مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 12:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

شرطة كريتر تلقي القبض على متهم بنصب 60 الف دولار امريكي

المتهم الذي تم اعتقاله
الثلاثاء 20 فبراير 2018 10:55 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

القت شرطة مدينة كريتر بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء القبض على متهم بنصب 60 الف دولار أمريكي من أحد الأشخاص في جمهورية جيبوتي قبل ثلاثة أعوام .

وبحسب الوثائق التي قدمها المجني عليه فإن المتهم ( ع . ع . غ ) استلم منه بحضور شهود مبلغ 60 الف دولار أمريكي لإتمام صفقة شراء كمية كبيرة من أسماك الشروخ لتسويقها لصالحه على ان يعيد المبلغ مع فوائده للمجني عليه في مدة أقصاها شهر واحد .

وبحسب الوثائق والشكوى المقدمة من المجني عليه فان المتهم قد اختفى بعد استلامه المبلغ مباشرة دون ان يستدل عليه
وبعد تلقي شرطة كريتر الشكوى المقدمة من المجني عليه شرعت في عملية بحث وتحري للاستدلال على مكان تواجد المتهم والقبض عليه بناء على امر من النيابة العامة .

و يخضع المتهم لعملية تحقيق أولية تمهيدا لإحالته ومحضر القضية الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية .

#المكتب _الإعلامي_إدارة_أمن_عدن
الثلاثاء 20 فبراير 2018 م


المزيد في أخبار عدن
عدن:الحركة المدنية الديمقراطية تقيم ندوة بعنوان "عدن المدينة والمدنية
  أقامت صباح امس الحركة المدنية الديمقراطية ندوتها الأولى، وفي الندوة حضر عدد من مسؤولين في السلطة المحليه، أبرزهم هاني اليزيد مأمور مديرية البريقة، ومأمور
حملة شبابية يطلقها أبناء عدن للدفاع عن حقوقهم في التوظيف
  أطلق شباب عدن بكافة شرائحهم وانتمائتهم حملة إعلامية وميدانية أسموها #جيزي_جيز_عيالكم . وقام شباب عدن بإطلاق الهشتاج #جيزي_جيز_عيالكم كمرحلة أولى للحملة وإنطلاق
مدير شرطة خور مكسر اسعاف 25 شخص مصابين بالتسمم إلى مستشفى الجمهورية ومنع السباحة في ساحل أبين حتى إشعار آخر
قال مدير شرطة خور مكسر العقيد " ناصر عباد إن 25 أشخاص أصيبوا عصر اليوم بحالات تسمم نُقلِوا الى مستشفى الجمهورية بسبب لدغات حيوان بحري في ساحل أبين - بحسب إفادة عدد من


تعليقات القراء
303899
[1] الذهب
الأربعاء 21 فبراير 2018
حضزموت | حضىموت
*مناجم الذهب في حضرموت تم انتزاعها بنجاح من ايادي النهب والفيد وبترتايادي التنظيم الارهابي الاخواني*. *عملية الفيصل كانت الفاصل* *د/علي ابوطالب* عملية الفيصل غرب مدينة المكلا تحديدا في شعب المنسي كانت الضربة القاصمة للارهاب ومرحلة جديدة في آستعادة الثروات من ايادي الاحتلال الارهابي الداعشي للاولاد الاحمر واخونج الشمال. وصدق المثل القائل الصراخ على قدر الوجع والالم. أكبر 10 مناجم في الجنوب و اعتمادًا على مخطط حجم الإنتاج ، الذي حصلنا عليه بمساعدة احد الاصدقاء الامريكين المتخصصين. تشمل القائمة مناجم في حضرموت التي كانت ضمن المحضور والمجهول ويجهلها حتى ساكني المنطقة نفسها. ومع ذلك فإن أكبر مناجم الذهب في الجنوب مملوكة لعصابات الفيد الاحتلال القبلي الهمجمي وتقاسمها اولاد الاحمر والرئيس الصريع وإخوانة ورجال الدين المتشددين المتحكمين بخيوط الارهاب الدولي العابر للحدود. أكبر شركات إنتاج الذهب المملوكة لهولاء ايقن العالم إن بقائها تحت سيطرة هولاء صار خطرا حقيقي على الجزيرة والخليج والعالم. سأوضح بتقريري معلومات للعامة كمية الإنتاج لبعض المناجم ونتحفظ على البقية باعتبارها سر من اسرار البلد.. ينتج منجم M1أكثر من مليون أوقية من الذهب سنويًا. 1.2مليون اوقيه ينتجهامنجم M2ويعتبر الاكبر. والذي تمتلك شركة جنوب افريقية فيه حوالي30% منجم M3الإنتاج: 488 ألف أوقية وهو هو جزء من عمليات كبرى للبحث عن الذهب في صحراء حضرموت، وتمتلكه شركة تابعة للجنرال علي محسن وحميد الاحمر. الشركةلاتصدر بيانات الإنتاج وتم مؤخرا اغتيال احد الخبراء المتخصصين في قطاع الانتاج. منجم M4معدل الإنتاج: 5.1 آلاف أوقية هو منجم آخر تمتلكه شركةيملكها كل من عبدالوهاب الانسي ومحمداليدومي"، منذ 1997، أنتجت الشركة أكثر من 4.5 ملايين أوقية من الذهب. منجم M5 هو منجم للذهب والنحاس، وأحد من اهم المناجم المملوك لشركة يملكها رجل الاعمال الحوثي فارس مناع وشريكة شاكر عبدالحق, 1998الذي بدأ فيه المنجم إنتاجه التجاري. منجم M6 معدل الإنتاج: 440 ألف أوقية يقع "غرب المكلا في منطقة الصحراء مملوك للشركة لشيخ عبدالله بن حسين الاحمر و50%لشركة تركية. وبدأ إنتاجه عام1995. منجم M6 معدل الإنتاج: 400 ألف أوقية يمتلك منجم شركة تابعة لمحمد علي محسن والشيخ ابولحوم. منجم M7 وبدأ العمل في الحفرة الرئيسية المفتوحة داخل المنجم منذ 1980على يد السوفيت استمر في العمل حتى العام الحالي، وشهد عمليات تطوير و تنتقلت العمليات للبحث عن معادن تحت الأرض بالقرب من X2وتقوم شركة تركية بالبحث والاستكشاف والاستخراج وتملك 30%والبقية يملكها رجل الاعمال حميد الاحمر والتي قامت بتصدير 6.7مليون اوقية 11 يناير 2015. منجم M8 الإنتاج: 490الف أوقية ويحتوي على حفرة مفتوحة بجانب منجمين تحت الأرض يعرفان باسم "X16"وX17" واعتبارًا من 31 ديسمبر/ كانون الأول 1998، بلغ احتياطه المثبت والمحتمل من المعادن 4.5 مليون أوقية من الذهب،والذي وصل الإنتاج ما بين 975 ألفًا إلى 1.075 مليون أوقية في 2016 بتكلفة تصل مابين 780-850 دولارًا لكل أوقية. ومن المتوقع ازدياد حجم الإنتاج ليصل إلى ما بين 980 ألفًا إلى 1.5 مليون أوقية بتكلفة تتراوح ما بين 520 إلى 550 دولارًا لكل أوقية. والجدير بالذكر ان المؤسسة الاقتصادية هي المالك لهذا المنجم بعد ان قامت هذة المؤسسة بالسيطرة وتاميم كل المؤسسات الجنوبية وبعض المصانع وقامت بتحويل اصول مالية وعقارات ومزارع وقطاعات نفطية الى حسابها والتي يديرها نعمان دويد صهر الرئيس اليمني صالح وخالة مقصع



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : شاب يقتل والده بعدن
البخيتي يهدد السعوديين.. ماذا قال؟
حصري - تخفيض رواتب الحزام الامني
مصدر طبي: وصول 52 حالة مصابة بلدغ من حشرة غريبة في سواحل عدن
الحوثي يتنصل من اتفاق ستوكهولم حول اليمن "صور"
مقالات الرأي
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
تبكي جوهرة التاج البريطاني وثالث أهم ميناء القرن الماضي في العالم وأول مدن الشرق الأوسط تطور حضارة إذاعة
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
اسمتعت عبر تسجيل صوتي لمقتطف من أهم ماتضمنه حديث الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
الجمعة 7 ديسمبر الماضي شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي البطولة الدولية لكمال الأجسام والتي شارك فيها أكثر من
-
اتبعنا على فيسبوك