مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 10:24 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

مركز نوعي لتدريب وتأهيل طواقم كهرباء عـدن ‍

الثلاثاء 20 مارس 2018 10:07 مساءً
عدن((عدن الغد)) ماهر عثمان :

تعد المؤسسة العامة لكهرباء عدن، نموذج للمنشآت التي تطمح لتحقيق أهدافها المستقبلية لتطوير منشآتها وكوادرها الوظيفية، وتسعى قيادة المؤسسة الى تنفيذ الخطط الإستراتيجية والآنية للنهوض بالمؤسسة ومنشآتها وكوادرها العمالية في آن معا ،رغم شحه الإمكانيات والدعم اللوجيستي لذلك، لكنها استطاعت أن تعمل الكثير في مجالي الطاقة والشبكة والبدء بتأهيل الكادر العمالي .

حاولنا استطلاع جانب مهم من جوانب تطوير الكادر الفني والهندسي لمؤسسة كهرباء عدن لتسليط الضوء على دور "مركز التدريب والتأهيل" التابع لمؤسسة كهرباء عدن والواقع في محطة المنصورة ، والذي تم تشييده وتدشين العمل رسميا فيه مطلع ثمانينات القرن الماضي، لكن عمل المركز ونشاطه خلال الفترات الماضية شهد فتورا وتذبذبا بين الحين والآخر، قبل أن تشرع قيادة المؤسسة الحالية بإعادة بث الروح الية ، عبر خطة مستقبلية تشمل تدريب وتأهيل مئات العاملين في مختلف الإدارات والمناطق التابعة لكهرباء عدن ،لتخريج جيل من الكفاءة الجيدة تتوافق مع تطلعاتها المستقبلية وتلافي العديد من الأخطاء .

وخلال زيارتنا "لمركز التدريب والتأهيل" وقيادته التي شرعت بتنفيذ خطة التدريب للعاملين في مختلف الإدارات والمناطق الثلاث التابعة لكهرباء العاصمة عدن ،لتحسين جودة الأداء والعمل والرفع من مستويات العاملين .

- جهود متواصلة

يقول خالد حميد مدير مركز التدريب والتأهيل التابع لمؤسسة كهرباء عدن :أن المركز وقيادته وكوادره سوء السابقة واللاحقة لا يملكون اليوم الإ أن يفاخروا بما قدمه المركز وكافة طواقمة طيلة العقود الماضية، وحتى يومنا هذا من جهود متواصلة لتأهيل وتدريب كوادر المؤسسة وطواقمها، وسعيهم حاليا في إدارة المركز وقيادة المؤسسة لتخريج جيلا من ذوي الكفاءة المتخصصة تلبي تطلعات المؤسسة وقيادتها وهذه الكوادر بحسب حميد هي ثروة كبيرة للمؤسسة والعاصمة عدن .

- دورات مهمة

ويؤكد مدير مركز التدريب بأنهم في المركز يمتلكون العديد من الخطط والرؤى والأفكار لتنفيذ عشرات الدورات النظرية والعملية لتدريب وتأهيل مئات العاملين بمختلف المجالات، والإدارات وبخاصة الإدارات الفنية والهندسية ، وقدمنا العديد من الأسس والخطط لقيادة المؤسسة ممثلة بالمدير العام الأستاذ مجيب الشعبي والذي أبدأ تجاوبا وتعاونا كبيرا ، ووجة مشكورا بإطلاق عملية التدريب وهانحن اليوم وكما تشاهدون ننفد أحد أهم الدورات التدريبية النادرة والمتعلقة بفحص وتحديد أعطاب كابلات الضغط المتوسط 11kv و33kv ويتلقى المتدربين فيها التأهيل ،النظري والعملي على الأرض ، وهذا المجال كان نادرا في المؤسسة واليوم نحن نستعد لتخريج العشرات من المتدربين .

وتستعد إدارة المركز لإطلاق دورة جديدة لتدريب وتأهيل العشرات من العاملين في مجال وتخصص آخر وهكذا بفضل جهود ودعم قيادة المؤسسة سوف يستمر المركز بتقديم العديد من الدورات التأهيلية لمئات العاملين في مختلف التخصصات، تستطيع تحقيق الأهداف وإنجاز الأعمال بجدية وبكلفة أقل وزمن أسرع .

- محدودية التمويل

وتابع حميد : شكرنا لدعم قيادة المؤسسة العامة لكهرباء عدن ممثلة بالمدير الأستاذ مجيب الشعبي ونائبه ومدير عام الشؤون المالية ، ونأمل منهم تقديم المزيد من الدعم للمركز لكي يستطيع بذل جهودا أكبر وتنفيذ دورات أكبر وأهم، ولو كلف الأمر إحضار كوادر تخصصية من الخارج لتنفيذ دورات تخصصية نادرة للمتدربين .

ويقول المهندس خالد حميد : أننا نعمل بكل جهد وتفاني لتخريج دفعات متخصصة فاعلة تعمل بروح الفريق الواحد تمتلك المبادرة والإبداع وتشرع لإصلاح المشاكل والأعطال قبل وقوعها ، وهذا مانحتاج له في مؤسسة الكهرباء ، من تخريج أجيال من ذوي الخبرة والكفاءة ، من خلال "مركز التدريب والتأهيل" سنقضي على مختلف الصعاب وسنرفد المؤسسة بجيل مسلح بالخبرة والتميز ، وترجمة لرؤية قيادة المؤسسة واستثمارها في خبرة موظفيها .

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
أهالي عدن يناشدون الحكومة: من ينقذنا من المتلاعبين بقوتنا اليومي !
تحقيق /  الخضر عبدالله : استنكر عدد كبير من المواطنين والمواطنات في عدن ارتفاع أسعار الأسماك والمضاربة بها في مواقع الحراج من قبل سماسرة يقومون بشرائها بأثمان
أطفال ولدوا في زمن الحرب فاكتووا بنيرانه دون ذنب.. (الأزارق أنموذجا "
تحقيق : بسام القاضي «الصورة بألف كلمة» هذه العبارة التي تعلمناها في مناهج الصحافة والإعلام باتت اليوم واقعا معاشا في الأزارق تترجمها صورة فوتوغرافية لطفل
عودة باعوم.. حسم أم وداع
عودة مفجر الثورة الجنوبية الى الواجهة.. ماذا يحمل (باعوم) للجنوب؟ مظاهرات حاشدة بعدن.. أيستأنف الجنوبيون حراكهم التحرري؟ هل يشعل زعيم الحراك الساحة الجنوبية ويخلط




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
احمد مساعد حسين يهاجم التحالف السعودي الاماراتي في اليمن
عاجل :مقتل مواطن برصاص جنود يرتدون بزات عسكرية بالشيخ عثمان
البخيتي: أعداد القتلى في اليمن تخطّت عتبة مائة ألف قتيل منذ الانقلاب
مشائخ واعيان شبوة يوقعون ( وثيقة المصالحة والبناء ) وعدن الغد تنفرد بنشرها
مقالات الرأي
إن كان عدد ضحايا الحرب خلال 3 سنوات بالآلاف، فإن ضحايا الأوبئة والأمراض المعدية والمجاعة وانهيار الاقتصاد
بينما محافظة شبوة تعاني من أزمة الوقود والكهرباء والمياه والفساد المستشري في أوساط السلطات المحلية
نعم؛ مسكين هذا العيسي الذي يحملونه وزر كل شيء سيء في هذه البلاد ؛ فيما هناك بالتأكيد من يشاركه هذا الفساد إذا
  سميررشاد اليوسفي  ثمة جهل واضح وفاضح عند الجيل المولود في العهد الجمهوري بتاريخ الثورة اليمنية (سبتمبر
إنّ التعايش السلمي بين بني الإنسان لا يقوم إلا على أُسس راسخة وقيم عظيمة تُبنى لمصلحة البشر، ولا يوجد قانون
  لا توجد اي خلافات ولا صراعات ولا تدخلات ولا مقايضة ولم تتدخل في شأن سياسي لاي بلد ،اتحدث عن دولة الكويت
لقد اثبت التاريخ في صفحاته الناصعة البياض ومع مرور كل المراحل الأكثر صعوبة وتحدي بان رجال العزم والقوة هم من
كتبت مقال قبل عدة أسابيع حول ثورة الجياع وموقفي من ذلك وطالبت الجميع الوقوف يداً بيد لإنقاذ اليمن من المجاعة
  بادئ الأمر أحييك سيادة الرئيس تحية يملؤها الأسى والحزن على واقعنا البائس وحالنا (المكدود), وحيلنا
اتحفنا احدهم بتجميع عدد من الناس في احدى المديريات قيل انها تظاهرة دعما للحكومة، وقيل دعما للرئيس، طبعا هذه
-
اتبعنا على فيسبوك