مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 12:50 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 20 فبراير 2018 10:54 صباحاً

"عملاء الإمارات"!!!

ما تزال تهمة " العمالة للإمارات"، والمقصود طبعا دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، (لأن ليس لدينا إمارات أخرى تستحق أن يكون لها "عملاء" في اليمن)، أقول ما تزال هي التهمة الأكثر تداولاً ورواجاً هذه الأيام في بازار الإعلام المعادي للجنوب ولدولة الإمارات معاً، ومن ثم لكل دول التحالف العربي وبالنتيجة لشرعية الرئيس هادي، سواءٌ من هذا البازار ما هو مؤيد للشرعية أو ضدها، وهذا البازار يسيطر عليه أناس وجماعات أيديولوجية وحزبية لديها من العقد والتعقيدات ملفات متضخمة مع دولة الإمارات الشقيقة ومع الجنوب والجنوبيين، ما يجعلها تعض اليد التي حمتها ورفعت من سمعتها وحفظت لها ماء وجهها، عندما هزمت المشروع الانقلابي حينما كان قادة هذه الحملة يولون هاربين متخفيين أو يفكرون بالسفر إلى طهران لتسوية وضعهم معها.

 

ومعروفٌ عن هذه الجماعات ومراكزها الإعلامية، أنها لا تعترف بالآخر إلى في حالتين: أن يكون (هذا الآخر) من نفس الأيديولوجية حتى ولو ارتكب الموبقات والجنايات في حقها وحق شعبها وجماهيرها، أو أن تكون لديها مصالح دنيوية مع الطرف المطلوب الاعتراف به وعندئذٍ تكون هاى أهبة الاستعداد لتقبيل يديه وقدميه عند اللزوم، وبقية القصة وتفاصيلها معروفة ولا تستدعي مزيداً من الشرح والإيضاح.

 

 ما جعلني أسهب في هذه المقدمة هو ما تسوقه الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والورقية والإلكترونية هذه الأيام ومنذ انتصار الجنوب على الاكتساح الحوثي ـ العفاشي في العام 2015م ، من ترهات وخزعبلات لا تنطلي حتى على المبتدئين في التعامل مع لوحة المفاتيح ومشاهدة التلفاز، بدءاً باتهام دولة الإمارات بأنها تقف وراء تعطيل مينا ومطار عدن ومخاصمة شرعية الرئيس هادي وانتهاء بالقول بسرقة دم الأخوين من سقطرى ونقلها إلى أبو ظبي، وادعاء تشكيل مليشات "عميلة للإمارات" في الجنوب، والتأمر على انتصار تعز ومنع تحريرها . . . .إلى أخر تلك الفذلكات التي يسخر منها حتى الأطفال.

 

منذ يومين تداولت المواقع الإلكترونية الصحفية والصحف الورقية والمحطات التلفيزيونية الفضائية والأرضية أخباراً ذات أهمية خاصة تتعلق بسحق مواقع استراتيجية كانت تسيطر عليها الجماعات الإرهابية (القاعدة وداعش) في وادي عمد والمناطق المجاورة له بوادي حضرموت، ومديرية رضوم بشبوة. . . الخبر ليس جديداً، لكن الجديد هو أن من أشرف على هذه العملية وخطط لها وقادها ونفذها هو قوات "النخبة الحضرمية والنخبة الشبوانية" التي يقولون أن أفرادها وقادتها "عملاء لدولة الإمارات".

 

لن أعلق على الاتهامات التي يقول بها الكثيرون من المتخصصين المحترمين والمتصفين بالرصانة والموضوعية والحيادية والتي يتهمون فيها "المعسكرات الموالية للشرعية"، وقياداتها المقيمة في عاصمة الشقيقة السعودية "الرياض" بأنها تأوي وتمول وتمون تلك الجماعات الإرهابية، رغم أن تجربة تلك الجماعات في محافظتي (أبين) تبرهن بالدليل الملموس أنها (أي جماعات الإرهاب) ظلت وما زالت تعتمد على ما تزودها به معسكرات قوات الحكومات الشرعية منذ العام 1994م بعد مساهماتها الفاعلة في إسقاط الجنوب بيد "أولائك الشرعيين العجيبين"، لكنني سأتوقف عند سؤال أترك الإجابة عليه للقارئ الكريم الذي أثق في فطنته وذكائه، وفحوى السؤال: ماذا كانت تفعل عشرات الألوية الموالية للشرعية المنتشرة في أودية وصحاري وعموم مناطق ومديريات حضرموت وشبوة عندما كانت الجماعات الإرهابية تتمدد وتسيطر على تلك المناطق وتنتشر فيها بطمأنينة وأريحية وثقة تحسد عليها مما لا تتمتع به القوات الحكومية نفسها؟ ولماذا انتظر هؤلاء حتى يأتي "عملاء الإمارات" ليحرروا لهم مناطق تواجدهم ويؤمنوا لهم محيط معسكراتهم ويحموهم من خطر هذه الجماعات الإرهابية التي لم تطلق رصاصة واحدة على تلك المعسكرات؟ وأخيراً: لماذا الغيرة من الانتصار على هذه الجماعات وهزيمتها  وسحق تجمعاتها من قبل قوات النخبة والحزام الأمني؟

 

أترك الإجابات على هذه الأسئلة لذكاء القارئ الكريم وأتوجه لمروجي هذه الترهات ممن يتنقلون بين التباب والقرى ثم يعودون ويسلمونها لأشقائهم الانقلابيين وأقول لهم: إذا كانت "العمالة" لدولة الإمارات تفعل ما تفعله قوات الحزام الأمني والنخبتين الحضرمية والشبوانية، فكونوا مثل هؤلاء "عملاء" لمن تشاؤون ولتكن دولة الإمارات نفسها؟ طالما كنتم ستستعيدون دياركم وقراكم من أيدي من سيطروا عليها بليلة واحدة ، ولا أقول استعادة الوطن بكامله فهو أبعد ما يكون عن اهتماماتكم؟

 

تعليقات القراء
303732
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 20 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

303732
[2] هلس البياع
الثلاثاء 20 فبراير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
الاخ عضو مجلس النواب الشمالي المحتل للجنوب وعضو المجلس الانتقالي الجنوبي المحتل للشمال!!! الامارات معروفه بكراهيتها لكل ماهو اسلامي فلو كانت ضد داعش والقاعده فنحن معها ولكن اي اسلامي هي ضده سواء اخوان مسلمين او اصلاح وكانت بتجزع وبنمرطها لكنها ضد السلف والسنه والدعاة والائمه وعلماء الاسلام ماعدا الصوفيه وماقتل الائمه والدعاة في عدن بواسطة عملائها الا نموذج لذاك ,,فهل اجبت على سؤالك وهلسك !!ولذا اطلب منك اجابه على اول سطر لي فكيف عضو مجلسين متناقضين وراتبك يمشي من الحوثي بصنعا !! ومن الامارات...

303732
[3] كلكم كذلك
الثلاثاء 20 فبراير 2018
ألفت عبدالحميد | عدن
من الحقائق التى عرفناها فيما بعد أن معضمكم قادة الحزب الاشتركي كانت لكم علاقة مشبوهة مع المخابرات البريطانية ومستمرة الى الآن. والذي منكم مع الإمارت هم جزء منكم ولكن اوكلت له مهمة وهم قائميين بها بما يرضي اسيادهم على خير وجه. وجميعكم انتم وهم من يومكم اولاد شر ونكبة على العباد والبلاد.

303732
[4] ولا تزعل يا سيدي، فلستم بعملاء
الثلاثاء 20 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
عميل تعني "Agent" وهو مجرد موظف لدى جهاز استخبارات محترم.. ويظن البعض ان الاستخبارات توظف من "هب ودب" ليعمل لديها فيستحق، ماشاء الله تبارك الله، وظيفة "عميل"! وحتى كلمة "مرتزق" لم تعد تغضب احدا كما يبدو، ولهذا فلدينا من يوظفون انفسهم بانفسهم من اجل لفت انظار من يمكنه ان يرعاهم ويشملهم بمكارمه.. الامارات، واكثر منها قطر بالطبع، تعتمدان كثيرا على خدمات من "يسترزقوا" منهما، سواء عبر اللوبيات او حتى عبر الافراد. كلاهما "طحي لحي" في المنطقة ويريد ان "يتعملق" على حساب ازمات المنطقة.. هناك من تروق له الامارات وهناك من يصطف مع قطر وهناك من يقول للاثنتين معا : "طز" بالفلوس وسحقا للمغامرات الطائشة التي اودت بحياة الابرياء في كل من سوريا وليبيا واليمن.. وفي شأننا الجنوبي، لماذا الارتهان وبالضرورة لتأييد اما الامارات خصوصا، او اتهام الاخرين بانهم من "عملاء قطر"؟ ليس فينا عميل، ولكن بعض العساكر وظفتهم الامارات لصالحها مستغلة قضيتنا "الانفصالية".. وهناك حتما من العساكر من وظفتهم قطر (سرا) ليخدموا سياستها التي تؤيد "الوحدة".. وبالاخير، فكلاهما يستغل "قضية" ولا يعبأ بمآسي الناس.. وليسأل الدكتور النقيب نفسه : لماذا لا نقول (او يُقال) الان ان هناك "عملاء للسعودية"؟.. السبب سهل، وهو ان السعودية لاتريد منا سوى ان نهدأ وندعها تهدأ وان نتفاهم كجنوبيين وشماليين حول مستقبل ارتباطنا من عدمه ولكن دونما استفزازات وارباكات للاهداف المشتركة لنا جميعا.. بمعنى آخر، السعودية ملتزمة بالهدف الاساسي لتدخلها في هذه الحرب ولا ترى نفسها معنية بان نصبح فيما بعد دولة او دولتين بحب ما ستفضي له المفاوضات اللاحقة، بينما ان حليفتيهما في بداية تشكيل التحالف (الامارات وقطر) راحتا تعملان في نفس الوقت من اجل اجندات خاصة بكل واحدة منهما.. واحدة تدعم الاخوان واخرى تتصنع بان الاخوان اكلوا مالها.. فما شأننا نحن بهذه الدولتين وحماقات كل منهما؟ نحن نتعاطى مع الامور بمنظور سياسي يتناسب مع احتياجاتنا المرحلية.. اعداؤنا هم كل احزاب الشمال والجنوب معا مع من تمثله هذه الاحزاب من عساكر ورجال سياسة فاسدين.. وبامكان "المجلس الانتقالي"، وكل من يواليه من اعلاميين وصحفيين وناشطين سياسيين ان يتفرغوا للقضية الجنوبية وبتنسيق مع القوى الجنوبية الاخرى بما يضمن لنا حرية قراراتنا المصيرية.. من يمد له الغير "طُعما" لكي يوحي له بانه يدعمه في قضيته، انما يعمل على تفرقته عن رفاقه وسيطالبه غدا بدفع التعويض عما قدمه له.. هكذا هي السياسة يا نقيب.. ولكن البعض يجعلنا نشك في سلامة نيته، ويجعل البعض منا يصفه بــ "العميل"..

303732
[5] أنتم سبب بلاء الجنوب
الثلاثاء 20 فبراير 2018
عبدالعليم عبدالواحد | السعودية
جاءت دول التحالف العربي لتنقذ اليمن فقدمت التضحيات الجسام وسرعان متحرر الجنوب فأنبرى رفاق الأمس من قدمو الجنوب على طبق من ذهب للهالك صالح وقوات الشمال ثم دخلو في حرب تدمير الجنوب المؤتمر والإصلاح والاشتراكي ثم كان لصالح وجماعته الإنتصار فعاد الحزب ليلحق ماتيسر من كعكة الجنوب ويشارك المحتل في إنتخاباته المحسومة سلفا وكان المتباكي أعلى الجنوب عيدروس النقيب عضوا في البرلمان ورئيس دائرة العلاقات السياسية في الحزب إلى أن إقتحمت مليشيات الحوثي صالح عند والجنوب ففر النقيب وقادة الحزب خارج الوطن ثم عادو من بوابة المجلس الانتقالي احرار وقادة..لتعلم أن الجنوب سيلفظكم مثلما لفظ المحتل وأعوانه..ولاتزايدو على الأشقاء في الإمارات فأياديهم البيضاء وجهودكم في تحرير الجنوب يشهد لها القاصي والداني وأفعال الخير لأولاد زائد في الجنوب شاهدة على روعتهم فشكرا لاشقاءنا في السعودية والإمارات

303732
[6] دمج المنطقتين العسكريتين
الثلاثاء 20 فبراير 2018
ابوحضرم | عمان
نناشد فخامة الرىءيس عبدربه واللواء البحسني بسرعة دمج المنطقتين العسكريتين الاولى والثانيه تحت القائد البحسني وتكون من أبناء حضرموت والذين اثبتوا جدارتهم في طرد قوى الاٍرهاب المتطرف وان ينتشروا بالوادي لحماية المواطنين لكي يتسنى للمحافظه ان تبدأ بعملية البناء وتحسين معيشة الناس وتوفير حياة كريمة للمواطن

303732
[7] رئيس كتلة الحزب في البرلمان
الثلاثاء 20 فبراير 2018
عبده أنعم | الشريجة
الدكتور عيدروس ،ألا ترى أنك تنسف كل تاريخك النظالي والسياسي الوحدوي بأن تصبح خدام خدام الجرافي طبعا خدام الجرافي ( الإمارات )هو الزبيدي وشقاته



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الضالع:مقتل شيخ قبلي برصاص جنود اللواء الرابع والسبب صورة علي عبدالله صالح
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأحد بـ "عدن"
عاجل:وفاة شخص بحادث مروري في عدن
عدن:حادث مروري لحافلة نقل موجهين بوزارة التربية يودي بوفاة 3 واصابة 5 اخرين
قصة تشبه ماشهدناه في الافلام العربية. . شخص بأبين يعثر على اهله بعد أربعين عاما من الغياب
مقالات الرأي
مشكلة الأزمة اليمنية ان جميع الأطراف المشاركة في الحرب فيها ومن يشاركون فيها أيضا بصنع ورسم سيناريوهات هذه
أتفاق ستوكهولم قضى بالتسليم الدولي للحديدة،لسلطات الأمر الواقع للحوثيين، كبداية إنقلاب صادم للموقف الدولي
لاشيء أسوأ من خيانة القلم، فالرصاص الغادر قد يقتل أفرادآ..بينما القلم الخائن والمأجور قد يقتل أمم!! قد يعتقد
كما يبدو للمتابع السياسي بان الشرعية في صراع دائم مع المؤتمر الشعبي العام وان هناك عقدة سياسية لدى الشرعية من
الفترة الممتدة من 11 فبراير 2011م حتى الخميس 13 ديسمبر 2018م وامتدادة في يناير القادم واستكمال المباحثات بين طرفي
هذا هو الرئيس هادي، لم تمر مرحلة من المراحل إلا وهو شامخ شموخ الجبال، عصفت الأحداث باليمن، فظل هادي شامخاً في
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
-
اتبعنا على فيسبوك