مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 17 أكتوبر 2018 07:43 مساءً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

وزارة التربية والتعليم تحتفل باختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي بعدن

الخميس 09 أغسطس 2018 11:20 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة التربية والتعليم بحفل اختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي  وفق منهجية (الكورت) العالمية بفندق كورال  الذي استمر خلال الفترة (29يوليو-9اغسطس 2018م) الذي نفذت البرنامج الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس.

وهدف البرنامج الذي شارك فيه (60) مشاركاً ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي هو تدريبهم على مهارات التفكير من اجل الارتقاء بالكادر التربوي للتفكير الإبداعي واعطاهم مهارات  وفق منهجية  عالمية .

وفي افتتاح الحفل القى  مدير قطاع التدريب الدكتور فضل المطلي كلمة رحب بمستهلها بالمشاركين والمشاركات بمدراء عموم وزارة التربية والتعليم ونقل تهاني وتبريكات معالي الوزير عبدالله لملس مؤكدا ان الوزارة تولي الاهتمام الكبير بالكادر العامل في الوزارة وتسعى لتطوير مهاراتهم في كافة المجالات التعليمية .

وأشار الى ان المهارات التفكير الإبداعي يجب تطبيقها في الجوانب الحياتية والمهنية وتطويرها .. متمنيا ان التوفيق والنجاح لجميع المشاركين والمشاركات في مهامهم ..وشكرا مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية لدعمها في مجال تطوير الكادر الوزاري لوزارة التربية والتعليم .

القت مدير عام الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم الدكتورة رندا بامقابل كلمة قالت فيها : ( ان الدورة في مجال مهارات التفكير الإبداعي نقطة تحول في طريق تفكيرنا لإثراء حياتنا على المستوى الشخصي  والمستوى المهني ).. مشيرة الى ان أهداف  الدورة تؤسس قدرة المدير العام ومدير الإدارة وموجه المركزي والموجه الميداني للوصول الى مستوى عالي من المهني والرقي في الأداء .

وأشارت الى ان الالتزام بالخطة الإستراتيجية للوزارة يتطلب منا اخذ الكثير من المعارف والتفهم والسعي وراء تطوير المستمر والمستدام .. منوها انها دائما ما تعول على الإفراد في البناء ولكن في هذا التدريب اجتمع الإفراد مع المؤسسة فانتم البناءة وصمام امان للأجيال القادمة وانتم من تصنعون القرار وتبنون الدولة .

ومن جانبه أوضح مدير برنامج بمؤسسة العون للتنمية مهارات التفكير الإبداعي أشرف الحدري ان الدورة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم  والتي حضرها (60) مشاركا ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي بمحافظة عدن هدف البرنامج الى الارتقاء بالكادر الوزاري وأعطاهم مهارات تطور عملهم وتجعلهم أكثر ابداعا في طرح الأفكار التي تبلور عملهم التربوي والإداري.

ومن جهته اكد المدرب البرنامج فواز الفخري على نجاح البرنامج المهارات التفكير الإبداعي لوجود هذه الكوكبة المتميزة من المشاركين من مدراء عموم وزارة التربية .. وشكرهم على تفاعلهم في تعلم المهارات .. مشيرا الى انه سيقوم بنقل تجربته واستفادته الى مدراء المدارس والمعلمين ..متمنياً ان يعملوا على تطبيق المهارات الإبداعية والمحافظة عليها .

وأكد ان وزير التربية والتعليم حريص كل الحرص على تطوير أداء العاملين في الوزارة لكي يرتقوا بمستوى مهاراتهم ويطوره طريقة تفكيرهم الإبداعي.

* من خديجة الكاف


المزيد في مجتمع مدني
مؤسسة البيئة بعدن تنفذ حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين
نفذت مؤسسة البيئة والقانون بالعاصمة المؤقتة عدن ،اليوم، حملة توعوية واسعة بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين ،بدعم من منظمة اليونيسيف. وتستهدف الحملة التي تستمر
ورشة الريادة المجتمعية النسوية في أبين تختتم أعمالها بعدد من التوصيات المهمة
أختمت اليوم في أبين ورشة العمل التي نظمتها منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات والتي إستمرت يومين و كانت تحت عنوان الرياد المجتمعية النسوية في أبين الواقع
فريق التكافل يشارك في إجلاء المحاصرين من اعصار لبان
قام فريق جمعية التكافل الانساني لليوم الثالث على التوالي معرضين حياتهم للخطر في سبيل اداء واجبهم الانساني في سبيل الوصول للمناطق المنكوبة من جراء اعصار لبان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عرض الصحف البريطانية - التايمز: "من يخلف ولي العهد السعودي"
تفاصيل اشتباكات المعلا دكة
الافراج عن ستة معتقلين من سجن بير احمد
اول تحرك عسكري لأحمد مساعد حسين في شبوة
مصرع ٩ شبان بعدن اثر تعاطي خمر بلدي 
مقالات الرأي
كانت الساعة الثانية عشر ظهرا والحرارة في عدن في ذروتها ورطوبة قاتله وكريتر تزدحم ويتطاير منها دخان حار يكاد
بلا شكّ أن تكليف الأخ العزيز الدكتور معين عبدالملك سعيد في هذا التوقيت وهذه المرحلة المفصليّة التي يمرّ بها
لا أعلم إن كان ما سأقوله يعد جريمة افشاء لأسرار الدولة أم أن فخامة رئيس الجمهورية (الخضر الميسري) سيتقبل الأمر
مرة أخرى المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لا يحدث هذا إلا عند العرب حيث تسود ثقافة " إن وردنا الماء
  أقيل بن دغر واستبدل بالشاب الدكتور معين عبدالملك...والتغيير مطلوب وهذه سنة الحياة..وتلك الايام نداولها
  دثينة عرين الأسود، ومصنع الرجال، ومقبرة الغزاة، بلدة المناضلين، ومجد التاريخ القديم والحديث، والحديث
بعد الترقب والانتظار الطويل للشارع في المحافظات المحررة لقيام رئيس الجمهورية باتخاذ قرار إقالة كاملة
موضوع تعبير عن فضل المعلم تعبير عن المعلم تعبير عن فضل المعلم احترام المعلم وتقديره إنّ للمعلم فضل عظيم في
  مارس هادي هوايته المفضلة بإسقاط رجاله والتفريط بهم واحدا تلو الاخر، دون كلل او ملل، وكان اخرهم رئيس
  يوم كنا صغاراً نفرح ونسعد عند اقتراب موعدنا للذهاب للمدارس..ففرحتنا بهذا اليوم لاتظاهيها فرحة... واول درس
-
اتبعنا على فيسبوك