مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 مارس 2019 10:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

اجتماع لجنة معالجة مشاكل أراضي المنطقة الحرة بعدن

الاثنين 16 أبريل 2018 06:09 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:

بناءا على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر رقم(٧) لسنة ٢٠١٨م بشأن تشكيل لجنة لمعالجة مشاكل اراضي المنطقة الحرة بعدن . عقد صباح اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع للجنة الخاصة بالوقوف على الشكاوي المرفوعة حول التصرفات الغير قانونية في اراضي المنطقة الحرة بعدن برئاسة / أنيس بن عوض باحارثة رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني رئيس اللجنة وبحضور كل من اعضاء اللجنة المكونة من رئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون الامن ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار بعدن ومدير عام الشؤون القانونية بديوان محافظة عدن ورئيس الغرفة التجارية بعدن.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة / انيس باحارثة بأعضاء اللجنة في اجتماعهم الاول وأطلعهم على الهدف من تشكيل اللجنة والمتمثل بالوقوف على الشكاوي المقدمة وإجراء مراجعة شاملة لكافة التصرفات في أراضي المنطقة الحرة واتخاذ كافة الاجراءات الصارمة لإزالة حالة البسط والبناء العشوائي وإيقاف كافة انواع التصرفات بأراضي المنطقة الحرة إلى حين انتهاء اللجنة من أعمالها .وتقوم اللجنة برفع تقاريرها ونتائج ما توصلت اليه لفخامة رئيس الجمهورية .كما يحق للجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الاختصاصات لإنجاح مهامها.

كما تحدث كل من / حسن حيد رئيس هيئة المنطقة الحرة عضو اللجنة والدكتور / فهمي محمد منصور وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وابو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية بعدن حول مجمل الاوضاع والإشكاليات التي تواجه عمل المنطقة الحرة والتصرفات الغير قانونية التي طالت اراضي المنطقة الحرة خصوصا خلال فترة مابعد الحرب.

كما اثرى اعضاء اللجنة اجتماعهم بالنقاشات المستفيضة والمقترحات حول الية العمل التي ستسير وفقها اعمال اللجنة في انجاز مهامها على اكمل وجه وفي وقت قياسي.

وقد خرج الاجتماع بعدد من الاجراءات الهامة واللازمة لتنظيم عمل اللجنة والهادفة لإيقاف التمدد في البسط العشوائي والتصرف الغير قانوني لأراضي المنطقة الحرة ومنها تكليف الاخت / أريج مصطفى مدير عام الشؤون القانونية بديوان المحافظة مقررا للجنة.

الزام هيئة المنطقة الحرة بإعداد تقارير مفصلة حول مأتم انجازه خلال الفترة الماضية والصعوبات والعراقيل التي واجهت عملهم.بما في ذلك قائمة بيانات بالأراضي المصروفة والتي تم استغلالها بإقامة مشاريع استثمارية والتي تعثرت وأسباب التعثر والأراضي المصروفة بدون عقود .بالإضافة الى تقرير احصائي بحالات البسط على اراضي المنطقة الحرة ومساحتها والقطاعات والمناطق الاكثر تضررا . وتوزيع تلك التقارير على رئيس وأعضاء اللجنة في موعد اقصاه يوم الخميس ليتسنى عرضها في اجتماع الاسبوع القادم وعلى ضوئه سيتم توزيع المهام على اعضاء اللجنة.

حضر الاجتماع / سامح جمال عبده مدير عام مكتب رئيس هيئة الاراضي و عدد من مدراء عموم ديوان عام الهيئة العامة للأراضي والهيئة العامة للمنطقة الحرة.

 

من / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

 


المزيد في أخبار عدن
البدء باصدار الجوازات اليمنية من عدن "موعدها"
كشف محمد عباد - مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، عن موعد استئناف إصدار الجوازات بعد أكثر من شهر على التوقف. وقال "عباد" في تصريحات صحفية
قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية عدن ينظم ندوة علمية
تحت رعاية أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ.د. محمود أحمد الميسري رئيس جامعة أبين وبإشراف مباشر من د. سالم لجدع عميد كلية التربية عدن، وفي إطار التعاون العلمي بين
نائب مدير شرطة خور مكسر يوضح ملابسات دوي انفجار
اوضح نائب مدير شرطة خورمكسر و المسؤول الامني لحي السفارات أمجد عبدالحميد الصبيحي ، سبب انفجار وقع بالحي مساء السبت.   واشار "الصبيحي" ان الانفجار الذي سُمع دويه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اشتباكات عدن تجبر السفير الروسي على الهروب فجرا
مدير عام البريقة : ارتفاع حصيلة قتلى البريقة برصاص الامن الى 5
اشتباكات البريقة كانت ستودي بكارثة بشرية ضخمة عقب تضرر خزانين بالمصافي (فيديو)
المجلس الانتقالي يعلن استعداده للمشاركة في معارك تعز
عاجل .. وصول مسؤول دولي بعد قليل إلى عدن
مقالات الرأي
       @/ مهْما تَقَوّل خصومُ مجلسنا الإنتقالي ، ومهما قَلّلُوا من شأنِ وأهميّة وتبعات زياراتِ رئيس
  بقلم : د. علوي عمر بن فريد إن ما يجري اليوم من انتهاكات لحقوق الإنسان اليمني خاصة في صنعاء على أيدي مليشيات
كان الزعماء والأثرياء والمشاهير يُطوّقون معاصم أيديهم اليسرى بساعات "رولكس" أو "أوميجا" أحياناً. إثر ذلك
------------------- ممثلي الدولة الكبرى وان تباينوا في رؤائهم حريصين ان يعطو كل طرف مايرغب ان يسمعه في سياق خدمة
  حينما تُذكر (تعز) يتبادر إلى الأذهان العلم والثقافة والأدب والفنون والجمال, يُذكر القلم والحرف والكلمة
    يبدو واضحا ان المجلس الانتقالي الجنوبي لم تعد تكفيه التحالفات السابقة وتطمينات محللي قنوات الحدث
في تاريخ 13-3-2019 نشرت الخارجية الامريكية تقريرها حول حقوق الإنسان تحت عنوان (( إسرائيل والجولان والضفة الغربيه
تم الإعلان عن («المجلس» الانتقالي الجنوبي) في 11 مايو 2017 بعد أن دعا اللواء عيدروس الزبيدي (محافظ عدن
كثيرا من إخواننا الشماليين  لا يطيقون  ولا يسمحون  ولا يرتاحون  ولا يقبلون  إطلاقا أن يسمعوا من
تحتل السّياسة جانبًا مهمًّا في حياة الزّعماء والقادة، كما يتعلّق الكثير من الكتّاب والمحلّلين بالسّياسة
-
اتبعنا على فيسبوك