مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 02:26 صباحاً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

أندرويد يتفوق على IOS في سرعات الإنترنت

الثلاثاء 24 يوليو 2018 01:34 مساءً
عدن(عدن الغد) العربية:

تفوقت الهواتف الذكية العاملة بواسطة نظام التشغيل أندرويد، والتي تستخدم رقاقات Snapdragon 845 بمودم X20 من كوالكوم، بشكل كبير على أجهزة آيفون مثل iPhone X العاملة بواسطة نظام التشغيل iOS، والتي تستخدم أجهزة مودم من إنتل، في اختبارات سرعة الشبكات المحمولة، وذلك وفقًا لتحليل جديد لأكثر من مليون نتيجة من موقع القياس Ookla Speedtest، مما يعني أن هواتف أندرويد الرئيسية قادرة على تنزيل الملفات بشكل أسرع بكثير من هواتف آيفون.

وتمت اختبارات Ookla على شبكات AT&T و T-Mobile، بما في ذلك أكثر من 570 ألف نتيجة عبر AT&T و 480 نتيجة عبر T-Mobile. وتمكن مودم X20 من توفير سرعات تنزيل أعلى على شبكة AT&T بمعدل 40 في المئة من السرعات التي قدمها مودم XMM 7480، وسرعات تحميل أعلى بمعدل 20 في المئة، وانخفاض في زمن التأخر بمعدل 20 في المئة بالمقارنة مع الهواتف التي تستخدم مودم إنتل، الذي يتواجد ضمن أجهزة آيفون لعام 2017.

كما نجحت رقاقة كوالكوم على شبكة T-Mobile في توفير سرعة تنزيل أعلى بنسبة 53 في المئة، ووقت استجابة أقل بنسبة 32% بالمقارنة مع الأجهزة المتضمنة مودم إنتل، وأبرزت بيانات Speedtest الجديدة المجمعة من قبل شركة كوالكوم وجود اختلافات في السرعة تسمح لمستخدمي هواتف أندرويد بالانتصار على مستخدمي هواتف آيفون في الأيام الأخيرة من عصر شبكات الجيل الرابع 4G/LTE، ولكن بدون الإشارة بشكل واضح وصريح لهواتف آيفون.

ووفقًا للبيانات، فقد بلغ متوسط سرعة تنزيل هاتف Galaxy S9 عبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة حوالي 38.9 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى حوالي 102 ألف اختبار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين قدم النموذج الأكبر Galaxy S9 متوسط سرعة تنزيل بلغ 38.3 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى حوالي 169 ألف اختبار، بينما قدم هاتف آيفون إكس iPhone X متوسط سرعة تنزيل بيانات بمعدل 29.7 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى 603 آلاف اختبار.

وكانت كوالكوم قد زودت شركة آبل على مدى السنوات الماضية بأجهزة المودم لهواتف آيفون إلى أن وقع الخلاف بين الشركتين بخصوص رسوم الترخيص، والذي سرعان ما تحول إلى دعاوى قضائية متبادلة بين العملاقين التكنولوجيين، وبالرغم من كوالكوم تواصل تزويد آبل، إلا هواتف آيفون الحديثة تتناوب بين أجهزة مودم كوالكوم وإنتل.

وتجنبت كوالكوم ذكر آبل بالاسم، لكنها حاولت من خلال نتائج Ookla تسليط الضوء على نقطة محددة وواضحة، وهي أن المستخدم لا يحصل على أفضل سرعة للشبكات المحمولة في حال كان جهازه يستخدم رقاقات إنتل، وتقول كوالكوم: “تجاوز أداء الشبكات المحمولة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والمتضمنة رقاقة Snapdragon 845 على الهواتف الذكية غير العاملة بنظام أندرويد والمتضمنة رقاقات إنتل في كل المقاييس التي تم تقييمها”.

وتأتي نتائج Speedtest اليوم بعد فترة وجيزة من إطلاق شركة سامسونج لحملة إعلانية تركز على الاختلافات في سرعة الشبكات المحمولة بين نماذج Galaxy S9 وهواتف آيفون، حيث تسلط كل من سامسونج وكوالكوم الضوء بشكل غير مباشر على الفجوة في أداء الشبكات المحمولة، وعلى عكس سامسونج وكوالكوم، اللتان كشفتا عن خطط محددة لإطلاق أجهزة داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G في أوائل عام 2019، لم تقدم آبل بيانات عامة حول المعيار القادم، تاركة المجال مفتوحًا أمام احتمال أن تتجنب هواتف آيفون بزوخ عصر شبكات 5G.

تجدر الإشارة إلى تمكن شركة آبل من بيع أكثر من 216 مليون جهاز آيفون في العام الماضي، وقد يزداد هذا العدد خلال العام الحالي مع الاهتمام الكبير بالنماذج الجديدة الأكبر والأقل تكلفة المخطط إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، بينما تمكنت سامسونج، وهي أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، من شحن أكثر من 317 مليون هاتف، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
في تطور جديد.. قريبًا هواتف ذكية بكاميرات 48 ميغابيكسل
في تطور جديد، أعلنت كل من شركتي “سوني” اليابانية و”سامسونغ” الكورية عن مستشعرات صور بدقة 48 ميغابكسل مصممة للهواتف الذكية.   يأتي ذلك في أعقاب إعلان
بالخطوات كيف يمكنك معرفة أفضل 9 صور لك على انستجرام خلال 2018
مع نهاية العام الجارى 2018، كشف العديد من شركات التكنولوجيا عن بعض الخدمات التى تتيح للمستخدمين معرفة أفضل اللحظات التى مرت عليهم خلال العام مثل فيس بوك وتويتر
بالخطوات.. كيف تبحث عن التغريدات القديمة على تويتر؟
ربما يحتاج بعض المستخدمين على شبكة التواصل الاجتماعى المصغرة "تويتر" فى بعض الأحيان للبحث عن تغريدات قديمة قاموا بنشرها أو نشرها شخص آخر، لكنهم لا يستطيعون الوصول




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة شبيه علي عبدالله صالح 
الميسري :اي يمني سيصدق سلام الحوثيين هو "حمار"
علي ناصر محمد يكشف خفايا دولة الجنوب السابقة
اول ظهور للزميل عادل اليافعي بقناة ابوظبي 
النص الحرفي "لاتفاق ستوكهولم"
مقالات الرأي
ما لفت انتباه الكثيرون من المتابعين السياسيون وغيرهم من المهتمين بالملف اليمني في العالم ودول الإقليم
أستبشرنا خيرآ عند سماعنا بدخول شركة جديدة للإتصال وخدمة النت في المحافظات الجنوبية والتي كان الحديث عنها منذ
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
ما حدث في السويد  هو شرعنه  للحوثيين، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعد
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
-
اتبعنا على فيسبوك