مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 16 نوفمبر 2018 09:20 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

عباس الضالعي" يتهم جهة رسمية سعودية بانها سعت لتدبير "مجزرة الفلج"

الأربعاء 15 أغسطس 2018 01:19 مساءً
تركيا ((عدن الغد)) خاص:

 

أتهم الكاتب الإصلاحي عباس الضالعي ما اسماها (جهة رسمية سعودية) لها ابعاد ومساعي للانتقام من الشيخ بن شاجع، وهو أتهام صريح للحكومة للسعودية بأنها من دبرت جريمة اغتيال الشيخ حمد بن شاجع و(12 شخصاً) من أبناء قبيلة وائلة، في نقطة الفلج الاسبوع الماضي.


جاء هذا الاتهام من خلال مقالة كتبها "الضالعي" بعنوان ((الحقيقة الكاملة لحادث نقطة الفلج وقبائل وائلة)) ونشرها في عشرات المواقع التابعة لحزب الإصلاح اليمني، وجاء فيها على لسان مصدر قبلي لم يسميه قال : "ان ابعاد الحادث مرتبط بمساعي جهة رسمية سعودية للانتقام من الشيخ شاجع الذي تعتبره متمرد عليها وتصنفه كخصم كبير لها" .


وكان الكاتب "عباس الضالعي" قد استرسل في منشوره محملاً ما اسماها بـ(الجهة السعودية الرسمية) مقتل شيخ أخر من وائلة يدعى محمد بن شاجع قتل في حادث مروري 17 سنة. وقال : " ان السعودية كانت تعتبر الشيخ الراحل محمد بن شاجع خصم كبير لها ، وقد لقي حتفه قبل نحو 17 عاما في حادث مروري غامض مع مواطن سعودي في طريق قبيلة وائلة " .


وتأتي اتهامات الكاتب الإصلاحي "عباس الضالعي" للجهة السعودية الرسمية التي لم يحددها، بارتكاب جريمة نقطة الفلج في محاولة فاضحة لتبرئة مليشيات الإصلاح الأمنية التي تتهمها قبائل وائلة بارتكاب عيب أسود فاضح وبطريقة غادرة بارتكابها (مجزرة الفلج) بقتلها 13 شخصا من أبناء قبائل وائلة بدمٍ بارد ومع سبق الإصرار والترصد، وتلفيق أتهامات على المغدور بهم بكونهم عصابة وتجار مخدرات وحشيش، كما ورد في بيان اللجنة الأمنية في مأرب، والتي نشرته بعد ساعات قليلة من الجريمة.

ولم يكتفي الكاتب الإصلاحي(عباس الضالعي) بمحاولة تبرئة ساحة مليشيات الإصلاح اليمني والتضليل على سير التحقيقات بل انه كذلك حاول إظهار أفراد نقطة الفلج الأمنية التابعة لحزب الإصلاح اليمني وكأنهم كانوا ضحية هذه (الجهة الرسمية السعودية) في تفاصيل روايته (الغريبة) التي نقلها عن ما اسماه بـ(مصدر القبلي) – مجهول – يؤكد له: "ان طرف معين قام بتدبير الحادثة من وراء الكواليس بهدف تصفية الشيخ شاجع وضرب عصفورين بحجر (تصفية الشيخ شاجع وخلق توتر قبلي كبير بين قبائل مأرب وقبيلة وائلة) وعلى الخط توريط طرف سياسي داخل الشرعية بهذه القضية – في إشارة الى حزب الإصلاح اليمني".

وكان "عباس الضالعي" قد كتب في مستهل مقالته الى ان الغموض والتخبط والتناقض الذي أحاط بالحادث - الجريمة - هو الذي دفعه للتحري والبحث عن الحقيقة .. وابعادها الخلفية.


وأضاف؛ انه لم يصل الى هذه النتيجة، التي وصل اليها، الا بعد التحري والتواصل مع مصادر هامة في السلطة المحلية بمأرب لها علاقة واطلاع بالحادث وتفاصيله.


وأكد الى انه خرجت بهذه المحصلة الأولية من المعلومات الهامة لكشف الحقيقة، - في إشارة الى اتهامه لما أسماها بـ(جهة رسمية سعودية) .


المزيد في أخبار وتقارير
ميليشيات الحوثي تنهار بدمت وقوات الجيش تتقدم
  أحرزت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوة من الحزام الامني والمقاومة تقدماً جديداً تجاه عمق مدينة دمت شمال محافظة الضالع وأكد الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة
عامل نظافة في عدن يدعوك إلى وضع نفاياتك الحادة في كيس منفصل
كتب : فضل الحبيشي رغم الجهود اليومية المكثفة لمركز التوعية البيئية في صندوق نظافة وتحسين مدينة عدن وفرقه المنتشرة في المديريات ألثمان إلاّ أن مستوى الوعي البيئي
وزير الإعلام: الجيش الوطني يطبق الحصار على دمت
كشف وزير الإعلام معمر الارياني ان قوات الجيش الوطني أطبقت الحصار على مدينة دمت شمال محافظة الضالع. وغرد وزير الإعلام على تويتر قائلا: قوات الجيش الوطني تحاصر


تعليقات القراء
332450
[1] فضول
الأربعاء 15 أغسطس 2018
بنت عدن | عدن
وانتم من وكلكم تتحدثون باسم قبيلة وائله ضد حزب سياسي سواء كان له علاقه او لأ , والله ما عرفنا متى ستنطفئ نار انتقامكم من الاصلاحيين ( وربما يكون خوف ) وبعدين متى صرنا في الجنوب نتحامل على الاحزاب لمصلحة القبيله !! أيش القصه يا اصحاب عدن الغد خبرونا با لله عليكم ؟؟؟

332450
[2] رغم كرهي لعباس ( الضالعي ) !!
الأربعاء 15 أغسطس 2018
ابن عدن | عدن
حزب الإصلاح يتسم بألف والدوران و استغلال الفرص والسعي لسلطه ولكنه ليس له علاقه بالقتل والاغتيالات ولا يعتمد القتل والتصفيه طريقا لتحقيق أهدافه السياسيه ! هذه كلمه حق اقولها رغم بغضي لهذا الْحزب الانتهازي ! لذلك اعتقد ان روايه ( الضالعي ) واقعيه جدا ، السعوديه تعمل كل الجرائم والمؤامرات ومستعده لهلاك الملايين لكي تصل الى مبتغاها ، قتلت عشرات الآلاف في من الاطفال والنساء في اليمن لكي تحمي حدودها وتسببت ومولت قتل الآلاف في مصر لكي تقصي مرسي وتسببت بقتل وتشريد الملايين في سوريا لدوافع طايفيه وتسببت بقتل الآلاف في ليبيا لتنتقم من القذافي ! ابحث عن اي جريمه في العالم ستجد السعوديه طرفا فيها ، أكان تمويل او تنفيد !! سرطان خبيث في جسد الامه ألعربيه والاسلاميه !



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة وزير العدل في الحكومة الشرعية اليمنية
الحراك يعيد هيكلة قيادته بمديرية المعلا برئاسة خلدون السباعي
قيادة السلطة المحلية بسرار يافع تمنح منظمة الهجرة الدولية IOM ترس التميز لعام 2018م
سخط يعم أهالي بيحان جراء انطفاء التيار الكهربائي وانعدام غاز الطبخ المنزلي بالمديرية
لحج: امن الحوطة يضبط قاتل ارتكب جريمة مروعة
مقالات الرأي
  -- أضللنا الطريق في الغابة فماذا جرى ؟-- خبر العجوز المرتدة والراهب عزيزي القاريء :قبل أن تقرأ المقالة انظر
  كنت أناديه دائما بقاضينا جمال..، السلام عليكم ياقاضينا.. كيف حالك ياقاضينا .. أيش رأيك بالموضوع الفلاني
  يا رب يا عــالــم الــحــال عقب الانتهاء من فقرة الدرس اليومي قبيل إقامة صلاة العشاء والتراويح في أمسيات
  - نحن بحاجة ماسه لمبدأ التصالح والتعايش الأجتماعي لننهض بمجتمعنا إلى الأمام ! إن مبدأ التعايش السلمي
سألني أحدهم ما الذي سيحدث بعد تحرير الحديدة من الحوثيين..??-فأجبته: سيقوم التحالف بتسليم الحديدة للعميد "طارق
  حينما كنت لا أنام الليل ولا أعرف الاستقرار النفسي كغيري من مئات الشباب الجنوبيين، هربا من ملاحقات جنود
  تستغل دول التحالف ثقة الجنوبيين بها وتعاملهم الصادق معها فتبيعهم الوهم في الحرية والاستقلال وتمكينهم من
لم يتعود المواطن اليمني منذ القدم بإن يرى اي مسؤول او وزير مهما كانت مكانته وموقعه السياسي ان يقال ثم يحال
  يقال إن الحب اختيار والكراهية اختيار أيضا، و كلا منهما شعور ينبعث من ذات النفس البشرية، فالحب خيرا للامة
منذ بدء الحرب في اليمن، وتدخل «التحالف» الاثني عشري، جرى ما يشبه تقسيم أرض المعركة. تولت السعودية
-
اتبعنا على فيسبوك