مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 نوفمبر 2018 01:50 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

التحالف يُعيد الحياة الاقتصادية للساحل الغربي

الاثنين 25 يونيو 2018 07:50 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

تواصل قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة إماراتية فاعلة، جهودها الدؤوبة لتطبيع الحياة إلى المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن وتقديم كل أوجه الدعم لعمليات صيد الأسماك باعتبارها مصدر رزق رئيسياً لسكان هذه المناطق، وذلك بالتوازي مع العمليات الرامية إلى تأمين ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي يمثل شريان حياة لأبناء اليمن من خلال التقدم العسكري الجاري لتحريره من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

 

وتبذل قوات التحالف العربي جهداً مشتركاً مع الصيادين وأبناء الساحل الغربي لإعادة بناء ما دمرته ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة من خلال تأهيل وإعادة افتتاح مركز صناعة القوارب وسوق السمك ومرافقه الخاصة بعمليات التعبئة وحفظ المنتجات السمكية تمهيداً لبيعها أو تصديرها، ما يسهم في تأمين رزق مناسب لأبناء الساحل الغربي الذين حرمتهم منه الممارسات الإرهابية للحوثيين وعبثهم بمقدرات الشعب اليمني دون أي وازع.

نشاط كبير في أسواق السمك بعد تحرير مناطق الساحل الغربي | وام

 

افتتاح أسواق

ويعد صيد الأسماك المهنة الأساسية لسكان مناطق الساحل الغربي لليمن؛ لذا يقوم التحالف العربي بمساعدة الصيادين في مختلف هذه المناطق من خلال تأهيل وافتتاح أسواق بيع الأسماك لمساعدتهم على العودة إلى البحر لكسب رزقهم وتأمين قوت يومهم والتطلع إلى مستقبل أفضل.

 

وتقوم قوات التحالف العربي بتأمين عملية الصيد في الساحل الغربي لليمن عبر المساهمة في إعادة تأهيل أسواق الأسماك التي حظيت بترحيب كبير من جموع الصيادين.

 

وأكد عدد من الصيادين في الساحل الغربي لليمن أن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وعقب تحرير مناطق واسعة في الساحل الغربي، حرصت على دعم الصيادين وإعادة الحركة التجارية إلى الأسواق؛ ما أسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها.

 

تعطيل الصيد

وقال مسؤول مركز الإنزال السمكي في مديرية الخوخة، داود دوبلة، إنه وخلال فترة وجود ميليشيات الحوثي توقفت عملية صيد الأسماك بشكل كامل في الساحل الغربي وعانى الصيادون كثيراً من عدم قدرتهم على العمل وتلبية احتياجاتهم المعيشية اليومية وأسرهم.. وتوجّه بالشكر لقوات التحالف العربي على هذا الدعم السخي الذي يتم من أجل إعادة حركة الصيد إلى طبيعتها مرة أخرى.

 

وأضاف أن الجهود الكبيرة التي تقوم بها قوات التحالف العربي لإعادة حركة الصيد مرة أخرى إلى مناطق الساحل الغربي لليمن تحظى بترحيب كبير من جموع الصيادين، خاصة أنها توفر لهم الدعم الكامل لعمليات الصيد وتؤمن لهم مصدر رزق ثابتاً مع عودة حركة الصيد.

 

وتوجّه أحمد فتيني، أحد الصيادين على الساحل الغربي لليمن، بالشكر لقوات التحالف العربي على تحريرهم من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.. مشيراً إلى أنهم عانوا كثيراً خلال الفترة الماضية إلى أن تمت عملية تحريرهم وعادت حركة البيع والشراء لأسواق السمك إلى طبيعتها.

 

وكانت قوات التحالف العربي قد استحدثت مؤخراً استمارات تسجيل للصيادين في الساحل الغربي لليمن تشمل بيانات شاملة وتفصيلية عنهم مع تنفيذ عملية الترقيم لقواربهم وصولاً إلى إصدار تسجيل ملكيات قوارب الصيد للصيادين التي تخول لهم عملية الصيد.


المزيد في أخبار وتقارير
أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني
أبرزت الصحف الخليجية، اليوم الأحد، العديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.وتحت عنوان "توجهات الحوثي تحبط جهود
افراغ 54 حاوية واكثر من 11 الف طن تابع للغذاء العالمي في ميناء عدن
  افرغت محطة الحاويات في ميناء عدن ، اليوم ، 54 حاوية من الباخرة (OCEAN FREEDM) والتي تحتوي على مادة الدقيق و البقوليات. و تتواصل عملية تفريغ 11 الف طن و 800 من البقوليات
الحراك الجنوبي يلتقي السفير الفرنسي بالرياض 
استقبل السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان نستو بعاصمة المملكة العربية السعودية _ الرياض _ بمنزله صباح اليوم الاحد برئيس وعدد من قيادات المجلس الاعلى للحراك الثوري




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وصول طائرة اليمنية الجديدة الى مطار عدن وعدن الغد تنشر اول صورة لها
عاجل: اغتيال نائب قائد الحزام الأمني بأبين
عاجل : ظهور جديد للرئيس عبدربه منصور هادي
صدور قرار جمهوري جديد
وزارة المالية تصدر قرارا هاما وعدن الغد تنشر نصه
مقالات الرأي
  كتب لي بعض الأصدقاء والزملاء وآخرون لا أعرفهم يسألوني عن سبب عدم الإشارة إلى الخيول التي يقولون إن طائرة
مع ارتفاع صرف العملات الصعبة تدهورت العملة اليمنية وتزايدت  الضغوط على المواطن من عدم انتظام الراتب
تعلمنا وسمعنا ان السياسة ( لعبة قذرة ) لا تحكمها معايير أدبية او أخلاقية ولا تحكمها أحكام او تحتكم لضوابط
  مطلوب من حكومة معين: "تخفيض مرتبات الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية بنسبة 30 و20 بالمائة على التوالي
 يعاني معظم ابناء الجنوب منذو  فجر  الاستقلال الأول ٣٠ نوفمبر  ١٩٦٧م  وحتى اليوم من كثير من
تتصاعد وتيرة تصاعد نسق الصراع المحموم بين إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" وأجنحة الدولة الأمريكية
قد يكون العنوان قريباً بعض الشيء، ومتناقضاً في ألفاظه، ولكن الغاية منه واضحة وضوح شمس زنجبار وأخواتها من
عقد مجلس الأمن الدولي ، الجمعة ، جلسة خاصة بالشأن اليمني ، قدم فيها المبعوث الأممي مارتن غريفيث إحاطة جديدة
عندما يشعر أحدنا بالحب والإنتماء إلى رقعة جغرافية معينة، فسوف تراه يبذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل أن يظهر ذلك
-كلمة مستحيل لا توجد سوى في قاموس الضعفاء فقط- من منطلق هذه الكلمات القوية والرنانة أصبح بعد ذلك المستحيل
-
اتبعنا على فيسبوك