مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 أكتوبر 2018 09:01 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 25 مايو 2018 09:57 مساءً

الرئيس هادي يستعين بالحراك الجنوبي لقيادة حركة تصحيحية

الرئيس هادي أخذ الكثير من قادة ونشطاء الحراك الجنوبي ليقوم بعمليات تصحيحية واسعة في الحكومة الشرعية هادفة لمكافحة أشكال الفساد وأنواع التطرف والإرهاب على مستوى الجنوب كبداية ثم ينتقل بها إلى الشمال , فقد دشن أولى خطوات التصحيح بإجراء التعديلات الوزارية بإصداره جملة من قرارات الإعفاء والتعيين من أجل تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بتحقيق إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية لم تتوقف على جهة واحدة معينة بل أخذت تسير في خطين متوازيين في أجهزة الدولة الحكومية والسلطات المحلية .

 

الرئيس هادي قرر أن يقود الحركة التصحيحية بنفسه لبلوغ الأهداف التي تتطلع إليها الجماهير في الجنوب من خلال تشكيل حكومة كفاءات غالبية أعضائها من مختلف مكونات وقوى الحراك الجنوبي الذين طمحوا ذات يوم بأن يشملهم كيان سياسي واحد , وهو , الرئيس هادي بذلك يحقق أهم فصل من فصول خطة متكاملة لاحتواء قضية الجنوب ويكونوا معه يشكلون الطرف الثاني في أية مفاوضات قادمة جنوبية جنوبية حول الاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية مع ائتلاف الجنوبيين الذين توحدت رؤى قياداتهم في أبو ظبي وصاروا الطرف الأول المؤثر والذي حتما سيكلل بالنجاح والتوفيق من رب العالمين , توحد المفدرلين والمتأقلمين وأصحاب الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية بعد خروج عناصر حزب الإصلاح اليمني وحتى المؤتمر الشعبي العام من الطرفين مدحورين المتمرسون على ركوب الأمواج والسير في اتجاه كل تيار فلن يجدوا طوقا للنجاة هذه المرة .

 

حركة التصحيح التي يقودها الرئيس هادي هذه الأيام كانت مطلوبة منذ انقلاب حزب الإصلاح على حكومة الدكتور بحاح , ثم كانت ضرورة قبل إقالة محافظ عدن اللواء عيدروس وتأخرت ليتحول الشارع الجنوبي إلى حكم يضبط اللعب في الوقت الضائع بين الأفراد والفرقاء في المكون الواحد من جهة , وبين مختلف المكونات والقوى من جهة ثانية . هذه الإجراءات التصحيحية توقعها الناس في نوفمبر 2017م حين رفع البعض شعار إسقاط حكومة الدكتور بن دغر الفاسدة الفاشلة وهو شعار حزب الإصلاح المتغلغلين في لمجلس الانتقالي والحراك الجنوبي نتيجة ثورة التغيير 16فبراير 2011م لاشك أن الهدف من ورائه ضرب شعبية المجلس الانتقالي وقياس مدى تأثير حزب الإصلاح على الشارع الجنوبي , بل كان لهذه الإجراءات التصحيحية أن تبدأ في نهاية ديسمبر 2017م لكن حصاة الواقعة الإصلاحية كانت أثقل وأمضى على اللا دولة وحتى على التحالف العربي فنشبت ما يسمى بأزمة سقطرة فكشفت أن الحصاة واهية كريشة في مهب العاصفة التي امتزجت بالعاصوف السعودي فأزاحتها من مكانها إلى خارج المشهد لسياسي وإلى الأبد .

تعليقات القراء
320007
[1] تحليلك هذا سيصادف هوىً في نفس الجنوبيين
الجمعة 25 مايو 2018
سلطان زمانه | ريمة
الرئيس هادي لا يهدف لإقامة دولة جنوبية بل دولة يمنية فيدرالية . أظن هذا واضحًا للقاصي وللداني، فلا تعشم القوم بتحليلك هذا البعيد كل البعد عن أهداف واستراتيجية فخامته!

320007
[2] القرار قرار شعب الجنوب ليس هادي اوغيره
الجمعة 25 مايو 2018
النهدي |
ياسلطان البعراره القرار قرارنا نحن شعب الجنوب استقلال واستعاده الدولة والاقلمه لكم ياعبيد الزيود

320007
[3] انت مسكين ياسلطان، يبدو أنك لاتعرف حقيقة الدنبوع !
السبت 26 مايو 2018
سامي | عدن
الدنبوع ليس لغزا ولا فلتةمن فلتات الزمن (الغبي ) الذي رمانا بالعفاش الدجال ويرمينا اليوم بالدنبوع الاحمق ولا نعرف بماذا سيرمينا في الغد ؟؟؟ فهذا الرجل إذا ماعرض على محللين نفسانيين فسبجدونه عبارة عن طفولة بدوي تحول إلى عكفي (جنوبي ) مع جيش الليوي وتوقف تطوره عند رتبة عسكري من الناحية الشكلية ومجرد بدوي من الناحية العقلية .... ولهذا لايجب التعويل عليه لا من الجنوبيين ولا الشماليين فهو يريد إرضاء الجميع الشمال والجنوب والحراك والإصلاح ..... طرد الإمارات من ميناء عدن بحركة عبيطة لم يعمل حسابات رددوا فعل اولاد فاطمة الهمجية التي ضربت الجنوب بشكل خاص واليمن بشكل عام ومحمد الأحمق وإخوانه يظنون بأنهم ينتقمون من الدنبوع والاحمق المطاع الثالث محمد بن سلمان (بدون هدف واضح ) حارب اليمنيين البسطاء في لقمة عيشهم في السعودية وفي اليمن ومليارات مشروع اغاثته السلمانية تحولت إلى حسابات بنكية خاصة به وباعوانه ! !!! ولهذا فنصيحتي لأبناء الجنوب خاصة وابناء الشمال لأنهم معنا في نفس المركب بأن يجلسوا معا ممثلين في أنصار الله والمجلس الإنتقالي ويصلون إلى حل بدون الدنبوع ولا التحالف.

320007
[4] القرار قرار شعب الجنوب ليس لهادي اوغيره
السبت 26 مايو 2018
النهدي |
ياسلطان البعراره القرار قرارنا نحن شعب الجنوب استقلال الجنوب قرار نهائي اليمننه لك وسيدك عبد الملك

320007
[5] @@@@@@@@@@@@@@@@
السبت 26 مايو 2018
@@@@@@@@@@@ي | @@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

320007
[6] نؤيد ماقاله الاخ سامي
السبت 26 مايو 2018
نجيب الخميسي | عدن
يا استاذ بالبحيث، من الافضل لنا ان نحاول التماس لا خينا العذر، وان نقدم حسن النوايا على مساوئها.. كما يقول الاخ سامي فهادي "يحاول ارضاء الجميع".. ليست له صلاحيات لا محدودة وهو لا يدير شطر على حساب شطر ولا منطقة ضد منطقة.. وحتى صعدة فهو مسؤول عنها لانه الرئيس الشرعي لكامل البلاد.. هادي اعطى الجنوب كثيرا وفضل الحراك والانتقالي فيه على الاصلاحيين.. والحقيقة انه لم يعد هناك اصلا اصلاح ولا مؤتمر عفاشي في الجنوب.. اصبحنا نحن فقط هم الاصلاح.. الغوغائيون يبحثون عن ذرائع لجعل هادي مخطأً ومجحفا في حق الجنوب.. يريدونه ان يعلن على الملأ : "اني رئيس خائن خائن خائن"! ويردوننا ان نتبع غوغائيتهم ليعفونا من تهمة "الاصلاح".. ولذا فنحن لا نتفق معكم بان كل المشهد الجنوبي لم يعد سوى تنافس مابين جنوبيين واصلاح.. المشهد الجنوبي اليوم يعكس فقط من هم مع هادي ولو مرحليا، وما بين الشعبويين الذين يحرضون على هادي وعلى كل من يخالفهم الرأي.. الاصلاح حزب سياسي وربما ان له مشاريع خبيثة على المدى البعيد، ولكن هل الساحة السياسية برمتها ملكا للاصلاح وحده؟ وهل هذا الاصلاح "بعبع" لا يستطيع احد قهره؟ فلينظم الجنوبيون صفوفهم وليعتمدوا على انفسهم ، وليكونوا قوة سياسية فاعلة تتصدى للاصلاح وتفشل مشاريعه وتحمي مصالح الجنوب ليس فقط من مخططات الاصلاح ولكن ايضا من المؤتمر ومن اي تكتل زيدي قد يوجد يوما ما.. مشكلتنا هي احساس البعض منا بالضعف ولذا فهم يعقدون علينا اوضاعنا بادخال دولة كالامارات، لا تدعم انفصال الجنوب ولا حتى وحدة ابنائه او مناطقه.. شوف المخطط خطير يا استاذنا وهناك من يلعب بالحنشان ويقول عنهم دود! ولذا فلماذا لا نتوحد ونجمع على على مباديء التصدي لكل اصحاب المشاريع الخاصة؟! والى متى سنظل نأخذ من هادي مايعطينا ثم نسبه ونلعته وننزع صوره في مرافقنا واصفين اياه بــ "دمية اصلاحية"؟! المسألة انما اخلاقية بحثة ولا علاقة لها بامتهان السياسة..

320007
[7] اسالكم بالله... هذا رئيس بلاد ارضه وشعبه يحترق ليل ونهار وهو يهنى رئيس ودولة لا يعرفها حتى وزرائه..والفضيحة قد تكون ان معه سفارة في تلك البلاد
السبت 26 مايو 2018
ابن الجنوب | عدن
قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بارسال برقية تهنئة لفخامة الرئيس الجورجي جيورجي مارجويلاشفيلي هنأه فيها بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده. وأعرب رئيس الجمهورية في البرقية عن احر التهاني واطيب التبريكات لفخامته بهذه المناسبة..متمنياً له موفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب جورجيا الصديق التقدم والازدهار. ... ... استحي على نفسك ياعليمي ...خزاء و زراء و عيبببببب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة الفنان التمباكي بمستشفى الجمهورية
عاجل | إنفجار عنيف يهز العاصمة عدن "تفاصيل"
لماذا تراجع الرئيس هادي عن تعيين الميسري رئيسا للحكومة الشرعية؟!!
عاجل : قوة مسلحة بميناء المعلا تمنع نائب وزير الصناعة ومدير المؤسسة الاقتصادية من ارسال معونات اغاثية لاهالي المهرة
اعتقال مغترب من يافع بسبب منشور على الفيس بوك
مقالات الرأي
بعد شد وجذب طوال 18يوم كانت النهاية الدراماتيكية والمأساوية للصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل مبنى
  بقلم / زبين عطية : منذ عودته الى محافظة شبوة ( مسقط راسه ) كرس وقته وجهده وفتح صدره وقلبه ومنزله لإستقبال
  -لم أستوعب حتى هذه اللحظة الخبر الذي تنامى إلى مسمعي بأن تم أغتيال القائد البطل صدام خالد في حدود قعطبة
ليست الخمور المضروبة أو المنتهية الصلاحية وحدها كما يشاع وقد أودت ب17ضحية بينهم الساخر ( التنباكي) الذي يعيش
  احتفالنا السنوي بثورة اكتوبر هو احدى اشكال التعبير الجماهيري عن فخرنا واعتزازنا بأحد اعظم الانجازات
تسارع الأحداث حول القضية المحورية الحالية أعلاميا ودوليا من قبل الدول الكبري  بخصوص ما حدث لجمال
المتقاعدون هم اولئك الذين افنوا معظم حياتهم واجمل سنوات اعمارهم في خدمة وبناء هذا الوطن ... وهم الذين بذلوا
اذا كان هناك من يهتم لأمر الرئيس هادي ومشروعيته وسلطته على الاقل في الجنوب المحرر ، فأن اهم مهمه وطنيه حالياً
كل مبلغ يتم دفعه لتعزيز العملة اليمنية لا يسوى شيء ولا يحل مشكلة تدهور العملة.. يجب اتخاذ جملة من الإجراءات
  لعل البعض يتساءل عن سبب انتشار  الخمور و المخدرات مع ضررها الواضح وأقول: إن لانتشارها أسباب عدة منها
-
اتبعنا على فيسبوك