مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 09:28 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

العفو الدولية تدعو للتحقيق في انتهاكات بجنوب اليمن وتتهم الإمارات

الخميس 12 يوليو 2018 05:13 مساءً
رويترز

اتهمت منظمة العفو الدولية الإمارات وقوات يمنية متحالفة معها بتعذيب محتجزين في شبكة من السجون السرية بجنوب اليمن، داعية إلى ضرورة فتح تحقيق في هذه الانتهاكات باعتبارها جرائم حرب.

وقالت منظمة العفو في بيان أصدرته اليوم الخميس، إن عشرات الأشخاص تعرضوا "للاختفاء القسري" بعد "حملة اعتقالات تعسفية" من جانب القوات الإماراتية وقوات اليمن، التي أشارت المنظمة إلى أنها تعمل بمعزل عن قيادة حكومتها.

وأوضحت منظمة العفو الدولية أن تحقيقا أجري بين مارس 2016 ومايو 2018 في محافظات عدن، ولحج، وأبين، وشبوه، وحضرموت بجنوب اليمن، وثق استخداما واسع النطاق للتعذيب وغيره من أساليب المعاملة السيئة في منشآت يمنية وإماراتية، بما في ذلك الضرب والصدمات الكهربائية والعنف الجنسي.

واتهمت مديرة برنامج الاستجابة للأزمات في منظمة العفو، تيرانا حسن، الإمارات بتشكيل "هيكل أمني مواز خارج إطار القانون"، وبأن "انتهاكات صارخة دون قيد" تتواصل داخل هذا الهيكل.

من جانبها نفت الإمارات اتهامات سابقة حول التعذيب، مؤكدة أنها لم تدر سجونا أو مراكز احتجاز سرية باليمن.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن دور الإمارات في الملف اليمني ومشاركتها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية تعرض لحملة تشويه.

وأوضح قرقاش أن "التلفيق حول دورنا في سقطرة والسجون السريّة من الأخبار الكاذبة، التي بدأ يتضح زورها وبهتانها".

وتعد الإمارات إحدى الدول البارزة في التحالف العربي، الذي يقاتل في اليمن دعما لحكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والتي اتخذت من عدن مقرا لها في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم أنحاء الشمال.


المزيد في أخبار وتقارير
رئيس الوزراء يؤكد على تجهيز الموازنات العامة في المحافظات
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم الثلاثاء، على السلطات المحلية في المحافظات المحررة العمل على تجهيز الموازنات العامة في المحافظات، والتي تستوعب كافة
رئيس الجمهورية يوجه وزير الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام وفق المرجعيات بمشاركات السويد
حث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قيادة وزارة الخارجية على أهمية إعداد الرؤى والتصورات الآنية والمستقبلية، لمواكبة جملة التطورات والتحولات
وزير الثروة السمكية يؤكد أن السفن الإيرانية تهدد اليمنيين
كشف وزير الثروة السمكية فهد كفاين عن السفن الإيرانية وما تمثله من خطر ومضايقة على الصيادين اليمنيين، قبالة المياه اليمنية وفي عمق البحر الأحمر. لافتاً الى أن


تعليقات القراء
326795
[1] ماذا عن الوديعة و الشرورة و الربع الخالي؟
الخميس 12 يوليو 2018
عجيب | عدن عاصمة اليمن الديمقراطية, انشروا يا عدن الغد
يتذكر الناس دائماً أن نجران و جيزان و عسير أراض يمنية محتلة رغم أنه تم الاستيلاء عليها وفق معاهدة بين الإمام يحي و عبد العزيز آل سعود عام 1934م حيث وقفت بريطانيا إلى جانب الملك السعودي و مونته بالأسلحة وساهمت طائراتها بضرب اليمن. و لكن الشيء الغريب أن السعودية احتلت الوديعة والشرورة و أجزاء من الربع الخالي المحاذية لصحراء حضرموت وهذه المناطق تابعة للجنوب و تم الاستيلاء عليها بعد استقلال الجنوب عن بريطانيا وبالتحديد في 6 ديسمبر 1969م و لكن لا نجد أي شخص يتحدث عن هذا الاحتلال أو يطالب باستعادة هذه الأراضي بل إن الأجيال الجنوبية الجديدة لا تعرف أن المناطق المذكورة تتبع الجنوب وتم احتلالها من قبل السعودية قبل أقل من خمسين سنة.أنتظر من الأخ العميد علي السعدي و كذلك من منسقية أحرار البيضاء أن يثيروا هذا الموضوع و يطالبوا بتحرير هذه المناطق المحتلة أم أن السعودية دولة شقيقة و الأرض كلها إسلامية و متر هنا أو هناك لا يشكل أي مشكلة كما صرح بذلك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.؟!!

326795
[2] وماذا لو رفعت قضايا بهذه الانتهاكات لحقوق الانسان؟
الخميس 12 يوليو 2018
نجيب الخميسي | عدن
من المؤكد ان تكون الامارات تعلم وتدعم وتتعامس الايادي المحلية التي وظفتها وان يكن هؤلاء مجرد جنود لا يعلمون شيئا عن عواقب وتبعات ما يقدمون عليه.. في ناس اختلطت عليهم الوظيفة الامنية مع الوسائل المتاحة امامهم لتفادي وقوع الجريمة التي قد تحدث او لفهم دوافع تلك التي حدثت.. وبالطبع، هناك كذلك الساذيون وهناك المرضى النفسيون وايضا من لا وازع ديني ولا اخلاقي يردعه.. الامارات كانت تعلم بكل شيء ولكنها كانت مطمئنة بان هناك ادوات تتصرف وتعمل باوامر شفهية او بتفويض مطلق و "معامسة" من جانبها.. ولان القانون لا يطبق الا بحسب الشواهد المادية والحسية الدالة على ارتكاب الفعل الجنائي، فالمتضرر الاول سيصبح بالطبع ذلك الساذج الذي تمادى في ممارساته اللاقانونية ولم يحتاط لحماية نفسه من الشواهد المباشرة التي ستورطه حتما.. وستخرج الامارات بفضل مستشاريها القانونيين الدوليين من اية تهمة "كخروج الشعرة من العجين"!

326795
[3] التهم الكيدية
الخميس 12 يوليو 2018
صالح النهدي | حضرموت
عندما تصمت الداخلية عن السجون السرية في مأرب وتعز هنا يدرك المواطن انها مجرد مماحكاة حزبية خارج نطاق الامن والامان للمواطن وحينما يكون الاعلام موجه ضد عدن هنا يدرك المواطن ان الشرعية مختطفة بيد حزب ومجموعة من الفاسدين ،فالمواطنين في عدن لايهتموا بسجون ولابغيرها من المكونات والائتلافات المنتفعة بغطاء الشرعية ،التي تصفق تحت شعار عودة السجون في حين صحيفة عدن الغد ترفع شعار ارتياح شعبي ،والواقع مختلف تماما"،فالترويج للفساد لشلة الاقاليم السته ،ومحاولاتهم الواضحه لتشويه المجلس الانتقالي والامارات لن تنجح لأن الناس تعرف الحقيقة

326795
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.

326795
[5] يقول النهدي
السبت 14 يوليو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول النهدي (فالمواطنين في عدن لايهتموا بسجون ولابغيرها). هذا الفانوس اقنع نفسه أن العدنيين غير مهتمين بالسجون السرية التي يقبع فيها ابناؤهم. كل ما يهمه أن لا تتوسخ سمعة سيدته الامارات. يا غبي سمعة الامارات قد توسخت ووصلت الحضيض فمنظمة العفو الدولية لا يمكن أن تقولوا عنها تابعة للإخوان المسلمين. السؤآل الان هل ستسقط الامارات مع عملائها ام أنها ستضحي بهم لان ابناء عدن تهمهم السجون السرية وليس كما يظن هذا الأبله انهم مهتمين بالكهرباء والماء والرواتب والاسعار فقط. لا يا حبيبي اهتمامهم بفلذات اكبادهم اهم.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة السياسي صالح علي باصرة في الأردن
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم
عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بمدينة الحديدة
تحت شعار مهارات الحوار والتفاوض ومتطلبات المرحلة..مؤسستي عدن للحقوق والارتقاء التنموية تقيمان ورشة عمل
عدن : كلية الصيدلة احتجاج يتواصل
مقالات الرأي
الدكتور صالح علي باصرة " ابو شادي" الذي وافتة المنية صباح هذا اليوم ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ في احد مشافي العاصمة
في الظروف التي يرتبك فيها المشهد السياسي لينتج ما يعرف بالأزمة ، لا تجد الأحزاب والقوى السياسية ، كي تمنع
بقلم : د. صالح عامر العولقي نشاهد ونراقب ردات الفعل المختلفة عن الأحداث التي تشهدها شبوة اليوم.. دعوة
دوما وابدا ما يدفع الضعيف الثمن ويتم اغتصاب حقوقى عنوة ودائما ما تقف العوائق والظروف في طريق مستقبله وتتعرض
رضاء الناس غاية  لا تدرك-الرضى غريزة من غرائز البشر .. لا يمتلكها كثير من الناس بل تكاد تنقرض من قاموس حياتنا
  عاجل : عاصفة مدارية وتسمع وتشاهد الاعلام يحذر والمنظمات وعلماء الجيلوجيا والبيلوجيا وعلماء الزلازل
أبين جزء عزيز من أرض الإيمان والحكمة ، أبين لها تاريخ من المجد والصمود، أبين اليوم صاحبة السر واللغز الأكبر ،
أحدثت عملية اغتيال نائب الحزام الأمني بمحافظة أبين القائد الشاب فهدغرامة يوم الأثنين الماضي 19/11/2018صدمة
  اليمن بلد الحضارات، ومنبعها الأول في الركن الجنوبي من جزيرة العرب ، تلك الحضارة التي تمدَّدت حتى غطت رقعة
  القضية الأمنية ليست كتشجيع فرق كرة القدم بحيث ينفع فيها الصراخ والهتاف وذم الآخرين ووصفهم بالعبارات
-
اتبعنا على فيسبوك