مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 11:56 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

عباس الضالعي" يتهم جهة رسمية سعودية بانها سعت لتدبير "مجزرة الفلج"

الأربعاء 15 أغسطس 2018 01:19 مساءً
تركيا ((عدن الغد)) خاص:

 

أتهم الكاتب الإصلاحي عباس الضالعي ما اسماها (جهة رسمية سعودية) لها ابعاد ومساعي للانتقام من الشيخ بن شاجع، وهو أتهام صريح للحكومة للسعودية بأنها من دبرت جريمة اغتيال الشيخ حمد بن شاجع و(12 شخصاً) من أبناء قبيلة وائلة، في نقطة الفلج الاسبوع الماضي.


جاء هذا الاتهام من خلال مقالة كتبها "الضالعي" بعنوان ((الحقيقة الكاملة لحادث نقطة الفلج وقبائل وائلة)) ونشرها في عشرات المواقع التابعة لحزب الإصلاح اليمني، وجاء فيها على لسان مصدر قبلي لم يسميه قال : "ان ابعاد الحادث مرتبط بمساعي جهة رسمية سعودية للانتقام من الشيخ شاجع الذي تعتبره متمرد عليها وتصنفه كخصم كبير لها" .


وكان الكاتب "عباس الضالعي" قد استرسل في منشوره محملاً ما اسماها بـ(الجهة السعودية الرسمية) مقتل شيخ أخر من وائلة يدعى محمد بن شاجع قتل في حادث مروري 17 سنة. وقال : " ان السعودية كانت تعتبر الشيخ الراحل محمد بن شاجع خصم كبير لها ، وقد لقي حتفه قبل نحو 17 عاما في حادث مروري غامض مع مواطن سعودي في طريق قبيلة وائلة " .


وتأتي اتهامات الكاتب الإصلاحي "عباس الضالعي" للجهة السعودية الرسمية التي لم يحددها، بارتكاب جريمة نقطة الفلج في محاولة فاضحة لتبرئة مليشيات الإصلاح الأمنية التي تتهمها قبائل وائلة بارتكاب عيب أسود فاضح وبطريقة غادرة بارتكابها (مجزرة الفلج) بقتلها 13 شخصا من أبناء قبائل وائلة بدمٍ بارد ومع سبق الإصرار والترصد، وتلفيق أتهامات على المغدور بهم بكونهم عصابة وتجار مخدرات وحشيش، كما ورد في بيان اللجنة الأمنية في مأرب، والتي نشرته بعد ساعات قليلة من الجريمة.

ولم يكتفي الكاتب الإصلاحي(عباس الضالعي) بمحاولة تبرئة ساحة مليشيات الإصلاح اليمني والتضليل على سير التحقيقات بل انه كذلك حاول إظهار أفراد نقطة الفلج الأمنية التابعة لحزب الإصلاح اليمني وكأنهم كانوا ضحية هذه (الجهة الرسمية السعودية) في تفاصيل روايته (الغريبة) التي نقلها عن ما اسماه بـ(مصدر القبلي) – مجهول – يؤكد له: "ان طرف معين قام بتدبير الحادثة من وراء الكواليس بهدف تصفية الشيخ شاجع وضرب عصفورين بحجر (تصفية الشيخ شاجع وخلق توتر قبلي كبير بين قبائل مأرب وقبيلة وائلة) وعلى الخط توريط طرف سياسي داخل الشرعية بهذه القضية – في إشارة الى حزب الإصلاح اليمني".

وكان "عباس الضالعي" قد كتب في مستهل مقالته الى ان الغموض والتخبط والتناقض الذي أحاط بالحادث - الجريمة - هو الذي دفعه للتحري والبحث عن الحقيقة .. وابعادها الخلفية.


وأضاف؛ انه لم يصل الى هذه النتيجة، التي وصل اليها، الا بعد التحري والتواصل مع مصادر هامة في السلطة المحلية بمأرب لها علاقة واطلاع بالحادث وتفاصيله.


وأكد الى انه خرجت بهذه المحصلة الأولية من المعلومات الهامة لكشف الحقيقة، - في إشارة الى اتهامه لما أسماها بـ(جهة رسمية سعودية) .


المزيد في أخبار وتقارير
الدكتور الرقيمي يعقد اجتماع مع مندوبي جرحى الساحل الغربي في مصر
عقد مدير مكتب جرحى وشهداء الساحل الغربي باليمن الدكتور عبدالرحمن الرقيمي اجتماع مع مندوبي جرحى الساحل الغربي في جمهورية مصر العربية . حيث تطرق الاجتماع إلى مناقشة
رئيس الوزراء يستقبل نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، نائبة السفير الأمريكي في اليمن آنَا اسكروجيما، حيث جرى مناقشة الأوضاع الراهنة، والمستجدات
أضرار بمسجد في ظهران الجنوب السعودية جراء مقذوف حوثي
تعرض مسجد في محافظة ظهران الجنوب بالمملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء، لأضرار نتيجة سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية من اليمن.     وقال العقيد


تعليقات القراء
332450
[1] فضول
الأربعاء 15 أغسطس 2018
بنت عدن | عدن
وانتم من وكلكم تتحدثون باسم قبيلة وائله ضد حزب سياسي سواء كان له علاقه او لأ , والله ما عرفنا متى ستنطفئ نار انتقامكم من الاصلاحيين ( وربما يكون خوف ) وبعدين متى صرنا في الجنوب نتحامل على الاحزاب لمصلحة القبيله !! أيش القصه يا اصحاب عدن الغد خبرونا با لله عليكم ؟؟؟

332450
[2] رغم كرهي لعباس ( الضالعي ) !!
الأربعاء 15 أغسطس 2018
ابن عدن | عدن
حزب الإصلاح يتسم بألف والدوران و استغلال الفرص والسعي لسلطه ولكنه ليس له علاقه بالقتل والاغتيالات ولا يعتمد القتل والتصفيه طريقا لتحقيق أهدافه السياسيه ! هذه كلمه حق اقولها رغم بغضي لهذا الْحزب الانتهازي ! لذلك اعتقد ان روايه ( الضالعي ) واقعيه جدا ، السعوديه تعمل كل الجرائم والمؤامرات ومستعده لهلاك الملايين لكي تصل الى مبتغاها ، قتلت عشرات الآلاف في من الاطفال والنساء في اليمن لكي تحمي حدودها وتسببت ومولت قتل الآلاف في مصر لكي تقصي مرسي وتسببت بقتل وتشريد الملايين في سوريا لدوافع طايفيه وتسببت بقتل الآلاف في ليبيا لتنتقم من القذافي ! ابحث عن اي جريمه في العالم ستجد السعوديه طرفا فيها ، أكان تمويل او تنفيد !! سرطان خبيث في جسد الامه ألعربيه والاسلاميه !



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير عام البريقة : من يهاجمني مجموعة بناشر في المهجر
مصدر امني يوضح تفاصيل مقتل فتاة واصابة اخرى بحي عمر المختار بعدن
صدمة بعدن : شاب يطلق النار على شقيقتاه ويقتل واحدة
عاجل: مقتل 18 صياد يمني إثر استهداف قواربهم من قبل بوارج التحالف
الحكومة اليمنية والبنك المركزي يدرسان رفع سعر الفائدة
مقالات الرأي
  مضى الوقت وجماعة الحوثي منشغلة بما تعتقده سياسيا من مزاعم ضللهم بجدواها غرماء التحالف العربي. في ذات
  *ماجدالشعيبي مطلع العام ٢٠١٧ اندفع السيل الجنوبي خارج حدوده التاريخية بعد ان استكمل تطهير جميع أراضيه؛
تتأهب مدينة كريتر لرفع علم (دولة عدن).. ذاك ما قاله لوسائل الإعلام نشطاء عدنيون أفادوا بأن ترتيبات جارية
أثبتت السنوات الماضية وتحديداً منذ أن انتخب فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي انه قائد وزعيم
- (من شيخه صادق الأحمر وقبيلته حاشد لا يمكن ان يخاف). قالها حميد الأحمر في مقابلة تلفزيونية قبل اجتياح صنعاء من
  كتب/محمدمرشدعقابي: دوامة الاحداث التي تدور في الفلك العربي والاسلامي ومن ينظر بعين متفحصة لمايدور في
بين مكذب ومصدوم ومصدق يتداول كثيرون خبرا قد يراه البعض صادماً ولا أراه كذلك، يفيد بوصول " الظبع البشري" قاتل
الهدف المقصود من وراء اعلان الحرب او الحرب في اليمن، ليس كما يظن اغلب الشعب اليمني المخدوع بشعار زائف بتر
  ✅ التحالف العربي كافأ الجنوبيين بجزاء " سنمار " على الانتصارات التي حققتها له المقاومة الجنوبية بدحر تمدد
أنا عدني .... لمحة موجزة عن حياة العدني خلال بضع وخمسون من عمره . خلال الربع الأول من عمري ، تأثرت كثيراً بإسلوب
-
اتبعنا على فيسبوك