مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 نوفمبر 2018 01:50 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

دعم إماراتي متواصل للقطاع الصحي في اليمن

الاثنين 25 يونيو 2018 07:48 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات للقطاع الصحي في محافظة حضرموت، كما وزعت مكافآت مالية للأطباء المناوبين خلال إجازة عيد الفطر السعيد في المرافق الصحية في عدن.

 

وواصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها للقطاع الصحي والمنشآت والمراكز الطبية والمستشفيات المركزية والعامة في المحافظات اليمنية المحررة في إطار جهودها الإنسانية الرامية إلى تخفيف العبء عن كاهل الشعب اليمني الشقيق.

 

وسلمت الهيئة، أول من أمس، مستشفى إعادة الأمل بمديرية رماه بحضرموت أجهزة ومعدات طبية حديثة، ضمن جهودها المتواصلة لتعزيز الخدمات الصحية في المحافظة، ودعم خدمات القطاع الصحي لتعزيز قدرته على التغلب على التحديات التي تواجهه.

 

وأكد محمد عبيد الشامسي، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أن تسليم هذه المعدات والأجهزة الطبية يأتي في إطار دعم الجانب الصحي والإنساني وتحسين أداء المستشفيات الحكومية بعدة محافظات يمنية، ومنها حضرموت.

دعم مستمر للقطاع الصحي من قبل الهلال الأحمر الإماراتي | وام

 

توفير المعدات

ونوّه إلى حرص الهيئة على توفير المعدات والأجهزة الطبية الحديثة وتغطية النقص في كل المجالات الصحية والإنسانية ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

 

من جهته، أشاد الدكتور أحمد بازمول، المدير العام لمستشفى إعادة الأمل، بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمختلف القطاعات الصحية بالمحافظة.. مؤكداً أهمية هذه الأجهزة والمعدات الطبية في تخفيف المعاناة وتوفير خدمات طبية راقية. وثمّن بازمول الجهود التي تبدلها دولة الإمارات ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي في تعزيز ودعم القطاع الصحي بالاحتياجات المطلوبة.

 

مكافآت للأطباء

في السياق، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مكافآت مالية للأطباء المناوبين خلال إجازة عيد الفطر السعيد في المرافق الصحية في عدن تقديراً وتكريماً لهم لجهودهم في خدمة المرضى.

 

وسلّم فرق هيئة الهلال الأحمر في عدن الدكتورة إشراق السباعي، وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، المكافآت المالية للأطباء المناوبين خلال إجازة عيد الفطر المبارك في المجمع الصحي بمديرية القلوعة والمجمع الصحي بمديرية البريقة والمجمع الصحي في مديرية التواهي بعدن، ضمن المشاريع والمبادرات التي تنفذها الهيئة في المحافظات اليمنية بمناسبة عام زايد.

 

وأعربت وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية عن شكرها لهذه اللفتة الإنسانية والدعم الأخوي من دولة الإمارات، ممثلة بذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، السباقة دائماً إلى العطاء والعمل الإنساني، مشيرة إلى أن الحافز المالي التكريمي المقدم للأطباء يهدف إلى تشجيعهم على مواصلة الجهد خدمة للمرضى في مختلف الأوقات، بما في ذلك أوقات الإجازات الرسمية، إضافة إلى رقي مستوى الخدمة الصحية.

 

تقدير وشكر

من جانبهم عبر الأطباء المستفيدون من مكافآت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن تقديرهم وشكرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على ما قدمته لهم من حافز مالي أشعرهم بأهمية ما يقومون به من رعاية للمرضى، وتقديراً لجهودهم.

 

وأكد الأطباء أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعد أول هيئة إنسانية تقوم بهذه اللفتة الكريمة تجاه طاقم الأطباء في عدن، الذين واصلوا العمل خلال أيام إجازة عيد الفطر السعيد.


المزيد في أخبار وتقارير
أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني
أبرزت الصحف الخليجية، اليوم الأحد، العديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.وتحت عنوان "توجهات الحوثي تحبط جهود
افراغ 54 حاوية واكثر من 11 الف طن تابع للغذاء العالمي في ميناء عدن
  افرغت محطة الحاويات في ميناء عدن ، اليوم ، 54 حاوية من الباخرة (OCEAN FREEDM) والتي تحتوي على مادة الدقيق و البقوليات. و تتواصل عملية تفريغ 11 الف طن و 800 من البقوليات
الحراك الجنوبي يلتقي السفير الفرنسي بالرياض 
استقبل السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان نستو بعاصمة المملكة العربية السعودية _ الرياض _ بمنزله صباح اليوم الاحد برئيس وعدد من قيادات المجلس الاعلى للحراك الثوري




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وصول طائرة اليمنية الجديدة الى مطار عدن وعدن الغد تنشر اول صورة لها
عاجل: اغتيال نائب قائد الحزام الأمني بأبين
عاجل : ظهور جديد للرئيس عبدربه منصور هادي
صدور قرار جمهوري جديد
وزارة المالية تصدر قرارا هاما وعدن الغد تنشر نصه
مقالات الرأي
  كتب لي بعض الأصدقاء والزملاء وآخرون لا أعرفهم يسألوني عن سبب عدم الإشارة إلى الخيول التي يقولون إن طائرة
مع ارتفاع صرف العملات الصعبة تدهورت العملة اليمنية وتزايدت  الضغوط على المواطن من عدم انتظام الراتب
تعلمنا وسمعنا ان السياسة ( لعبة قذرة ) لا تحكمها معايير أدبية او أخلاقية ولا تحكمها أحكام او تحتكم لضوابط
  مطلوب من حكومة معين: "تخفيض مرتبات الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية بنسبة 30 و20 بالمائة على التوالي
 يعاني معظم ابناء الجنوب منذو  فجر  الاستقلال الأول ٣٠ نوفمبر  ١٩٦٧م  وحتى اليوم من كثير من
تتصاعد وتيرة تصاعد نسق الصراع المحموم بين إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" وأجنحة الدولة الأمريكية
قد يكون العنوان قريباً بعض الشيء، ومتناقضاً في ألفاظه، ولكن الغاية منه واضحة وضوح شمس زنجبار وأخواتها من
عقد مجلس الأمن الدولي ، الجمعة ، جلسة خاصة بالشأن اليمني ، قدم فيها المبعوث الأممي مارتن غريفيث إحاطة جديدة
عندما يشعر أحدنا بالحب والإنتماء إلى رقعة جغرافية معينة، فسوف تراه يبذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل أن يظهر ذلك
-كلمة مستحيل لا توجد سوى في قاموس الضعفاء فقط- من منطلق هذه الكلمات القوية والرنانة أصبح بعد ذلك المستحيل
-
اتبعنا على فيسبوك