فبراير 2018
اخمد | من الجنوب
هل يكن من تسبب في الحرب غير الشمال ، وقبله منذ 94 تم عسكرة مجالات الحياة وكل ما طلع مظاهرة ينزلوافيها دبابات . واي واحد ضدهم يسموه مرة انفصالي ومرة ارهابي . واستوردوا وربوا الارهاب .ومن سرق الارض ومن كفر العجيز الجنوبيات مع الاحفاد . هل هؤلا يعتز بهم في بلاد نتشارك فيها المآسي. عادي مااسمها .هذا لايعني ان الظلم عندما ياتي من اي جهة يصير حلو ومقبول . الظلم الجديدوالقديم والمستقبلي كريه ومقيت، ولا ننسى انه اثناء الحروب تضبع الحقيقة ويختلط الكذب والظلم في عجينة . ولكن ليس في اوقات السلم ، كما عهدنا في ايام الوحدة . نقول لكل شريف وذات نفس تمجد الحرية والانسانية :اكرهوا الظلم الان وامس ولبعد ألف عام.ولكن ليس بشرط جغرافية الوحدة او الاستعلاء او عبر التركيع والتجويع .

303697
[5] رقم 2 خرقشتان
الأربعاء 21 فبراير 2018
جنوبي ابوشيول وقلاب | الجنوب العربي
الله يحفظك لأمك ويجعلك قرة عين لها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شاهد .. أول صورة لأبناء علي صالح بعد إفراج مليشيا الحوثي عنهم
عاجل: استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش الوطني
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بعدن
عاجل | بيان بشأن استمرار جرائم الاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن
شركة عدن نت تخذل مستخدميها وتستغيث بهواوي الصينية
مقالات الرأي
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم
نحن ليس في مرحلة تحدي وبرز عضلات نحن في مرحلة تتطلب من الجميع الجلوس على طاولة واحده والتقارب في ما بينهم لكي
قلتها من سابق أنني لست من محبي ومتابعي الدراما بكل أنواعها , ولكن أستوقفني هذه الضجة الكبيرة التي أحدثها فيلم
مع بداية الوحدة اليمنية , حينما كان المناضل منصر السيلي محافظا لعدن , قدم له شيخ نافذ من الشمال امر صرف قطعة
أن من يتابع الكيفية التي تدار بها البلاد خلال العقود الماضية ووصوﻵ للفترة الراهنة سوف يستغرب من تلك العقليات
التقيت قبل يومين، أحد مدراء البنوك المعتبرة بعدن وتناقشنا على غير سابق موعد وبصورة شخصية، مدى جدوى إجراءات
ينطلق يوم غد الأحد ٢٣سبتمبر ٢٠١٨ المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينة "ليفربول" ، أشهر موانئ
حسب مفهوم البعض بأن البدوي  يعني متخلف وجاهل وغروي والبعض يزديه بهذا التعريف الغير منطقي ولا أدبي  
  ادارك رائع من دبي توفير الزي المدرسي والحقيبة والقلم لكافة طلاب المناطق المحررة، المهم والاهم طباعة
-
اتبعنا على فيسبوك