مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 15 يوليو 2018 11:37 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

تقارير: تميم حوّل الدوحة إلى «إسرائيل الخليج»

الاثنين 25 يونيو 2018 07:55 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

احتشدت الصحافة العالمية بتقارير تتحدث عن علاقة قطر بإسرائيل وأميركا والمحاولات القطرية المستميتة لمداراة رعايتها الإرهاب والإرهابيين من خلال تنفيذ الأجندة الغربية والظهور كدولة حليفة لأميركا، وسلطت الصحافة الإسرائيلية الضوء على جهود قطر لمواجهة مقاطعة دول الرباعي العربي بسبب دعم الدوحة للإِرهاب، وذلك عقب مرور أكثر من عام على المقاطعة.

 

وتشير صحيفة «جيروزاليم بوست»، إلى استضافة قطر لقاعدة عسكرية أميركية ضخمة، موضحة أنها تستثمر ملايين الدولارات لتقوية علاقتها بالولايات المتحدة، كما تحاول الدوحة التقرب من المجتمع اليهودي بأميركا لكسب دعم إدارة ترامب.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير مفصل أنه في يناير الماضي جلس وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان مع قادة قطر في لقاء طويل جمع الطرفين، مشيرة إلى لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في أبريل.

 

وذكرت أن الدوحة ارتمت في أحضان واشنطن لكسب تأييدها، وأرادت أن تراها كحليف قوي، حيث تظاهر تميم بأنه «الضحية» لينال رضا إدارة ترامب، مشيرة إلى تقرب الحكومة القطرية من يهود أميركا الذين يتمتعون بعلاقات قوية مع الإدارة الأميركية من أجل الحصول على الدعم لمواجهة الدول العربية.

 

رحلة

وفي يناير الماضي، كتب آلان ديرشوفيتز الكاتب الأميركي المعروف بتأييده لإسرائيل، على موقع ذا هيل الإلكتروني عن رحلته إلى قطر قائلاً: الدوحة أصبحت «إسرائيل الخليج»، وذكر أن مسؤولين قطريين أكدوا له أن قادة حماس غادروا الدوحة عقب طلبات من بعض المسؤولين، ويعد ديرشوفيتز واحداً من قائمة طويلة من الأميركيين الموالين لإسرائيل من بين اليهود البارزين الذين ذهبوا إلى قطر .

 

وأوضحت أن قطر تواصلت مع يهود أميركا من خلال وسائل مختلفة إحداها كان موزين، الذي عمل مع السيناتور تيد كروز، وأدار شركته التي تسمى «استراتيجيات ستونينغتون».

 

ونقلت الصحيفة عن مورت كلاين رئيس المنظمة الصهيونية الأميركية، قوله إنه سافر إلى الدوحة في يناير الماضي للقتال من أجل إسرائيل وأميركا والشعب اليهودي.. «لكن قطر فشلت في القيام بالشيء الصحيح»، مشيرة إلى أن الدوحة كثفت جهودها لكسب دعم الجالية اليهودية في أميركا.

 

وأشارت إلى أن العلاقة بين قطر والجماعات والأفراد والشركات المرتبطة بالجالية الموالية لإسرائيل أثارت جدلا واسعا، حيث يشير المنتقدون إلى السهولة التي اقتنع بها بعض هؤلاء الأشخاص بالذهاب إلى تلك الإمارة الخليجية، موضحة أن البعض منهم كان يعتقد أنه بالتقارب مع قطر سيستطيع وقف بث فيلم وثائقي من قناة الجزيرة عن اللوبي الإسرائيلي، الذي يحوي مشاهد محرجة لإسرائيل.


المزيد في احوال العرب
توسع رقعة المظاهرات بالعراق.. وقتلى برصاص الأمن
توسعت رقع الاحتجاجات في العراق، حيث امتدت إلى معظم المحافظات الجنوبية وسط تصاعد المواجهات بين المتظاهرين ورجال الأمن الذين أطلقوا الرصاص على العشرات، مما تسبب في
رجل أمن سعودي يفتح النار على زملائه في منفذ الوديعة البري مع اليمن
كشفت السلطات السعودية، اليوم الأحد، عن واقعة خلاف عمل أسفرت عن مقتل رجلي أمن ومصرع الجاني في تبادل إطلاق نار مع دورية شرطية، فضلًا عن إصابة 3 آخرين. وقال المتحدث
العراق يضع قوات الأمن في حالة تأهب إثر احتجاجات في الجنوب
وضع العراق قوات الأمن في حالة تأهب قصوى يوم السبت مع استمرار احتجاجات على ضعف الخدمات الحكومية والفساد في محافظات بالجنوب. وأصدر حيدر العبادي، رئيس الوزراء والقائد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
منذ نشأته في العام 1949م وحتى الوقت الحاضر، كان الناتو عازماً على انتهاج سياسة معادية تجاه روسيا "إبقاء الروس
    أثناء الأعوام الخمسة الماضية، مكّنت وسائل التواصل الاجتماعي في الهند ملايين الناس من الاتصال
    أتذكر أن مشايخ ما قبل الصحوة القميئة، كانوا إذا استفتاهم أحد في مسألة فيها قولان، يصرحون بخلاف
  كانت القمّة التي جمعت دول الاتحاد الأوروبي مؤخراً في بروكسيل، واعتُبر موضوع الهجرة واللجوء، موضوعها
في فيلم In the Land of Blood and Honey يأتي الشريط البصري خاطاً مسار تجرع البوسنة والهرسك لسم الحرب العرقية التي أحرجت
أخذت علاقات الهند مع الولايات المتحدة تتوطد أكثر فأكثر منذ وصول الحكومة التي يقودها ناريندرا مودي إلى
خلافا لرهانات إيران وأدواتها وأبواقها، ستتحرّر الحديدة من الحوثيين (أنصارالله). ليست سيطرة القوات التي تعمل
يمثل قرار خوض معركة الحديدة تطورا مفصليا على طريق وضع حد للحرب في اليمن. ويكشف أمر هذه العملية عن مقاربة مشتقة
-
اتبعنا على فيسبوك