مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 يناير 2019 12:25 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

البحسني والشماسي يفتتحان مصنع قاسم للرمال السوداء بمديرية بروم ميفع

الثلاثاء 17 أبريل 2018 02:54 مساءً
المكلا (عدن الغد )خاص :

افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني برفقة نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي صباح اليوم مصنع قاسم للرمال السوداء بمنطقة السفال بمديرية بروم ميفع ضمن إحتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومن ساحل الحضرمي في الـ24 من شهر إبريل 2016م.

 

وطاف محافظ حضرموت بأقسام المصنع متعرفاً من فريق عمله على أقسامه وألية عمله والمعدات والأجهزة المتواجدة به والذي سيعمل بطاقة إدخال تبلغ 275 ألف طن سنوياً.

 

وأشاد المحافظ البحسني بجهود التي بذلها القائمون على المصنع في مركز منصور الإقتصادي في جمهورية مصر العربية الشقيقة, لافتاً إلى أن حضرموت أصبحت بيئة جاذبة للإستثمار والمستثمرين الجادين من داخل الوطن وخارجه بفضل الأمن التي تحقق عقب التحرير لتنفيذ مشاريع إستثمارية تعود بالنفع والخير على الجميع وتساهم في تنمية المجتمع وتشغيل الشباب من أبناء المحافظة.

 

وأكد المحافظ على إستعداد السلطة بالمحافظة وكافة المكاتب المعنية بالإستثمار لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لخدمة المشاريع الاستثمارية وتقديم كل مايلزم لإنجاحها.

 

من جانبه لفت نائب وزير النفط والمعادن إلى أهمية مثل هذه المشاريع الإستثمارية خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد, ويؤكد بأن حضرموت قد قطعت شوطاً كبيراً في جانب تثبيت الأمن وتحقيق الإستقرار الأمر الذي جذب رؤوس أموال محلية وعربية للإستثمار في هذه المجال وغيرها من المجالات الأخرى.

 

وأضاف الدكتور الشماسي إلى أنه هناك مشاريع قادمة للمستثمرين في جوانب متعددة خصوصاً في مجال استغلال المعادن الفلزية وقد أجريت مسوحات لكثير منها بحسب قانون المناجم والمحاجر, داعياً المستثمرين إلى الإستفادة من المناخات الجاذبة للإستثمار والمستثمرين في حضرموت.

 

وأوضح إستشاري المشروع محمد قاسم بأن الرمال السوداء هي رمال شاطئية ترسبت نتجة لاصطدام مياه البحر بمصبات الوديان وترجع الأهمية الإقتصادية للرمال السوداء الى احتوائها على نسبة من المعادن التي تستخدم في الصناعة مثل الإلمنيت والروتايل والاكاسيد الحديدية والزركون والجارنت.

 

وأشار إستشاري المشروع إلى أن مشروع الرمال السوداء سيساهم في تحسين الوضع الإقتصادي للدولة للتقليل من البطالة وتنشيط الإقتصاد حيت يسهم في توازن ميزان المدفوعات بزيادة الصادرات أمام الواردات وسيزيد الدخل القومي, وأن المشروع سينفذ بدون إضافة أية أعباء مالية على ميزانية الدولة وسيضيف أرباح متزايدة وسيوفر 50 فرصة عمل في مرحلتيه من فنين وإداريين بالإضافة إلى أنه سيساهم في التنمية المجتمعية للقرى المحيطة بالمشروع ويركز على جوانب حماية البيئة المحيطة به لاسيما البئية البحرية.

 

حضر الإفتتاح مدير عام هيئة المساحة الجولوجية والثروات المعدنية المهندس صلاح بابحير ومدير عام مكتب التجارة والصناعة بساحل حضرموت الأستاذ خالد غانم ومدير عام فرع الهيئة العامة للاسثمار محفوظ فرج باخليعة ومدير عام مديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي ومدير عام أمن مديرية بروم ميفع العقيد عمر عبدالله عبدالمانع وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
مدير إدارة التربية والتعليم بالقطن يتفقد سير الدراسة بمدرسة الهدى وصفوف الصم والبكم ومدرسة22 مايو للتعليم الأساسي
تفقد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن الأستاذ فيصل محسن الجهوري بمعية رئيس قسم التوجية الأستاذ طارق عوض بن سلم سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني
الهلال الأحمر الإماراتي” تدشن العيادة المتنقلة الرابعة في الساحل الغربي
دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العيادة الطبية المتنقلة المجانية الرابعة في الساحل الغربي لليمن، وذلك في إطار الأعمال والجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها
مسؤولي مؤسسة الكهرباء بصعيد شبوة يتقاعسون عن إصلاح خلل أدى لإنقطاع الكهرباء عن منطقة رفض
شكا اهالي منطقة رفض بمحافظة شبوة انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ ثلاثة أيام. وقال الاهالي ان انقطاع التيار جاء نتيجة خلل في إحدى الخطوط العامة المؤدية الى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحفي: عدن تقبل الجميع إلا واحد.. فمن هو؟
وصول قيادي حوثي إلى عدن "صورة"
عاجل : الكشف عن محاولة لاغتيال صلاح الشنفرة
الزبيدي يعود الى عدن عقب زيارة اسرية الى ابوظبي
عاجل:مليشيات الحوثي تقصف مدينة مارب
مقالات الرأي
في لقاء ودي اليوم جمعنا  مع الأخ د/عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والاخ د/نجيب الحميقاني
  المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمشروع الاستقلال ولم يتخلى عنه وحقق مكاسب إعلامية وسياسية وعسكرية واضحة
  تعيش بلادنا اوضاع متردية في شتى المجالات نتيجة الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد واعقبتها الحرب الطاحنة
  بقلم د سالمين الجفري نشط في الهند في منتصف القرن السادس عشر طائفة تدعى «الخناقون» احترف أعضاؤها قطع
  تعرفت على الشهيد محمد صالح طمّاح عن قرب وتحديدا في العام 2010م وكانت البداية في منطقة القدمة بجبال يافع في
كان واضحا من ان تصريحات الاخ وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير له والذي ظهر
دعت الحكومة الألمانية أكثر من 10 دول كبرى وإقليمية ذات العلاقة بتقرير مستقبل اليمن لحضور مؤتمر هذا الشهر ولم
الهدف العام لرسالة حملة عدن لدعم العهد المدني لمدينة عدن .. كمفاوض مستقل ..امام اي جهة محلية سياسية او دولية
ــــــــــــــــــــــنبيل الصوفيـــــــــــــــــــــــ متفاجئ جداً أن الشهيد محمد طماح أصبح رئيساً
هناك مؤامرات اكتشفت في الجنوب تستهدف القيادات العسكرية الجنوبية وصلنا لمرحلة كسر العظم بصورة علنية بين
-
اتبعنا على فيسبوك