مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 01:46 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير :الإمارات والشرعية على طاولة الأمم

الجمعة 11 مايو 2018 02:50 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

 ازدادت  حدت المواجهة بين الشرعية ودولة الإمارات وتحولت من الصراع والنزاع الداخلي الى صراع على طاولة الأمم وأصبحت المواجهة أكثر شرسة بين الطرفين ونقلها إلى أزقة مجلس الأمم المتحدة .

حيث تقدمت حكومة الشرعية بشكوى إلى مجلس الامن الدولي جرى التجاوزات التي أقدمت عليها دولة الإمارات المتحدة والتي وصفتها الشرعية بأنها غير مبرره بها .

حيث قالت الشرعية ان دولة الإمارات العربية المتحدة احد دول التحالف العربي قد تجاوزات كل الخطوط وتعدى المهمة التي جاءت من أجلها .

وقد تقدمت الشرعية بشكوى على ابوظبي بسبب حادثة " سقطرى " التي اعتبرتها الشرعية التعدي على السيادة الوطنية.

وقد أشعلت حادثة سقطرى فتيل المواجهة بين الامارات والشرعية الذي وصل بها الى المثول أمام مجلس الامن الدولي من خلال الشكوى التي تقدمت بها الشرعية على الإمارات .

وقد أثارت حادثة سقطرى غضب الشرعية حيث اعتبرت الشرعية تلك الخطوة التي اقدمت عليها أبوظبي بالاحتلال وتجاوز كل مفاهيم وأسس المهام التي جاءت من أجلها وأنها تحمل في طياتها الكثير من الخفايا والأسرار التي تظهر نوايا واطماع ابوظبي في اليمن .

وقد انزعجت كثير ابوظبي من تحركات الشرعية وهددت بالانسحاب من التحالف العربي وترك اليمن وجاء ذلك على لسان المتحدث الخاص ل ( محمد زائد ) .

 

اليوم يدخل صراع ابوظبي وشرعية هادي المنعطف الدولي ووصل إلى طاولة مجلس الأمم وعلى أسوار القرار الدولي والاقليمي ودخول مرحلة جديدة من الأحداث والمتغيرات قد تفرزها قادم الأيام وتلوح ملامح ومعالم بزوغها من طاولة مجلس الامن الدولي .

 

من يدفع الشرعية الى التخلص من الإمارات:-

 

بعد أحداث حادثة سقطرى وما وصلت إليه الأمور والأحداث بين أبوظبي وشرعية هادي وبن دغر الى منحدر ومنعطف خطير ينذر او يشارف على حدوث مواجهة وصداع قد ينتقل من السياسي الى العسكري .

ويرى العديد من المراقبين المحللون والدوليين ان هناك قوى تدفع والشرعية و أبوظبي من المواجهة والتصادم السياسي الى المواجهة العسكرية وقد اتهامت تلك القوى جهات قد تكون خارجية تقوم بتأجيج الموقف وإيصاله إلى حافة وساعة الصفر وتفجير الأوضاع عسكري بين الطرفين بأدوات داخلية تعمل لصالح تلك القوى داخلي .

وقد أشار عدد كبير بأصابع الإتهام إلى دولة " قطر " التي يرى البعض أنها تستخدم قوي الإخوان المسيطرة على الشرعية في الرياض بالدفع بالشرعية الى مواجهة محتمة مع أبوظبي في قادم الأيام .

وكانت أبوظبي قد اتهمت " الدوحة " مرارا  وتكرارا في عمليات متعددة في اليمن من خلال اقلق سكينة المحافظات المحررة عن طريق الإخوان المسلمين التي تستخدمها قطر ورقة ضغط في اليمن .

وقد اوضحت ذلك في مناسبات عديدة وكأن أخرها موقعة " سقطرى " ..

 

يرى المتابعين ان تلك التحركات القطرية في اليمن عن طريق الإخوان من شأنها ان تحول المهاترات والصراع السياسي إلى مواجهة وتصادم عسكري وشيك يفضي في نهاية الأمر إلى انتهاء والتخلص من احد طرفي الصراع والنزاع في اليمن الشرعية او أبوظبي وذلك ما تفرزه معطيات وأحداث ومتغيرات الواقع اليوم .

 

لماذا يتعذر إنعقاد إجتماع مستشاري " هادي " في اربع مناسبات متتالية

 

هادي يعجز عن عقد اجتماع في الرياض بمستشاريه في أربع مناسبات متتالية ويتساءل الكثيرون لماذا يتعذر ذلك ؟ وكيف لرئيس جمهورية لا يستطيع عقد اجتماع هام كذلك لمناقشة أوضاع أكثر أهمية الخاصة بإحداث الجزيرة " سقطرى " ؟! يرى البعض ان هناك شرخ وصدع كبير في حكومة هادي وان هناك صراع ونزاع داخلي في الحكومة يقود إلى التخلص من هادي من خلال افتعال الكثير من الأزمات والمشاكل بين الحين والأخرى.

 

حيث يرجح الكثير ان هناك فريق تقوده قوى ونفوذ داخليه وخارجية بغطي الشرعية تحاول الإيقاع في هادي والتخلص منه في تصدام حتمي مع التحالف العربي .

وتعذر هادي عن إقامة والاجتماع بكبار مستشاريه يلوح بذلك التحليل والاحتمال بعيد عن الهواجس الاخرى حيث تعمل قوى وأطراف في الشرعية الى عدم وصول هادي الى اي حل او توافق يفضي إلى تلميم الأمور وإصلاح ذات البين مع أبوظبي .

 

 

لماذا تتمسك أبوظبي بالجزيرة وتهدد بالانسحاب :-

 

رفعت أبوظبي من حدت الصراع وصعدت ذلك النزاع وتحول إلى تحدى من شأنه ان يرمي بظلاله إلى نتائج كارثية حيث تتمسك أبوظبي في " سقطرى " وتهدد بالانسحاب في حالة اي تصعيد او خطوة تقدم عليها الشرعية في أزمة " سقطرى " وقد أعلنت أبوظبي صراحة أنه لا مجال للنقاش او الحوار في ملف " سقطرى " وأنها مستعدة ان تتخلى عن تحالفها مع المملكة والدول الأخرى في حالة حدوث أي متغيرات او أحداث تصب في مصلحة " الشرعية " إذن يبقي السؤال الأهم الذي يخيم على ملف وأزمة " سقطرى " لماذا تتمسك أبوظبي بالجزيرة ويصل بها الأمر الى القدوم على خطوة قد تكون كارثية مثل الإنسحاب من التحالف العربي وهل تقدم على ذلك ... ؟ !

 

سقطرى المسمار الأخير في نعش " الإخوان " والضحية " هادي " ...

 

حادثة سقطرى وما دار حولها من تهويل وتطبيل بين نوايا مخلصة تبحث عن حقيقة وتفسير ما يدور وماحدث في جزيرة الأخوين ومكر وخبث متعمد أراد الإطاحة بالجزيرة في أحضان " الإخوان "

سيناريو قطري أخواني يريد جر التحالف و شرعية هادي إلى هاوية الانزلاق السياسي والعسكري .

 

سقطرى هو المسمار الأخير في نعش جماعة الإخوان المسلمين ومخطط قطري يحاول بقدر الإمكان فتح جبهات في الأراضي الجنوبية من شأنها إرباك التحالف العربي وخلط الأوراق سياسي وعسكري .

 

لو سال المواطن العادي البسيط نفسه لصالح من يتم اشتعال الأزمات وجرى التحالف العربي إلى منعطف خطير يفضي إلى انسحاب اهم الدول الفاعلة والداعمة في المحافظات عسكري وسياسي وإنساني وما الفائدة المرجوة من ذلك وعلى من تعود عواقب ذلك ومن الخاسر في نهاية المطاف والأمر .

لن تخسر الإمارات ولن يسقط المجلس الانتقالي ولن ينهار الجنوب ولن يجتاح الحوثي الجنوب مجددا .

 

معادلة بسيطة وعملية, حسابية أبسط ولا تحتاج إلى عمالقة التحليل السياسي او عباقرة العمل العسكري او طحاطيح المطابخ السياسية لاستنتاج معايير طبخة " سياسية " .

الموضوع أبسط من ذلك بكثير فلتضغط أدوات الإخوان وقطر على انسحاب الشقيقة " الإمارات " وماذا بعد ؟!!

يسيطر المجلس الانتقالي على كامل الأرض الجنوبية من المهرة الى باب المندب وإغلاق الحدود وكل العوامل والمقومات والوسائل تأهل المجلس لذلك سياسي وعسكري وهو مؤهل لذلك ولكن يمشي وفقا أسس ومعايير وضوابط وقد اوضحها الرئيس " الزبيدى " في الذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي .

واكد عليها بالحرف والكلمة الأمين العام للمجلس الاننقالي الأستاذ " حامد لملس " .

 

إذن من الخاسر من ذلك المخطط والفخ القطري ومن سيعض أصابع الندم ويضرب أخماس في اسداس ويخرج من المشهد بخفي الإخفاق .

 

الضحية الوحيد من كل ذلك هو " هادي " وشرعيته حيث أي إجراءات يتم اتخاذها تفضي إلى انسحاب وخروج دولة الإمارات من التحالف العربي تعطي سيطرة كاملة على الجنوب من قبل المجلس الانتقالي وتوافق الإخوان والحوثي في الشمال وخروج هادي وشرعيته من المشهد السياسي والقذف به خارج إطار العملية السياسية والمعادلة التي ستفرضه تلك المؤامرات والحماقات والمراهقات الإخوانية القطرية وتكون حادثة سقطرى والسيادة وماشبه ذلك من افتعال وتأجيج المشهد السياسي بمثابة تقريب هادي كأضحية في اليوم الأكبر وقربان يدفع به إلى الهاوية السياسية ويقذف خارج المشهد ضحية وتكون سقطرى اخر مسمار في حماقات الإخوان ويدفع الثمن " هادي " فهل يعي او يستوعب لو مرة واحدة ويصحوا من غيبوبة الإخوان القطرية... ؟


المزيد في ملفات وتحقيقات
هل سمعت عن نساء غواصات ويعملن في الصيد باليمن ؟ "صور"
    أنهن موجودات بالفعل نساء غواصات ونساء يعملن في صيد الأسماك، وتعد هذه المهنة سهلة جداً لهن فقد أصبحن يجدن التعامل مع القارب والشبك ويفهمن حالة الطقس ومسار
أهالي عدن يناشدون الحكومة: من ينقذنا من المتلاعبين بقوتنا اليومي !
تحقيق /  الخضر عبدالله : استنكر عدد كبير من المواطنين والمواطنات في عدن ارتفاع أسعار الأسماك والمضاربة بها في مواقع الحراج من قبل سماسرة يقومون بشرائها بأثمان
أطفال ولدوا في زمن الحرب فاكتووا بنيرانه دون ذنب.. (الأزارق أنموذجا "
تحقيق : بسام القاضي «الصورة بألف كلمة» هذه العبارة التي تعلمناها في مناهج الصحافة والإعلام باتت اليوم واقعا معاشا في الأزارق تترجمها صورة فوتوغرافية لطفل


تعليقات القراء
317789
[1] غير محايد
الجمعة 11 مايو 2018
ابن البلد | عدن
هذا التقرير غير محايد ويعبر عن وجهة نظر المجلس الانتقالي . يفترض في التقارير الذي تعده الصحف والمجلات لنفسها ان تكون محايدة ولاتعكس وجه نظر واحدة فقط. ماتفعلينه يا عدن الغد هو عمل غشيم وبدائي,

317789
[2] باستثناء هادي الذي دائما ما يجد نفسه وحيدا في مواجهة قوى الإحتلال اليمني واللصوص القادمين من الجمهوريه-المملكه العربيه اليمنيه المتوكليه فلا شرعيه على الساحه لأن الذين من حوله يشكلون عصابة واحدة بعضها ينتحل صفة الشرعيه ويلبس ثوب الرئيس عبدربه وهو يقف بكاملقواه وقوته في صف الإنقلاب الحوثي العفاشي منذ البدايه بل وهو جزء أساسي منه ولا فرق بين إصلاحي تكفيري وعفاشي مرتزق او حوثي فارسي فكلهم يقفون في خندق واحد عندما يتعلق الأمر بالجنوب المحتل ..على الرئيس عبدربه ان يتعلم الدرس والا ينتظر حتى يكسر
الجمعة 11 مايو 2018
باستثناء هادي الذي دائما ما يجد نفسه وحيدا في مواجهة قوى الإحتلال اليمني واللصوص القادمين من الجمه | باستثناء هادي الذي دائما ما يجد نفسه وحيدا في مو
باستثناء هادي الذي دائما ما يجد نفسه وحيدا في مواجهة قوى الإحتلال اليمني واللصوص القادمين من الجمهوريه-المملكه العربيه اليمنيه المتوكليه فلا شرعيه على الساحه لأن الذين من حوله يشكلون عصابة واحدة بعضها ينتحل صفة الشرعيه ويلبس ثوب الرئيس عبدربه وهو يقف بكاملقواه وقوته في صف الإنقلاب الحوثي العفاشي منذ البدايه بل وهو جزء أساسي منه ولا فرق بين إصلاحي تكفيري وعفاشي مرتزق او حوثي فارسي فكلهم يقفون في خندق واحد عندما يتعلق الأمر بالجنوب المحتل ..على الرئيس عبدربه ان يتعلم الدرس والا ينتظر حتى يكسر المتسلقون ظهره كما حصل له في صنعاء عندما تركوه وحيدا ولم يجد جنديا واحدا يحميه وهو (القائد الأعلى للقوات المسلحه) .. هذا التحالف الإنقلابي اليمني من أول وهله هو نفسه اليوم من يحاول كسر ظهر الرئيس عبدربه منصور هادي (الشرعي الوحيد) عبر كسر ظهر أحد أهم حلفاءه منذ البدايه ممثلا بالأمارات العربيه المتحده والتي سببت لهم الكثير من الألم عبر عبر دورها المباشر بدعم قوى التحرر والمقاومه الجنوبيه والتي مرغت أنوفهم بالتراب واليوم يوحدون كل قواهم وبدعم حلفائهم القطريين والإيرانيين االمحدود في سبيل رد الصاع صاعين للأمارات وحلفاءها في الجنوب عبر بوابة شرعية الرئيس هادي وأن تمكنوا من ذلك فلا غرابة ان ينصبوا علي محسن الأحمر او عبدالملك الحوثي على رأس السلطه .. اما الجنوب والجنوبيين فواضح منذ البدايه انهم لم يقاتلوا لدعم شرعية الشرعيه الوهميه والمخترقه سلفا والمبتزه للتحالف العربي والمسترزقة منه وإنما قاتلت لتنفك من عصابات باب اليمن ومرتزقتهم الجنوبيين على طريق التحرر والإستقلال واستعادة الدوله والثروه الجنوبيه المسلوبه على كامل حدودها لما قبل 1990م .

317789
[3] الغلبه لمن سبق
الجمعة 11 مايو 2018
ابن الجنوب | الوطن الجريح
تقرير واقعي ومتكامل يجب على القياده الشرعيه قراءته بتمعن اليوم الشباب يحاربون بالساحل الغربي والشهداء بالعشرات وكلهم من شباب الجنوب للتخلص من الحوثي وتحرير البلاد وجماعة الاخوان يفتحوا جبهات جاننبيه لتعطيل تلك الانتصارات التي يقوم بها شباب الجنوب دفاعا عن ابناء الشمال والاخوان متفرجين ويتامروان على الجميع وكيف يستولون على السلطه انها مهزله ما بعدها مهزله فهل حان الوقت لهادي ان يفعلها ويتخلص من هذه الجماعه المعطله لكل شي بالبلد انهم اخوان الشياطين فلا يهمهم وطن بل رضى المرشد فتغدا بهم ياهادي قبل ان يتعشوا فيك وعد لشعبك الجنوبي الذي لن يفرط فيك اذا عدت الى حضنه ونفضت غبار الاخوان،

317789
[4] وجنت على نفسها براقش
الجمعة 11 مايو 2018
محسن اسماعيل | لحجح
واللة لولا الدعم والاسناد والتوجية العسكري رفيع الخبرة والتخصص للامارات ماكانت تحررت بقعة ...اخوان الشيطان يراوغون ويبتزون ويترقبون لحظة القفز الى السلطة والاستيلاء على ثمار نضال ملايين الناس كما هي عادتهم في كل مكان ابتلي بوجودهم الدنس



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
احمد مساعد حسين يهاجم التحالف السعودي الاماراتي في اليمن
عاجل :مقتل مواطن برصاص جنود يرتدون بزات عسكرية بالشيخ عثمان
مشائخ واعيان شبوة يوقعون ( وثيقة المصالحة والبناء ) وعدن الغد تنفرد بنشرها
مؤسسة الكهرباء: هذه اسباب تراجع ساعات تشغيل التيار الكهربائي بعدن
مقالات الرأي
ما إن تذكر منطقة الأزارق (التي ينطقها العامة: لزارق)- تلك المديرية الضالعية الجميلة حتى يهطل على الذاكرة سيل
لن ينكر الأخطاء والإهمال الجسيم للتحالف في المناطق المحررة إلا من لا نظر ولا عقل له !! ،  ولن ينكر إلا جاحد
   لم يعد الانسان في بلادنا بقادر على فهم و تمييز الورم الخبيث من الورم الحميد ؟! و كلّه عندنا ورم ؟! صادفت
إن كان عدد ضحايا الحرب خلال 3 سنوات بالآلاف، فإن ضحايا الأوبئة والأمراض المعدية والمجاعة وانهيار الاقتصاد
بينما محافظة شبوة تعاني من أزمة الوقود والكهرباء والمياه والفساد المستشري في أوساط السلطات المحلية
نعم؛ مسكين هذا العيسي الذي يحملونه وزر كل شيء سيء في هذه البلاد ؛ فيما هناك بالتأكيد من يشاركه هذا الفساد إذا
  سميررشاد اليوسفي  ثمة جهل واضح وفاضح عند الجيل المولود في العهد الجمهوري بتاريخ الثورة اليمنية (سبتمبر
إنّ التعايش السلمي بين بني الإنسان لا يقوم إلا على أُسس راسخة وقيم عظيمة تُبنى لمصلحة البشر، ولا يوجد قانون
  لا توجد اي خلافات ولا صراعات ولا تدخلات ولا مقايضة ولم تتدخل في شأن سياسي لاي بلد ،اتحدث عن دولة الكويت
لقد اثبت التاريخ في صفحاته الناصعة البياض ومع مرور كل المراحل الأكثر صعوبة وتحدي بان رجال العزم والقوة هم من
-
اتبعنا على فيسبوك