مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 02:51 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 20 يوليو 2018 10:57 مساءً

الوطن اليمني بحاجة إلى قفزة عكسية نحو السلام ؟!

من اجل استقرار الوطن اليمني وتامين الناس وإخماد نار الفتنة وإيقاف الحرب يتطلب الى وجود رجال اوفيا صادقين مع مبادئهم مخلصين في توجهاتهم فاهمين كيف يدروا اللعب السياسي على أرضية الواقع وكيف يحفظون ويصونون المبادئ القومية والعربية ويحافظوا على القيم والأخلاق الإنسانية وهذه هي ستكون قفزة لها تأثيرها العملي على كل جوانب الحياة وسط المجتمع اليمني جنوبا وشمال وهنا يترتب على كل شيعي او سني الرجوع الى الله بحق وحقيقة والوطن يتسع للجميع وإهدار الدماء اليمنية من كل الجهات او من جميع الجوانب يكلف الوطن الشي الكثير اولا حرق كل مقدراته الشبابية عماد الوطن وحماة أراضيه والمدافعين عن  حريته واستقلاله ومكاسبه الثابتة والمنقولة ودرع الوقاية الصاد لكل المؤامرات والدسائس والمخططات الدنيئة التي تحاك وتدار من خارج إطار الوطن ومن داخله ان الحفاظ على ثروات الوطن  وأهمها الإنسان اليمني بكل نجاحاته وبلاويه وفشله وانجازاته  يعود الى انه اولا ابن هذا الوطن العزيز والغالي المعطاة ثم الانتقال الى مكاشفة الاختلالات التي يرسمها ضدنا الأعداء من الداخل ومن الخارج وان كنا نريد ان نقلص هذه الألفاظ من  قاموسنا وثقافتنا كي نسير نحو الحاضر ونستبدل بألفاظ أكثر حلم وواقعية وامال وتطلعات وتطموحات نحقق من خلالها الحب والمحبة في أوساط أبناء شعبنا ونجعل وسيلة العمل والاستثمار لخيرات وطننا التي هي فقط من خلالها يحقق الأمن والاستقرار للإنسان اليمني ومن ثم الوطن والإقليم .

هل فعلا ان نقدر على مواجهات هذه التحديات ونتخلص من  رواسب الماضي ونضع حالة المناكفات السياسية وغيرها جانبا وننطلق جميعنا في قارب واحد نحو بناء اليمن الجديد بشطر او بشطرين او بعشرة المهم ان نوجد لهذه الظروف المستعصية حلا عادلا يخدم مستقبل الأرض والإنسان معا إلى متي سنظل أبواق  ارتزاق وقتل ونزقات  هوجاء الى متى سيكون هكذا وضعنا الا عاد من عقول تفكر وإحساس وشعور يستشعر بالمسئولية الوطنية وتغير الواقع من اجل أحقان للدماء وتحت اي ظروف كانت لقد استهلكنا كل طاقاتنا ثلاث سنوات من الحرب الكذب تجرنا الى التهلكة والى الدمار المستمر ولأهناك من عقول تقف إمام هذه  المعضلة المبرمجة والمخطط لها من اعوام مضت وقديما وحديثا للأسف إننا نسوق أنفسنا بأنفسنا الى جحيم جهنم وسحيقها الملتهب راجعوا أنفسكم المال الحرام لن يفيدكم عودوا الى  رشدكم وبطلوا عنجهبة وشطح وطيش وقربعة لا لزوم لها الوطن بحاجة الى كل قطرة دم تصب في غير مكانها اقفزوا كما قفز بناء البيض الوحلة التي أغرقنا فيها حتى اللحظة اقفزوا قفزة عكسية أوقفوا النزاع واعملوا على إنهاء هذه اللعبة الدولية وأبطلوا مفعول نار الفتنة وابحثوا عن السلام والسلم جنبوا الوطن شر الأشرار الوطن يتسع للجميع ان كان الجنوب لأهله او الشمال لسكانه  افتحوا قنوات التواصل والاتصال والتعاون والأخلاق والبناء في سبيل حرف توجه بوصلة الحرب وكي تمضي نحو السلم والسلام الوطن بحاجة إلى إعادة صياغة جديدة ومن خلال عقول أكاديمية متخصصة وعقول مثقفون ثوريون حقيقيون لا تلهيهم تجارة ولأمال ولإفساد كي يعدو مشروعا تكامليا يحفظ للوطن ماء الوجه بين الشعوب ويعيد اللحمة ويرسموا طريق التوافق والتفاوض وإيجاد الحلول للخروج من الأزمة قفزة محسوبة بدقة ونتائجها تكون بنسبة نجاح عالية والله ولي التوفيق .

تعليقات القراء
327914
[1] انا اقني بن عمي
السبت 21 يوليو 2018
فاعل خير | الجليلة الضالع
انا اقني بن عمي وبن عمي يقنيني والبيس نكدها للبلاد. ويا (واحد من الناس) مالك دخل. نحنا احرار تقني بعض. مالك دخل في قلبي ولا في ثقب ابن عمي

327914
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
السبت 21 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نقول لكم دائماً ومن زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

327914
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 21 يوليو 2018
ناصح | الجنوب العربي
الحديث عن الوطن اليمني والدماء اليمنية ، يؤكد عدم إعتراف قائلها بالجمهورية اليمنية وتزوير متعمد أو بجهل لحقائق تاريخية وسياسية واجتماعية وجغرافية وتجهيل الأجيال الحالية والقادمة بحقائق التاريخ ، هل هذا غباء أم تعمد إعتبار الغير موجود سياسياً كدولة موجود بشكل خاطئ جغرافياً. إذا كان الأمر كذلك فعُمان يمنية وجنوب المملكة العربية السعودية يمني ، فهل الوطن اليمني عند كاتبنا العجيلي يشملهم وهل بلغ بنا الجهل إلى هذا الحد؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
أول تعليق للمجلس الانتقالي حول إقالة بن دغر
عاجل | شركة النفط اليمنية تُعلن عن تسعيرة جديدة
بن دغر يعلق على قرار إقالته.. ماذا قال؟
منصور: نجوم السماء اقرب لبحاح من رئاسة الوزراء
مقالات الرأي
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
طبيعي أن يلغي الانتقالي الجنوبي احتفاله بثورة أكتوبر الجنوب ال 55 ، بيان الانتقالي الذي دعا فيه إلى إسقاط
الأخ / عبدربه منصور هادي الأخ / علي ناصر محمد الأخ / علي سالم البيض الأخ / حيدر أبوبكر العطاس الأخ / سالم صالح
يحتفل أبناء شعبنا اليوم ومعهم كل محبي الحرية في العالم بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر
    استوقفني اليوم في جولة ظمران موقف ظريف ومحزن في نفس الوقت .. حيث كنت بعد صلاة العشاء في طريقي من جولة
- الجنوب تم بلعه وما تبقى الا هضمه. قائلها أحد رؤساء حكومة دولة الوحدة السابقين. -تخبرنا كتب التاريخ بان عدن
مجيء قبائل الجنوب إلى حكم عدن بعد خروج الإنجليز منها كان حدثا خطيرا في تاريخ المدينة وله ما بعده من تبعات
-
اتبعنا على فيسبوك