مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 01:20 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الحديدة.. الهلال الإماراتي يفتتح عددا من المخابز في الخوخة

الجمعة 10 أغسطس 2018 10:37 مساءً
الحديدة((عدن الغد)) وام

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أربعة مخابز خيرية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة وذلك بعد تطويرها و تأهيلها لتوفير أكثر من 12 ألف رغيف خبز يوميا توزع مجانا على الأسر الفقيرة والنازحة في المناطق المحررة بالساحل الغربي.


ويأتي إنشاء المخابز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات التي تؤكد على مواكبة التحرير والإغاثة بشكل متزامن وبأسلوب يضمن توفير المواد والمستلزمات المعيشية اليومية إلى الأسر الأشد احتياجا من خلال تأمين عاجل وفوري لاحتياجات أهالي المناطق المحررة و مدهم بالمزيد من المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع الخدمية بما يدعم استقرار سكانها.

ويتم تحديد احتياجات الأسر من الخبز المجاني بناء على مسح ميداني للمناطق المستحقة قبل أن تضم في قوائم تلك المخابز لضمان وصوله إلى أماكن تواجد الأسر الأشد احتياجا و التخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن مشروع دعم المخابز في محافظة الحديدة يأتي في إطار حزمة المشاريع التنموية والخدمية المقدمة من الإمارات إلى الأشقاء في اليمن و الاهتمام بتخفيف الآثار الإنسانية الصعبة الراهنة التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي من خلال تدميرها المشاريع الخدمية و التنموية وتردي الأوضاع الاقتصادية .

وأضاف مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن أن مشاريع الإمارات التنموية والخدمية في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة تستهدف دعم الأسر اليمنية لتجاوز تداعيات الأزمة في اليمن التي خلفت واقعا إنسانيا صعبا في جميع مجالات الحياة الضرورية وزادت من حجم معاناة المواطنين اليمنيين .. مشيرا إلى أن تنوع المبادرات الإغاثية يسهم في تلبية الاحتياجات الإنسانية وتوفر ظروفا معيشية ملائمة لأهالي المناطق المحررة التي بدأ سكانها يستعيدون نشاطهم من جديد .

وأشار الكعبي إلى أن هذه الخطوة الهامة تأتي في إطار المسؤولية الإنسانية لدولة الإمارات تجاه الشعب اليمني والاهتمام بالظروف الإنسانية الراهنة و استمرارا لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن.

ومن جانبهم .. عبر المستفيدون من افتتاح المخابز عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات لما تقدمه من دعم سخي للمناطق المحررة من الحوثيين في محافظة الحديدة و الذي يسهم في عودة الحياة الطبيعية ويساعد السكان على تجاوز التداعيات الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران .. مشيرين إلى أن مبادرة إنشاء الإمارات للمخابز في محافظة الحديدة وتقديم الخبز المجاني للأسر المحتاجة يخفف كثيرا من وطأة معاناتهم ويساعدهم على تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة .

وتواكب " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي لليمن بضخ مزيد من المساعدات الإنسانية إضافة إلى تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على ظروف الحياة في إطار خطة شاملة و واسعة وضعها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بما يسهم في استقرار الوضع الإنساني الراهن في محافظة الحديدة


المزيد في أخبار المحافظات
مدير أمن لحج العميد صالح السيد يزور مراكز الأمن في المحافظة
قام مدير امن محافظة لحج العميد صالح السيد بزيارة تفقدية للمراكز والاقسام في ادارات الامن في المحافظة وللاضطلاع على سير العمل الاداري والجاهزية الامنية واليقضة
لجنة إغاثة المهرة التابعة للمجلس الانتقالي تناقش آلية عملها لضمان وصول المساعدات الى مستحقيها
عقدت لجنة الاغاثة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والخاصة باغاثة منكوبي اعصار لبان في محافظة المهرة اجتماعها الأول هذا اليوم الأحد ٢١اكتوبر ٢٠١٨ في مقر المجلس
لقاء يجمع الأمن والشرطة ساحل حضرموت و هيئة المساحة الجيولوجية فرع حضرموت
التقى صباح اليوم مدير عام الأمن والشرطة ساحل محافظة حضرموت العميد منير كرامة  التميمي المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يمتدح بن دغر وينفي ان يكون الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الحكومية ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)
وزراء يسحبون مبالغ كبيرة تحسباً لتغيير وزاري
مسؤول سعودي يكشف تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي
مكتب النقل يحدد اسعار اجرة وسائل النقل بعدن (تعرف عليها)
الكشف عن حقيقة نشوب عراك بالأيدي بين اللواء النوبة ومسؤول عسكري بعدن
مقالات الرأي
الحمد لله تم بدأ العام الدراسي الجديد في اغلب مدارس المحافظات الجنوبية بعد رفع الإضراب والذي استمر قرابة
تتعرض المملكة العربية السعودية خلال الفترات المنصرمة لتهديدات واتهامات كاذبة من قبل بعض الدول سواء على
. من المستفيد من اغتيال خاشقجي؟؟ : ✅ انهيار سد مارب معروف في التأريخ ، بدأ بظهور فار في أحد أبنية السد ، تركه
  يدور الحديث هذه الأيام عن تشكيل حكومة مصغرة تعتمد على التكنوقراط وتختزل الوزارات إلى أقل من النصف . مفهوم
لاادري لماذا يتملكني اليأس وينتابني الإحباط بعد مرور اربع وعشرين ساعة على تأدية القسم لرئيس الحكومة المعين
تابعت كغيري مقابلة الأخ المهندس عبد الله صعتر القيادي في التجمع اليمني للإصلاح الذي قدمته قناة سهيل على إنه
١٧- أكتوبر ٢٠١٨م وقصة شاب في غرناطة بعد مغرب يوم الأربعاء استدعاني أحد موظفي شعبة الاستقبال للجلوس في الصالة
يقول إبن خلدون* عن الأعراب, من نوع رجال القبائل في اليمن, أنهم إذا تغلبوا على أوطان أسرع إليها الخراب (الفصل
صباح الخير ياوطني الإخوة الأعزاء في تنسيقية نقابات جامعة عدن. اخوتي وزملائي الأكاديمين. نعرف ماتعانون ونقاسي
يصر البعض الجنوبي بسلوكه على أنه إنما يقتل عدن وأخواتها الجنوبيات، ليتسنى له تحريرها من الإحتلال كما يقول
-
اتبعنا على فيسبوك