MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 يونيو 2018 03:59 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تؤكد في لقاءها السنوي على أهمية تحسين البيئة الدراسية

الأربعاء 14 مارس 2018 03:37 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة عدن اليوم الاربعاء (14 مارس 2018م)، اللقاء السنوي للطلاب المستجدين المقبولين في برنامج الدعم الداخلي للعام الجامعي 2017م/2018م، وذلك برعاية الدكتور/عمر  بن عبدالله بامحسون رئيس المؤسسة.

 

وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة كلية الطب بجامعة عدن، أكدت الدكتور/سوسن باخبيرة عميدة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، على ريادة وسبق مؤسسة الصندوق الخيري في احتضان ورعاية ودعم الطلاب المتفوقين علميا وتشجيعهم على التميز الدراسي لتقديم نماذج يحتذى بها من قبل الطلاب.

 

وثمنت عميدة كلية الطب دور المؤسسة وحماسها المستمر لفتح آفاق واسعة ومتجددة لتحفيز الطلاب معرفيا ومهاريا واقامة الدورات التأهيلية لهم وتعزيز الشخصية الاجتماعية العلمية للطلاب الذين سيقودون دفة التنمية والبناء للوطن في المستقبل..، مؤكدة ان عمادة كلية الطب ستدعم طلابها بما يسهم في الرفع من مستوى تحصيلهم التعليمي.

 

من ناحيتهما قدما د.عبدالله باوزير رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة، و د. أسماء الشقري المديرة التنفيذية للمؤسسة، نبذة عن المؤسسة ورعايتها للعلم وللطلاب المتفوقين بعدن.

 

وتطرقا لمسيرة المؤسسة بعدن منذ افتتاح فرعها بمحافظة عدن في العام 1997م حينما بدأت برعاية 16 طالبا متفوقا، الى ان وصل العدد حاليا (2018م) الى الرعاية وتقديم الدعم المادي الشهري ل 359 طالبا وطالبة من طلاب جامعة عدن وكلية المجتمع ومعهد انين ناشر للعلوم الصحية بالمحافظة.

 

واعربا عن ترحيب المؤسسة بأي مقترحات يقدمها الطلاب من خلال الاستبيان الذي سيوزع عليهم لاحقا، لتحسين مستوى تحصيلهم العلمي والعملي، وكذا لتوفير فرص للتأهيل العملي وابراز المواهب والابداعات الطلابية اللاصفية.

 

وكان اللقاء قد استهل فعالياته بتلاوة آي من القرآن الكريم تلاها الطالب/نور نديم، كما ألقيت كلمتان عن الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة، القاهما الطالب/محمد انور العبسي (كلية الهندسة)، والطالبة/ سونيا سيف (كلية الصيدلة)، واللذان عبرا عن شكرهما وامتنانهما للمؤسسة ورئيسها ومؤسسها الدكتور/ عمر بن عبدالله بامحسون لدوره واهتمامه المباشر وجهوده الكبيرة لحث ورعاية ابناءه الطلاب على التفوق الدراسي والتميز العلمي بما يصب بخدمة الوطن وتقدمه وازدهاره.

 

الى ذلك تم عرض فلما وثائقيا تعريفيا عن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ونشاطها وقيادتها، حيث قدم الفلم الوثائقي صوره اعلامية وافيه عن المؤسسة ودورها ونشاطها منذ التأسيس وحتى الان.

 

ادار فعاليات اللقاء الاستاذ/ نصر مبارك باغريب.

 

وكان اللقاء السنوي قد شهد تقديم عدد من الطلاب لمداخلات نقاشية لعدد من القضايا والهموم المتصلة بالبيئة التعليمية للطلاب بالجامعة ، والتشديد على أهمية ربط التعليم النظري بالتطبيق العملي واتاحة الوسائل التعليمية الضرورية للعملية التعليمية..، وكذا ربط مساقات المنهج الدراسي والبرنامج التعليمي بحاجات سوق العمل الفعلية، وتقليص الفجوة بين مقررات المنهج المفترض دراستها ومايقدم فعليا من محاضرات بقاعات الدرس.

 

حضر فعاليات اللقاء كل من د.عبدالله الحو رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة، و د.حسين باكثير عضو مجلس الادارة، و د.ماجد جمعان عضو اللجنة العلمية، و أ. عبدالرحمن باهارون عضو اللجنة العلمية، كما حضر اللقاء الاستاذ/ حسين بارحيم أمين عام كلية الطب، وعدد من المسؤولين بجامعة عدن.

 


المزيد في أخبار عدن
نائب مدير امن عدن يزور الصحفي ايمن عصام ويتكفل بعلاجه ويوجه بضبط الجاني
  قام العقيد علي الذيب ( ابو مشعل الكازمي ) النائب الأول لمدير أمن عدن اليوم الاربعاء بزيارة للزميل الصحفي ايمن عصام سعيد سالم اليافعي في منزله الكائن بالمنصورة
استعراض صورة : ابتسامة طفل تختزل فرحة العيد في عدن
    إحساس جميل حين يشعر الطفل بلمسة حنان وحب من حوله .. هذه الصورة لطفل ألتقطت له في فعالية نظمها مركز التوعية البيئية التابع لصندوق النظافة والتحسين في منطقة
أهالي جبل التوانك بالتواهي بدون ماء منذ 12 يوما
ناشد أهالي جبل التوانك بمديرية التواهي في عدن نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس فتحي السقاف اسعافهم بالماء الذي انقطع عن منطقتهم بصورة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يعترف بزيارة جبهة الساحل الغربي عقب تسريبات الصوفي
البخيتي يطلق استغاثاته ويقول إنهم يواجهون هجوماً غير مسبوقاً في مطار الحديدة
اول ظهور اعلامي لقائد اللواء الأول عمالقة
آل مرعي: المقاومة الجنوبية صادقة وفية لم تتبدل او تتغير
دعوات لإنقاذ حياة صالح علي باصرة
مقالات الرأي
يا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، نشكر الله و أياك و نحمده الذي أعان ابنائنا الأبطال ابناء عمالقة الجنوب،
  بالنسبة لمدينة الحديدة هناك قوات، وخاصة قوات الحرس الجمهوري المُدرَّبة على حرب المدن التي تستطيع أن
  ربما كان نصيب المبدعون في اليمن أقل حظاً وأكثر معاناة من أترابهم في البلاد العربية الأخرى ، فقضية الإبداع
هل يعقل أيها الرئيس الوالد هادي أن تمر كل هذه السنوات و نحن لم نستقر على محافظ ثابت لمدينة بأهمية العاصمة
    فخامة الرئيس-القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير/ عبدربه منصور هادي.. ونحن نشارف على نهاية النصف
يتابع الكثير نشاط وتحركات معالي وزير الإعلام / معمر الإرياني سواءا على المستوى المحلي أو الدولي والتي كان
لم ندرِ نخاطب من في ظل غيابكم الطويل في الأسر، وتكاثرت علينا شكاوى المظلومين من جنودكم الذين يعيشون وضعاً
وامام ما تقدمه جبهات الساحل الغربي من انجازات مثيرة وكبيرة وعظيمة تثلج الصدور وتفرح القلوب وتسر النفوس على
منذ تولي الدكتور أحمد عبيد بن دغر منصب لرئاسة الحكومة في عام 2016 لبلد متهالك وحالة حرب وإمكانيات شحيحة و اكبر
  حين انقلب الحوثيون رحبت بانقلابهم امريكا وايدته ولم تر فيه انقلابا طائفيا بل شريكا لها في استراتيجية
-
اتبعنا على فيسبوك