مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 10:13 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الإمارات تقدم مساعدات طبية وإغاثية في الخوخة وحضرموت

الثلاثاء 17 أبريل 2018 08:27 صباحاً
الخوخة - حضرموت ( عدن الغد ) وكالات :

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات طبية لمركز الأمومة والطفولة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، ومساعدات إغاثية لأهالي مرضى السرطان في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

 

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها المستمرة لدعم القطاع الطبي في اليمن، من خلال تسليم مركز الأمومة والطفولة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية، إضافة إلى احتياجات الأمومة والطفولة وحليب الأطفال والمضادات الحيوية مما يسهم في تطبيع الأوضاع وعودة الحياة الطبيعية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

 

وتقدم مدير عام مديرية الخوخة المهندس محمد وحيش بالشكر والعرفان إلى دولة الإمارات على دعمها المستمر في إغاثة أبناء اليمن وجهودها الدؤوبة لعودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المحررة من قبضة ميليشيا الحوثي الإيرانية، التي تمارس أبشع أنواع الإرهاب ضد الشعب اليمني وخاصة الأطفال الفئة الأكثر تضرراً جراء انتهاكاتها.

 

وأضاف مدير عام مديرية الخوخة أن الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية التي تستهدف تحسين حياة اليمنيين من خلال تأهيل البنى التحتية والمدارس والمستشفيات إضافة إلى دعم عملية إعادة الكهرباء لكافة مناطق المديرية وربطها بمحطة كهرباء المخا البخارية، والتي سيتم الانتهاء منها قريبا.

 

ومن جانبه قال مدير عام الصحة والسكان في مديرية الخوخة عبدالله دوبلة، إن الاستجابة السريعة للهلال الأحمر الإماراتي وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية لمركز الأمومة والطفولة يسهم في مساعدة أبناء المديرية على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة انتهاكات ميليشيا الحوثي الإيرانية وتقديم خدمات صحية تليق بكرامة المواطن اليمني.

 

تكثيف الدعم

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي لليمن راشد الخاطري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن الهلال الأحمر الإماراتي يكثف من دعم اليمن على المستويات الإنسانية والإغاثية والتنموية في سبيل توفير سبل المعيشة الحسنة للأشقاء في اليمن والوقوف بجوارهم ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي تواجههم جراء الممارسات التخريبية لميليشيا الحوثي الإيرانية، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر يقوم بدور استثنائي في تخفيف معاناة اليمنيين بالمناطق التي خلفت فيها ميليشيا الحوثي الإيرانية الدمار في البنى التحتية وتوقف الخدمات في كل المرافق خاصة الصحية من خلال تدمير المستشفيات والمراكز الصحية.

 

وأشار الخاطري إلى أن نشاط الهلال الأحمر الإماراتي يمتد ليشمل التعاون مع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع إنسانية في اليمن، وذلك لدعم تنفيذ الأنشطة الصحية وتأهيل عدد من المستشفيات بالساحل الغربي وتحسين خدماتها ورفع كفاءتها التي تستهدف إغاثة المتضررين في اليمن جراء الأفعال التخريبية لميليشيا الحوثي الإيرانية.

 

في السياق، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة لأهالي مرضى السرطان في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تعصف بسكان مناطق حضرموت.

 

وأكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية يأتي دعماً للأسر الأشد احتياجاً لها، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحاول التخفيف من معاناة الشعب اليمني في المناطق المحررة عبر تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لهم وتحاول النظر بعين الإنسانية ومد يد العون لمرضى السرطان وذويهم.

 

وأوضح أن المساعدات تأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة للتخفيف عن المتضررين والمحتاجين تزامناً مع «عام زايد».


المزيد في أخبار المحافظات
اجتماع بمأرب يقر منع توزيع النفط للمديريات الواقعة تحت سيطرة الميليشيا بمأرب والجوف وصنعاء والبيضاء
اقر اجتماع برئاسة وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ونائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط غالب بن معيلي عددا من الاجراءات لتطوير الية توزيع المشتقات النفطية
بحث أهم المشاريع التنموية في سقطرى
ناقش وكيل محافظة سقطرى، العميد ركن صالح علي، أمس، مع مدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن بمحافظة سقطرى، عبد العزيز الرجبان، أهم المشاريع التنموية التي
مارب تتزين استعدادا للاحتفاء يذكرى ثورة سبتمبر
تزينت مدينة مارب التاريخية استعدادا للاحتفاء بالذكرى السادسة والخمسين لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة التي قضت على حكم الامامة الكهنوتي ورفعت الاعلام الوطنية وصور




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
احمد مساعد حسين يهاجم التحالف السعودي الاماراتي في اليمن
عاجل :مقتل مواطن برصاص جنود يرتدون بزات عسكرية بالشيخ عثمان
البخيتي: أعداد القتلى في اليمن تخطّت عتبة مائة ألف قتيل منذ الانقلاب
مشائخ واعيان شبوة يوقعون ( وثيقة المصالحة والبناء ) وعدن الغد تنفرد بنشرها
مقالات الرأي
إن كان عدد ضحايا الحرب خلال 3 سنوات بالآلاف، فإن ضحايا الأوبئة والأمراض المعدية والمجاعة وانهيار الاقتصاد
بينما محافظة شبوة تعاني من أزمة الوقود والكهرباء والمياه والفساد المستشري في أوساط السلطات المحلية
نعم؛ مسكين هذا العيسي الذي يحملونه وزر كل شيء سيء في هذه البلاد ؛ فيما هناك بالتأكيد من يشاركه هذا الفساد إذا
  سميررشاد اليوسفي  ثمة جهل واضح وفاضح عند الجيل المولود في العهد الجمهوري بتاريخ الثورة اليمنية (سبتمبر
إنّ التعايش السلمي بين بني الإنسان لا يقوم إلا على أُسس راسخة وقيم عظيمة تُبنى لمصلحة البشر، ولا يوجد قانون
  لا توجد اي خلافات ولا صراعات ولا تدخلات ولا مقايضة ولم تتدخل في شأن سياسي لاي بلد ،اتحدث عن دولة الكويت
لقد اثبت التاريخ في صفحاته الناصعة البياض ومع مرور كل المراحل الأكثر صعوبة وتحدي بان رجال العزم والقوة هم من
كتبت مقال قبل عدة أسابيع حول ثورة الجياع وموقفي من ذلك وطالبت الجميع الوقوف يداً بيد لإنقاذ اليمن من المجاعة
  بادئ الأمر أحييك سيادة الرئيس تحية يملؤها الأسى والحزن على واقعنا البائس وحالنا (المكدود), وحيلنا
اتحفنا احدهم بتجميع عدد من الناس في احدى المديريات قيل انها تظاهرة دعما للحكومة، وقيل دعما للرئيس، طبعا هذه
-
اتبعنا على فيسبوك