مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 ديسمبر 2018 05:36 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

الملك سلمان يأمر بتوفير الحماية لكل من يبلغ عن ممارسات فساد

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال القمة العربية في الظهران يوم 15 ابريل نيسان 2018 - صورة لرويترز من الديوان الملكي السعودي
الاثنين 07 مايو 2018 10:37 صباحاً
الرياض (عدن الغد) رويترز :

قالت قناة العربية يوم الأحد إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمر بتوفير الحماية لكل موظف يتقدم ببلاغ عن ”ممارسات الفساد المالي والإداري“، في إطار حملة مكافحة الفساد التي شهدت احتجاز عشرات من الأمراء وكبار رجال الأعمال العام الماضي.

 

وذكرت القناة أن هذا الأمر يقضي بتوفير الحماية الكافية للموظف الذي يبلغ عن الفساد ”بما يضمن عدم التعرض له وظيفيا أو المساس بميزاته أو حقوقه“.

 

وأُطلق سراح معظم المحتجزين في حملة مكافحة الفساد من فندق ريتز كارلتون في الرياض، ومن بينهم المستثمر العالمي الأمير الوليد بن طلال، بعد تبرئتهم أو توصلهم لتسويات مالية مع الحكومة. وقالت الحكومة إن هذه الاتفاقات تمخضت عن أكثر من 100 مليار دولار.

 

وتم إخلاء فندق ريتز من المحتجزين وإعادة فتحه أمام الجمهور في فبراير شباط رغم أن 56 شخصا لم يتوصلوا لتسويات حتى ذلك الوقت ما زالوا محتجزين وقد يواجهون محاكمات.

 

تأتي حملة مكافحة الفساد في إطار مساعي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرامية لتحويل الاقتصاد المعتمد على النفط، الذى عانى من الفساد لفترة طويلة، كي يتأقلم مع تدني أسعار الخام حاليا. لكن هذه الحملة ما زالت محاطة بالسرية ولم يتم الكشف سوى عن تفاصيل قليلة بخصوص الاتهامات أو التسويات المالية.

 

وفي مارس آذار، أمر الملك سلمان بتأسيس إدارات متخصصة في مكتب النائب العام لتسريع التحقيق والتقاضي في قضايا الفساد، وقال النائب العام الشهر الماضي إن الحملة ماضية ”مادام يوجد ولو قضايا بسيطة“.


المزيد في احوال العرب
وزير المالية السعودي يكشف حقيقة تغيير رسوم الوافدين
قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، إنه “لن يتم تغيير رسوم الوافدين حاليًّا”. ونشرت وكالة بلومبيرغ منذ حوالي أسبوعين تقريرًا قالت
خلال الزيارة المفاجئة.. ماذا جرى بين الأسد والبشير؟
أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، خلال زيارته المفاجئة إلى دمشق، الأحد، حرص بلاده على "استقرار سوريا وأمنها ووحدة أراضيها بقيادتها الشرعية" وعودتها إلى "حضن الأمة
قطر تصعد الأزمة وتوجه أخطر اتهام إلى السعودية والإمارات
هاجم وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الإمارات والسعودية، مؤكدا أن هاتين الدولتين تدعمان أنشطة مشبوهة في عدد من الدول، هدفها زعزعة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج المدينة
يشكّل اللقاء بين اليمنيين في ستوكهولم نجاحا لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث الساعي إلى تحقيق
ماذا نريد لليمن، وماذا يريده اليمنيُون لليمن، ومن سيكون المؤتمن على عملية الانتقال السياسي فيه. تلك هي جملة
كيفكون .. بالبداية انا مابعرف احكي فرنسي بس باعرف انكن كتير قراب من اللبنانيين فبدي احكي معكن
هل من مخرج في اليمن ينهي عذابات ملايين الناس ويساهم في رسم بداية النهاية لمأساة إنسانية لا سابق لها في
قبل كلّ شيء، لا يمكن إلا الترحيب بأيّ أخبار إيجابية تأتي من اليمن. هناك حاجة إلى تفادي مأساة إنسانية أكبر من
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
يقول المثل العربي "أجو يحدو الفرس ..مد الفأر رجله"، مثل ينطبق في يومنا الحاضر على بعض الجرذان التي تحاول أن تجد
-
اتبعنا على فيسبوك