مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 25 أبريل 2019 03:53 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 08:43 صباحاً

الاساءة ليافع .. موقف مخز

 

للأسف الشديد وبملء الفم نقولها أن مايتم من قطع الطريق ومنع مرور ناقلات الديزل إلى محطات الكهرباء أمر مخز وموقف غير أخلاقي تتمثل به جماعة من قبائل يافع وهو وصمة عار في جبين قبائل يافع وأبنائها كافة ..فعن أي دولة يتحدثون وباسم أي نظام وقانون يتشدقون وعن أي عدل وحق يطالبون اذا هم يمارسون هذه الأفعال بكل عنجهية وكيف يمكن للحق والعدل أن يستقيم لهم في مظلمتهم أن كان مايدعون به حقيقة دامغة اذا كانت أفعالهم هكذا تأخذ البريء مع المجرم .


بالأمس قاموا بقطع طريق كالتكس كشريان حيوي رابط بين مديريات عدن لعدة أيام بقوة السلاح واليوم هاهم يتمادون في غيهم بفعل اشنع وموقف لاينم عن أي قيم ومبادئ وأخلاق واعراف قبلية ولا أعتقد أنه يعبر عن أصالة تلك المنطقة ..ماذنب أكثر من مليون إنسان فيهم المريض والعاجز والطفل والمرأة أن يكتووا بنيران هذه الأفعال التي ما أتى الله بها من سلطان ..إن كان لهم حق فهناك طرق ووسائل متعددة لتحقيق هذا وان دعت الضرورة لاسمح الله _ رغم أننا ضد ذلك _ لكن نقوله مجازا فكان ينبغي على هؤلاء الذين ينتمون الى قبائل يافع ويدعون باسمها أن يخصوا بفعلهم من لهم الحق عنده ويقومون بمحاصرته أو حتى قتله أن كانوا فعلا لديهم القدرة كما يزعمون أما مسألة الاستقواء على الضعفاء والمساكين على طريقة ( على من جودتك ) فهو أمر معيب في حق يافع كافة ..ولا يدل على ماعرفناه وسمعناه عن يافع وناسها. .
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى ياما ناس مظاليم وهل كل مظلوم يشهر سلاحه ويعمل هكذا أو هل كل من له مطالب عنده القدرة المادية على أن يجند أو يستأجر مئة مسلح أو الف أو أقل أو أكثر وحتى في إطار منطقة يافع هل كل ناسها قادرين على هذا الحشد والتجييش وهل هي فعلا نخوة من هؤلاء لمناصرة من يرون أنه مظلوما أم أن للمسألة مرام وإبعاد أخرى أن كان كذلك لماذا أم يتم مساندة العشرات من أبناء يافع ممن كانت مظالمهم جلية ظاهرة من قماطة إلى الجوهري إلى زين وغيرهم كثر .
دعوة إلى من عرفنا من عقلاء يافع ماهكذا تورد الإبل مهما كان الحق في يدكم أن كنتم على حق . لأنكم بذلك تفقدون الكثير من رصيدكم في قلوب الناس وأنتم في مرحلة أحوج ماتكونون فيها مثلكم مثل غيركم إلى تنامي وزيادة رصيدكم لا خسارته وفقدانه. .صدوا الباب الذي يوسوس لهم منه الشيطان واعقلوها وصدقوني لن نضيع حق بن عبدالحبيب ان كان الأمر وفقا وماتدعون وعاجلا أم آجلا سيظهر هذا الحق ويزهق الباطل ..لكن معاقبة الناس جمعا فيما انتم ترفعون مظلمتكم باسم النظام والقانون أمر فيه تجني على القيم والأعراف .
ارفعوا أسلحتكم وعودوا ادراجكم واخرسوا تلك الأبواق التي تنفخ في الكير ..وصموا آذانكم على من يحاول أن يستخدمكم كبندق لتحقيق أغراضه عبركم وتصفية حساباته مع آخرين من خلالكم ويوقعكم في مستنقع قد لا تقوون على الخروج منه لاحقا بذات السهولة التي دخلتم بها .

تعليقات القراء
332184
[1] المنصورة والبريقة مقسمة مناطقيا
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
مواطن | عدن العاصمة
باسم المقاومة الشريفة يتم البسط على الاراضي وان لهم الحق في الاراضي والمتنفسات والفرزات والوظائف لانهم هم حرروا عدن !!! ويقودهم نافذين ومجموعات مسلحة تحت اسماء غريبة .!!!!. في الجنوب اليوم من يحاسب من ؟

332184
[2] اذا لم يكن هناك عدل يافع هي من تأخذ الظالم
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
فاعل خير | عدن
محجوب

332184
[3] صيحفة كذابه ونافخة للفتنة بين ابناء الجنوب
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
ابن الجنوب | عدن الحبية واخواتها (من حوف الى باب المندب)
محجوب

332184
[4] حكومة في الهواء و المعارضة في الهواء
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
يافع العز | ابين العز
الموقف المخزي هو الموقف للحكومة والدولة ....اعرف كيف تكتب وتقرص العافية ...عاد امامك طابور كبير من انيس منصور والهدياني و الميسري و وووووووووو...امسك سرة... ا

332184
[5] انت محق في كلما قلته
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
مثنى قاسم جبران | يافع
فما يجري اليوم من عمل مافوي ازاء قضيه المفروض ان يكون محلها المحاكم والقضاء للاقتصاص من المجرم بدلا من قطع الطريق ومنع قاطرات االديزل للوصول الى محطات الكهرباء لايفهم منه غير انه بلطجة تافهه تضر المجتمع الجنوبي عامه وتدفع به الى مخاطر لايحمد عقباها وتشوه بمكانة ومواقف يافع التي يراد ان تتحول الى غطاء لتصفية حسابات سياسيه بالامس كان علي عفاش يردد الفرع عاد الى الاصل في صنعاء والان الرعاع في يافع يطبقون العكس فيافع التي كانت الاصل في واجهة كل عمل نبيل ينتصر للجنوب تحولت الى فرع لمجلس النعال الضالعي الذي يسمسر بكل شي واخرتها يطلع رئيسه ليقول انه حليف طارق عفاش وانه لايدعوا الى الانفصال!!! الذي منذ جيئوا به انتعش رصيدهم من اغتيالات كل شرفاء الجنوب من قادة الجيش والمقاومه والعلماء الاجلاء الذي كانوا في صدارة مقاومة العدوان الحوثي العفاشي الاخير قضية بن عبد الحبيب قضيه جنائيه ولا يمنع ان يكونوا رديف حق للاقتصاص من المجرم من خلال الاعلام ووقفات مطلبيه مدنيه وليس تقطع طرق لقد طلعوا علينابيافطات تدعوا الى تقديم كافة المتورطون باغتيال العديد من العلماء وقادة الجيش والمقاومه ونحن نشد على اياديهم لكن ماذا لو كان اتضح بالدليل ان الايادي المجرمه المتورطه في معظم الاغتيالات بعضها من ازلام مجلس وفرق الاجهزة الامنيه الاماراتيه في عدن !!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
القيادات العسكرية الجنوبية ترفض اوامر المقدشي بتجريد رئيس الاركان ورئيس الدائرة المالية من صلاحياتهم
عاجل: البنك المركزي يعلن عن وصول مرتبات القوات المشتركة من السعودية
الحوثيون يسيطرون على اجزاء من مديرية الحشاء بالضالع
قادة القوات المسلحة والمقاومة الوطنية في عدن يرفضون نقل الدائرة المالية إلى مأرب
عاجل: مسلح يفتح النار بسوق قات المنصورة ويصيب مسن
مقالات الرأي
من يعتقد ان الحوثي سيعيد الكرة ويقتحم مناطق الجنوب فهذا واهم لان الحوثي ليس بهذا الغباء الذي سيجعله يتخذ
حيث ما تذهب واين ما تستقر او تجلس في أي مجلس وفي أي مناسبة كانت تسمع إخواننا الجنوبيين متفقين وموحدين على (
  المهرة المحافظة النائية المترامية الاطراف لطالما ظلمت في عهود مضت وحرمت من ابسط المقومات التي تستحقها
كهرباء لحج قديما وحديثا وطاقمها ألخمسه لو عدنا إلى الخلف عقود وقرون لن نصل إلى ما وصلت إليه اليوم  حالة
  منذ بداية الحرب عام 2015 م ونحن نسمع ونتابع عمليات إعادة بناء جيش الشرعية الوطني وتشكيل ألوية جديدة كتبة
في أول جلسة للجمعية الوطنية او البرلمان الجنوبي بحسب اللعبة التي يديرها الانتقالي ، وقف نائب الرئيس وقال في
وين طائرات التحالف العربي من دبابات ومدافع وقوات حشود الحوثيين المتاخمة للحدود الجنوبية في الضالع ويافع وفي
  سمير رشاد اليوسفي انتهى الشهر الأول من العام الخامس على بدء الحرب في اليمن ولا تزال الانتقادات الموجهة
  احمد بوصالح المتتبع الجيد للنتاج الصحفي المحلي اليوم سيجد ان مانسبته 99℅ منه يطغى عليه الطابع السياسي أي
نعيش اليوم مخاض عسير يعود بنا إلى بدايات مشهد أحداث عام 2015م، وإن اختلفت التحالفات وتغيرت الوجوه إلى أن الحرب
-
اتبعنا على فيسبوك