MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أبريل 2018 01:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

اجتماع لجنة معالجة مشاكل أراضي المنطقة الحرة بعدن

الاثنين 16 أبريل 2018 06:09 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:

بناءا على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر رقم(٧) لسنة ٢٠١٨م بشأن تشكيل لجنة لمعالجة مشاكل اراضي المنطقة الحرة بعدن . عقد صباح اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع للجنة الخاصة بالوقوف على الشكاوي المرفوعة حول التصرفات الغير قانونية في اراضي المنطقة الحرة بعدن برئاسة / أنيس بن عوض باحارثة رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني رئيس اللجنة وبحضور كل من اعضاء اللجنة المكونة من رئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون الامن ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار بعدن ومدير عام الشؤون القانونية بديوان محافظة عدن ورئيس الغرفة التجارية بعدن.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة / انيس باحارثة بأعضاء اللجنة في اجتماعهم الاول وأطلعهم على الهدف من تشكيل اللجنة والمتمثل بالوقوف على الشكاوي المقدمة وإجراء مراجعة شاملة لكافة التصرفات في أراضي المنطقة الحرة واتخاذ كافة الاجراءات الصارمة لإزالة حالة البسط والبناء العشوائي وإيقاف كافة انواع التصرفات بأراضي المنطقة الحرة إلى حين انتهاء اللجنة من أعمالها .وتقوم اللجنة برفع تقاريرها ونتائج ما توصلت اليه لفخامة رئيس الجمهورية .كما يحق للجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الاختصاصات لإنجاح مهامها.

كما تحدث كل من / حسن حيد رئيس هيئة المنطقة الحرة عضو اللجنة والدكتور / فهمي محمد منصور وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وابو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية بعدن حول مجمل الاوضاع والإشكاليات التي تواجه عمل المنطقة الحرة والتصرفات الغير قانونية التي طالت اراضي المنطقة الحرة خصوصا خلال فترة مابعد الحرب.

كما اثرى اعضاء اللجنة اجتماعهم بالنقاشات المستفيضة والمقترحات حول الية العمل التي ستسير وفقها اعمال اللجنة في انجاز مهامها على اكمل وجه وفي وقت قياسي.

وقد خرج الاجتماع بعدد من الاجراءات الهامة واللازمة لتنظيم عمل اللجنة والهادفة لإيقاف التمدد في البسط العشوائي والتصرف الغير قانوني لأراضي المنطقة الحرة ومنها تكليف الاخت / أريج مصطفى مدير عام الشؤون القانونية بديوان المحافظة مقررا للجنة.

الزام هيئة المنطقة الحرة بإعداد تقارير مفصلة حول مأتم انجازه خلال الفترة الماضية والصعوبات والعراقيل التي واجهت عملهم.بما في ذلك قائمة بيانات بالأراضي المصروفة والتي تم استغلالها بإقامة مشاريع استثمارية والتي تعثرت وأسباب التعثر والأراضي المصروفة بدون عقود .بالإضافة الى تقرير احصائي بحالات البسط على اراضي المنطقة الحرة ومساحتها والقطاعات والمناطق الاكثر تضررا . وتوزيع تلك التقارير على رئيس وأعضاء اللجنة في موعد اقصاه يوم الخميس ليتسنى عرضها في اجتماع الاسبوع القادم وعلى ضوئه سيتم توزيع المهام على اعضاء اللجنة.

حضر الاجتماع / سامح جمال عبده مدير عام مكتب رئيس هيئة الاراضي و عدد من مدراء عموم ديوان عام الهيئة العامة للأراضي والهيئة العامة للمنطقة الحرة.

 

من / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

 


المزيد في أخبار عدن
عاجل :وصول قتلى من الحرس الجمهوري الى عدن
قالت مصادر طبية بمستشفى الجمهورية التعليمي بعدن ان 3 قتلى من قوات الحرس الجمهوري وصلت جثثهم الى المستشفى مساء الخميس. وقال مصدر طبي لصحيفة "عدن الغد" ان 3 جثث وصلت الى
اللواء الزنداني يزور معهد تأهيل القادة بعدن ويؤكد على إعادة دورة الريادي
قام نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني صباح اليوم بزيارة إلى معهد تأهيل القادة العسكريين بمعسكر صلاح الدين.  حيث كان في استقباله مدير
مؤتمر الباطنية ينطلق في الخامس والعشرين من ابريل بعدن
نظمت اللجنة التحضيرية في كلية الطب مؤتمر صحفي بخصوص انطلاق المؤتمر العلمي الثاني لأمراض الباطنية خلال الفترة القادمة( 25- 26 ابريل 2018م) تحت شعار ( معا نحو تطوير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هل قتل مقاتلون جنوبيون قاتل الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح"؟
قوات الحرس الجمهورية تطلق أولى عملياتها العسكرية في الساحل الغربي
عاجل :وصول قتلى من الحرس الجمهوري الى عدن
الحوثيون يعلنون صد هجوم لقوات طارق محمد صالح وتدمير عربات
عودة الى الوراء .. صنعاء تعيد فتح ملف اغتيال الرئيس الحمدي والحوثي يقول انه سيعرض (وثائق)
مقالات الرأي
تقرير هيومن رايتس ووتش عن مزاعم اغتصاب صبية ومهاجرين أفارقة بمعتقل أمني بعدن،يعد  إساءة بالغة لكل ابناء
بعد أقل من يوم واحد فقط على مذكرة محافظ البنك المركزي اليمني الجديد زمام بخصوص تسرب مبالغ كبيرة من رواتب
بإجماع أبنائها تعيش شبوة خلال الفترة الراهنة أسوى أيامها وترزح تحت وطأة وضع هو الأسوى على الإطلاق في تاريخها
في سابقة غير متوقعة الحدوث قدم السيد (صيف) مذكرة شكوى واعتراض رسميه ضد الآنسة (كهرباء) وفحوى شكوى واعتراض
عجباً لكم يا من تشككون في شرعية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي , الرئيس المنتخب الذي أتى للسلطة عبر
  الحملة التي يتعرض الأخ والصديق عبد الملك المخلافي هي بسبب نجاحه وليس العكس . فخصوم الشرعية لا يمكن أن
  طارق صالح هو ضابط كبير في الجيش الذي انقلب على الجمهورية وقاتل إلى جوارالقوات الملكية دون أن يعلن
 إلى الرئيس المشير عبدربه منصور هادي
في العقود الماضية وقبل عصر الانترنت والفضائيات كان المذياع هو الوسيلة الوحيدة للتواصل الثقافي والمعلوماتي
مصطلح لغوي يعني الإسراف أو تجاوز الحد المعقول أو المتعارف عليه في إي شيء . إذا أفرط في تناول الأكل يسبب التخمة
-
اتبعنا على فيسبوك