مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 02:01 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

اختتام دورة الأنشطة الرياضية والثقافية بجامعة ذمار

الخميس 14 يونيو 2018 06:54 صباحاً
ذمار (عدن الغد) خاص:

 

أسدل الستار, في جامعة ذمار على دورة الأنشطة الرياضية والثقافية للعام الجامعي 2017- 2018, والتي شارك فيها اكثر من اربعة الف طالب وطالبة تضمنت الدورة الحالية منافسات في المجال الرياضي: كرة القدم وكرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج. فيما تتضمن الانشطة الثقافية: المسابقة الثقافية العامة وحفظ وتلاوة القران الكريم, والقصة القصيرة والشعر, والفنون التشكيلية. وكانت دورة الأنشطة الرياضية والثقافية انطلقت في الخامس من شهر مايو الفائت.
وحقق فريق "كلية العلوم التطبيقية" المركز الأول في منافسات كرة القدم, فيما حصل فريق "كلية التربية" على المركز الثاني, وحل ثالثاً فريق "كلية الآداب", وفي منافسات كرة الطائرة انتزع فريق "كلية التربية" المركز الأول من أقرب منافسيه فريق كلية الطب والعلوم الصحية والذي حل ثانياً, فيما حصل فريق "كلية الزراعة والطب البيطري" على المركز الثالث.
وفي لعبة تنس الطاولة اتنزع طلاب وطالبات "كلية الطب" المراكز الثالثة الأولى في اللعبة, حيث حصل الطالب سالم محمد سالم الصغير على المركز الأول في فئة الطلاب, وحل ثانياً الطالب محمد عبد الهادي البخراني, وفي المركز الثالث الطالب مصباح عبد الحليم التميمي, وفي فئة لطالبات حصلت الطالبة فاطمة سمير علي اسحاق على المركز الأول, والطالبة اماني عامر ضيف الله السليماني المركز الثاني, والطالبة خولة محمد يحيى عبد العزيز حلت في المركز الثالث. 
وفي لعبة الشطرنج, حصد الطالب يوسف صلاح يوسف "كليه الطب البشري" المركز الأول في مسابقات الشطرنج فئة (الطلاب), فيما حل الطالب علاء علي حيدرة "كليه الزراعة والطب البيطري" في المركز الثاني, وحل الطالب مجد الدين سعيد محي الدين "كليه الطب البشري" في المركز الثالث.
بينما فئة الطالبات, تصدر الطالبة اماني عامر ضيف الله السليماني "كلية الطب البشري" المنافسات وحصلت على المركز الأول, والطالبة هبة فيصل منصر قايد "كلية الحاسبات" حصلت على المركز الثاني, بينما حلت الطالبة مها توفيق الهروجي "كلية الحاسبات" في المركز الثالث, والطالبة زمزم عبده الشيخ "كلية التربية" حصلت على المركز الثالث مكرر.
وفي منافسات الفنون التشكيلية, حصلت الطالبة عنود علي الجدوم على المركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية لقسم التربية الفنية "كلية التربية", كما حلت الطالبة تهاني يحيى الشريم في المركز الثاني, والطالبة ذهبة علي الزراري, حلت في المركز الثالث.
بينما نتائج مسابقة الفنون التشكيلية لباقي كليات الجامعة, تصدرت المسابقة الطالبة عصماء احمد المشرقي "كلية الطب البشري" وحلت في المركز الاول, والطالبة ريم عبدالرزاق السنباني "كلية الهندسة" حلت في المركز الثالث, فيما حل الطالب حسن عبدالله الحمزي "كلية الهندسة" في المركز الثالث.
وحصل الطالب عبدالله عبد الجبار نعمان حسان "كلية الهندسة" في منافسات حفظ وتلاوة القران الكريم من فئة الطلاب, وحل ثانياً محمد يحيى محمد الفقية "كلية الحاسبات" وفي المركز الثالث الطالب موسى خالد راجح مسعود "كلية التربية".
وفي فئة الطالبات تصدرت المنافسات الطالبة نهى عبد الهادي الجنيد "معهد التعليم المستمر" وحلت في المركز الأول, وحصلت على المركز الثاني الطالبة فاطمة ناجي الذماري "كلية الحاسبات" وفي المركز الثاني حصلت عليه الطالبة امة العليم محمد سعيد الربيعي "كلية الطب البشري". 
وفي منافسات الشعر فئة الطلاب, حصل على الطالب سمير احمد علي التميمي "كلية الطب البشري" على المركز الأول, والطالب اسامة نعمان علي ثابت "كلية الهندسة" في المركز الثاني, فيما المركز الثالث كان من نصيب الطالب مجيب معروف الشعيبي " كلية الحاسبات". وفي فئة الطالبات تصدرت الطالبة الهام حسين الليثي "كلية الطب البشري" المنافسات وحصلت على المركز الأول, والطالبة تسبيح ناجي محسن "كلية الحاسبات" في المركز الثاني, والطالبة سميحة صالح اليحيري " كلية الحاسبات" في المركز الثالث.
وفي مجال القصة القصيرة حصل الطالب نصر ناصر علي محمد "كلية التربية " على المركز الاول فئة طلاب, والطالب مجيب معروف الشعيبي "كلية الحاسبات" على المركز الثاني, والطالب محمود غيلان احمد صلاح "كلية العلوم الادارية " حصل على المركز الثالث.
وفي فئة الطالبات حصلت الطالبة ريه احمد محمد عامر " كلية الطب البشري" على المركز الأول, والطالبة اماني رشاد علي البكاري " كلية العلوم التطبيقية" المركز الثاني, بينما المركز الثالث حصلت عليه الطالبة رشيدة محمد القاضي "كلية الحاسبات".
وفي المنافسات الثقافية حصل فريق "كلية طب الاسنان" على المركز الأول في المنافسات فئة الطلاب للدورة الثقافية والرياضية للعام الجامعي الحالي, فيما حل فريق "كلية الهندسة" في المركز الثاني وفريق "كلية الحاسبات" في المركز الثالث, لينتزع فريق "كلية الهندسة" المركز الأول في المنافسات الثقافية فئة طالبات, وحل ثانياً فريق "كلية الطب البشري" والمركز الثالث حصل علية فريق "كلية الحاسبات".
وقال د. نصر الحجيلي ناب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, ان دورة الأنشطة الرياضية والثقافية بجامعة ذمار تميزت هذا العام بعدد المشاركين الكبير واكتشاف مواهب رياضية وابداعية في الكليات. مشيراً ان النجاح للدورة يقف خلفها العشرات من الجنود المجهولين في الادارة العامة لرعاية الشباب والكيلات وقيادة الجامعة. مؤكداً حرص الجامعة على الاستمرار في تنظيم مثل هذه الانشطة الرياضية والثقافية في الاعوام الجامعية القادمة.


المزيد في أخبار المحافظات
العثور على 3 جثث لضحايا العاصفة "لبان" بالمهرة.. والسلطات تبحث عن ناجين
عثرت السلطات المحلية بمحافظة المهرة شرقي اليمن على 3 جثث لضحايا العاصفة المدارية "لبان" والتي ضربت المحافظة مطلع هذا الأسبوع, وقال مصدر في السلطة المحلية لمحافظةا
مدير عام جيشان يوجه رساله هامة لمكتب التربية بالمديرية بشأن استئناف الدراسة
وجه الشيخ حسين احمد علي حيت مدير مديرية عام جيشان رسالة إلى مكتب التربية بالمديرية بشأن المعلمين الذين متمسكين بالإضراب جاء فيها: إننا نعلم بما تعانون في هذه الظروف
مدير تربية لودر يعقد اجتماعه الاستثنائي بحضور مدير عام المديرية ويضعان النقاط على الحروف
عقد بمكتب التربية والتعليم اليوم السبت اجتماعا استثنائيا لمناقشة الاوضاع التربوية والتعليمية والسير قدما والاستعداد وبذل المزيد لإنجاح العام الدراسي هذا وتعويض




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
واس: النائب العام السعودي يعلن وفاة جمال خاشقجي
صراع مسلح بين ميليشيات مسلحة للإستحواذ على فندق الشريتون بعدن
قسم شرطة القاهرة يقبض على مجرم سطا على 2 مليون و500 ألف ريال خلال يوم واحد فقط
صدمة بعدن : خمور مضروبة تودي بحياة ١٧ شخص
مقالات الرأي
  لعل البعض يتساءل عن سبب انتشار  الخمور و المخدرات مع ضررها الواضح وأقول: إن لانتشارها أسباب عدة منها
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
عجباً لتلك الابواق والطبول التي نراها ونقرأها ونسمعها اليوم لبعض الإعلامييّن الذين باعوا القلم والضمير
بغض النظر عن نوعية المادة الخطيرة التي قيل أنها أضيفت إلى الخمر الذي تسبب بوفاة عدد من الأشخاص في عدن خلال
ما أن تقلد منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية حتى أنحرفت وتغيرت البوصلة السياسية بالسعودية 180
  ترددت كثيرا في كتابة هذا الفصل من الرحلة لشعوري التام أن هذا الفصل يحتاج لحظة انشراح للصدر وصفاء للمزاج
-محمد حسين الحاج- دائماً اتجزع مع سيارات الأجرة واستمع إلى رأي الناس فجمعني القدر بالصعود إلى باص أجرة من جولة
  *محمد ناصر العولقي* ما الذي دعا الرئيس ليقحم نفسه في تاريخ الجنوب ، ويخترع تاريخا مزورا لمحمية وإمارة
-----------من أوعز للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بالمعلومات التاريخية التي أوردها حول الضالع والبيضاء في خطابه
سمعت أحداث واقعة الخندق العديد من المرات و لكني و الله على ما أقول شهيد لم أسمعها في مثل خطبة هذه الجمعة التي
-
اتبعنا على فيسبوك