مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 08:58 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 11 يوليو 2018 06:43 مساءً

حزب الاصلاح والهجوم على بن دغر

محمد عبدالله القادري

لست مع اي فساد داخل الشرعية ، ودائماً اكتب منتقداً الفساد والفاسدين ، ولكنني ضد الحملة التي تستهدف رئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر وتصوره بهذه الشكل ، وكما هو معروف ان الحملة بدأت بشنها مواقع تابعة لحزب الاصلاح وتفاعل معها قواعد الحزب بشكل كبير ، وكانت الحملة مؤقتة ومدروسة ، ولم يكن هدفها محاربة بن دغر لأنه لديه جوانب سلبية ، ولكن على ما يبدو ان هناك الدفاع على مصالح لمن يقفون وراء الحملة ، وسعوا لتأجيج الوضع من خلال اثارة صراع مناطقي شمالي جنوبي ، وايضاً ارادو خلق صراع بين طرفين يتمثل الاول باصحاب ثورة 11 فبراير والثاني بغير اصحاب تلك الثورة ، والحقيقة ان الجنوب والشمال ابرياء من هذه الحملة ، وثورة فبراير بريئة ايضاً .

كنت اذا انتقدت اي فساد داخل الشرعية ، اتهموني بمن يشنون الحملة على بن دغر اليوم بأنني مدسوس وحوثي وعفاشي وغير ذلك ، واليوم اقول لاصحاب تلك الحملة ان هجومكم على بن دغر بهذه الصورة يخدم المشروع الانفصالي الذي يسعى للتصعيد في الجنوب ومحاربة الدولة الشرعية.
والجانب الاخر ان بن دغر ليس الحكومة وحده ، ولكن الحكومة عدة مكونات وانتم يشنون الحملة يحظون بنصيب الأسد في كل مرافق الدولة.
الفساد موجود في كل المرافق الحكومية التي يديرها المؤتمريون والاصلاحيون والجنوبيون والشماليون ، وكان الاحرى ان تتحدثوا عن فساد شامل وليس فساد شخصي متمثل ببن دغر ، وكان المفترض ان تقدموا اقتراحات تتضمن حلول تحارب الفساد وتقضي عليه بطريقة قانونية وانشاء عدة مؤسسات واستخدام عدة وسائل تحارب الفساد .
التعيينات لم تكن مناطقية فقط ، بل هي حزبية ، والتعامل بالمناطقية متورط فيه عدة قيادات بما فيها قيادات اصلاحية تتعامل بمناطقية وحزبية ايضاً.
اذا كان يوجد تعامل مناطقي في الجنوب فهناك تعامل حزبي في مأرب ، ايرادات مأرب تذهب اكثرها لدعم عناصر حزب الاصلاح واعلاميه بشكل خاص وسري ، حتى ان بعض المفسبكين الاصلاحيين صرفت له سيارة ضخمة وحصل على رتبة عقيد ولديه ما يزيد على ثلاثة اعتمادات وحصوله على مزايا كبيرة ، بينما اي اعلامي شمالي ليس اصلاحي لم ينقذه ولن يلتفت إليه احد .
اذا كان هناك تعامل مناطقي في الجنوب ، فأن هناك تعامل حزبي في مأرب حتى اصبح متساوياً مع جماعة الحوثي ، فمن كان اصلاحي يعتبر قنديل ومن لم يكن اصلاحي يعتبر زنبيل.

بن دغر ليس ملك معصوم ، واذا كان له فهي اخطاء ليست بالشكل الذي يدعيها اصحاب تلك الحملة ، واذا اردنا انتقاد اخطاء اي شخص فعلينا انتقادها بعقلانية وواقعية ولا نغفل عن ايجابياته ونصوره سيئ بشكل كامل وشامل ، لبن دغر ايجابيات كثيرة وحقق تقدم للاحسن والافضل للدولة الشرعية في الجنوب.
ويجب ان نقف مع بن دغر لتجاوز الاخطاء والتقدم الايجابي المستمر .

مطالبة الناشطون الجنوبيون بتوريد ايرادات مأرب للبنك المركزي في عدن مطلب ايجابي وقانوني ، ويجب ان لا ننزعج من هذا المطلب ونشن حملة ضد كل الجنوبيين ونستهدف رئيس الحكومة ورئيس الدولة ونتهمهم بالمناطقية ، ولكن يجب ان تقوم مأرب بتوريد ايراداتها لعدن وتقوم عدن والحكومة الشرعية والدولة بحماية تلك الايرادات وصرف الموازنة التشغيلية لمأرب وصرف المرتبات الشهرية.

خطأ بن دغر ليس مناطقياً يا اصلاحيون ، ولكنه حزبي .
المفروض على بن دغر ان يتعامل تعامل حزبي كتعاملكم .
الاصلاح حزب منظم ويهتم بكل كوادره واعضاءه ومكن اغلبية كوادره في الدولة ورعاهم رعاية شاملة .
ولكن قيادة مؤتمر الشرعية وبن دغر احدهم ، لا يهتمون لكوادرهم ويفتحون باب التواصل والحصر للجميع ، بل اهتموا بشلل معينة ، واذا كان هناك من اهتمام ببعض الكوادر فهي كوادر محدودة ، بل ان هناك اقتراف خطأ كخطأ الرئيس السابق في التعامل الحزبي ، دعم وتعيين الشخصيات الفاسدة والمشايخ والباحثون عن المناصب ، وتجاهل الشرفاء واصحاب التضحيات والوطنيون المنتمون لمؤتمر الشرعية.

يجب ان يعلم الجميع ان العمل على معيار المحسوبية لن يبني دولة ، يجب ان لا نهتم بمناطقية التعيينات وتعداد مراكز الشمال ومراكز الجنوب داخل الدولة ، بل يجب ان ننظر إلى كفاءة الشخصية ونجاحها ، فالدولة الناجحة تحتاج لمسؤول ناجح وليس مسؤول من منطقة معينة.
لا يهمنا كون المسؤول شمالي او جنوبي بقدر ما يهمنا ان يكونوا ناجحين .
لا يهمنا ان كان عدد الوزراء الشماليين قليل بقدر ما يهمنا ان يكونوا ناجحين وتم تعيينهم على اساس انهم كفاءات ولديهم رصيد وطني واصحاب تضحيات وليس على اساس انهم من الشمال او لأنهم كانوا قيادات سابقة توالي جهات اخرى وتم استقطابهم ومراضاتهم لأنهم من المؤلفة قلوبهم .

اذا كان هناك تعامل مناطقي في الجنوب فهو مرفوض ، ولكن يجب ان نرفض التعامل الحزبي في مأرب الشمالية .

لا تسعوا لاثارة المناطقية ، فهذا خطأ محسوب عليكم ، ولكن حاربوا الفساد بشكل عام وليس بشكل شخصي ان كنتم حقاً صادقين .
لا تسعوا للدفاع عن التعامل الحزبي في مأرب باثارة مناطقية شمالية جنوبية ، كون ذلك سيثير صراع حزبي مؤتمري اصلاحي .
انا مؤتمري مع الشرعية اكثر متضرر من حكومة بن دغر ومهمش من قبلها رغم تضحياتي ونشاطي ، ولكن هجومكم على بن دغر لدافع حزبي سيجعلني اتعصب معه لدافع حزبي ، وسيكون انتم السبب في اثارة صراع حزبي داخل الشرعية .
وبدل ان تثيروا الصراع المناطقي او الحزبي باسلوبكم المغلوط وتعصبكم المرفوض ، كان الاولى ان تتخلوا عن تعاملكم الحزبي اولاً حتى تستطيعوا انتقاد التعامل المناطقي ، وكان يجب ان تعترفوا انكم جزء من الفساد كونكم جزء من الحكومة ولا تحصروا الفشل على شخص بن دغر فقط .

الدعوات الصادقة هي من تحارب التعامل السلبي بشقيه المناطقي والحزبي ، وهي من تسعى لمحاربة الفساد بطريقة عامة اينما وجد .

تعليقات القراء
326679
[1] كله الاصلاح
الخميس 12 يوليو 2018
بنت عدن | عدن
حتى خفة عقلك سببها الاصلاح وكمان اعتقد ان قُصر قامتك وضعف بنية جسدك سببها الاصلاح والاصلاح سبب امراضك المعويه وهم من يقف وراء الحمى التي تشوي جسدك وتفكيرك وانفاسك , الاصلاح مشكلة ضعف توازنكم ومصدر فقركم المعرفي ( والمالي ) حتى رداءة القات الذي تخزنون به وراءه الاصلاح وايضا تلوث المياه وغلاء سعر ( الصانونه ) والتُنبل والمعسل والثلج وانعدام البترول والديزل وموت الضمير عندكم وعدم نزول الامطار وارتفاع ادرجة الحراره وثقب الاوزون ومشاكل الناتو وحلف الاطلسي والحرب التجاريه بين الصين وامريكا واوروبا والفقر المدقع بافريقيا وحرب جنوب السودان وموزامبيق وكارثة الروهينغيا وحصار غزه وجفاف نهر الدانوب وذوبان ثلوج اسكندنافيا والمحيط المتجمد الجنوبي .... الخ كل هذا ليس من سبب له الا الاصلااااااااااح ... ايش رأيك ؟؟؟

326679
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الخميس 12 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.

326679
[3] الان قد بن دغر حلى
الخميس 12 يوليو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
الان قد بن دغر حلى وتدافعوا عنه. سبحان الله. اليس هذا نفسه بن دغر الذي قلتم لنا أنه فاسد واسقطتم 88 جنوبيا شهداء من أجل الإطاحة بحكومته؟!!!! فعلا اللي استحواذ ماتوا. إن كان الإصلاحيون يهاجمون بن دغر فهم لا يختلفون عن الفوانيس لكن ليش هجوم الفوانيس خلال وهجوم الاصلاح حرام؟ مفروض وز تفرحوا وتستفيدوا من هجومهم للتأكيد على صحة هجومكم. لكن واضح انكم كذابين تماما كالاصلاحيين وان الطرفين الاصلاح والفوانيس يهاجمون بن دغر لأنه واقف لهم عظم بالحنجرة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة السياسي صالح علي باصرة في الأردن
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم
عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بمدينة الحديدة
تحت شعار مهارات الحوار والتفاوض ومتطلبات المرحلة..مؤسستي عدن للحقوق والارتقاء التنموية تقيمان ورشة عمل
عدن : كلية الصيدلة احتجاج يتواصل
مقالات الرأي
الدكتور صالح علي باصرة " ابو شادي" الذي وافتة المنية صباح هذا اليوم ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ في احد مشافي العاصمة
في الظروف التي يرتبك فيها المشهد السياسي لينتج ما يعرف بالأزمة ، لا تجد الأحزاب والقوى السياسية ، كي تمنع
بقلم : د. صالح عامر العولقي نشاهد ونراقب ردات الفعل المختلفة عن الأحداث التي تشهدها شبوة اليوم.. دعوة
دوما وابدا ما يدفع الضعيف الثمن ويتم اغتصاب حقوقى عنوة ودائما ما تقف العوائق والظروف في طريق مستقبله وتتعرض
رضاء الناس غاية  لا تدرك-الرضى غريزة من غرائز البشر .. لا يمتلكها كثير من الناس بل تكاد تنقرض من قاموس حياتنا
  عاجل : عاصفة مدارية وتسمع وتشاهد الاعلام يحذر والمنظمات وعلماء الجيلوجيا والبيلوجيا وعلماء الزلازل
أبين جزء عزيز من أرض الإيمان والحكمة ، أبين لها تاريخ من المجد والصمود، أبين اليوم صاحبة السر واللغز الأكبر ،
أحدثت عملية اغتيال نائب الحزام الأمني بمحافظة أبين القائد الشاب فهدغرامة يوم الأثنين الماضي 19/11/2018صدمة
  اليمن بلد الحضارات، ومنبعها الأول في الركن الجنوبي من جزيرة العرب ، تلك الحضارة التي تمدَّدت حتى غطت رقعة
  القضية الأمنية ليست كتشجيع فرق كرة القدم بحيث ينفع فيها الصراخ والهتاف وذم الآخرين ووصفهم بالعبارات
-
اتبعنا على فيسبوك