مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 سبتمبر 2018 01:22 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

منظمة "سواسية" تدشن المرحلة الثانية من مشروعها الغذائي السنوي للنازحين في عدن

الثلاثاء 20 فبراير 2018 05:38 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

دشنت منظمة "سواسية" لحقوق الإنسان المرحلة الثانية من مشروع توزيع السلل الغذائية للنازحين للعام الجاري 2018، بدعم من مؤسسة "وقف الواقفين" العالمية – مكتب اليمن، ورعاية من معالي وزير الإدارة المحلية، والتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة.

 

تهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى توزيع 1400 سلة غذائية في مختلف مديريات محافظة عدن للأسر النازحة من المناطق التي تشهد صراعات مُسلحة، وتقوم بتوزيع السلل الغذائية فرق ميدانية من متطوعيّ ومنتسبيّ المنظمة، سبق أن نفذت عملية مسح ميداني لإحصاء الأسر النازحة، وجمع البيانات اللازمة عنها، بإشراف من ممثليّ المؤسسة المانحة في عدن.

 

وأوضح المدير التنفيذي لمنظمة سواسية/مؤنس طلعت أن المنظمة تنفذ المشروع للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع مؤسسة "وقف الواقفين"، حيث تم توزيع 2500 سلة غذائية للأسر الأشد فقرًا في مختلف مديريات محافظة عدن خلال العامين السابقتين، منوهًا إلى أن المنظمة تواصل التفاعل مع الوضع الإنساني والمعيشي الصعب في عدن من خلال مشروعها السنوي الخاص "مكافحة الجوع"، داعيًا إلى تكاتف الجهود المحلية والدولية للتخفيف من معاناتهم، وأكد "طلعت" أن المنظمة تعتزم تبني مشاريع أخرى تتلمس احتياجات النازحين الغذائية والطبية والإيوائية، بالتعاون والشراكة مع عدد من المنظمات الدولية المعنية.

 

وأشار ممثل مؤسسة "وقف الواقفين" في عدن/أحمد عبدالله إلى أن المشروع صُمم في البداية لاستهداف مناطق محددة في عدن؛ لتغطية احتياجاتها الغذائية، وأُطلق عليه "سلة لكل بيت"، وبسبب الأحداث الأخيرة في الساحل الغربي، وحصول تدفق كبير للنازحين إلى عدن، كانت هناك مناشدات إنسانية، دفعت إلى التحقق من الحالات، ووجد أنها بحاجة للاستجابة السريعة؛ لذلك تم تحويل هدف المشروع بالتنسيق مع المنظمات واللجنة العليا للإغاثة، منوهًا إلى أن المؤسسة لاحظت في عملية حصر النازحين ازدياد عددهم بشكل يومي؛ لذلك عملت على زيادة عدد السلل الغذائية، وتمكنت من تغطية الاحتياجات الغذائية لمئات الحالات.

 

وأعلنت منظمة "سواسية" ومؤسسة "واقف الواقفين" عن أخذهما للاحتياطات للاستجابة السريعة للمناشدات الإنسانية، وجاهزيتهما لتلبية الاحتياجات اللازمة للنازحين في مختلف المناطق، وخاصةً في محافظتيّ لحج وعدن، كونهما صارتا ملاذ آمن للنازحين من مختلف المناطق التي تشهد صراعات مُسلحة.

 

نُفذت المرحلة الأولى من المشروع خلال يناير الماضي؛ بتوزيع منظمة "سواسية" 1000 سلة غذائية للأسر النازحة في عدد من القرى في الساحل الغربي، مثل "المضاربة"، "رأس العارة"، "الصدف"، "جذيمة"، وغيرها..، ومناطق "فقم"، "بئر أحمد"، و"الشعب" في مديرية "البريقة"، وتعتبر السلة الغذائية شاملة ومتوازنة غذائيًا، تحتوي على البقوليات والنشويات والزيوت والدهون وغيرها..، بكميات مناسبة.

 

يُذكر أن "سواسية" لحقوق الإنسان، منظمة مجتمع مدني مستقلة، تنموية حقوقية وإغاثية، مقرها الرئيسي في محافظة عدن، تهدف من خلال مشاريعها وبرامجها إلى تعزيز مفاهيم ومبادئ الديمقراطية وسيادة القانون ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وتنمية القدرات لمختلف فئات المجتمع، وخلق علاقات تعاون مع السلطات الوطنية والمنظمات ذات الصلة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

*من / عـــــاد نعمان

 


المزيد في أخبار عدن
توزيع مولدات كهربائية للمرافق الصحية في عدد من المحافظات اليمنية
في إطار الدعم السخي والمتواصل لبلادنا من دولة الكويت الشقيقة تم اليوم في العاصمة عدن تسليم عدد من المولدات الكهربائية لعدد من المرافق الصحية في مديريات العاصمة عدن
عاجل : طائرة اليمنية تقلع عقب اصلاح اطارها المبنشر
اقلعت طائرة خطوط اليمنية قبل قليل عقب اصلاح اطارها المبنشر واستبداله باخر. وقال فنيون في طيران اليمنية لصحيفة "عدن الغد" انهم قاموا باصلاح الدنقلاص الخاص بالطائرة
وصول اموال مطبوعة جديدة الى البنك المركزي بعدن
  وصلت يوم الاربعاء اموال جديدة الى البنك المركزي اليمني بعدن . وقال مصدر في ادارة البنك لصحيفة "عدن الغد" ان البنك استقبل يوم الاربعاء 10 حاويات محملة ب 24 مليار و120




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل :طائرة اليمنية تبنشر بمطار عدن الدولي والتحالف يرفض اعارتها دنقلاص
عاجل | شركة النفط تضخ مادة البترول لهذه المحطات "أسماء"
الحسني : احمد مساعد حسين وضع التحالف كش ملك بشبوة 
تغريدة السفير السعودي تفتح تساؤلات: من هو مرشد الإخوان في اليمن؟
أب يقتل أبناءه الثلاثة لينتقم من زوجته "تفاصيل"
مقالات الرأي
ربما يروق للبعض النظر لازمات البلاد المفتعلة والمعقدة على انها ناتجة عن اختلافات بين اطراف السلطة او بين
  شبوة للجميع ورسالتي إلى الباحثين عن مادة إعلامية لزرع الشقاق في صفوف أبناء شبوة.. لايوجد بيننا وبين أحد
فتحي منجد نحن نحب سبتمبر لأنه الشهر الذي عادت فيه الهوية اليمنية التي سلبها الإماميون وحولوا اليمن إلى
منذ 1962 تابعت بطفولتي وشبابي وحتى سنين عمري هذه وجدت أن السياسة وسخ تآمري قذر جرى في الشمال والجنوب وكل مسميات
كما تعلمنا ان الحرب النفسية تعرف بأنها استخدام مخطط من جانب دولة أو مجموعة دول للدعاية والحرب الإعلامية
قال اللواء/ احمد مساعد حسين ان شبوة حرروها ابناءها من الحوثيين ومافي شك يابن مساعد والنعم وثلت انعام في أبناء
كغيري من ابناء ابين كنا نتامل ونتطلع ان يطلع محافظنا عند حسن ظننا به ، كونه المخول الوحيد ان ينقل هموم والالام
  تمتلكني مشاعر الإعجاب وأحاسيس التفاؤل أننا في شبوة أمام صحوة مجتمعية تودع عقود من الجهل والتخلف وإلى غير
بالرغم ان النخبة تقاتل الاٍرهاب الذي دمر اليمن وشوه سمعته وأصبح وصمة عار فوق تراب اليمن اصبح اليمني منبوذ
إلى التحالف: نقول إلى هنا وكفى ما قمتم بعمله من دمار وسفك للدماء، اتركوا اليمن وشأنه ليقرر مصيره. إلى الأمم
-
اتبعنا على فيسبوك